بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أخي الكريم المُشرف على هذا المُنتدى ، أتمنى أن تُجيبني بكُل صراحه ، وتتوخى تقوى الله بإجابتك ، وأنت إن شاء الله من أتقياءه آمين يا رب العلمين
لماذا قُمتم بحذف موضوع " فضائح وفضائع من قالوا بالناسخ والمنسوخ " والموجوده كمثال في كتاب السيوطي " الإتقان "
وكان الموضوع مشروط للإطلاع عليه حتى يتم تعليق ، وكُنت قد حضرت سؤال وتعليق عليه ولم أجده ، راجياً أن تطلع على ذلك .
ولك مني كُل الإحترام والتقدير
اعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلامُ عليكم ورحمة اللهوبركاته
والحمد لله والصلاةوالسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
والحمد لله والصلاةوالسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الاخ الفاضل والأُخوه الأكارم المُشرفين على هذا المُنتدى الطيب ، الذي يكفيه فخراً تسميته بأسم أعظم كتاب وخطاب يُنزله الله للبشر وللأرض " الفرقان " الكلام الخاتم والأخير من الله لأهل الأرض
أرجوا التكرم وبالتلطف بإفادتي ، لماذا لا يتم إطلاع من يدخل على هذا الملف لقراءته إلا بعد التعليق عليه ، مع أنني رُبما أعرف السبب ، ولكن لأتأكد ، ولكم جزيل الشُكر
أما مُلاحظتي على هذا المُنتدى الطيب ، وما يمتاز به من أدبٍ جم ممن يقومون ويُشرفون على هذا المُنتدى ، وحتى أعضاءه ورواده ، وهذه لا أقولها مُجامله ، ولكنها حقيقه ، أدبٌ أستمددتموهُ من أدب هذا الفُرقان وهذا القُرآن العظيم
ونفس الشيء وجدته على مُنتدى " أتباع المُرسلين " ويُسجل لهم تشجيعهم لي لأُسجل في مُنتداكم هذا وأشارك فيه
والمُلاحظه الثانيه وهي ما يلوذ به رواد هذا المُنتدى وأعضاءه من صمت ، حيال ما يطلعون عليه ، فأُلاحظ قراءتهم لملفاتي ولغيرها ، بدون إبداء رأي لا ثناء ولا إنتقاد أو توجيه ، فيتعدي القُراء للملف عن 70 شخص ، ولا تجد ولو تعليق واحد ، وأنا أقبل حتى لو كان إنتقاداً كما قبلته على أحد المُنتديات....
وهذه لم أفهمها ، هل أنهم لا يستطيعون التعليق لأمر يتعلق بالمُنتدى ، ام انهم هُم لا يبدر منهم ذلك ، أم أنهم نوعيه مُعينه من القُُراء رُبما تكون معروفه عندكم ، واقصد من أتباع الديانات الأُخرى
وعلى ذكر أدب وأخلاق مُشرف أو مُشرفي هذا المُنتدى ، والشيُ بالشيء يُذكر ، فإن ملف " احاديث نبويه ومُعجزات " والذي يقع في 59 صفحه تناولتُ فيه 80 حديث نبوي شريف حوى مُعجزه ، بالإضافه لتطرقي لعقائد المسيحيين والذي أعتدتُ عليه دائماً في ملفاتي ، وذلك لأني أُرسلها وأُخاطب بها قطاع مُهم من المسيحيين ، وللرد على " قناة الحياه "
وهذا الملف أخذ مني جُهد لشهر كامل ، ويعلم الله كم يأخذ من وقت وتعب وإرهاق ، وكُل ذلك نحتسبه عند الله
وتأخذ ملفاتي الطابع الدعوي ، بهدم عقيدة الآخر وبيان بُطلانها وبالحُجه والبرهان ، وأثبات صحة ما عندنا بالحُجة والبُرهان والعقل والعلم
فقد قُمت بإنزال هذا الملف على "المُنتدى المغاربي للحوار الإسلامي المسيحي " وهُناك أخ مُشرف عليه بإسم " الصارم الصقيل " لم يرى في ملفي هذا من 80 حديث وفي غيره من ملفات أُخرى ، إلا هذا الحديث ، وأغمض عينيه عن بقية الملف والملفات الأُخرى ، وأتهمني بأنني مُزور ، وهذا هو الحديث
قال صلى اللهُ عليه وسلم " إياكم والأبيضان ، قالوا وما الأبيضان يا رسول الله ، قال السُكرُ والملح " هكذا نسمعه وسمعناه
وقُلت لهُ إذا لم يكُن رسول الله نطق بهذا الحديث ، وهو حديث طيب وقيم وأثبت العلم بأنه لا يمكن أن ينطق به إلا من يوحى لهُ ، فمن الذي يمكن أن ينطق به ، غير من لا ينطق عن الهوى ، وحتى لو لم يصلنا عن طريق الكُتب ، ووصلنا بالتواتر من خارج الكُتب ، كما وصل للناس أشياء كثيره يُرددها الناس ويحفظونها ومنذُ قبل الإسلام ، ولا وجود لها في الكُتب
وقُلت بأنه حديث حسن من باب ، طيبته وقيمته لما ورد فيه ، ولا أقصد حديث حسن حسب ما صُنفت به الأحاديث ، ويا وقعتي السوداء ، وكانت الثورةُ علي كيف أقول " حديث حسن "
وهذه ما وجهه لي ، وخاصةً بعد إبدار رأييي بالناسخ والمنسوخ ومن قالوا بهذا التعدي والجُراه على وحي الله وكلامه الخاتم " القُرآن الكريم "
يقول والقولُ لهُ ومُوجه لي سامحه اللهوهذه بعض أقواله
يقول قال شعبة بن الحجاج-:لا يأتيك بالخبر الشاذ إلا الرجل الشاذ ، بل من تكون أنت أيها المأفون؟ يا من لايحسن حتى الكتابة ، و كتبت يا سيء الأدب أيها الرويبضة لقد تطاولت على النبي صلىالله عليه و سلم ، ثم تطاولت على العلماء والأمة المحمدية من تكون أيها الجاهل
يقول والقولُ لهُ ومُوجه لي سامحه اللهوهذه بعض أقواله
يقول قال شعبة بن الحجاج-:لا يأتيك بالخبر الشاذ إلا الرجل الشاذ ، بل من تكون أنت أيها المأفون؟ يا من لايحسن حتى الكتابة ، و كتبت يا سيء الأدب أيها الرويبضة لقد تطاولت على النبي صلىالله عليه و سلم ، ثم تطاولت على العلماء والأمة المحمدية من تكون أيها الجاهل
.لقد شككت في أمرك منذ وطئت المنتدى أنت أحقر من أن تعرف كيفتتعامل مع المعاجم . و أجهل من أن تعرف مصادر الكلمات بحسب الأصول والجذور وأنت الشاذ الذي لا يحسن الأدب و لا يحسنالتعبير فأنت شاذ في كل شيء بالله عليكم أمثلهذا الذي لا يكاد يبين يخطئ العلماء الأثبات ؟ أيها الغبي الأعرج فكريا أيهاالمعوق ذهنيا و لا أرى قمامة تستحق أن ترمى في مزبلة التاريخ مثلك ومثل من أثر فيك فلا أنت على جانب من العلم و لا الأدب....إلخ أقواله.
يقول عني بأنني رجُل شاذ برأيه ومأفون ولا أُحسن الأدب ولا حتى التعبير ، وغبي وأعرج فكرياً برأيه ، ولا أُحسن الكتابه والإملاء ورويبضه وسيء الأدب...إلخ كُل ذلك ، وكُل ذلك يهون في مُقابل أن يتهمني
بأنني أتطاول على رسول الله وعل الأُمه المُحمديه ، وأنا فقدت جُزء كبير من نظري وصحتي ، من أجل أن أُدافع عن هذا النبي العظيم وعن هذا القُرآن الكريم وهذه الأُمه ، وبالتالي عما أكرمنا الله به بهذا الإسلام العظيم دين الرحمه والتسامح
وخاصةً فيما يتعلق بقناة الحياه " قناة الخنازير والشياطين " ، والتي عندنا العلم بأنها مدعومه من الموساد الإسرائيلي ومن جهات خارجيه وقويه ويدُها طويله وطائله ، وخاطبناهم على أشد ما يكون الخطاب ، وسببناهم أشد المسبات لتطاولهم على ديننا وعلى قُرآننا وعلى نبينا ، ولا خُفنا إلا من الله ، ولم نعبئ بلومة لائم ، وما تخفينا وراء إسمٍ مُستعار .
وبالتالي نُتهم بهذه التُهم ، وأحدهم على مُنتدى الجامع يصفنا بصاحب العقل السقيم ، ويصف كلامُنا بالهطل ، وأننا تعلمنا في الخراب والمزابل والمقابر
كُل هذا يهون في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن دينه ، ودرء الشُبهات والضلالات التي أُلصقت بهذا الدين ، ووُثقت في كُتب ، غض عُلماءنا بل وأغمضوا عيونهم عما فيها من عفن تشمئز منهُ الفطره والنفوس ، حتى جاء زكريا بطرس ونبش القبور ، وأخذ يرقص ويُغني على أنقاضها وما وجد فيها من نتن وعفن ويتحدى ، هل من مُبارز ، هل من يرد على تساؤلاتي ، وأشاحوا بوجوههم وهربوا لأنهم قبلوا ما فيها بل وأصروا على صحته ، فلا قُدرة لهم بمواجهته بقبول ما يقول به ، يقبلون مُناظرته ثُم يهربون .
وحتى نحنُ بدأوونا بهجومٍ عنيف ، وبأنهم سيقطعوا دابرنا ، وكُنا واثقين بأنهم سيهربون بالنهايه ويَقطع الله دابرهم ، لأننا نُخاطبهم بهذا القُرآن وهذا الفرقان ، الفارق الذي لا يمكن أن يجمع حق وباطل ، أو يقف بوجهه باطل ، ومن بيده القُرآن يُدافع عنه لا يمكن أن يُهزم ، وسيهزم الآخرين ، وهذا ما حدث على مُنتدى الجامع عندما أغلقوا الحوار لعدم تمكنهم من الإجابه على 10 أسأله طرحناها عليهم، وما حدث مع هذا الصارم الصقيل ، الذي أخذ يحور ويدور في نفس المكان ، ولا حُجة دامغه لديه لإثبات فرية وضلالة الناسخ والمنسوخ ، إلا ان العُلماء قالوا ، كما يقول المسيحيون بقساوستهم وقمامصتهم هكذا في الكتاب ، ومكتوب في الكتاب ، وفي الكتاب والمكتوب في كتابهم هو من كتابة شياطين الإنس من اليهود ، كتبوه وهُم مُساقون بروح الشيطان
وبلاءُ العود منهُ وفيه ، ودوده من عوده
لا نقول إلا حسبُنا الله ونعم الوكيل
لكم من الله الأجر والثواب ، والجنة مأواكُم ، جزاءً على ما تقومون به
لكُم مني كُل المحبه والتقدير
عُمر المناصير 20 رمضان 1430 هجريه

îن îëéىهْ نçمùهْ?