إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
فلاش رائع .. تلخيص لمصطلح الحديث !
Collapse
X
-
فلاش رائع .. تلخيص لمصطلح الحديث !
Last edited by أميرة الجلباب; 08-12-2005, 05:19 AM.(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))
أكاديمية حـفاظ الوحـــيين ...... الأكاديمية الإســلامية المفتوحة
ملتقــى أهــل الحــديث
الشبــكة النسـائية العالميـة ...... **(.. أنـا مســـلمة ..)** -
السلام عليكم..
بارك الله فيكم جميعًا، وجزاكم الله خيرًا على الدعاء ولكم بإذن الله مثله ..
أما عن تعريف المتواتر فنجده تحت التسلسل الآتي:ولكن أين تعريف المتواتر والآحاد
الحديث -- > التقسيمات --> عدد رواة كل طبقة --> متواتر.
أما عن حديث الآحاد
الحديث -- > التقسيمات --> عدد رواة كل طبقة --> غريب .
-- -- وأظن والله أعلم أن مصطلح (حديث الآحاد) إما أن يكون المقصود به في البرنامج: مصطلح (حديث غريب) أو يكون أحد أقسامه حيث تجد أن الغريب ينقسم إلى غريب مطلق وغريب نسبي، ثم ينقسم الغريب النسبي إلى عدة أنواع .
ولا أدري في الحقيقة ما موضع (حديث الآحاد) من (حديث غريب) في علم الحديث.
Last edited by أميرة الجلباب; 09-12-2005, 12:47 AM.(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))
أكاديمية حـفاظ الوحـــيين ...... الأكاديمية الإســلامية المفتوحة
ملتقــى أهــل الحــديث
الشبــكة النسـائية العالميـة ...... **(.. أنـا مســـلمة ..)**
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
الأخ الفاضل islamsun ، نظرًا لأن المنتدى لا يسمح بتحميل هذا الحجم، فقد تم تحميله في منتدى التوحيد.(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))
أكاديمية حـفاظ الوحـــيين ...... الأكاديمية الإســلامية المفتوحة
ملتقــى أهــل الحــديث
الشبــكة النسـائية العالميـة ...... **(.. أنـا مســـلمة ..)**
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
للرفعكتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?


îن îëéىهْ نçمùهْ?