إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إحكي مع حالك .. شو المشكلة؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إحكي مع حالك .. شو المشكلة؟

    إحكي مع حالك .. شو المشكلة؟

    إذا تحدثت مع نفسك، فتأكد انك تتحدث إلى إنسان يفهمك ..

    أحدث صيحة أطلقها أطباء علم النفس والخبراء المشتغلون
    بالطب النفسي وأساتذة الطب السلوكي هي
    أن الحديث إلى النفس هو أحد أنجح طرق علاج التوتر‏.‏

    ويقول علماء النفس إذا كنت تشعر بقلق أو توتر فجرب وأنت على انفراد
    طريقة الحديث إلى النفس بصدق دون محاباة فلربما تكتشف الحقيقة.


    هذا وبالإضافة إلى الفضفضة للذات عن طريق الكلام
    يؤكد علماء النفس بأن تسجيل المشاعر والعواطف على الورق
    يساعد على منع الأمراض.

    ففي دراسة قوامها 63 مهندسا عاطلين عن العمل طلب من ثلثهم
    أن يسردوا كيف أمضوا أوقاتهم منذ تسريحهم من العمل،
    أما الثلث الأخير فلم يطلب منهم أن يفعلوا أو يكتبوا شيئا.


    وتبين أن الذين عبروا عن مشاعرهم لدى فقدانهم وظائفهم كانوا أكثر نجاحا
    في العثور على عمل جديد لأنهم قد عبروا عن غضبهم وارتاحوا ولم يحملوه معهم
    ليجدوا لهم متنفسا في المقابلات التي أجروها لاحقا بحثا عن وظيفة جديدة.

    إليكم هذه النصائح التي تساعدكم في تخفيف غضبكم

    - اكتب على الورق ما تشعر به، وليس مجرد ما قمت به.
    - اكتب كلاما لنفسك فقط، ولا تدع أحدا غيرك يقرأه.
    - اكتب عن أشياء أخافتك وأقلقتك.
    - ودائما فكر مليا بما سطرته على الورق.


    الكتابة على الورق تعتبر الطريقة المثلى للتعبير عن المشاعر
    فقد تكسب الكثير من مجرد تنظيم أفكارك والتعبير عن مشاعرك
    ومحاولة التذكر وتشيط ذاكرتك لمعرفة أصول الضغط النفسي الذي تعاني منه


    منقول






  • #2
    السلام عليكم

    قال الله تعالى :

    وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ


    سورة البقرة آية 186


    سؤال الانسان هو الطلب الذي يحتاج اليه والله تعالى قريب يجيب دعوة الداع أذا دعا ياأخ أويا أخت !


    فما حاجة الانسان ولكي يكلم نفسه ويطلب حاجاته !


    هل سوف سوف تساعده نفسه من دون الله تعالى !



    قال الله تعالى :

    وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

    الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

    أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ


    سورة البقرة آية 155-157


    كل مايحصل معك من بلاء هو لحكمة من الله تعالى و جعل هذا البلاء و لكي تكلم الله تعالى والله تعالى سوف يكلمك

    وكما قال سبحانه وتعالى :

    أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ


    فما حاجة الانسان بعد كل هذا وليكلم نفسه !


    سوف يظهر نفسه كالمجنون !


    بارك الله فيك وهدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

    آمين يارب العالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      هل سوف سوف تساعده نفسه من دون الله تعالى !
      أخي ومن قال لك أن الموضوع يقول لا تدعي الى الله وأدعي الى نفسك ؟

      الموضوع يتكلم عن الشخص لا يكبت مشاعره وبمعنى اخر يفضفض ما في قلبه بينه وبين نفسه

      فما هي المشكله ؟ هل هو حرام مثلاً ؟ مخالف للشرع مثلاً ؟

      كل شخص خاطب نفسه هذه طبيعة البشر

      كل مايحصل معك من بلاء هو لحكمة من الله تعالى و جعل هذا البلاء و لكي تكلم الله تعالى والله تعالى سوف يكلمك
      وكأننا أعترضنا على البلاء

      فما حاجة الانسان بعد كل هذا وليكلم نفسه
      وكأنك لم تكلم نفسك

      وهاهو عمربن الخطاب يخاطب نفسه كما يقول أنس أني سمعته وبيني وبينه جدار وهو يحاسب نفسه ويقول (عمربن الخطاب أمير المؤمنين بخ بخ والله لتتقين الله أوليحاسبنك الله ويكررها

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
        أخي ومن قال لك أن الموضوع يقول لا تدعي الى الله وأدعي الى نفسك ؟

        الموضوع يتكلم عن الشخص لا يكبت مشاعره وبمعنى اخر يفضفض ما في قلبه بينه وبين نفسه

        فما هي المشكله ؟ هل هو حرام مثلاً ؟ مخالف للشرع مثلاً ؟

        كل شخص خاطب نفسه هذه طبيعة البشر



        وكأننا أعترضنا على البلاء



        وكأنك لم تكلم نفسك

        وهاهو عمربن الخطاب يخاطب نفسه كما يقول أنس أني سمعته وبيني وبينه جدار وهو يحاسب نفسه ويقول (عمربن الخطاب أمير المؤمنين بخ بخ والله لتتقين الله أوليحاسبنك الله ويكررها
        السلام عليكم

        لك ياأخي ماحاجة الانسان ولكي يكلم نفسه !

        يفضفض

        هذا حال المجانين

        أو الذي سوف يجن


        و نحن نتعلم شرائع الدين هنا ومايجب علينا فعله وأراده الله تعالى !


        و لا نتعلم مايكتبه لنا الاطباء النفسية !


        وأنا لا اكلم نفسي ولأنها لاتمتلك لي أي جواب مقنع !


        حالها حال الاطباء النفسية !


        يتبع أن وجد متابعة هنا !


        وبارك الله فيك وهدانا وهداك للصراط المستقيم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وأنا لا اكلم نفسي ولأنها لاتمتلك لي أي جواب مقنع !
          مع أحترامي الشديد لك أنت تكذب

          يتبع أن وجد متابعة هنا
          غير متابع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الموضوع هائل و الفكره جميله جدااااا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون السود مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم



              يفضفض

              هذا حال المجانين

              أو الذي سوف يجن
              يعنى حضرتك لما بتفضفض لوالدتك أو والدك مثلا ، هل ده يعتبر جنان

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ]مع أحترامي الشديد لك أنت تكذب


                متابعة :


                مع الملاحظة قولي السابق هذا :

                أقتباس :


                سوف يظهر نفسه كالمجنون !


                لايخص الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه لا من قريب ولا من بعيد ولأنك وضعت حديث


                يقول أنه كان يحدث نفسه !


                وأنت تقول في ردك السابق :


                أقتباس :

                الموضوع يتكلم عن الشخص لا يكبت مشاعره وبمعنى اخر يفضفض ما في قلبه بينه وبين نفسه

                فما هي المشكله ؟ هل هو حرام مثلاً ؟ مخالف للشرع مثلاً ؟


                وأنا اقول لك من جديد :


                سؤال الانسان هو ( الطلب الذي يحتاج اليه ) والله تعالى قريب يجيب دعوة الداع أذا دعا ياأخ أويا أخت !


                وبمعنى أن من يفضفض وكما تقول فهو يفضفض عن الامور التي حدثت معه أو لم تحدث وهو:


                ( بحاجة لأيجاد الحل لها ) !


                و الله تعالى يقول :

                وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ


                سورة البقرة آية 186


                فعلى ذلك أن قضاء الحاجات تحدث بالدعوة لله تعالى فما حاجة الانسان ولكي يكلم نفسه ويطلب حاجاته !


                وأيضا الفضفضة وكما تقول تحدث بسبب حدوث أمر ما مع الانسان وقد ضايقته !



                و الله تعالى يقول :

                وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

                الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

                أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ


                سورة البقرة آية 155-157


                فعلى ذلك كل ماحصل معك من ( تضايق ) هو بلاء وهو لحكمة من الله تعالى و جعل الله تعالى هذا البلاء و لكي تكلم الله تعالى وكما قال الله سبحانه وتعالى :

                قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ




                والله تعالى سوف يكلمك :

                أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ


                فما حاجة الانسان بعد كل هذا وليكلم نفسه !


                سوف يظهر نفسه كالمجنون !


                بارك الله فيك وهدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                آمين يارب العالمين











                غير متابع [/quote]


                لك ماتشاء يااخي وأنا تابعت وكما ذكرت سابقا !

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الصحابه مشاهدة المشاركة
                  يعنى حضرتك لما بتفضفض لوالدتك أو والدك مثلا ، هل ده يعتبر جنان
                  ياأخ أو أخت أن تكلمت أنا مع والدي أو والدتي فلن أفضفض لهم مايحصل معي أو لم يحصل !


                  وأن أردت ذلك فسوف أعلق عما يجري معي وحينما أتحدث معهم !


                  وهذا لايسمى وكما تقول جنان !


                  بارك الله فيك وهدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                  آمين يارب العالمين
                  Last edited by عيون السود; 07-03-2012, 09:18 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    إذا كان الحديث مع النفس جنان كما تقول ..
                    فإن من لا يتحدث مع نفسه ولا يقيم علاقة معها ولا يبحث عن الحلول معها..
                    فهذا هو المجنون حقاً..!!
                    الحديث مع النفس أمر طبيعي يا أخ أو يا أخت..وليس شرطاً أن يكون الحديث بصوت مسموع..
                    فممكن أن يكون الحديث داخلي وهو ما نسميه أحلام اليقظة...
                    واعلم أن هناك فرق بين الحديث مع النفس ..والحديث مع آخر غير موجود فعلياً..
                    فالأخير يعني أن الإنسان قد خرج من الصورة الطبيعية للتفريغ الفكري إلى الصورة المرضية والتي قد ينتهي تشخيصها كعرض لأحد الأمراض العقلية..

                    وإسلامنا العظيم يدعو إلى محاسبة النفس بشكل مستمر وترويضها وتحصينها من الوقوع في المنكر..
                    يقول سبحانه:
                    (ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها * وقد خاب من دساها )

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
                      إذا كان الحديث مع النفس جنان كما تقول ..
                      فإن من لا يتحدث مع نفسه ولا يقيم علاقة معها ولا يبحث عن الحلول معها..
                      فهذا هو المجنون حقاً..!!
                      الحديث مع النفس أمر طبيعي يا أخ أو يا أخت..وليس شرطاً أن يكون الحديث بصوت مسموع..
                      فممكن أن يكون الحديث داخلي وهو ما نسميه أحلام اليقظة...
                      واعلم أن هناك فرق بين الحديث مع النفس ..والحديث مع آخر غير موجود فعلياً..
                      فالأخير يعني أن الإنسان قد خرج من الصورة الطبيعية للتفريغ الفكري إلى الصورة المرضية والتي قد ينتهي تشخيصها كعرض لأحد الأمراض العقلية..

                      وإسلامنا العظيم يدعو إلى محاسبة النفس بشكل مستمر وترويضها وتحصينها من الوقوع في المنكر..
                      يقول سبحانه:
                      (ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها * وقد خاب من دساها )

                      أكرمك الله وأعز بكم بالاسلام يا أختى الحبيبة

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
                        إذا كان الحديث مع النفس جنان كما تقول ..
                        فإن من لا يتحدث مع نفسه ولا يقيم علاقة معها ولا يبحث عن الحلول معها..
                        فهذا هو المجنون حقاً..!!
                        الحديث مع النفس أمر طبيعي يا أخ أو يا أخت..وليس شرطاً أن يكون الحديث بصوت مسموع..
                        فممكن أن يكون الحديث داخلي وهو ما نسميه أحلام اليقظة...
                        واعلم أن هناك فرق بين الحديث مع النفس ..والحديث مع آخر غير موجود فعلياً..
                        فالأخير يعني أن الإنسان قد خرج من الصورة الطبيعية للتفريغ الفكري إلى الصورة المرضية والتي قد ينتهي تشخيصها كعرض لأحد الأمراض العقلية..

                        وإسلامنا العظيم يدعو إلى محاسبة النفس بشكل مستمر وترويضها وتحصينها من الوقوع في المنكر..
                        يقول سبحانه:
                        (ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها * وقد خاب من دساها )



                        السلام عليكم

                        قال الله تعالى :

                        سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

                        سورة فصلت آية 53

                        صدق الله العظيم


                        مامعنى أن الله تعالى يرينا آياته في أنفسنا نحن ولكي يتبين لنا الحق !؟


                        الذي نتكلم به الان ( حاجة الانسان وليكلم نفسه ! ) !



                        سوف يعلم هذا الانسان أن التكلم مع النفس لاتفيد ولن تفيد بأي شيء ( أي الفضفضة مع النفس )


                        وسوف يعلم هذا الانسان بأن فعله هذا يقوم به المجانين أي الذين لايملكون العقل السليم !


                        ولأن الانسان الذي يمتلك العقل السليم سوف يفكر بأفعاله هذه وأن فضفض مع نفسه وسوف يعلم أن هذا الامر لايفيد


                        ولن يفيد ولكي يخرج نفسه من المأزق أو ينقذ نفسه من البلاء أو يخلص نفسه من التضايق وأن كان هذا الانسان أصابه


                        مأزق ما أو تضايق ما أو بلاء ما فلن يستطيع أن يتخلص منهم الا بطريقة واحدة وهي :


                        البحث عن مسبب هؤلاء الاشياء التي أصابته !


                        وعندما يبحث بحث الانسان العاقل عن المسبب فسوف يعلم أن مسبب هذا الامر هو الله تعالى !


                        و الله تعالى يقول :

                        وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

                        الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

                        أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ


                        سورة البقرة آية 155-157


                        فعلى ذلك أن المسبب للتضايق أو البلاء أو المأزق هو الله تعالى !


                        ولكي تتخلص من هذا التضايق أو البلاء أو المأزق فعليك فعل وكما قال ( المسبب ) الله تعالى وحينما قال :


                        وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ


                        سورة البقرة آية 186


                        وحينما يستجب لك الله تعالى فسوف تعلم قول الله تعالى :



                        سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ


                        سورة فصلت آية 53


                        مامعنى أن الله تعالى يرينا آياته في أنفسنا نحن ولكي يتبين لنا الحق !؟



                        الجواب هو أن الله تعالى أصابنا بالبلاء وبالتضايق وبالمأزق الذي يجعلنا نفضفض لانفسنا وجعلنا نرى أن هذه

                        الفضفضة لاتفيد والتكلم مع النفس لاتفيد بل الدعاء أي التكلم مع لله تعالى هو الذي يفيد ياأخ أو ياأخت !


                        هدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                        آمين يارب العالمين

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          نسيت أن أقول لصاحبة الموضوع

                          موضوعك جميل ورائع

                          بارك الله فيك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون السود مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم

                            قال الله تعالى :

                            سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

                            سورة فصلت آية 53

                            صدق الله العظيم


                            مامعنى أن الله تعالى يرينا آياته في أنفسنا نحن ولكي يتبين لنا الحق !؟


                            الذي نتكلم به الان ( حاجة الانسان وليكلم نفسه ! ) !



                            سوف يعلم هذا الانسان أن التكلم مع النفس لاتفيد ولن تفيد بأي شيء ( أي الفضفضة مع النفس )


                            وسوف يعلم هذا الانسان بأن فعله هذا يقوم به المجانين أي الذين لايملكون العقل السليم !


                            ولأن الانسان الذي يمتلك العقل السليم سوف يفكر بأفعاله هذه وأن فضفض مع نفسه وسوف يعلم أن هذا الامر لايفيد


                            ولن يفيد ولكي يخرج نفسه من المأزق أو ينقذ نفسه من البلاء أو يخلص نفسه من التضايق وأن كان هذا الانسان أصابه


                            مأزق ما أو تضايق ما أو بلاء ما فلن يستطيع أن يتخلص منهم الا بطريقة واحدة وهي :


                            البحث عن مسبب هؤلاء الاشياء التي أصابته !


                            وعندما يبحث بحث الانسان العاقل عن المسبب فسوف يعلم أن مسبب هذا الامر هو الله تعالى !


                            و الله تعالى يقول :

                            وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ

                            الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

                            أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ


                            سورة البقرة آية 155-157


                            فعلى ذلك أن المسبب للتضايق أو البلاء أو المأزق هو الله تعالى !


                            ولكي تتخلص من هذا التضايق أو البلاء أو المأزق فعليك فعل وكما قال ( المسبب ) الله تعالى وحينما قال :


                            وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ


                            سورة البقرة آية 186


                            وحينما يستجب لك الله تعالى فسوف تعلم قول الله تعالى :



                            سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ


                            سورة فصلت آية 53


                            مامعنى أن الله تعالى يرينا آياته في أنفسنا نحن ولكي يتبين لنا الحق !؟



                            الجواب هو أن الله تعالى أصابنا بالبلاء وبالتضايق وبالمأزق الذي يجعلنا نفضفض لانفسنا وجعلنا نرى أن هذه

                            الفضفضة لاتفيد والتكلم مع النفس لاتفيد بل الدعاء أي التكلم مع لله تعالى هو الذي يفيد ياأخ أو ياأخت !


                            هدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                            آمين يارب العالمين
                            توقف عن تفسير القرآن على مزاجك يا هذا..
                            وأي مشاركة لك مستقبلاً نراك فيها تفسر آيات القرآن على هواك أو تستقطع منه ما يناسب الحدث سنقوم بحذفها..
                            إلى أي الفرق تنتمي أنت يا أخ أو يا أخت ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
                              توقف عن تفسير القرآن على مزاجك يا هذا..
                              وأي مشاركة لك مستقبلاً نراك فيها تفسر آيات القرآن على هواك أو تستقطع منه ما يناسب الحدث سنقوم بحذفها..
                              إلى أي الفرق تنتمي أنت يا أخ أو يا أخت ؟
                              السلام عليكم

                              من قال لك أني أفسر القرآن الكريم على مزاجي !


                              هل ولأني أضع في المواضيع مايفهم من كلام الله تعالى ياأخ أو ياأخت !


                              قال الله تعالى :

                              وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ


                              سورة النحل آية 89


                              فالقرآن الكريم يبين لنا كل شيء ولذلك أتكلم بما أنزله الله تعالى ياأخ أو ياأخت !


                              أرجوا عدم حذف ردودي التي اضعها ولأني شرحت لك سبب ذلك !


                              هدانا الله تعالى لصراطه المستقيم

                              آمين يارب العالمين
                              Last edited by عيون السود; 09-03-2012, 01:40 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X