إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سكينة النفس

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سكينة النفس

    سكينة النفس

    يقول الدكتور يوسف القرضاوي :
    منذ أعوام قرأت في مجلة المختار كلمة ناضرة لأحد الأطباء اللامعين في أمريكا , قال فيها :

    وضعت مرة وأنا شاب جدولاً لطيبات الحياة المعترف بها , فكتبت هذا البيان بالرغائب الدنيوية ؟
    ( الصحة والحب والموهبة والقوة والثراء والشهرة ) ثم تقدمت في زهو إلى شيخ حكيم ..

    فقال صديقي الشيخ : " جدول بديع وهو موضوع على ترتيب لا بأس به
    ولكن يبدو لي أنك أغفلت العنصر المهم الذي يعود جدولك بدونه عبثاً لا يطاق " ,
    وضرب بالقلم على الجدول كله وكتب كلمتين : ( سكينة النفس ) .

    وقال : " هذه هي الهبة التي يدخرها الله لأصفيائه , وإنه ليعطي الكثيرين الذكاء
    والصحة , والمال , وليست الشهرة بنادرة , أما سكينة القلب فإنه يمنحها بقدر " ...

    وقال على سبيل الإيضاح :
    ليس هذا برأي خاص لي , فما أنا إلا ناقل , هؤلاء الحكماء يقولون :
    " خل يا رب نعمة الدنيا تحت أقدام الحمقى وأعطني قلباً غير مضطرب !! ".

    وقد وجدت يومئذٍ أن من الصعب أن أتقبل هذا ,
    ولكن الآن وبعد نصف قرن من التجربة الخاصة والملاحظة الدقيقة ,
    أصبحت أدرك أن سكينة النفس هي الغاية المثلى للحياة الرشيدة ,
    وأنا أعترف الآن أنَّ جملة المزايا الأخرى ليس من الضروري أن تفيد المرء السكينة ,
    وقد رأيت هذه السكينة تزهر بغير عون من المال , بل بغير مدد من الصحة ,
    وفي طاقة السكينة أن تحول الكوخ إلى قصر رحب ,
    أما الحرمان فإنه يحيل قصر الملك قفصاً وسجناً .

    منقول






  • #2
    اللهم ارزقنا سكينة النفس.
    جزاكم الله خيراً.
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      سكينة النفس هي أساس الحياة

      أشكرك
      [CENTER]

      الآذان من المسجد الحرام بصوت الشيخ/علي ملا

      http://audio.islamweb.net/audio/list...oid=3&type=ram

      سورة الجن الشيخ/علي جابر_رحمه الله

      http://www.alijaber.net/play.php?cat...0&action=a3lan

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة one1_or_three3 مشاهدة المشاركة
        اللهم ارزقنا سكينة النفس.
        جزاكم الله خيراً.






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالواحد الأحد مشاهدة المشاركة
          سكينة النفس هي أساس الحياة

          أشكرك






          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X