إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اقامة الحجة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اقامة الحجة

    تم حذف موضوعي المعنون ب ( اقامة الحجة (2)) بزعم انني لم اكمل اقامة الحجة 1

    بينما كنت قد كتبت في اقامة الحجة (2) انني اعطي مهلة لتغيير الاسلوب العدائي حتى يتسني لي كتابة فصل المقال كما قلت
    والذي ساقدم فيه شرحا تفصيليا للنص المتهم بالباطل

    و اطلب من الادارة اعادة الموضوع اقامة الحجة (2) علي ان اكمل مناقشة موضوع اقامة الحجة(1) في خلال 48 ساعة و ان لم افعل فيتم مسح كل مشاركاتي ان ارادت الادارة هذا

    و امل ان يتم حسن معاملة الضيوف

  • #2
    لا ارى هذا الإسلوب العدائي التي تتحدث عنه ولا اظنك سوى تحاول الهرب معللا ذلك بالأسلوب العدائي. اما موضوعك فقد اخبرتك اني لن اسمح لك بأي مشاركة جديدة ما لم ترد على موضوعك الأول.

    والله يهديك الى الإسلام وينجيك من الظلام
    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      لم نر موضوع يفتح للنقاش الحقيقي في هذا المنتدي و يعلن نهايته
      يقول المراقب
      ترد على موضوعك الأول.
      و ردي سيجلب ردك الخ الخ الخ

      و قد كتبت انني سارد خلال 48 ساعة و الاستعداء بهذه الطريقة هو ما اقصده
      لا داعي لهذا الاسلوب القائل
      ولا اظنك سوى
      فلم ينقشع عنك ظلام الغيب حتى تظن

      ولم يثبت المحاورين مستواهم اصلا لنهرب منهم بل لم يثبت هذا المنتدي الي الان مكانته التي كان فيها بالنسبة للمسلمين و مازال يحتاج الكثير

      فالادعاء بالهرب هو كارت جاهز للعب به ولا صحة له

      ولا داعي الا لاعادة موضوعي اقامة الحجة 2 كما قلنا مقابل 48 ساعة لاستكمال اقامة الحجة 1

      هذا اثبات نية و طلب تحديد اتجاه المنتدي


      فما اسخف من منتدي يكون الخصم و الحكم في ان واحد

      كونوا كما تريدوا و لكن


      انا اثبت حسن النية فماذا عن المنتدي؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ملحوظة هامة جدا جدا جدا


        لو اراد المنتدي ان الا ادخل اليه و يعلن ايضا هروبي و عجزى فيطلب مني هذا و انا موافق علي الفور ولكن محاولة الاستعداء و الاستفزاز ليست بالطريقة المناسبة

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          تم وضع ردا في اقامة الحجة(1)
          و معناه متابعتي للردود

          و عدم اعادة اقامة الحجة (2) ساعتبره هروبا من المناقشة و تعبيرا عن مستوى المنتدي

          في انتظار من لجات اليه من قبل و هو استاذي الذكتور هشام عزمي لينقذني من هذا الجور

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة end
            تم وضع ردا في اقامة الحجة(1) ...... و معناه متابعتي للردود ....... و عدم اعادة اقامة الحجة (2) ساعتبره هروبا من المناقشة و تعبيرا عن مستوى المنتدي ..... في انتظار من لجات اليه من قبل و هو استاذي الذكتور هشام عزمي لينقذني من هذا الجور
            لا أدرى ماسر هذه التهديد يا أستاذه ناديه
            تم حذف موضوعي المعنون ب ( اقامة الحجة (2)) بزعم انني لم اكمل اقامة الحجة 1
            أولا كفاكى "كذب مقدس" فموضوعك لم يحذف ..... ولكن أغلق عن النقاش حتى ننتهى مما قبله

            فما قلته وأقوله أن الهرب هو وسيلة النصارى المفضله ومن ثم تغير الإسم ودواليك
            ------------------------

            وحيث أن موضوعك "إقامة الحجة 1" مازال مفتوح فلماذا التشتيت بفتح مواضيع كثيرة ؟؟؟ هل ماوضعتيه هو الحجة التى تتكلمى عنها؟ ههههههههههه

            ومع ذلك لو سمح لنا أخونا ميجا بفتح الموضوع فلو جاءت ب 1000 فلن تكملها ولن تقيم أى حجه

            فكلها تفاسير بروتوستانتية هى نفسها لاتقبلها

            وليتها تفتح لنا إقامة الحجة على نشيد الأناشيد المفضوح
            Last edited by الشرقاوى; 18-12-2005, 08:05 PM.
            الـــــــSHARKـــــاوى
            إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
            فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رددنا علي شبهة التفاسير البرتستانتية

              و الموضوع حذف كلامه و اغلق ايضا و ليس كما تقول كذبا بطريقة التلات كذبات انه اغلق فقط

              و هل يهرب المشرف من منتداه؟

              ففضل بدلا من الهرب ان يفعل شيئا ما
              ان يحذف مواضيعي حتى يتهمني بالهروب ان احتقرت هذا المنتدي

              هذا هو السر الذي تبحث عنه ايها الشرقاوي

              و كما قلت سابقا اتهامكم لي بالهرب لا قيمة له اطلاقا



              و لو طلب مني الهرب سافعل تلبية لطلب الهرب و لن ادافع عن نفسي

              فيسعدني ان يشعر المسلم بنشوة وقتيه بانه قد انتصر

              و لكن يؤلمنى ايضا ان تسيطر عليه هذه النشوة حتى يساق الي خارج مملكة الله

              و لكنه منتداكم و هي حياتكم



              و لا مبرر اصلا لحذف موضوع في انتظار موضوع اخر لان هذا متاح و غير ممنوع الا بهذا الامر التعسفي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة end
                و لكن يؤلمنى ايضا ان تسيطر عليه هذه النشوة حتى يساق الي خارج مملكة الله
                هو فى مكان خارج "مملكة الله" يا أنسه ناديه؟

                ده بيركبوا له أتوبيس نمره كام؟؟؟؟؟؟؟
                الـــــــSHARKـــــاوى
                إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة end
                  و لا مبرر اصلا لحذف موضوع في انتظار موضوع اخر لان هذا متاح و غير ممنوع الا بهذا الامر التعسفي
                  يا أخى ميجا أرجوك أن تعيد لها هذا الموضوع لنرى ماذا فيه أيضا .......

                  فقد أصبح مثل مسمار جحا فى المنتدى

                  الدموع بللت ملابسى يا اخى
                  الـــــــSHARKـــــاوى
                  إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                  فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الحمد لله ، أما بعد ..

                    إن أشرف الناس وأعلاهم قدرًا وهمة أشدهم غيرة على نفسه وخاصته وعموم الناس ، ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم أغير الخلق على الأمة ، والله سبحانه وتعالى أشد غيرة منه كما ثبت في الصحيحين عنه صلوات ربي وسلامه عليه أنه قال (( أتعجبون من غيرة سعد ؟ لأنا أغير منه ، والله أغير مني )).

                    وفي صحيح مسلم كذلك في خطبة الكسوف : (( يا أمة محمد ، ما أحد أغير من الله أن يزني عبده أو ترني أمته )).

                    يقول ابن القيم في الجواب الكافي : (( وهذا يدلك على أن أصل الدين الغيرة ، ومن لا غيرة له لا دين له ؛ فالغيرة تحمي القلب فتحمي له الجوارح ، فتدفع السوء والفواحش ، وعدم الغيرة تميت القلب فتموت له الجوارح ؛ فلا يبقى عندها دفع البتة .
                    ومثل الغيرة في القلب مثل القوة التي تدفع المرض وتقاومه ، فإذا ذهبت القوة وجد الداء المحل قابلاً ولم يجد دافعًا ، فتمكن فكان الهلاك ، ومثلها مثل صياصي الجاموس التي تدفع بها عن نفسه وعن ولده ، فإذا كسرت طمع فيه عدوه ))
                    ابن القيم ، الجواب الكافي ص71 .

                    لكن هذه الغيرة ليست بلا ضابط ، ففي الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( لا أحد أغير من الله ، من أجل ذلك حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، ولا أحد أحب اليه العذر من الله ، من أجل ذلك أرسل الرسل مبشرين ومنذرين )).
                    يقول ابن القيم : (( فجمع في هذا الحديث بين الغيرة التي أصلها كراهة القبائح وبغضها ، وبين محبة العذر الذي يوجب كمال العدل والرحمة والاحسان ، والله سبحانه - مع شدة غيرته - يحب أن يعتذر إليه عبده ، ويقبل عذر من اعتذر اليه ، وأنه لايؤاخذ عبيده بارتكاب ما يغار من ارتكابه حتى يعذر اليهم ، ولأجل ذلك أرسل رسله وأنزل كتبه إعذارًا وإنذارًا ، وهذا غاية المجد والاحسان ونهاية الكمال .
                    فان كثيرا ممن تشتد غيرته من المخلوقين تحمله شدة الغيرة على سرعة الإيقاع والعقوبة من غير إعذار منه ، ومن غير قبول لعذر من اعتذر اليه ، بل قد يكون له فى نفس الامر عذر ولاتدعه شدة الغيرة أن يقبل عذره ، وكثير ممن يقبل المعاذير يحمله على قبولها قلة الغيرة حتى يتوسع في طريق المعاذير ، ويرى عذرًا ما ليس بعذر ، حتى يعتذر كثير منهم بالقدر ، وكل منهما غير ممدوح على الاطلاق .
                    وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( إن من الغيرة ما يحبها الله ، ومنها ما يبغضها الله ، فالتي يبغضها الله الغيرة من غير ريبة ... )) وذكر الحديث .
                    وإنما الممدوح اقتران الغيرة بالعذر ، فيغار في محل الغيرة ، ويعذر في موضع العذر ))
                    المصدر السابق ص70 .
                    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11

                      (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) شيخ الإسلام ابن تيمية

                      بارك الله فيك أخى الدكتور هشام فمن أمثال شيخنا الجليل نتعلم مكارم الأخلاق
                      -----------------------
                      الـــــــSHARKـــــاوى
                      إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                      فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        جزاك الله خيرًا أخي الحبيب .. رحم الله شيخ الإسلام .
                        قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أين العضو النصرانى

                          لم يعد له أثر

                          بأى إسم هو الأن؟
                          الـــــــSHARKـــــاوى
                          إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                          فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X