إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تعلم ... فن الانتقام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تعلم ... فن الانتقام

    تعلم ... فن الانتقام

    إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..!

    إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..!

    إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..!


    استقم واعمل بجد وكفاح عندها تكون قد أذقت أعدائك المر ، وجرعتهم العذاب والحسرة .


    لا تنسى يا صديقي إخفاقاتك أبدا ، اجعلها كوخز الإبر ، تهيجك لتنتقم ، وانتقامك من السقوط والفشل يكون بالنصر الساحق .

    أفضل وسيلة للانتقام ممن يسيؤن إليك هو ألا تكون مثلهم ..

    تجنب أن تسلك نفس سلوكياتهم المريضة في حياتك ، ترفع عن الرد عليهم ليزداد شعورهم بحقارتهم وتفاهة شأنهم وانحراف أخلاقياتهم ..

    هذا هو الانتقام الذي أريده يا صديقي ، وليس الانتقام السلبي الذي يقضي على قلبك ويأكل من روحك بشراهة .

    يقول الله سبحانه وتعالى (هو أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ ) ،

    إن الغفران والتسامح شيء في غاية الأهمية ، كي نستطيع أن ننتقم بشكل أروع ! .


    لعل كلمة الانتقام قد أزعجتك يا صاحبي ، نظرا لكونها تدلل على معنى سلبي ،
    لكنني هنا أريد وجهها المقبول ، أريد نارها الإيجابية التي تلسعك كي تكون الأفضل .


    كيف ننتقم !؟


    يقول وينستون تشرشل ـ رئيس وزراء بريطانيا في الحرب العالمية الثانية ـ ( كل منا له يوم .. وبعض الأيام أطول من بعضها ) .

    لذا دعني أريك رؤوس أقلام للانتقام الذي سيحين يومه :


    إذا ما اضطربت حياتك العاطفية فيجب عليك أن تبدأ في الانتقام بأن تكون أفضل مما يتوقع الجميع ،
    اختلي بنفسك لوقت ، أعد حساباتك مرات ومرات ، حلل بموضوعية تامة سلبياتك ،
    أبدا من فورك في تغيير تلك السلبيات ولا تقع أسيرا لها ،
    اقرأ كثيرا ، استشر أهل الخبرة ، أحضر دورة أو محاضرة عن العلاقات الأسرية ،
    لا تقبل بأن تكون أقل من ذلك الزوج الرائع الذي يستمتع بحياته الزوجية .


    إذا ما جفاك صديق ، أو خانك رفيق ، أو أساء إليك أحدهم ، فانتقم بأن تكون أفضل خلقا واحتراما وإيمانا منه ،
    أطمس أي مشاعر سلبية تدفعك للإساءة له ، احتسب الأجر عند الله جل وعلى .


    إذا ما تعثر مشروعك الخاص ، أو خسرت أموالك كلها في صفقة وتنبأ الجميع أن نهوضك أمر غير متحقق ودعوا الله لك أن يصبرك في مصيبتك ،
    فانتقم من الظرف الحاصل بمعاودة الكرة ، وخطط مرة أخرى بشكل أدق ، وأعلن للعالم أن ما حدث كبوة جواد ، وأنك قادم .. وبقوة .


    إذا ما عاندك مديرك في العمل ، أو أستاذك في المدرسة ، فكن فوق ما يظنون ،
    وتفوق بشكل يسحق أي دعاوى يدللون بها على فشلك أو تكاسلك .


    إذا ما غلبك شيطانك فأسأت الأدب مع شخص ما ، أو وقعت في عرض أخ لك ، أو آذيت أحدهم بقول أو فعل ،
    فانتقم من شيطانك بسيف الاعتذار ، اصفعه بإيقاظ ضميرك ، وتحسين سلوكك ، وطلب السماح والعفو ممن أسأت إليه .


    إذا ما أسرك هواك ، وغلبتك نفسك ، وطالت غفلتك ، فانتقم منها بالرجوع إلى حظيرة الإيمان ،
    وتسلح بالتوبة ، وقض مضجعهم باستغفارك وإنابتك .


    وعلى هذا المنوال فسر يا صديقي ، لا تزل لك قدم ، أو تصيبك كبوة ،
    إلا ويكون ردك عليها قاسيا حاسما .. يعيد لك اتزانك من جديد ..


    وتعلم .. فن الانتقام ..


    منقول بتصرف بسيط






  • #2
    هكذا يكون الانتقام
    قال الله تعالى " وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً " صدق الله العظيم
    سورة الكهف الاية 54

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تسلم الايادي يا اخت فارمسست

      والله استفدت جدا من الموضوع

      فقد جاء حقا على الجرح

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى النسر مشاهدة المشاركة
        هكذا يكون الانتقام





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          تسلم الايادي يا اخت فارمسست

          والله استفدت جدا من الموضوع

          فقد جاء حقا على الجرح





          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X