إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

محاضرة لأصغر داعية في العالم _خمس سنوات

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    سبحان الله.
    و الله ما توقعت أن أرى في هذا المنتدى من يوافق على هذه البدعة .
    كيف يخطب في الناس من لا يجوز له أن يأمهم ؟
    لو ركزت في كلامه و اسلوبه لأدركت أنه لا يفهم ما يقول.
    إنه لا يغضب و يفرح حسب ما يقول . إن مشاعره محايدة و لكنه فقط يرفع صوته أو يخفضه ليعطيك الإنطباع بذلك.
    و قد قال والده أنه يحفظ الخطبة في شهر كامل .
    و قال أنه يحفظ حتى اسلوب الإلقاء .
    و عندما سؤل في البيت بيتك عن موضوع الخطبة التي ألقاها ، لم يفهم و لم يستطع الإجابة .
    بالله عليكم ، ألا يحق للمستمع أن يستوضح من الخطيب عما لبس عليه ؟

    من المضحك المبكي أنه يذكر في خطبته حديث و ينطق الرويبضة .
    الهم إني بريئ إليك مما فعل السفهاء و لو عن جهل.
    من فضلك ادخل على هذا الرابط و اذكر رأيك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      الاخ الفاضل 1+1+1=1

      اولا جزاكم الله خيرا على مروركم

      و الله ما توقعت أن أرى في هذا المنتدى من يوافق على هذه البدعة .
      اسأل الله ان كان فىّ ما قلتم من الموافقة على البدع ان يغفر لى ويهدينى


      لو ركزت في كلامه و اسلوبه لأدركت أنه لا يفهم ما يقول.
      سؤال : وهل كل من يحفظ القرآن مثلا ممن هو فى سنه او حتى اكبر منه يفهم كل معانى كلمات القرآن الكريم؟

      وهل قال شىء خطأ فى كلامه؟


      و قد قال والده أنه يحفظ الخطبة في شهر كامل
      حمدا لله انه يحفظ الخطبة فى شهر
      فوالله ان فى هذه الامة من لا يستطيع ان ينطق بكلمتين مما قال وحتى ان جلس يحفظ فيها يخطىء فيها


      و عندما سؤل في البيت بيتك عن موضوع الخطبة التي ألقاها ، لم يفهم و لم يستطع الإجابة
      الاخ الفاضل : عندما سُئل فى البيت بيتك ,سُئل عن حق الجار وموضوع خطبته الوحيده التى قالها هى غربة الاسلام
      وبالطبع فهو ليس عنده معلومات عن حق الجار فلم يستطع الاجابة
      وعندما سُئل ابوه عن فهم الطفل لما يقول , اجاب بأنه يفهم 80% مما يقول .


      ألا يحق للمستمع أن يستوضح من الخطيب عما لبس عليه ؟
      لم اقل مطلقا انه خطيب ولم يقل احد انه خطيب بل هو نموذج يُقدم الينا والى ابناءنا عله يكون فيه قدوة لمن يحفظون الاغانى وقدوة لمن كان همه اللعب
      والله الذى لا اله الا هو ,ان هذا الطفل أثر تأثير كبير جدا فى كثير من الناس واعطى دافع للكثير كى يتوجهوا الى الله.





      واخيرا اقول ان ذهاب الاب بالطفل الى هذا البرنامج كان من الخطأ فى رأيي .
      واعيد واقول ان الطفل لم يلقى الا خطبة واحده فقططططططططط.
      فبدلا من تشجيع هذه النبته الطيبة على الاستمرار لعل الله يجعله ممن ينصرون هذه الامه , نجد من يُثبط
      ولا حول ولا قوة الا بالله

      جزى الله الجميع خير الجزاء
      وان كنت اخطأت فى شىء فأسأل الله العفو والغفران
      اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        أولاً ، أنا 1+1+1=1 و لكن غيرت إسمي لأنني عرفت أن أحد الأخوة كان يستعمله قبلي.
        ثانياً ، أعتذر عن التأخير في الرد لأنني نسيت أن أتابع هذا الموضوع .
        ثالثاً :
        القرآن هو الكتاب الوحيد الذي يثاب المرء على قراءته و حفظه حتى دون فهمه .
        و أنا أعترض على أن يكون هذا نموذج يحتذى به لأن :
        1- المفروض أن يحفظ القرآن ثم السنة .
        2- بعد ذلك يتعلم كيف يكتب الدروس و الخطب بنفسه .
        3- في هذا ظلم لمن كتب الخطبة .
        4- هذا الطفل يخطب فعلاً في أحد المساجد .
        5- الأطفال في هذا السن عندهم قدرة عالية جداً على الحفظ و مع ذلك لم يرد أن أحد من السلف فعل أو وافق على هذا ، إذن فهو مستحدث في الدين و بالتالي فهو بدعة .
        6- فيه شبهة رياء (إذا كان الأب يمضي شهر كامل في تحفيظ الخطبة للولد لكي يفخر به عندما يخطب في الناس)
        من فضلك ادخل على هذا الرابط و اذكر رأيك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X