إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اقتل هؤلاء الخمسة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اقتل هؤلاء الخمسة

    اقتل هؤلاء الخمسة

    إذا كنت تريد أن تعيش في سعادة دائمة من غير أن يعكر صفو تلك السعادة شيء

    فعليك بقتل هؤلاء الخمسة :

    الأول : الفراغ والوحدة

    عندما يشعر الإنسان بالوحدة تتداخل عليه الأفكار وتتشابك عليه الأمور فيتعكر مزاجه بالغالب

    وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدة تعقيده وشعوره بالكآبة الغامضة ,,,

    فالوحدة إذا أقترن معها السلبية في التفكير فهي قاتله ,,, فأقتلها.

    إلا في حاله واحده وهي الوحدة مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبة النفس ,,, وتهيئتها

    لتقبل أمور الحياة الطارئة والمتغيرة ,,, ففي هذه الحالة فقط أنصح بالوحدة.

    الثاني : الأحزان والهموم

    إن كنت تحمل من الأحزان جبال ومن الهموم مثلها فتذكر بأنك تؤجر على ذلك إن صبرت واحتسبت
    فأقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائما بسبب ومن غير سبب ,,, هذه الأحزان تستحق القتل فأقتلها

    الثالث : الكبرياء والعلو

    إذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائلة ثرية فتذكر إخوانك الفقراء المحتاجين إليك
    فأن كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة ألتي هم بها لتبقى أنت الأغنى والاهم في هذا العالم
    فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لك ,,, فأقتلهما.

    الرابع : الأنانية والغرور

    كلمتان لمعنى واحد !!! الغرور هو نهاية الشخص فاحذره والأنانية نهاية النهاية ,,,
    فكن حذرا وتذكر أن الإيثار أجمل عطاء إن كنت تملكه فان لم يكن فتعلمه واقتل الأنانية والغرور.

    الخامس : الحقد والحسد

    نارين كل منهما أشد من الأخرى ,,, فالحقد شئ دفين في القلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس ,,,

    انه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلص منها بشتى الطرق ,,, الحقد قاتل لصاحبه فاقتله.

    أما الحسد فهو مرض عضال يجبر صاحبه على الموت البطيء فهو لا يرتاح برؤية غيره سعيدا

    ومتنعما ,,, بل يريد كل شئ لنفسه فقط !!! تخلص منه بقول (ما شاء الله لا قوة إلا بالله)

    وقول (بارك الله له فيما أعطاه) وقراءة المعوذات الثلاثة..

    منقول






  • #2
    مشاركة متميزة بارك الله فيكم أختاه

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بالذات الفراااااااااااغ

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ..استاذى نيو .. سعيد بوجودك هنا ايضا .. انا مناظر المستقبل الا موجود على منتدى اتباع المرسلين وتابعت ليك موضوعات رائعه .. جزاك الله خيرا
        فبأى حديث بعده يؤمنون

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسمه مشاهدة المشاركة
          مشاركة متميزة بارك الله فيكم أختاه





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة
            بالذات الفراااااااااااغ





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناظر المستقبل مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ..استاذى نيو .. سعيد بوجودك هنا ايضا .. انا مناظر المستقبل الا موجود على منتدى اتباع المرسلين وتابعت ليك موضوعات رائعه .. جزاك الله خيرا






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                كلمات رائعة واستفدت منها

                جزاكم الله خيراً على التذكرة اختنا الفاضلة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                  كلمات رائعة واستفدت منها

                  جزاكم الله خيراً على التذكرة اختنا الفاضلة






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X