إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لا أحد يستطيعُ أن يربّت على قلبك ,
    كما تفعل سورة يوسف
    ولا أن يمنحك الطمأنينة الكاملة ,
    كما تفعل سورة يس
    ولا أن يقول لك بكلمات الله :
    [ ما ودّعك ربُّك وما قلى ]
    إلا هو
    إذا قرأت القرآن حزينًا .. كان كضماد !
    وإذا قرأته سعيدًا ، ضاعف تلك السعادة
    هو القرآن , فلا تهجره

    أصعب الحرام أوله ، ثم يسهل ، ثم يُستساغ ، ثم يؤلف ،
    ثم يحلو ، ثم يُطبع على القلب ، ثم يبحث القلب عن حرام آخر !
    قال بعض الصالحين :
    إذا دعتك نفسك إلى معصية ؛ فحاورها حواراً لطيفاً بهذه الآية
    " قل أذلك خيرٌ أم جنّة الخُلد التي وُعِد المتقون "

    صعد معاوية بن أبي سفيان المنبر خطيبا
    فقال متفاخرا :لقد قال الله تعالى في كتابه العزيز
    (لايلاف قريش ايلافهم) ونحن قريش.
    وقال أيضاً: (وإنه لذكر لك ولقومك) ونحن قومه.
    وقال تعالى: (وأنذر عشيرتك الأقربين) ونحن عشيرته الأقربون.
    فقام رجل من الأنصار قائلاً :على رسلك يا معاوية
    وفال الله تعالى فيكم أيضاً
    (وكذب به قومك وهو الحق)
    وقال فيكم :(وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا)
    وقال تعالى :(ولما ضرب إبن مريم مثلاً، إذا قومك منه يصدون)
    يا معاوية هذه ثلاث بثلاث وإن زدت زدنا
    فسكت معاوية ولم يعقب






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • سأل رجل فرنسي إمام أحد المساجد بفرنسا:
      لماذا أمر الله النساء المسلمات أن تلبس الحجاب؟!
      فأخذ الشيخ 2 من الحلوى "البون بون" ثم أزال غلافاً لواحدة
      وقال للرجل الفرنسي: أي حلوى ستختار؟!
      فقال الفرنسي: بالطبع سأختار الحلوى التي مازالت مغلفة
      فأبتسم الشيخ وقال له: الشيء نفسه ينطبق على نسائنا
      فهن أثمن مليار مرة من الحلوى داخل الغلاف
      ومن البترول داخل الآبار ومن الذهب داخل الجبال
      ومن اللؤلؤ داخل الصدف في الماء

      البعض يملك قناعة تشعره أنه يملك كل شيء
      وإن فقد كل شيء.!
      و البعض يملك كل شيء و يشعر أنه فاقد لكل شيء.. !
      الفارق هو القناعة

      قال تعالى :(فإذا خفت عليه فألقيه في اليم) ...
      وقال تعالى: (فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم )
      اليم مشترك بينهما ..لكن اختلاف الحال والخاتمة....
      موسى كان في غاية الضعف ولم يستطع اليم أن يضره....
      وفرعون في قمة عزه وجبروته فغمره اليم بمائه وكان من المغرقين..
      خذها قاعدة:
      "من كان مع الله فلن يضره ضعفه، ومن لم يكن مع الله فلن تنفعه قوته"






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • قال تعالى ؛
        ﴿وَرَحْمَتِـــي وَسِعَـــتْ كُـــلَّ شَـــيْء﴾
        هل تظنون أن الله تعالى استثناكم من هذه الآية؟
        لا تيأســـوا أبـــــداً
        فقط علّقـــوا آمالكـــم بالله واطمئنــــوا !

        قال تعالى
        (وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ)
        "رجل" خُلِّد عملُه ولم يُذكر اسمه
        ليس المهم من أنت ، المهم ماذا قدمت !
        همسه ...
        لا تجعل كلام الغير يؤثر فيك ما دمت واثقا مما تفعل
        فأنت ترى شيئا وهم يرون شيئا آخر

        قيل للحسن البصري
        فلان يحفظ القرآن .
        قال بل القرآنُ يحفظه
        إن أردتم بركةً في أوقاتكم
        فاجعلوا لكم من بينِ زحام المواعيد
        موعداً مع القرآن الكريم






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • قبل أن ترفع عينيكَ وتطلُب من الله المفقود ..
          أنزل عينيكَ واشكُرِ الله على الموجود


          قُم بتصميم المُستقبل , بدلاً من ترميم المَاضي

          الضمير في هذا الزمان ..
          للأسف
          لا يستعمل إلا في دروس النحو ..






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • سنينك العجاف بحاجة لرؤية رشيدة
            "فذروه في سنبله''


            وأحلامك البعيدة بحاجة ليقين
            "عسى الله أن يأتيني بهم جميعا "


            وهمومك وملامحك المنهكة استرها بـ
            " إِنَّمَا أَشْكُو بثي وحزني إلى الله"






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • أخبر الراحلين بأنك لاتحب الآفلين..
              وأعد برمجة ذاتك بـ
              "حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ..."


              مستقبلك المقلق قاومه بـ
              " لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ "


              صدرك الضائق عالجه بـ
              "فمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ "






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • هوّن على نفسك إن تأخرت أمانيك يوما ستفرح بها وتقول
                "قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا.."


                وستقول لهمّك الذي طال بقاؤك فيه
                "وقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي من .."


                قل لنفسك إن استثقلت وجود أحد
                " أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا ..."






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • يوماً ما سَيُقِر بفضلك من أنكره بقلبٍْ منكسر
                  " تَاللهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللهُ علينا "


                  وقل لأحبابك الذين تخاف عليهم
                  "وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللهِ مِن شَيْءٍ "


                  لا تحزن حين لا يشعر الآخرون بقيمتك فبين
                  "وكانوا فيه من الزاهدين"
                  و " ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي "
                  سنين صبرٍ وإحسانٌ لاينفكٰ ..






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • ارفق بقلبك لا تفتأُ تذْكر أحزانك
                    "حتىٰ تكونَ حرضًا أَوْ تكون من الهَالكين"


                    سلّم أمرك لله ليحكم في أقدارك
                    " وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِين"َ


                    ﴿فإنك بأعيننا﴾
                    ﴿وحنانا من لدّنا﴾
                    ﴿ولتصنع على عيني﴾
                    أمع الله جرح لا يبرأ؟
                    أمع الله كسرٌ لا يجبر؟
                    ثق بالله






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • أكبر هدية يمكنك أن تقدمها لنفسك
                      هو أن تعطيها جانبا من اهتمامك

                      ضع قليلاً من العاطفة على عقلك حتى يلين
                      وضع قليلاً من العقل على قلبك كي يستقيم

                      الأشياءُ الجميلة بداخلنا وليست في الأحداث ..
                      فعندَما نمتلكُ عينًا جميلةً سنرَى كُلَّ شيءٍ جميل ,
                      وعندما نمتلكُ نفسًا راضيةً سنرضَى و لو بالقلِيل






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • يقولون [ مسكين ماله إلا الله ]
                        بل هم المساكين
                        من كان له الله ،،، فكل شيء له

                        من العيب ،،،
                        أن تفتخر بشيء لم تصنعه أنت
                        فلا تفتخر بجمالك ،،، لأنك لم تخلقه
                        و لا تفتخر بنسبك ،،،لأنك لم تختره...
                        إنما افتخر بـ أخلاقك
                        فـ أنت من يصنعها !

                        القلق مثل الكرسي الهزاز
                        سيجعلك تتحرك دائماً
                        لكنه لن يوصلك
                        إلى أي مكان!






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • ما زال رضى الناس لا يدرك ..
                          و لكنه ... لم يعد غاية !!

                          هناك من ترتقي ..بالحوار معهم ..
                          و هناك من ترتقي .. بالصمت عنهم

                          قد لا يكون لديك القدرة
                          لإجبار الناس على محبتك!
                          و لكن لديك القدرة لإجبارهم
                          على احترامك ..






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • شي لم تراه بعينك
                            لا تش?د علي? بفمك

                            العلاقة المستمرة تحتاج
                            فقط إلى شخصين :
                            الأول يثق والآخر يقدّر ..!

                            الدخان لا يصنع الرجل ،،
                            وأحمر الشفاه لا يصنع الأنثى ،
                            كل رجل يعلم كيف يصنع رجولته بمواقفه...
                            وكل أنثى تعلم بحشمتها كيف تصنع أنوثتها !






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • من ينصت يكتسب علماً جديداً ،
                              ومن يتحدث يمنح علمه للآخرين


                              ما دمت حياً فلا تأمن على نفسك من الفتنة
                              ولا تعيّر أحداً بمعصية..
                              ولا تتعجب من ذنب فعله غيرك
                              ولا تستكثر طاعتك


                              العاقل يقبل النصيحة وإن قيلت بأسلوب غير مناسب.
                              وغير العاقل يعتبرها إهانة حتى لو قيلت بأحسن أسلوب






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • الحجاب ليس قطعة قماش
                                إنما هو روح تعشق الستر

                                حواء لا تريدك أن تكون رجل أحلامها ، بل رجل واقعها ..!!

                                أختر سكان قلبك بدقة
                                فلا أحد سيدفع ضريبة سكنهم غيرك !






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X