إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع دمعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع دمعة

    بكيت يوما" من كثرة ذنوبي وقلة حسناتي فانحدرت دمعة من عيني

    وقالت : مابك ياعبدالله ؟
    قلت : ومن أنت ؟
    قالت : أنا دمعة.
    قلت : وما الذي أخرجك؟
    قالت : حرارة قلبك.
    قلت مستغربا": حرارة قلبي؟……وماالذي أشعل قلبي نارا".
    قالت : الذنوب والمعاصي.
    قلت : وهل يؤثر الذنب في حرارة القلب ؟
    قالت : نعم…ألم تقرأ دعاء النبي صلى الله عليه وسلم
    دائما"(اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد)
    فكلماأذنب العبد اشتعل القلب نارا". ولا يطفئ النار
    ءالا الماء البارد والثلج.
    قلت : صدقت…فاني أشعر بالقلق والضيق وأظنها من
    حرقة القلب بكثرة المعاصي.
    قالت : نعم…فاءن للمعصية شؤم على صاحبها فتب ءالى الله ياعبد الله.
    قلت : أريد أن أسألك سؤالا".
    قالت : تفضل.
    قلت : ءانني أجد قسوة في قلبي , فكيف خرجت منه؟
    قالت : ءانه داعي الفطرة ياعبد الله.
    وءان الناس اليوم تحجرت قلوبهم فلم تكد ترى
    قلبا" نقيا" دائم الاتصال بالله ءالا ماندر.
    قلت : وما السبب يادمعتي؟
    قالت : حب الدنيا والتعلق بها…
    فالناس كلهم منكبين عليها ءالا من رحم ربي,
    ومثل الدنيا كا لحية تعجبك نعومتها وتقتلك
    بسمها, والناس يتمتعون بنعومتها ولا ينظرون
    ءالى السم القاتل بها.
    قلت : وماذا تقصدين بالسم؟
    قالت: الذنوب والمعاصي, فاءن الذنوب سموم القلوب
    فلابد من ءاخراجها وءالا مات القلب .
    قلت: وكيف نطهر قلوبنا من السموم؟
    قالت:بالتوبات الدورية الى الله تعالى . وبالسفر الى
    ( ديار التوبة والتائبين) عن طريق(قطار المستغفرين)
    لكي تتعرف على كل ما يرقق قلبك ويصلحه

  • #2





    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X