إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الـذي يمنـح الآخرين السعـادة ، يحصـل عليهـٱ قبلهـم

    أجمل الوجوه في الصباح، ليست أحلاها خِلقة، وإنما أكثرها ابتسامة ..

    إن الخطأ الأكبـر ؛ أن تُنظم الحياة من حولك ، ثم تترك قلبك وعقلك في فوضى






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • الفتاة بلا حياء .. كالوردة بلا رائحة
      كالليل بلا قمر .. كالشمس بلا ضياء
      اللهم استر جميع بنات المسلميـــــن
      بالحيــــــــــــاء والحشـــــــــــــــمة
      واحفظهن يا رب من كل ســــــــوء

      ازرع الصبر في حديقة روحك
      إنّ البذور مرّة ولكنّ ثمارها حلوة

      النقاش مع الجهلاء
      كالرسم على الماء
      مهما أبدعت فلن يحدث شيء






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لا تعطي إنسان أكثر من حقه ....
        فالنبات يموت من كثرة الماء .. !!

        الرّفيقُ الصّالح ؛ قلب يُخلِص في ودّك ،
        ويصدق في نُصحك ، وهُو تسخير من الله لك !

        بعض الأحيان قد تضطر إلى قبول بعض الآراء
        ليس اقتناعا بها ... بل ليصمت أصحابها ...






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • يعجبني التواضع وأكره التكبر
          أحترم ثقتي بنفسي وأكره الغرور
          فلا يتواضع إلا كبير ولا يتكبر إلا حقير

          لماذا خلط الأمور ؟
          غض البصر واجب حتى لو تبرجت كل النساء
          والحجاب بشروطه واجب حتى لو بين أطهر الرجال

          لا تسعى لتصحيح ظن أحد بك ..
          من أكرمك فأكرمه ..
          ومن استخف بك فأكرم نفسك عنه !






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • لا أحد في هذا الكون سيمنعك
            من أن تأخذ ما كتبه الله لك .. فاطمئن

            ذوق كلامك قبل أن تخرجه من فمك
            وتؤذي به الآخرين

            لا تدع قطار الحياة يتوقف على "محطة اليأس"
            احتفظ دوماً "بتذكرة الأمل"






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • لا أندم على من ظننته صديقاً فخذلني
              بل أندم على من ظننته عدواً فساعدني

              الناس نوعان .. منهم من يتذكر أنك فعلت من اجله فيحترمك ,,
              ومنهم من يتذكر انك فعلت من اجله الكثير فيستغل,,,,طيبتك

              أنفعُ العَمل أنْ تغِيبَ فيهِ عنْ الناس بالإخلاص,
              وعنْ نفسكَ بشهودِ المنّة, فلاَ ترى فيهِ نفسَك ولا ترىَ الخلقْ






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • إذا لم تعرف عنوان رزقك.. فلا تخف..
                لأن رزقك يعرف عنوانك.. فإذا لم تصل إليه..
                فهو حتما سيصل إليك.

                إذا قابلنا الإساءة بالإساءة.. فمتى ستنتهي الإساءة؟!
                قال تعالى: "فمن عفا وأصلح فأجره على الله"

                عندما نتأخر عن الدوام
                ندخل برأس منكوس وكلام مهموس حياء من المدير..
                فهل نشعر بنفس هذا الشعور عندما
                نتأخر في الصلاة ونقف بين يدي الله؟!






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • ليست المشكلة أن تخطيء، حتى لو كان خطأك جسيما
                  وليست الميزة أن تعترف بالخطـــأ وتتقبل النصح ..
                  إنمـا العمل الجبــار الذي ينتظرك حقا هو
                  أن لا تعـــــــــــــود للخطـــــــأ أبــدا

                  لا تقف كثيرا عند أخطــــــاء ماضيك ..
                  لأنها ستحيل حاضرك جحيمــا ، ومستقبلك حطامــا
                  يكفيك منها وقفة اعتبـــار تعطيك دفعة جديــدة
                  في طريــــق الحق والصواب

                  كن شامخــا في تواضعك ، ومتواضعــا في شموخك ..
                  فتلك واحــدة من صفات العظمــــــــــــــاء ..






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • إذا كان لك قلب رقيــق كالـــــورد ..
                    وإرادة صلبـــــــة كالفولاذ ..
                    ويّــــــــد مفتوحة كالبحــر ..
                    وعقــل كبير كالسمــــــــاء ..
                    فأنت من صنّاع الأمجـــــــــــــــاد

                    أن يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون كثيرا
                    من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بهـــا ..

                    تبسَّم ثم تذكر أن الله لا يُغلق أمامنا إلا الأبواب التي لا تُناسبنا،
                    حتَّى لا تكون " أوسع من صبرنا وأضيقُ من أمانينا " ..





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ليس للذل دولة .. وليس للعبيد وطن

                      ركز أفكارك على المهمة التي بين يديك
                      فأشعة الشمس لا تحرق إلا إذا تجمعت في البؤرة

                      حين تضيع منك ساعة في صباحك،
                      ستضل تبحث عنها طوال يومك !





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • لا تحسد أحدا بنعمة فأنت لا تعلم ماذا أخذ الله منه..
                        ولا تحزن بمصيبة فأنت لا تعلم ماذا سيعطيك الله عليها
                        "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"

                        أول ذنب عصي الله به في السماء هو الحــــسد
                        ( يوم حسد إبليس ادم )
                        و هو أيضا أول ذنب عصي الله به في الأرض
                        ( يوم حسد ابن ادم أخاه فقتله )

                        إن ضاقت عليك ! ففي القرآن جنتك .
                        إن آلمتك وحدتك ! فإلى السماء دعوتك .





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • المتحدث اللبق
                          هو الشخص الذي يجعلك تنصت إليه أثناء وجوده
                          وتفكر فيما قاله عندما يذهب بعيداً عنك

                          الصداقة لا تعني أن يكون صديقك برفقتك كل يوم
                          ولكن أن يكون بجانبك عندما يتخلى عنك كل الكون

                          سأل عمر بن الخطاب عمرو بن العاص
                          حين ولاّه على مصر:
                          إذا جاءك سارق, ماذا تفعل به ! قال : أقطع يده
                          فقال عمر : وأنا إن جاءني جائع, قطعت يدك.






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الأشياء البسيطة غالبا ما تكون أكثر تميزا ..

                            لا تمل من التوبة ولو تكرر الذنب ..
                            أليس كلما اتسخ ثوبك غسلته؟
                            فكذلك كلما أذنبنا فلنستغفر
                            فالتوبة للقلب كالماء للثوب

                            الكتاب الذي ستقرأه لأول مرة
                            وتتفاجأ بما فيه رغم أنك أنت (مؤلّفه)
                            هو (كتابك) يوم القيامة ..
                            فأحسن تأليفه ..
                            (اِقْرَأْ كِتَابك كَفَى بِنَفْسِك الْيَوْم عَلَيْك حَسِيبًا)






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • التَفاؤُل نِصَفُ الحَيَاة و الأمَلُ نِصفُهَا الآخر
                              و مَن وضَع ثِقَتُه فِي رَبِّه ، وتَوكَّل عَليِه
                              جَعلَ الله النِصفَيِن بِينَ يَديِه


                              لن ﻳﻨكـﺴﺮ " ﻗَﺎﺭﺏ ﺍﻟحَﻴﺎﺓ " ﻋَﻠﻰَ ﺻَﺨْﺮﺓ اليأس
                              ﻣﺎ ﺩﺍﻡ هناك ﻣﺠﺪﺍﻑ ﺃﺳﻤُﻪ " ﺍﻟﺜَﻘَﺔ ﺑﺎﻟﻠَﻪ
                              "


                              جميل ,أن يكون,لك أثر ,بكل مكان
                              أثر باقي وذكرى طيبه
                              وبقايا عالقة من عطر كلماتك وصدقها






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • دع لك أثر في مجلس حضرته..دع بقايا عطرك باقية
                                عطر لسانك بذكر الله..دع ذكره يعطر المكان ويبقى لك أثر

                                أحيانا تسمع كلمات ولا تترك فيك أثر
                                وأحيانا أخرى تسمع كلمة واحدة وتترك فيك كل الأثر

                                بعض الأثر يسعدك..تشعر أن شي جميلا تعلق إلى داخلك
                                لامس مشاعرك أثر..كأنه تحدث عنك





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X