إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الركن الضعيف

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الركن الضعيف

    الركن الضعيف

    إن كنت ممن يطمح في الريادة وقيادة الناس ،
    فلا تعول عليهم كثيرا في الوقوف بجانبك حال الفتن والخطوب ! .

    فالبشر تهلل وتصفق ، لكنها إذا ارتفع السوط تلوذ بالفرار ولسان حالها نفسي .. نفسي .

    وحول هذا المعنى قال القائد الفرنسي الكبير ( نابليون بونابرت) لقواده:

    لا تخدعوا أنفسكم ، فالعامة لا ينصرون قضية .

    إن من يدرك هذا المعنى يعرف جيدا أهمية أن يرسم خططه ، على ما لديه من مقومات وأدوات ،
    وأن يعلم أن الناس عليه لا معه ،
    وأنه في سباق الريادة وحده ، وأن ناصره هو الله أولا ، وما قدمت يداه ثانيا ، وليس بعدهما ثالث .

    أحد قياصرة الروم اعتلى سدة الحكم ، وقد حُكم عليه في السابق بالإعدام ،
    وعندما رأى الجماهير من شرفة قصره قادمة تبارك له وقد كانت تلعنه في السابق قال :
    ( أهلا بالمصفقين لكل منتصر وغالب ) .

    إن الغوغاء لا ينصرون قضية ، وعامة الجماهير لا عقول لها ،
    تؤثر على قراراتهم واتجاهاتهم وسائل شتى ، فالإعلام قد يضللهم ،
    وصوت الخوف على لقمة العيش قد يكون هو الأعلى ، وصاحب الكفة الراجحة .

    القائد الحق ، يدرك جيدا أنه وحده صاحب القرار ، والمخول بإنهاء أموره .
    نعم يجب أن يكون له مخلصين وأتباع ، يؤمنون بفكره ، ويتفاعلون بهمة مع مبادئه ،
    لكن السواد الأعظم من البشر لن ينقاد له ويتبعه إلا حال رجاحة كفته على منافسيه وغرمائه .


    والناظر يرى أن أتباع النبي قبل فتح مكة كانوا معروفين ومخلصين ،
    حتى حينما يندس بينهم منافق ،كانوا يعرفونه ويتقونه ، لذلك كان النصر الدائم للدعوة ،

    أما بعد الفتح فكانوا ألوفا مؤلفه ، وفي حجة الوداع كان سوادهم يغطي الصحراء الممتدة ،
    بيد أن كثيرا منهم كانوا من صنف المصفقين للمنتصر ،
    ولا عجب أن يرتد منهم كُثر بعد وفاة النبي .

    استفد من هذا الدرس يا صديقي ، ولا يخدعنك التفاف الناس حولك ،
    أو هتافهم لك ، فتظن أنك قد ملكت ناصيتهم ، وأنهم قد أسلموا لك أمر حياتهم .
    فما أسهل أن يتركوك وحدك في منتصف الطريق إذا ما جد خطب ، أو أقبلت محنة .


    إشراقه :

    في تاريخ الرومان أن الناس قد هتفوا ذات يوم لقائد ظافر ،
    وأحاطوا بمركبه مهللين ، فمال عليه حارسه وقال له :
    يا مولاي .. تذكر بأنك إنسان ! .


    منقول






  • #2
    لا أعتقد أن هذا الرأى ينطبق على الاسلام والمسلمين فالمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعض ودعانا الاسلام الى الاتحاد فى سبيل الحصول على القوة بدليل أن عشرة من المسلمين كانوا يغلبون مائة والمائة تغلب ألف وأكبر دليل هو ثورتنا المصرية على القهر والظلم والفساد وكنا كقلب رجل واحد من كان يتخيل هذه النهاية لهؤلاء الطواغيت هل ندر من كان يهلل لهم بالعكس والله كانوا كثيرا جدا ولكن لا يمنع أن هناك شرفاء لا يهللون ولا يصفقون اناس شرفاء لم نخذل بعضنا بعضا فيد الله مع الجماعة أما هذه الأراء فمروجيها المفكرين الملحدين الذين لا يؤمنون الا بقوتهم فقط وينسبون النصر لأفراد بعينها انظرى هتلر بغروره العظيم ماذا فعل به الطبيعة أهلكته وجيشه الذى كان يفخر أنه سوف يستعمر به العالم انظرى الى اليابان التى لم يصل احد من الشعوب الى ما وصلت اليه كيف هزمتها الطبيعة ولن نقول الطبيعة كما يقولون انما هو الله الذى يؤكد بهذه الاشياء انهم لا يملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا أما نحن فيد الله معنا دائما
    Last edited by قسمه; 29-02-2012, 07:32 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      (القائد الحق ، يدرك جيدا أنه وحده صاحب القرار ، والمخول بإنهاء أموره .)
      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      كيف والدين الاسلامى حثنا على مبدأ الشورى وكان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو أعظم قائد ومن يأتى له الوحى من السماء أن يتمسك برأيه فالوحي من السماء ولكن لم يفعل وأخذ بالشورى مثل ما حدث بغزوة الخندق

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4





        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X