اهلاً وسهلاً بالأستاذ المحترم (ارمن)
الاساءة الاولى الى المسيحية و المسيحين:أنتم تقدسون الصليب لأنكم جانبتم الصواب و إلا فإن الصليب يرمز إلى الذل و العار فالصلب يعني |أن المسيح ملعون و حاشاه أن يكون كذلك و الصليب لم يقدسه المسيح و لا أحد من تلامذته فأنتم اخذتموه ممن سبقكم من الوثنيين .
اسمحلي ان أوضح لك وللمتابع الكريم أن الأخ (الصارم الصقيل) لم يقصد الإساءة ابداً ، فكلامه من خلال نصوص كتابك المقدس الذي اعتبر الصلب لعنة والمصلوب ملعون ، والصليب أداة للعنة .
وانظر معي ماذا تقول المواقع المسيحية عن الصليب

المصدر: قاموس الكتاب المقدس .
وانظر معي ماذا تقول المواقع المسيحية عن الصليب

المصدر: قاموس الكتاب المقدس .
الأول : في كسر الصليب و دقه إعام لعقيدة فاسدة كفرية وثنية و إعلاء لراية الإسلام .
الثاني : في قتل الخنزير إعلان لمحق عادات الكفر في امتلاك المحرمات و أكلها و التعايش معها و بنزول عيسى تتغير العوائد لتصير إسلامية و الله أعلم
الثاني : في قتل الخنزير إعلان لمحق عادات الكفر في امتلاك المحرمات و أكلها و التعايش معها و بنزول عيسى تتغير العوائد لتصير إسلامية و الله أعلم
في ديننا غير المسلم كافر ، مثلما تعتبرون غير المسيحي كافر ووثني ... ولا اظن أن التصريح بالإعتقاد يعد من التجريح . فلن أزعل منك ان قلت لي انت كافر وأفعالك كفر ، لأنني اعلم انك تقصد ذلك من منطلق دينك ومعتقدك .
فهل المسلم في معتقدك صحيح الإيمان وسيخلص ؟
فهل المسلم في معتقدك صحيح الإيمان وسيخلص ؟

النصراني الذي لم يعقب بشيء على سؤالي سوى بتكبيره لكلمة اساسيات الدين كأنه يعتبر سؤالي سؤالا فرعيا هامشيا تافها . لكنه من حيث لا يدري يبين أمرين اثنين :
الأول : أنه لا يمتك الجواب أو بتعبير دقيق لا جواب على سؤالي و هناك فرق بين الأمرين فالأول له علاقة بالإحاطة و الثاني لا علاقة له بالإحاطة و الاستقصاء و لكي لا يكون أسلوي غامضا أقول : قد يكون آرمن جاهلا بالجواب و غيره عنده جواب و لن أقول غير هذا .
الأول : أنه لا يمتك الجواب أو بتعبير دقيق لا جواب على سؤالي و هناك فرق بين الأمرين فالأول له علاقة بالإحاطة و الثاني لا علاقة له بالإحاطة و الاستقصاء و لكي لا يكون أسلوي غامضا أقول : قد يكون آرمن جاهلا بالجواب و غيره عنده جواب و لن أقول غير هذا .
هل تعتبر قول (الذي لم يعقب بشيء) إساءة لحضرتك !
ثم ، هل الجهل في نظرك عيب ؟ لعلك نسيت ان معبودك قد اختار أجهل خلق الله للكرازة
1كو-1-27
بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء
صدقني يا عزيزي ، لو ان ما أتيت به يحمل الإساءة فعلاً ، لن أتردد لحظة واحدة عن الحذف .
ولك مني كل تحية واحترام وتقدير
ثم ، هل الجهل في نظرك عيب ؟ لعلك نسيت ان معبودك قد اختار أجهل خلق الله للكرازة
1كو-1-27
بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء
صدقني يا عزيزي ، لو ان ما أتيت به يحمل الإساءة فعلاً ، لن أتردد لحظة واحدة عن الحذف .
ولك مني كل تحية واحترام وتقدير


îن îëéىهْ نçمùهْ?