إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #91
    الأناقــة الحقيقية أن يكون الإنسان باهـــض الكرامة
    حليــــــــم النفــــس غنـــي الأخـــــــــــــــلاق
    فــ لــيـس كل ما يلــمــع ذهبــــــــــــا


    الإنسان يمكنه نقش اسمه في المـكان الذي يريده
    إلا القلــوب فــإنـها لا تقبــل النـقش فيـها
    إلا لمـن نـبـضـت لهـم وداً واحتــرامـــاً


    دائــمـا اجعــــل كلمــاتك ورودا تهــبط على الناس
    فـإن لـم يكن لها شذى طيبـا يسعــدهــم
    فــلا تجعـــل لها أشــواكا تــؤلــمهم
    اختـــــر كلماتـك






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #92
      حين اكتب يا رب
      لا يعني ذلك أنني أصارع جرحا
      أو يمتلكني حزﻥ .. لكن
      هي كلمة كـ الأكسجين
      تعيد إلى صدري هدوء أنفاسه


      الأخوة في الله..
      رابطة سمو وارتقاء ..
      فــقط تحتاج إلى أناس يـعرفون معنى الوفاء ..
      وتقاس بعمق جذورها..
      وجذورها نبع الإيمان الرقراق..في القلوب الطيبة..

      لا تذهــب إلى حيـث تأخـــذك الحيـــاة
      بل خـذ الحيـــاة إلى حيــث أنت ذاهـــب
      دائمــــاً تذكــر بأنــك ولـــدت لتحيــا
      ولســـت حيـــاً لأنـــك ولــدت






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #93
        فقيرة هي تلك القلوب التي تجافي ولا تسامح
        فخلت من الألفة والطمأنينة والمؤانسة
        وما هي إلا حديقة تساقطت أوراق أشجارها
        وذبلت ورودها على أغصانها وغادرها شذاها
        فأصبحت خاوية على عروشها
        فالقلوب التي لا تزود الآخرين بالحب ولا تتزود به
        هي قلوب ميتة وان كانت تنبض بالحياة


        أﺣـــﻴـــانــا ﻧـﻤـﺮ ﺑـﺤـاﻟـﺔ اﺧـﺘـﻨـاﻕ ﺷﺪﻳﺪﺓ
        ﻓـﺘـﻌـﺠـﺰ أقلامنــــــــا ﻋـﻦ ﺗﺮﺗﻴــﺐ اﻟحرﻭﻑ
        ﻭﺗـﺴﺘﻌﺼﻲ اﻟــﻜﻠﻤــــاﺕ ﻋـﻠـﻰ ﺃﻟﺴﻨﺘﻨﺎ
        ﻭﺗﺒﻘﻰ اﻟﻜﻠﻤﺔ اﻟﻮﺣﻴﺪﺓ اﻟـﻤﻌـﺒـﺮﺓ ﻋــﻦ اﻟﺤاﻝ
        يــــــــــــــا رب يــــــــــــــا رب


        إذا أردت شيئـا و رغبـت بــــه
        سلم لله أمرك و اطمئن
        فــإن أتاك ف?ـــو حتــما لك
        و إن لــــم يأتــــك فتــــأكد
        مــــن انـــه لا ينـاســــبك
        وفــــي كـــــل الأحــــوال
        فالله عند حسن ظن عبده به
        فـمــــا منـعـك إلا ليـعـطـيــك
        ومـا أشـقــاك إلا لـيـسعـــدك






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #94
          طريق الله طويل
          و نحن نمضي فيه كالسلحفاة
          ليس الغاية أن نصل لنهاية الطريق
          و لكن
          الغاية أن نموت على الطريق


          ما أجمـــــل أن تـهــــدي مــن
          جــرحك يومـــاً ابتسامـــة
          تشعــــره أن
          جـرحــه علـمـك الصـمــــود


          إذا كنت ستنتظر الظروف لتنصفك
          فستبقى تحت رحمة تلك الظروف
          طوال العمر





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #95
            إن الله يغار على قلوب عباده ,,,
            فإذا تعلق قلب الإنسان بغير الله
            عذبه الله بذلك المحبوب حتى يدعه
            ويرجع إلى الله


            لا تتضايق إذا وجدت في حياتك بعض التقلبات..
            هذا أمر صحي..
            لأن حياتك مثل رسم تخطيط القلب..
            إذا كان على خط واحد فهذا يعني أنك ميت


            بين كل خير وخير,,,,,
            مسافة مرهقة تسمي (الابتلاء),,,
            مليئة بالأجر لمن يصبر ويحتسب ,,,






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #96
              اللّهم أني [أثق بِك] ..
              وأعلم تماماً بَــ أن الأمل الذي يَسكننيْ
              ما هو إلا إشارة مِنك !!
              لتُطمئنْ قَلبي بأن الخير قادم,
              والفرح قريب بأذنك,
              وَالطمأنينة مُمكِنَه بمشيئتك


              الإنسان دون أمل كـ نبات دون ماء
              ودون ابتسامة كـ وردة دون رائحة
              الإنسان دون إيمان كـ غابة احترق شجرها

              أجمل ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ . .
              ﺣﻴﻦ ﻳﻔﺎﺟﺌﻚ [ ﺍﻟﻠﻪ ] ﻋﺰّ ﻭﺟﻞّ ،
              ﺑِـ ﺷﻲﺀٍ ﺟﻤﻴﻞ ﻛﻨﺖ ﺗﻨﺘﻈﺮﻩ ﻭ ﺗﺪﻋﻮ ﺑﻪ
              ﻓﺘَﺒﺴﻢ ﺷﻔﺘﺎﻙ ﻭ ﺗﻐﻤﺾ ﻋﻴﻨﻴﻚ ،
              ﻭﺗﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺳﺮّﻙ :
              ... ﻛﻨﺖ ﺃﻋﻠﻢ ﺃﻧﻚ ﻟﻦ ﺗﺮﺩّﻧﻲ ؛
              ﻟﻚَ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻳﺎ ﺳﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ ....
              ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺳﺘﺠﺐ ﺩﻋﺎﺀ ﺃﺣﺒﺘنا
              ﻭ ﺑﺸﺮﻫﻢ ﺑﻤﺎ ﻳﻨﺘﻈﺮﻭﻥ
              ﻭﻓﺮﺝ ﻫﻤﻮﻣﻬﻢ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺁﻣﻴﻦ






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #97
                عندما تشعرون بالحاجة لـ الإنفراد بـ أنفسكم قليلاً
                هذا يعني أنكم تملكون حديثاً لا يستوعبه أحد غيركم
                فـ تذكروا أن لكم إلـه يعلم ما تخفيه أنفسكم انفردوا به
                لو فكرت في كل حياتك لوجدت أنه ليس هناك حاجة
                إلى شيء أعظم من حاجتك إلى حسن الصلة بالله


                لماذا صبر أيوب،
                ولماذا خرجت مريم إلى الناس بطفلها ،
                ولماذا لم يخاف إبراهيم من النار ،
                ولماذا لم يحزن نبينا عليه السلام وصاحبه في الغار !
                لأنهم أحسنوا الظن بالله


                مزاجك :
                أغلى ما تملك ، فاجعله مرتفعاً ،
                لتقرأ ، لتكتب ، لتعمل ، لتتفاعل بإيجابية
                لهذا لا تعطي أي مخلوق فرصة لتعكيره ...






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #98
                  التفاؤل يمنحك النجاح قبل اكتماله
                  والتشاؤم يذيقك الفشل قبل حدوثه
                  هي أمور نفسية أنت من يحسمها


                  احرصوا ألا تسكبوا
                  كل مشاعركم في إناء الآخرين
                  فقد يكون مثقوبا


                  ليس هناك من هو أكَثر بـؤسا من المرء
                  الذي أصبح اللا قرار هو عادته الوحيدة ..






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #99
                    إذا أريد للإسلام أن يعمل فلابد للإسلام أن يحكم
                    فما جاء هذا الدين لينزوي في الصوامع والمعابد أو يستكن


                    قد لا تتوفر لك بيئة صالحة فهذا ليس عذرا لترك الاستقامة ،
                    لا توجد بيئة أسوأ من بيت فرعون..
                    وقد خرجت منه امرأة ضرب بها " الله " مثلا للذين آمنوا .


                    علامة الصادق مع ربه أن يفرح بالخلوات للطاعات
                    كما يفرح أهل المعاصي بالخلوات بالشهوات






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • تعاملك مع والديك مثل كتابة قصة !
                      و تعامل أبنائك معك قراءتها عليك


                      تقول إحداهن: قابلت تونسية في الحرم
                      قالت الحمد لله تحررنا ولبسنا الحجاب!!
                      مفارقة عجيبة أن ترى تحررها بالحجاب
                      وأخرى تظن أن التحرر بخلعه


                      ليس أسوأ من سافرة بحجة الحرية..
                      إلا المحجبة التي تدافع عنها بحجة قبول الآخر..






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • الطيبة ليست غباء
                        إنما نعمة فقدها الأغبياء


                        ثقتك في نفسك ترعب
                        أعدائك مهما كانت قواتهم


                        التشاؤم لا يغير واقعاً
                        لكن التفاؤل يرسم طريقاً جديدة






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • لا تبدأوا صباحكم بـ التفكير بما يقلقكم !!
                          و لكن ابدأوا يومكم بالتّفكير بما يسعدكم ...
                          فَـ المُلك كله لله ، وليسَ بيد أحد سواه ...
                          و هو الكريم الودود .. ويعلم سبحانه ما تريدون


                          لا أعلم ماذا يُخبئ لي الغد..
                          ولكني خبّأت له ..
                          حُسن ظنّ بالله .. وتفاؤل ..
                          وصدقة.. وصبرا .. ودعاء..


                          ابتسم عندما لم تحصل على ما تريد
                          وافهم أن الله يريد لك أن تحصل
                          على أكثر مما تريد فاصبر
                          وابتسم من جديد

                          Last edited by pharmacist; 01-01-2013, 12:41 PM.





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • وإن القلب ليظل فارغا أو لاهيا أو حائرا حتى يتصل بالله ويذكره ويأنس به
                            فإذا هو مليء جاد، قار، يعرف طريقه، ويعرف منهجه،
                            ويعرف من أين وإلى أين ينقل خطاه


                            كلما تجدد الذنب جدد له التوبة فإن الذي خلقك يعلم انك من طين ومن ماء مهين
                            تضعف وتخطيء وتغفل وتنسى فعُد واستغفر وتأسف وانكسر


                            علمني إسلامي أن :
                            تراب وطني سجادة صلاتي
                            وعلمني أن صلاتي لا تجوز إلا على أرض طاهرة
                            لذا سأعمل على طهارتها من الفساد والاستبداد






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • أكثر ما يؤلم في الذنوب
                              أنها ما ارتكبت إلا باستخدام نعمة من نعم الله


                              يمكن للإنسان أن يدخل قلوب الآخرين دون أن ينطق بكلمه واحدة ،
                              إذ يكفيه سلوكه الناطق بالصفات الكريمة والأخلاق الحميدة


                              وما الحب إلا أن تخاف الله فيمن تحب ..
                              لتعبر معه إلى الجنة






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • تأكــــــد حيــــــن تنكــــسر
                                لـــــن يرحمـــــك إلا اللــه
                                وحيــن تنهـزم لــن ينصرك إلا اللــه
                                فقـــــدرتك علـــــى الوقـــــوف
                                لا يملكهــــــا إلا اللــه
                                فكــــن قـــــويا باللجــــوء إلى اللــه


                                أحيانا يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه
                                وننســــــــــــى
                                أن فـي الـحـياة أشياء كثيرة يمكن أن
                                تسعـــــــــدنـــا
                                وأن حـولنـــــــا أشياء كـثيرة يمـكن
                                أن تضـيء لـنــــــــــا فــــلا تـيـأس
                                فــ ظـلام أيـامـنا شمعة مضيئــــــــة


                                ابـحث عن الـصـفـاء ولـو كـان لـحـظـة
                                وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً
                                ولا تــحــاول الـبـحـث عـن حـــلم خذلك
                                وحـاول أن تـجـعل مـن حـــالة الانكسار
                                بدايــــــــــــــــــــــــــة حــلــم جـــديــــد
                                وتـــمــســــك بــخـيــــوط الــشــمـــــس
                                حــــتــى ولـــــــــــو كــــانــت بـعــيــده






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X