إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لا تمثل دور الشهيد

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لا تمثل دور الشهيد

    لا تمثل دور الشهيد

    هناك من البشر أصناف تهوى تقمص دور البطل الشهيد ! .

    فهم ـ حسب زعمهم ـ يعطون في زمن كثر فيه الغدر ، ويغفرون في واقعٍ غلب عليه القسوة ،
    ويصدقون على الرغم من أن الكذب هو العملة الرائجة المطلوبة ! .

    ويظلون يرددون على الآذان قائمة البطولات التي قاموا بها ، ويشكون قلة التكريم وانعدام التقدير .

    وهؤلاء والله مساكين ، أعوزهم طريق البطولة ، فطافوا يتمسحون في ترابه البراق .

    إن الأبطال حقا قومٌ يفعلون الخير في صمت ، فلا تعلم أطراف الشمال ، ما أنفقت أطراف اليمين ،
    ويهبون في جنح الليل لينثروا من جميل فضلهم قبل أن تراهم عين أو يشعر بهم أحد
    أما مرتدي ثوب الشهادة دون أن يدفعوا تكاليفها ، فأناس مرضى لكنهم لا يعلمون .

    أجلس إلى الواحد منهم فلا يحدثني سوى عن قلبه الأبيض المرمر ، وذكائه الثاقب اللماح ،
    وينعي وجوده في زمن أغبر ، لا يعرف قيمة العظماء ، ولا يلتفت إلى العمالقة الأفذاذ .

    وتالله إن اللسان لا يجري بمديح النفس والإفراد في محاسنها ،إلا من عيب فيها ،
    وضمور في طموح صاحبها ، وتقزم يواجهه أمام نجاحات الآخرين وإنجازاتهم .

    ولأنه لا يستطيع الاعتراف بما فيه من عيوب وثلمات ،
    فإنه يجد أن الأيسر مؤنه هو تمثيل دور العبقري الذي جاء في الزمن الخطأ ! .

    لذا أحببت أن أحذرك يا صديقي من أن تسول لك نفسك تقمص دور الشهيد ،
    أو أن تهفوا إلى سماع نغمة المديح وترديد كلمات الثناء والفضل .

    فنحن ـ ثبتنا الله ـ قد جبلنا على حب المديح وتزكية النفس ، وإظهار محاسنها .

    والأفضل والأليق بك أن تقتحم الحياة وتكون أحد أبطالها أو شهداءها الحقيقيين ،
    الذين يروون بعرقهم ودمعهم ، بل ودمهم إن تطلب الأمر شجرة عزتهم وكبريائهم ،
    دون ضجيج أو صراخ أو صخب .

    كن رجلاً ، لا يشغل بالك من صفق لك ممن سخر منك ،
    فبصرك النافذ يخترق حجب المستقبل ليستقر على هدفك وحلمك .


    سر إلى هدفك في قوة .. وصمت ..
    تتعثر فتنهض دون شكوى أو تذمر ..
    تنجح وتعلوا دون صخب أو ضجيج ..


    فهكذا عرفنا الأبطال .. والعظماء .. وأصحاب الرسالات الحقة .

    إشراقه :

    قد يفشل المرء كثيراً في عمله و لكن لا يجب اعتباره فاشلاً
    إلا إذا بدأ يلقي اللوم على غيره... (جورج برنارد شو)


    منقول







  • #2
    رااااااااااااااائعة
    إن الأبطال حقا قومٌ يفعلون الخير في صمت ، فلا تعلم أطراف الشمال ، ما أنفقت أطراف اليمين ،
    ويهبون في جنح الليل لينثروا من جميل فضلهم قبل أن تراهم عين أو يشعر بهم أحد
    أما مرتدي ثوب الشهادة دون أن يدفعوا تكاليفها ، فأناس مرضى لكنهم لا يعلمون .

    أجلس إلى الواحد منهم فلا يحدثني سوى عن قلبه الأبيض المرمر ، وذكائه الثاقب اللماح ،
    وينعي وجوده في زمن أغبر ، لا يعرف قيمة العظماء ، ولا يلتفت إلى العمالقة الأفذاذ .

    وتالله إن اللسان لا يجري بمديح النفس والإفراد في محاسنها ،إلا من عيب فيها ،
    وضمور في طموح صاحبها ، وتقزم يواجهه أمام نجاحات الآخرين وإنجازاتهم .

    ولأنه لا يستطيع الاعتراف بما فيه من عيوب وثلمات ،
    فإنه يجد أن الأيسر مؤنه هو تمثيل دور العبقري الذي جاء في الزمن الخطأ ! .

    ليتنا نسمع أو نعقل

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسمه مشاهدة المشاركة
      رااااااااااااااائعة
      إن الأبطال حقا قومٌ يفعلون الخير في صمت ، فلا تعلم أطراف الشمال ، ما أنفقت أطراف اليمين ،
      ويهبون في جنح الليل لينثروا من جميل فضلهم قبل أن تراهم عين أو يشعر بهم أحد
      أما مرتدي ثوب الشهادة دون أن يدفعوا تكاليفها ، فأناس مرضى لكنهم لا يعلمون .

      أجلس إلى الواحد منهم فلا يحدثني سوى عن قلبه الأبيض المرمر ، وذكائه الثاقب اللماح ،
      وينعي وجوده في زمن أغبر ، لا يعرف قيمة العظماء ، ولا يلتفت إلى العمالقة الأفذاذ .

      وتالله إن اللسان لا يجري بمديح النفس والإفراد في محاسنها ،إلا من عيب فيها ،
      وضمور في طموح صاحبها ، وتقزم يواجهه أمام نجاحات الآخرين وإنجازاتهم .

      ولأنه لا يستطيع الاعتراف بما فيه من عيوب وثلمات ،
      فإنه يجد أن الأيسر مؤنه هو تمثيل دور العبقري الذي جاء في الزمن الخطأ ! .

      ليتنا نسمع أو نعقل






      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X