إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما تخشاه افعله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما تخشاه افعله

    ما تخشاه افعله

    كان حادثا عنيفا ذلك الذي تعرضت له بسيارتي أثناء ذهابي إلى المدينة المجاورة ،
    لكنني خرجت سالما ، شاكرا لله كريم تدبيره ولطف قضائه ،

    وبطبيعة الحال ظلت السيارة أيامً في ورشة التصليح كنت خلالها أتنقل في سيارات الأجرة ،
    واستمر هذا الحال ما يقارب الشهر.

    وعندما استلمت السيارة وجلست على عجلة القيادة وقدتها لكيلومترات بسيطة
    إلا وأحسست بالخوف والرهبة والارتباك ! .

    وتدافعت إلى ذهني فجأة ذكريات الحادث السيئة بأدق تفاصيله ! .

    فتوقفت على جانب الطريق ، حازما أمري للعودة إلى البيت وإلغاء الموعد ،
    الذي كنت ذاهباً لأجله ، لكنني فكرت هنيهة

    وقلت لنفسي : تالله لو عدت الآن فلن أستطيع القيادة مرة أخرى ،
    فلأستعن بالله ولأطرد مخاوفي ، ولأنتبه جيدا .

    وانطلقت بسيارتي مرتعد الأوصال ، فكانت أضواء السيارات التي تنعكس على مرايا سيارتي
    كأنها أشباح تطاردني بإصرار ، لكنني وبعد فترة عاد إلي هدوئي وثباتي ،
    وأطلقت للسيارة العنان مختالا بصمودي في وجه مخاوفي ، ولله الحمد على ذلك .

    يقول الدكتور إبراهيم الفقي : جميل أن لا تدع مخاوفك تتغلب عليك ،
    إذا خشيت شيئا فتسلح بالمعرفة واهجم عليه ،

    ذكرني كلام الدكتور الفقي بقول الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه :

    ( إذا هبت أمراً ، فقع فيه فإن شدة توقيه أعظم مما تخاف منه ) ،

    فآثار أقدام الدب ـ كما يقول المثل الانجليزي ـ أكثر إفزاعاً من الدب نفسه .

    إن الخوف أشد ضراوة وتأثيرا من الموت ،
    إن الموت يأتي مرة واحدة فيضع كلمة الختام لحياتنا ،
    أما الخوف فيقتلنا مرات ومرات ، يمزق أفئدتنا بوحشية وقسوة ، ويظل يطاردنا دائما ،
    ونحن واقعين في أسره لا حول لنا ولا قوة ،
    نراقب الآخرين في حسرة ونحسدهم على ثبات الجنان والطمأنينة التي ينعمون بها .

    وفي مدرسة علم النفس ينصح المختصون من يعاني من الخوف بمصارحة النفس
    ومواجهة بواعث الخوف ، بأن يعري المرء نفسه بلا حرج ،
    ويضع يده على مكامن الداء ويبدأ بمواجهة غول مخاوفه ورهبته .

    نعم هناك حالات يكون فيها الخوف مرضي ، والحالة تحتاج إلى مساعدة مختص ، وإشراف نفسي ،
    لكن بالنسبة للغالب الأعم من البشر فيمكنني القول أن تمتعهم بالشجاعة يتأتى من خلال المواجهة
    ومصارحة النفس ، والتسلح بالمعرفة والإرادة .

    فلا تستسلم لخوفك يا صديقي وهاجم ترددك ورهبتك ،
    استشر أصحاب الخبرة والمعرفة إذا ما عراك حادث أخذ من روحك مأخذا ،


    وكن مع الله دائما .. ولا تبالي .


    إشراقه :

    افعل أكثر شيء تخشاه وتخافه، وسيموت الخوف داخلك. (مارك توين)

    منقول







  • #2
    موضوع متميز

    بارك الله فيكِ اختنا الفاضلة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
      موضوع متميز

      بارك الله فيكِ اختنا الفاضلة






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكم الله خيراً أختنا الكريمة على جهدكم المبذول وعطائكم الكبير في المنتدى.
        موضوع قيم كالعادة.
        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاكم الله خيرا أختنا الكريمة
          فبأى حديث بعده يؤمنون

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) مشاهدة المشاركة
            جزاكم الله خيراً أختنا الكريمة على جهدكم المبذول وعطائكم الكبير في المنتدى.
            موضوع قيم كالعادة.






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناظر المستقبل مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خيرا أختنا الكريمة






              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X