إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إستطلاع رأى للأعضاء 1

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إستطلاع رأى للأعضاء 1

    سلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    أيها الإخوه و الأخوات لى سؤال بسيط أتمنى أعرف رأيكم كلكم فيه لأنه بمثابة إستطلاع رأى وهو



    ما رأيك البرنامج النووى لإيران ؟؟

    1 - مؤيدها فى برنامجها النووى نظرا لأنها ستكون الرادع الوحيد لإسرائيل فى المنطقه

    2- ضد برنامج إيران النووى لأنها ربما تهدد به الدول العربيه و فرض سياستها عن طريق الإنذار النهائى **



    3- لا أهتم


    **إنذار نهائى : شروط تفرضها دوله على أخرى يعنى عدم قبولها الحرب .


    أرجو أن أعرف رأيكم وشكرا لكم جميعا

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة لي أنا أؤيد البرنامج النووي الإيراني كنوع من التحدي للهيمنة الأمريكية
    وأتمني أن تحذو الدول الإسلامية حذوها لأنه ليس من المعقول أن تكون إسرائيل وحدها مالكة القوة النووية في المنطقة
    تحياتي لك يا محبة الصحابة
    وبارك الله لك في إسلامك .. وبارك فيك كمحاربة من جنود الإسلام

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      والله أنا من المؤيدين ليه رغم إني مش بحب الشيعه خالص بس كلمة حق الناس دي رغم إختلافنا معهم ولكنهم رجال وبيعملوا اللي في مصلحة بلدهم مش زي المخلوع اللي كان همه الأول مصلحة أمريكا وطفلتها إسرائيل
      أما بالنسبه لحكاية تهديد الدول العربيه دي أستبعدها لأن إيران تعرف إنها لن تعادي دول عربيه معينه إلا وستجد نفسها في مواجهة دول عربيه اخري بحكم إنهم قد يأتي عليهم الدور أو من باب العروبه إذا كانت لازال لها وجود
      "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
      الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

      (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنة ديدات مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم
        بالنسبة لي أنا أؤيد البرنامج النووي الإيراني كنوع من التحدي للهيمنة الأمريكية
        وأتمني أن تحذو الدول الإسلامية حذوها لأنه ليس من المعقول أن تكون إسرائيل وحدها مالكة القوة النووية في المنطقة
        تحياتي لك يا محبة الصحابة
        وبارك الله لك في إسلامك .. وبارك فيك كمحاربة من جنود الإسلام
        أوافقك الرأى أختى الكريمه و أحسن قولا وردا مائه بالمائه ، فليس من المعقول أن يمتلك المحتلون الصهاينه و اليهود هذا السلاح و نظل نحن الدول العربيه و الإسلاميه خانعين لإسرائيل ، لابد أن يكون فيه بعبع فى المنطقه لهذا الإحتلال الصهيونى اليهودى حتى يكون رادع قوى له ، وهو أيضا نوعا من التحدى القوى للولايات المتحده الإرهابيه و لكسر هذه الهيمنه و العنتزه الكذابه بتاعتهم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just a human مشاهدة المشاركة
          والله أنا من المؤيدين ليه رغم إني مش بحب الشيعه خالص بس كلمة حق الناس دي رغم إختلافنا معهم ولكنهم رجال وبيعملوا اللي في مصلحة بلدهم مش زي المخلوع اللي كان همه الأول مصلحة أمريكا وطفلتها إسرائيل
          أما بالنسبه لحكاية تهديد الدول العربيه دي أستبعدها لأن إيران تعرف إنها لن تعادي دول عربيه معينه إلا وستجد نفسها في مواجهة دول عربيه اخري بحكم إنهم قد يأتي عليهم الدور أو من باب العروبه إذا كانت لازال لها وجود

          إن شاء الله ، إن الله سينصر إيران فى هذا البرنامج و هؤلاء هم الرجال ، فلا هيمنه أمريكيه أعنتهم فى شيئ و ضربوا بها عرض الحائط و الأن أصبحت كلمتهم مسموعه فهاهم نازلين توبيخ و تهزيئ و رد و إفحام على إسرائيل و هاهم نراهم يهددون الغرب كما ههدت إيران أول أمس بغلق مضيق هرمز فى حال تعرضها لحظر على صادراتها النفطيه و قاموا بعمل مناوره كإستعراض قوه و تحذير لدول الغرب إذا فكرت بعمل أى شيئ تجاه إيران ، نتمنى كدول عربيه أن نحذو حذو إيران فى إمتلاك القوه حتى نصبح قادرين أن نعاملهم الند بالند و أن تكون راسنا براسهم زى المثل المصرى ما بيقول

          سامح الله الرئيس السابق على همه بتقوية العلاقات مع الغرب ظنا منه أن هذا فى مصلحتنا كمصريين

          و لكن دائما يوجد أمل

          شرفنى مرورك العطر أخى الكريم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            بالطبع ضد اي برنامج عسكري نووي ايراني

            ايران دولة كارهة للكيان العربي

            دولة اثنى عشرية كارهة لاهل السنة والجماعة

            والموضوع ليس فقط بالكلام بل بافعال على ارض الواقع والنظر لدوق الطوق بالنسبة لهذا الكيان الاثني عشري الخبيث ، فالموضوع تصفية حسابات وفرصة عادت لاحياء حلم قديم راوضهم كثيرا :

            العراق : لا يمكن وصف العراق الا بانه اصبح لعبة في يد المخابرات الايرانية والحرس الثوري الايراني ، مما لا يدل على حسن النية تجاه العرب او الوقوف معهم كيد واحدة لمواجهة الكيان الصهيوني والوجود الامريكي في المنطقة.

            بل الاكثر من هذا معرفتنا بوجود عمليات التصفية والتقتيل لاهل السنة في المدن العراقية بتخطيط وتنفيذ المخابرات الايرانية والحرس الثوري وعناصر الباسيج ، بعد ان اعدمهم العراق في حرب لمدة 8 سنوات قتل فيها ما يقارب من مليون ايراني ، وظهر فيها امامهم الهالك الخميني يعلن الهزيمة وهو يبكي .

            دول الخليج : لا يمكن وصف الامر هناك الا انه سوى بلطجة ايرانية ، تحتل خمسة جزر اماراتية ، ولا يوجد اي نية لاتفاق او تقارب عكس من يظن ذلك ، ومن ينظر لتصريحات الجانب الايراني بخصوص هذا الامر يعرف هذا ، فعلى شاكلة انها ارض ايرانية ومن سيقترب منها ستكون قبره ... الخ .


            الجزر الاماراتية

            التهديد من حين لاخر باغلاق مضيق هرمز ومنع البلاد العربية من تصدير بترولها للخارج وكما شبه الامر رئيس اركانهم انه اسهل من شربة ماء


            مضيق هرمز

            الاضطرابات الاخيرة في البحرين - التي لا حول لها ولا قوة - بتخطيط وتنفيذ الجالية الايرانية في البحرين الذين يحملون مسمى بحريني شيعي .

            التصريحات المستفزة كل فترة بجعل المنطقة عبارة عن كتلة نار ، وتوجيه ضربة للسعودية .... الخ

            فكيف يمكن ان نعتبر ايران هي الشريك

            اما ابعد من ذلك بالنسبة لنا في مصر

            فلم تكف ايران عن التدخل ايضا في مصر عن طريق التمويل والوجود المخابراتي ، ولا تسلم الاضطرابات الاخيرة ايضا من التدخل الايراني.

            فالمسألة ايضا مسالة تصفية حسابات

            فمصر كانت داعم كبير للعراق اثناء الحرب ، وشاركت بقوات بشكل غير معلن ، وقبل ذلك استضافت شاه ايران في عصر السادات ، الامر الذي جعلها في منزلة العدو بالنسبة للفكر الايراني

            لكن السؤال المهم

            هل يوجد برنامج نووي من الاساس ام لا ؟

            هذه هي نقطة غاية في الابهام ، ولا اجد لها اي تفسير

            فان كان لايران برنامج لصناعة السلاح النووي في مراحل متقدمة او حتى في بدايته ، فكيف تسكت عنه امريكا ومعها الناتو ومن خلفهم الكيان الصهيوني ، والاخير لا يسمح لاحد ان يهدد امنه القومي ، ومعه رخصه لعمل ما يشاء وقتما يشاء

            ونستطيع ان نستدل على هذا بحادثة المفاعل العراقي في الثمانينيات

            فقد كان العراق وقتها قوة اقليمية جبارة ، وفي طريقها للخروج عن نمط التقليدية للوصول للغير تقليدي - اسلحة دمار شامل - وكان ايضا وقتها يخرج العراق ويهدد ويستعرض قوته وعضلاته

            فلم ينتظر احد وقتها مفاوضات او لجان سباعية ، وقامت اسرائيل بالاغارة على الفاعل العراقي وتدميره عن بكرة ابيه ، في عز عنفوان العراق وقوته وجبروته


            صورة من داخل كابينة مقاتلة اسرائيلية اثناء الغارة على المفاعل

            حتى مجرد الاشتباه ، تقوم اسرائيل باخماده ، كما حدث حينما اشتبهت في احد المواقع في سوريا ، طناً منها ان نظام فشار القطة يقوم بتخصيب اليورانيوم فقامت بقصفه

            فما الذي يعطي المبرر لهذا السكوت كل هذا الوقت ، خصوصا وان التقديرات التي تشير لتدخل عسكري في ايران مطروحه منذ فترة طويلة جدا ولم يحدث اي شيء

            فهل ما تقوم به ايران الان ما هو الا مجرد طموح فقط ، تهوله - كالعادة - للحصول على بعض المكاسب ، ويتعامل معها الغرب من هذا المنطق

            ام ان الامر فعلا في حيز الجدية ؟

            و تحذير لدول الغرب إذا فكرت بعمل أى شيئ تجاه إيران ، نتمنى كدول عربيه أن نحذو حذو إيران فى إمتلاك القوه حتى نصبح قادرين أن نعاملهم الند بالند و أن تكون راسنا براسهم زى المثل المصرى ما بيقول
            ايران بطل من ورق وليست كما تتخيليها حضرتك

            لكنهم يحسنون الدعاية فقط لا غير

            ملحوظة : امتلاك اسلحة الدمار الشامل لا يشترط تصنيعها

            من الاقوال المأثورة : النووي يباع في موسكو على الارصفة ..... القرموطي
            Last edited by abcdef_475; 07-01-2012, 03:18 PM.

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رأي أحترمه جداً ياطارق باشا بس برضه إيران عارفه كويس إن موضوع معاداة الدول العربيه ده صعب فهي ممكن تستعرض عضلاتها علي دوله زي الإمارات وأنا أسميها القمرات لأنهم مدلعين شويه ولكن حين يأتي الكلام عن مصر أو السعوديه كما ذكرت فالأمر سيختلف تماماً لأنها تعرف حدودها معهم لذا فهي تقوم بالتهويش فقط من باب الصوت العالي لكن علي أرض الواقع الأمر يختلف ياريس وحكاية موضوع النووي ده مش بعيد عليهم ولو لاحظت اليومين اللي فاتوا التصريحات الغربيه حول عدم إستيراد النفط الإيراني ومحاولة إيجاد بديل له من بعض الدول الغربيه ربما يكون بداية إعلان الحرب علي الدوله الشيعيه
              "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
              الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

              (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                بالطبع ضد اي برنامج عسكري نووي ايراني

                ايران دولة كارهة للكيان العربي


                هذا شيئ نعلمه جميعا و متفقين عليه أنهم كارهين لأهل السنه و الجماعه و العرب ، نحن فقط نتكلم عن مشروعهم النووى و نضرب مثال ليس إلا




                فكيف يمكن ان نعتبر ايران هي الشريك
                نحن لا نعتبرها شريبك بالطبع بل نتكلم أن نحذو خذوها فى إمتلاك القوه لكن كشريك بالبطع لا و الأسباب معلومه كما أوضحت أنت



                فلم تكف ايران عن التدخل ايضا في مصر عن طريق التمويل والوجود المخابراتي ، ولا تسلم الاضطرابات الاخيرة ايضا من التدخل الايراني.
                ياريت تدخل إيران و بس إلا ده أمريكا و ألمانى كمان بحسب التصريحات الأخيره و لكن إيران لو تدخلت فستدخل بشكل مخابراتى و التحرير أصبح مرتع لجميع المخابرات العالميه




                بالطبع يوجد فالأقمار الصناعيه لم تعد تخفى شيئا و تستخدمها أمريكا للتجسس على الأسرار العسكريه للبلاد كما أعلن البريطانيون أمس أن إيران نقلت تخصيب اليورانيوم لأماكن صحراويه و لكن الخبر به علامات إستفهام لأن النووى يحتاج لأماكن بارده !!!!!!!!



                فان كان لايران برنامج لصناعة السلاح النووي في مراحل متقدمة او حتى في بدايته ، فكيف تسكت عنه امريكا ومعها الناتو ومن خلفهم الكيان الصهيوني ، والاخير لا يسمح لاحد ان يهدد امنه القومي ، ومعه رخصه لعمل ما يشاء وقتما يشاء
                هل نسيت أخى الكريم أن باكستان تملك النووى أيضا ؟؟؟؟ فلماذا نستكتره على إيران !!!!!!!!!!!!!!!!! مع العلم أن باكستان دوله مسلمه و ربما تمثل تهديدا على إسرائيل هى و مرتع للإرهاب بحسب ما تقوله الولايات المتحده الإرهابيه



                فقد كان العراق وقتها قوة اقليمية جبارة ، وفي طريقها للخروج عن نمط التقليدية للوصول للغير تقليدي - اسلحة دمار شامل - وكان ايضا وقتها يخرج العراق ويهدد ويستعرض قوته وعضلاته

                العراق كانت القوه العسكريه الرابعه على العالم و كان جيشها 2 مليون جندى كما كان يفتخر صدام و يقول : أنا جيشى الإثنان مليون


                فما الذي يعطي المبرر لهذا السكوت كل هذا الوقت ، خصوصا وان التقديرات التي تشير لتدخل عسكري في ايران مطروحه منذ فترة طويلة جدا ولم يحدث اي شيء
                ربما تمتلكه إيران بالفعل و هم يخشون أن ترد عليهم إيران بضرب الولايات المتحده أو إسرائيل بالنووى كما تهدد إيران و إلا أيضا نريد أن نعرف لماذا هم يسكتون على التهديدات الإيرانيه ؟؟؟؟ إلا إذا كانت إيران تمتلك القوه ، على كل الحال أخى الكريم أنا أوافق أيضا فى هذا الغموض ، هناك شيئ سيتضح مع الأيام إن عاجلا ام اجلا

                لأن بريطانيا توعدت إيران اليوم برد عسكرى فى حال إغلاقها لمضيق هرمز


                ملحوظة : امتلاك اسلحة الدمار الشامل لا يشترط تصنيعها

                من الاقوال المأثورة : النووي يباع في موسكو على الارصفة ..... القرموطي

                ياريت يا طارق مكانش حد غلب

                أما عن رأيى الشخصى فأنا مع إيران فى برنامجها النووى و أؤيدها بقوه


                شرفنى مرورك أخى الكريم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  رأي أحترمه جداً ياطارق باشا
                  الله يكرمك يا حاج just

                  إيران عارفه كويس إن موضوع معاداة الدول العربيه ده صعب فهي ممكن تستعرض عضلاتها علي دوله زي الإمارات وأنا أسميها القمرات لأنهم مدلعين شويه ولكن حين يأتي الكلام عن مصر أو السعوديه كما ذكرت فالأمر سيختلف تماماً لأنها تعرف حدودها معهم لذا فهي تقوم بالتهويش فقط من باب الصوت العالي لكن علي أرض الواقع الأمر يختلف ياريس
                  دا شيء اكيد وهي دي سنة الحياة

                  الكبير ياكل الصغير والنماذج كبيرة

                  روسيا وجورجيا

                  اثيوبيا والصومال

                  وهذه مشكلة لا اعتقد ان علاقة بالصرف والبذح

                  فالبلاد الصغيرة لا توجد لديها طاقات بشرية لتكوين جيوش نظامية قوية

                  لا يوجد لديها مساحة وعمق استراتيجي لتتحمل مواجهة مفتوحة

                  لذلك لابد لها من تشكيل تكتلات مع دول نظرائها والاكبر منها مثل مجلس التعاون الخليجي والجيش الخليجي او درع الجزيرة

                  وحكاية موضوع النووي ده مش بعيد عليهم ولو لاحظت اليومين اللي فاتوا التصريحات الغربيه حول عدم إستيراد النفط الإيراني ومحاولة إيجاد بديل له من بعض الدول الغربيه ربما يكون بداية إعلان الحرب علي الدوله الشيعيه
                  بالظبط

                  وهو ما يشكل الحيرة بجانب ما ذكرته ، فلا نستطيع ترجيح شيء على شيء

                  كل حاجة متساوية

                  _________________

                  اختنا محبة الصحابة

                  هذا شيئ نعلمه جميعا و متفقين عليه أنهم كارهين لأهل السنه و الجماعه و العرب ، نحن فقط نتكلم عن مشروعهم النووى و نضرب مثال ليس إلا
                  نعم ، افهم وجهة نظر حضرتك

                  لكن انا لا اتمنى التوفيق لعدوي في صح حبل قوي ، ليضعه بعد ذلك على رقبتي ويخنقني به

                  نحن لا نعتبرها شريبك بالطبع بل نتكلم أن نحذو خذوها فى إمتلاك القوه لكن كشريك بالبطع لا و الأسباب معلومه كما أوضحت أنت
                  بالطبع السعي لامتلاك القوة امر ضروري جدا

                  وبالنسبة لنا كمصر نحن نسبق ايران بمراحل في هذه النقطة

                  وانا لا اتكلم عن الصناعات النووية ، فكلا من مصر وايران لم يصنع اي منهم حتى الان سلاح نووي

                  هل نسيت أخى الكريم أن باكستان تملك النووى أيضا ؟؟؟؟ فلماذا نستكتره على إيران !!!!!!!!!!!!!!!!! مع العلم أن باكستان دوله مسلمه و ربما تمثل تهديدا على إسرائيل هى و مرتع للإرهاب بحسب ما تقوله الولايات المتحده الإرهابيه
                  باكستان غير ايران تماما

                  باكستان بينها وبين العدو اللدود الهند مصانع الحداد ، وفور اجراء الهنود اول تجربة نووية قال رئيس وزراء الباكستان اننا سناكل العشب حتى ننتج السلاح النووي

                  لان المسالة الان دخلت في حيز الوجود ، عدوي الذي يحاربني انتج السلاح النووي ، فماذا نحن فاعلون

                  حتى بالفعل انتجب باكستان سلاحها النووي والامر تم برعاية دولية لكل من الطرفين

                  فللهند حتى تكون مخلب قط للصين ، فصادقت الولايات المتحدة على برنامج الهند وسمحت له بالظهور والاكتمال

                  فما كان للصين الا ان تساعد باكستان - الحليف الاستراتيجي - على الدخول للنادي النووي لاحداث التوازن وان تقف للهند بالند هي الاخرى

                  ومن يقدر على الصين يمنع الباكستان

                  وهذا ما لم يتوفر لدى ايران

                  علاوة على اننا نرضاه لباكستان ولا نرضاه لايران

                  لان باكستان بينها وبين بلاد عربية - السعودية والخليج ومصر - علاقات استراتيجية واقليمية هامة

                  فالامر بالنسبة لباكستان لا يضيرنا في شيء

                  ربما تمتلكه إيران بالفعل و هم يخشون أن ترد عليهم إيران بضرب الولايات المتحده أو إسرائيل بالنووى كما تهدد إيران و إلا أيضا نريد أن نعرف لماذا هم يسكتون على التهديدات الإيرانيه ؟؟؟؟ إلا إذا كانت إيران تمتلك القوه ، على كل الحال أخى الكريم أنا أوافق أيضا فى هذا الغموض ، هناك شيئ سيتضح مع الأيام إن عاجلا ام اجلا

                  لأن بريطانيا توعدت إيران اليوم برد عسكرى فى حال إغلاقها لمضيق هرمز
                  ايران لا تقدر على اغلاق مضيق هرمز ، فقط جعجه

                  ولن يقتصر الامر على بريطانيا وحدها فقط

                  بل ستأتي على راسهم امريكا ومعها " الشلة " لتبدأ نبش في الكيان الاثني عشري

                  وكلام حضرتك بخصوص الخشية من رد ايراني ، الله اعلم بماهيته مقنع جدا

                  الان اننا نتفق في النهاية على مسالة الغموض في الموقف

                  ياريت يا طارق مكانش حد غلب
                  بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وجدت بعض الدول الصغيرة المنشقة عنه نفسها تمتلك رؤوس ومفاعلات نووية من ارث الاتحاد المنهار

                  ولم يكن بوسعها حمايتها او تخزينها وكانت تريد اي " بيعة " لهم للخلاص منهم ، والحصول على اي مقابل مادي تنتفع منه

                  وكانت عليه الاوكازيونات حقا وقتها

                  شرفنى مرورك أخى الكريم
                  العفو يا فندم

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X