إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يقُولون : إنَّ العتَـاب صَابُون القُلوب ,
    والصَـابُون قَد يُؤذِي العَيْنَيْن
    فقَلِّل مِنَ العَتَاب وأكْثِر مِنْ حُسْنِ الظَنَّ ،،،


    ﺭﺍﺋﻌﺔ هي " الابتسامة " ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻝ ﻝ ﺍﻟﺤﺰﻥ ﻟﻦ ﺗﻐﻠﺒﻨﻲ
    ﻭﺗﻠﻚ " المحاولة " ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻝ ﻝ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﻟﻦ ﺗﺘﻤﻜﻦ ﻣﻨﻰ
    ﻭﺫﻟﻚ " ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ " ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻝ ﻝ ﺍلإﺣﺒاﻁ ﻟﻦ ﺗﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻲ

    لو سألني سائل وقال: دلّني على ما يملأ قلبي سكينة ؟
    لقلت له : لم أجد في حياتي كلها ما سدّ جوع قلبي
    وعطش نفسي كحبيب الأرواح ( القرآن العظيم )





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • يعتقد الكثيرون.. أن العقل زينة!
      ولهذا .. لا يستعملونه!

      أَجملُ صُحبةٍ دوما هي ما كانت
      مبدأها الخير ..وقوامها الإخلاص ..
      وظلها المحبة في اللهِ
      ..

      إذا لـم أَجـدك وقــت ~ ضـيقـي
      فما الفائدة بمناداتك ~ صديقي !






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • ارتّقِ بِكلماتِك و لا تَرفعْ صَوتُك
        فَالأمطّار هِي التّي تنبُت الزهور ليسَ الرّعدْ

        كمال الرجولة في أخلاقه .. قبل أن تكون في ألقابه
        وكمال الأنوثة في حيائها .. قبل أن تكون في أزيائها

        أفضل تعريف لذاتك أنك لست أفضل من أحد
        ولست كأي أحد ولست أقل من أحد






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • الحياة .. أشبه بذلك المطار الكبير
          الناس فيه... مسافرون
          بعضهم قادمون ...وبعضهم ....راحلون ،،
          نجد البعض يترك فراغا كبيرا ....لرحيله ،،
          والبعض... حضوره أشبه بغيابه !
          والبعض ...هو الحاضر الغائب فمهما غاب

          عن أعيننا فهو حاضر في القلوب دائما

          تـستـقبل الألم بصمت ..
          تبرّر أخطاء الآخرين بحـسن نية ..
          وتلتمس لهم الأعذار تلو الأعذار ..
          وتملكـ قـدرة هـائلة على النـسـيان ..
          وقدرة أكبر على التسامح والغفران ..
          اللهم اجعلنا من هذه القلوب ...

          لا أحــد يتغيــــر فجأة . .
          من حـالة لـ حـالة أخــري . .
          كل ما في الأمر إننا في لحظة ما . .
          نغلق عيـن القلب و نفتح عين العقل . .
          فنرى بعقولنا حقائق لمـ نكن نراها بقلوبنا






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • أنثروا ورود السعادة أينما ذهبتم
            فالدنيا فانية فلا تملئوها بالأحزان
            وإياكم أن تيأسوا من رحمة الله

            نتعاون مع بعضنا في ما اتفقنا فيه..
            ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا عليه
            (الإمام حسن البنا رحمه الله)


            لا أنكــــــرُ يـومـــا أننــي كـرهــــت الحياة...
            ولا أنُكـــر ضـــعفــي مـن بعـــض المـــواقـــف...
            ولكــن أجـــد بداخلي دائمـــاً أمـــل يلـــون لــي الحياة
            فيمنحني القوة كلما تذكرت قول الرسول (صلى الله عليه وسلم)
            "أنَّ الله إذا أحـــب عبـــداً ابتلاه"





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • أربعة لابد منها للمؤمن :
              رقة القلب وصفاء النفس

              ودمع العين
              وعلو الهمة

              "نحن لسنا متخلفون عن الغرب
              نحن متخلفون عن الإسلام
              ما تخلفنا عن العالم وتأخرنا إلا بعد
              تفريطنا في ديننا " (أحمد ديدات)

              ما أروع إصرار الشمس على الشروق
              رغم إسدالنا في وجهها الستائر وارتدائنا للنظارات !





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • طلبت معلمة من تلميذاتها رسم الربيع
                فرسمت طالبه مصحفاً
                لأنها تربت على قول :
                اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا


                كوني جميلة بعض الوقت
                عاقلة معظم الوقت
                محترمة كل الوقت


                الرجـل تاج على رأس الـمرأة
                والتيجان لا تـحملها إلا الملكات
                ضـعـهـا مـلـكة فــــي قـلـبـك
                تـكـن تـاجـا" فــوق رأســـهـا





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • الجميع يفكر في تغيير العالم ,
                  ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه (تولستوي)

                  من غير المنطقي أن تفعل نفس الشيء وبنفس الطريقة
                  وتتوقع نتيجة مختلفة (اينشتاين)

                  إذا هممت بإلقاء بقايا الطعام فاجعل نيتك أن تأكل منها الدواب !
                  ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يرزقك الله من حيث لا تحتسب .





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • إذا رأيت نملة في الطريق فلا تدسها
                    وابتغ بذلك وجه الله عسى أن يرحمك كما رحمتها" . .
                    ۆتذكر أنها تسبح لله فلا توقف هذا التسبيح بقتلك لها.

                    إذا مررت بعصفور يشرب من بركة ماء فلا تمر بجانبه لتخيفه !
                    ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يؤمنك من الخوف يوم تبلغ القلوب الحناجر .

                    إذا اعترضتك قطة في وسط الطريق فتجنب أن تصدمها !
                    ۆابتغ بذلك وجه الله عسى أن يقيك الله ميتة السوء .





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • الحياة بكل حالاتها جميلة ؛
                      نحن نكدس بقايا نفايات في دواخلنا !
                      نحن من نلوٌن الحياة !
                      تستطيع أن تجعلها كالقوس قزح ؛

                      لا تجعلها باهتة سوداء أو بيضاء !
                      أنت بــ طريقتك سـ تلون حياتك ؛

                      مهما واجهتك مِن متاعب ومصاعب !
                      كن على يقين ..

                      ما دام الذي خلقك معك فــ لا تيأس

                      هذا الهلال ما انفكَّ يتلقّى نورَ الشّمس منذ خُلقَ،
                      وَهو في نفسه مظلم أبداً , وَلكنّه من صحبته للنّير.. أنار،
                      وَصارَ مع الشّمسَ شمساً بيضاء !فما أكرمَ الصّداقةَ مِنْ نعمةٍ !!
                      لو أصابها المرءُ على حقِّها فيمن خُلِقَ لها .( الرافعي)

                      بــﺪﺍﺧﻠــﻲ ﻳﻘﻴــﻦ ﻳﺨﺒﺮﻧــﻲ ﺑﺄﻧـــﻪ: ﻳَﻮﻣــﺎً ﻣَــﺎ ..
                      ﺳَﻴﺮﺯَﻗﻨـــﻲ ﺭﺑـــﻲ ﻓَﺮﺣــــﺔ ﻣِﻦْ ﺣَﻴﺚ ﻻ ﺃﺩﺭﻱ ..
                      ﻓﺮﺣـــﺔ ﺗﻐﻴـــﺮ ﻣﺠــــﺮﻯ ﺣﻴــــﺎﺗﻲ ﻟﻸﺑــــــــــﺪ ..
                      ﺗﻤَﺎﻣﺎً ﻛﻤَﺎ ﺃﺑﺘُﻠﻴﺖْ ﺑِﺎﻟﻮﺟَﻊ ﻣِﻦْ ﺣَﻴﺚ ﻻ ﺃﺣﺘﺴﺐْ





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • إذا سئمت من الـــــوجود لبرهة
                        فاجعل من الواو الكئيبة سيناً ..
                        وإذا تعبت من الصعـــــود لقمة
                        فاجعل من العين البئيسة ميماً ..

                        «لا تدع صباحك يأتي وأنت مازلت في ذكريات
                        الأمس المتعبة، يوم جديد يستحق منك كل جديد!»”

                        العلاقات بين الناس لا تقاس بطول العشرة
                        إنمــا تقـــاس بجميـل الأثر وحلو الذكريات
                        فكــم مــن معـرفــة قصيــرة المــدى لكنها
                        بجمـالـهــا أعمق وأنقى مـن أطول عشــرة





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • كلما خالطت الناس
                          ازددت يقيناً أن الأخلاق كما الأرزاق قسمة من الله

                          كن كالطير ,,,
                          تخرج من أعشاشها كل صباح لا تحمل هم رزقها ,,,
                          موقنة أن الله سيرزقها من حيث لا تحتسب

                          إذا أردت أن تعيش سعيداً
                          فلا تفسر كل شيء ولا تدقق بكل شيء
                          ولا تحلل كل شيء
                          فإن الذين حللوا الألماس
                          وجدوه فحماً






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا
                            لو قرأتها منطلقا مما تعتقد أنه "ما في وسعك"

                            لتصورت أنه لم يكلفك إلا بما تفعله...
                            ولو قرأتها منطلقا مما كلفك به

                            لتوسع وسعك ليصير بحجم المدى..
                            هذا هو الفرق بين قراءة "عابر السبيل"...

                            وقراءة"الخليفة في الأرض"...

                            نَحنُ لاَ نَحتاج بعثة إلى أمريكا أو بريطانيا كي نثقف عقولنا ,
                            نَحن نَحتاج بعثة إلى القرآن كَي نُطهر قلوبنا


                            الطريق إلى القدس يمر عبر مصر وسوريا:
                            هذه خلاصة تجربة نور الدين زنكي وصلاح الدين الأيوبي،
                            وبدأ التاريخ يعيد نفسه!






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • عندما تتصدق على فقير
                              لا تظن أنك قد مثلت دور الكريم مع المحتاج
                              بل أنت: محتاج يعطي محتاج !
                              غير أن حاجته عندك ,,,,,, وحاجتك عند الله !

                              سورة الفجر بدأت بقول الله: والفجر
                              وانتهت بقوله تعالى: وادخلي جنتي
                              وكأنها إشارة لنا أن من كانت بداية يومه
                              صلاة الفجر فنهاية عمره دخول جنة ربه

                              أول خطوة لرقي أخلاقك
                              أن تتعلم كيفية غض البصر عن عيوب الآخرين
                              متذكراً أن الكمال لله وحده






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • قبل أن تمسك بأي خيط لــ السعادة
                                تأكد من أنه لم ينسج من وهم ...

                                الموضة مَهْمَا وَصَلَتْ إِلَى درجة من الجمال ،
                                لَنْ تُكَوِّنَ أَجْمَلَ مَنُّ السُّتُرِ و الْحَيَاءَ


                                نَحنُ مُجتمَع ..
                                إنْ أردنا العجلة قلنا ؛خير البر عاجله
                                و إنْ أردنا المماطلة قلنا ؛كُل تَأخيره في?ا خِيرَه!
                                المسألة مزاجية لا أكثَر






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X