إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اقتراح حول تنظيم المجهود لأعضاء المنتدى

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اقتراح حول تنظيم المجهود لأعضاء المنتدى

    ببساطه شديده نحن نحتاج لاشخاص يجيدون اليونانيه والعبريه والاراميه ، بمعنى ان يكونزا مترجمين متخصصين فلماذا لا نعرض هذا بصوره واضحه على الاعضاء فمن منهم يجيدها او يعرف اى شخص يجيد اى منها مستعد للتطوع معنا هنا كان خيرا ، وذلك لقراءة النصوص بلغاتها الاصليه والمخطوطات

    الجزء الثانى هى محاولة تعلم اللغات بانفسنا ريثما نجد متخصصين فان وجدنا فخيرا ، وان لم نجد نكون قد تعلمنا بانفسنا ، ولا مانع عندى من مساعدة من يرغب وتشكيل مجموعه تهدف للتعلم الذاتى لهذه اللغات

    الجزء الثالث من الاقتراح هو الاعلان عن انشاء مجموعه ترجمه من الانجليزيه الى العربيه ويتم عرض نصوص من كتب اجنبيه او كتب اباء الكنيسه لترجمتها بصوره كامله وهو ما سيخدم بحوثنا بصوره كبيره ، ويتم اختيار هذه الكتب طبعا بواسطة لجنه يمكن تشكيلها من الاعضاء والمشرفين ثم ارسال النصوص للمتطوعين ويرسلوا هم الاجزاء التى ترجموها اولا باول ليتم نشرها عندما تكتمل

    الجزء الرابع هو تنظيم مجهودنا فى نقد الكتاب المقدس بحيث يتم البحث عن طريق مجموعه من المتطوعين فى سفر معين من الاسفار مع الرد على كافة ردود النصارى وادعائاتهم بخصوصه وتفنيد الخاطىء منها مع تحديث هذا الاصدار كل بضعة اشهر
    اى ننظم مجهود اعضاء المنتدى فى مجموعات متخصصه لتكون النتيجه افضل بدل العشوائيه وتكرار المواضيع

    انا اعرف ان هناك مشروعا لهذا هنا بالفعل لكن اراه يعتمد على عدد محدود من المشرفين مما يبطىء الامور جدا

    اتمنى من الاعضاء اضافة اراءهم بخصوص الاقتراح ومن يريد الاشتراك فى اى مجموعة فليرسل مضمونا بهذا


    وشكرا
    اخوكم
    د / شريف حمدى

  • #2
    السلام عليكم أخي العزيز د/شريف
    جزاك الله علي الاقتراح
    و أنا موافق علي الفكرة الجيدة فيد الله مع الجماعة
    و بالنسبة للترجمة من الإنجليزية للعربية فالفكرة جيدة جدا و كثيرا ما فكرنا فيها فمن الممكن تكوين مجموعة تختص بترجمة كتب الآباء و كتب علوم نقد ا لكتاب المقدس و لكن سيقف أمامنا في هذا الباب مسألة توفر هذه الكتب أصلا حيث أثمانها غالية جدا ( ما رأيك ؟؟)
    و بالنسبة لتعلم اللغات الخاصة بالكتاب المقدس ففكرة رائعة و حبذا لو ساعدتنا ( بس إزاي ؟؟؟ )
    و من ناحيتي أنا واضع موضوع بهذا الخصوص و هو تعلم اللغات العبرية و اليونانية و غيره يجدها من يريد علي هذا الرابط
    Last edited by نذير; 03-06-2006, 12:26 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      شكرا جزيلا اخى كرم سأتصرف تجاه هذا الموضوع
      ايها الاخوه هذا قتراح وليس موضوعا علميا يقرأ ثم تذهب
      الاقتراحات لابد من التفاعل معها بالردود ، اذا رغبت فى المساعدة فاكتب ، اذا كان لك اقتراح اكتب ، اذا كنت رافضا اكتب ما ترفضه حتى نعدله ، اما الزياره والذهاب بعد هذا فأمر غير معقول لان هذا الموضوع فى باب الاقتراحات ولا اظنك دخلت هنا ايها العضو الكريم بحثا عن معلومه جديده وانما للاطلاع على اقتراحات وبالتالى لابد ان تعطينا رأيك هل مستعد تشارك ام لا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أقترح تفويض الأخ شريف حمدى لينظم هذا الموضوع .
        و أقترح عليه أن يختار من يعينوه في التنظيم و الإدارة .
        و أن يقسمهم إالى مجموعات تكون كل مجموعة مسئولة عن تنظيم و إدارة أحد المجالات .
        و أن يشرف هو عليهم جميعاً .

        و أقترح عليه أن يسند العمل الواحد إلى فردين منفصلين أو أكثر (يقوم كل منهم بنفس ما يقوم به الأخر) حتى لا ينهار العمل أو يتأخر إذا عرض عارض للشخص المسئول عن جزء منه و حتى يمكن إكمال و تحسين كل نسخة من الأخرى . (مثال : إذا كان يوجد 10 مستعدين لترجمة كتاب ، يقسم الكتاب إلى خمس أجزاء بحيث تتم ترجمة كل جزء مرتين)

        و بالطبع -إن وافق هو- فسيكون رأيه هو الرأي الأخير في التنظيم و الإدارة ، و له أن يأخذ بأي إقتراح أو يرفضه .
        من فضلك ادخل على هذا الرابط و اذكر رأيك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X