أحيانا تأخذ مآسينا بايدينا
الى طريق النور
و تضعنا عليه بسرعه و قوة و ثبات
ربما لأنها تأتي فجأة
و تعلمنا أن نرتب أوراقنا بسرعة
و ربما لأنها تبين لنا قصر هذه الحياة
و أنها مهما طالت فلها نهاية
و لا نعرف متى تكون هذه النهاية
ربما لأنها تأخذ الغالي
علينا من أشخاص و قدرات و حواس
بشكل غير متوقع تذكرنا بأن لاشئ دائم
تأخذنا الى الحياة الحقة
التي نحاسب فيها و نخاف من مواجهتها
لتقصيرنا
و لكن يظل الأمل في ربنا الكريم
لأننا برحمته نعيش و نفوز و ننجو
و يضئ قلوبنا بوهج التوبة
يا نجوما زينت ثوب الليالى
احضنينى واعلمى سر انفعالى
سأناجى الله ربى ذا الجلال
بخضوعى ولجوئى وسؤالى
خيم الصمت فأرسلت ثنائى
ثم أتبعت ثنائى برجائى
ورويت الأرض دمعا من بكائى
وعلمت أن عزى بامتثالى
وهج يجعلنا نخاطب النجوم
و نحس أن أرواحنا تسمو مثلها
لأننا عدنا إليه فكلما تردد ألسنتنا
استغفر الله الذي لا إله الا هو الحي القيوم و أتوب إليه
نحس بالنقاء و الصفاء و الأطمئنان
لأنه معنا و هذا يكفينا عن الدنيا
و ما فيها ولأنه ملاذنا و مرجعنا
أو هذا يغنينا عن كل شئ
و بأن باب التوبة اليه مفتوح
فيغمرنا شعور رائع بالرحمة و الحنان

îن îëéىهْ نçمùهْ?