إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

طريقة عمل كتاب إلكتروني... ebook

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • طريقة عمل كتاب إلكتروني... ebook

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    نظرا لرغبة بعض أحبتي في الله لمعرفة طريقة علم كتاب إليكتروني .. لما لها من فوائد عديدة من أبرزها حفظ ملفات الانترنت و وضعها تحت تصنيف معين ..

    لا أطيل عليكم ..

    سأرفق ملفين بإذن الله ..
    الأول : تعليمي .. فيه طريقة و كيفية عمل الكتاب الإليكتروني
    الثاني : البرنامج

    حرّك فيّ مكامن الشوق أخي الحبيب " مجاهد في الله " فقد ذكرني بمنتدى الجامع القديم بسبب هذا الموضوع .. و إليكم أحبتي الموضوع كما كان .. أسأل الله أن يجعلنا مباركين أينما كنا ..


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    إخوتي و أخواتي الأحبة في الله .. اخترت هذا الموضوع لأهميته .. مستعينا بالله .. ثم بموقع الريان نت نظرا لتميزه و أهميته
    وعن الكتاب الإلكتروني و ماهيته فهو كما هو مشروح في الموقع :

    فهو يحول صفحات HTML والصور والمستندات الى ملف تنفيذي بصيغة exe ليعمل باي جهاز اخر ولا يطلب منك اي برنامج فهو مختلف عن ملف الاكروبات بهذه الميزة الجميلة ،، ويمكنك من حفظ شروحاتك للبرامج او حفظ صفحات موقعك كاملة ويجمعها لك بملف واحد فقط بمميزات عالية وحرية اوسع ،، ولقد جربت اكثر من برنامج تقوم بنفس الوظيفة ولكن وجدته الافضل في نظري من حيث كثرة الخيارات والسماح لك بالتحكم في هذه الخيارات اضافة الى ضغطه الملف بمستويات مختلفة حسبما تريد ووضع رقم كلمة مرور للكتاب

    و هذا هو الموقع الأصلي أترككم لزيارته و الاضطلاع عليه .

    و لا تنسوا الدعااااااااااء لي و لجميع المسلمين ..
    أما الملفين التي أخبرتكم بها .. تستطيعون تحميلها من هنا :
    الأول و هو التعليمي : how to make e-book.rar
    الثاني و هو البرنامج : eBook Workshop.rar

    ختاما .. لا تنسوا أخيكم من دعوة في ظهر الغيب ..
    ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).



  • #2
    لمحات سريعة مفيدة بإذن الله عن البرنامج من خلال تجربة سابقة :
    1- أن يتم جمع الملفات - المطلوب وضعها في كتاب إليكتروني واحد - في مجلد Folder واحد .
    2- أن يتم تحديد ملف الفهرس Index ، و هذا ضروري جدا لأنه سيطلب منك تحديده " إذا لم تحدده " .
    3- المرور على كل ملف من الملفات التي تم جمعها في المجلد و تعديل أي رابط أو حذفه " إن وجد " .. مثل ( التالي ، السابق ... )
    4- تجهيز صفحة الواجهة Home ، يعني الصفحة التي تريد أن تجعلها كواجهة للكتاب .
    5- خلال خطوات وضع الملفات في برنامج e-book ، يفضل مراعاة ترتيب الملفات حسب الترتيب الذي تريد أن يخرج به الكتاب ( و إذا كانت لديك خلفية في البرمجة و لو قليلة ، فلا تحتناج للمرور على هذه النقطة ! لأنه يمكنك تعديل الروابط مباشرة من الخطوة رقم 3 )
    6- ملاحظة أنه في هذا البرنامج لو كان لديك ملف اسمه index.htm ، و قمت بإدخال اسم الملف على أنه index.html .. فإنك ستجد خطأ .. حيث أن الامتداد يختلف رغم أن كلا الملفان هما عبارة عن صفحة انترنت .

    و من كانت لديه ملاحظات أو إضافات أو سؤال .. فليتفضل مشكورا مأجورا ..
    ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      سيتم المحاولة ثم الأسئلة
      فالموضوع بالنسبة لى مهم


      جزاك الله خيرا
      "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حبيبة
        سيتم المحاولة ثم الأسئلة
        فالموضوع بالنسبة لى مهم


        جزاك الله خيرا
        يا ريت تجمع مقالات حدرتك فى كتاب إلكتروني.....يا أستاذ أبو حبيبة
        وحدرتك كنت شغال فى كذا سلسلة فى المنتدى القديم يعني فى الرد على شبهات وهمية لمنيس عبد النور و النبوؤات من التكوين للرؤيا.....الذي تم عندي على الهارد لو تحب أرفعهولك..ويا ريت تكمل وجزاك الله عنا خيرا


        وجزاك الله خيرا يا إبن الإسلام وصلني البرنامج من اخ عزيز منذ أمس او اول أمس فقط وهو سهل جدا وعملت كتب الدكتور حبيب ككتاب إلكتروني وسأرفعه بإذن الله.......نريد من الأخوة بدء العمل فى تكوين مكتبات متكاملة يعنى الشبهات والكتب والأبحاث
        والمناظرات.....الخ

        ننتظر ثمار عملكم....هيا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          حياكم الله أحبتي ..
          سيتم المحاولة ثم الأسئلة
          بالتوفيق أخي الكريم أبو حبيبة .. و في انتظار أي استسفار منك .. أسأل الله لك التوفيق و السداد ..

          كما أسأل الله أن يوفق أخي الحبيب مجاهد في الله ..
          و أن يجعلني و إياكم مباركين أينما كنا .. اللهم آمين ..
          ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            النبوؤات من التكوين للرؤيا
            هداك الله

            عندك؟؟

            إرسلها فورا فأنا فى أمس الحاجة لها


            الرد على شبهات وهمية لمنيس عبد النور
            الحمد لله هذه لازالت عندى

            أرجو النبوؤات بشدة


            وجزاكم الله خيرا
            "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الأخ مجاهد في الله
              بارك الله في عملك ، أي كتاب تنتهي من عمله ارفعه فورا
              كنت سأقترح على الدكتور شريف بعمل كتاب اليكتروني للمواضيع المتعلقة بالمخطوطات ولم أفعل لعلمي أنه مشغول بالترجمة ، أعانه الله
              ويا ليتك تكوّن فريق عمل لتصنيف المواضيع المتشابهة ضمن كتب اليكترونية ، نحن بالانتظار

              بارك الله فيك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أنا اسف على التأخير
                أتفضل يا أستاذي أبو حبيبة
                بس بشرط تكمل

                أستاذي نذير
                هنا كل ما تريد وجاري العمل
                الملفات المرفقة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  مبروك على الإشراف يا أستاذ نذير
                  أنا أول مرة أعرف

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله
                    مبروك على الإشراف يا أستاذ نذير
                    أنا أول مرة أعرف
                    اشكرك أخي الحبيب المجاهد في الله ، الله يبارك فيك ، مع التأكيد انني لست استاذا


                    ارجو تستمر في عمل الكتب الاليكترونية وجعل الله عملك في ميزان حسناتك .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X