إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل هذا صحيح ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل هذا صحيح ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خبر تناقلته وكالة للأنباء و بعض المنتديات

    و لكن لست متأكده من صحته ،و الخبر هو عن وصية تركها العقيد القذافى رحمه الله ، لا أعلم إذا كانت صحيحه أم لا و هى صويته فعلا أم لا

    على كل حال ننقلها إليكم



    تم العثور على وصيه للرئيس الليبى معمر القذافى قام بكتابتها يوم 17 اكتوبر اى قبل موته بثلاثه ايام حيث انه قتل يوم 20 اكتوبر على يد الثوار فى سرت وقد قام القذافى بتسليمها الى ثلاثه اشخاص مات احدهما واثر الاخر وهرب الثالث ولقد قام موقع (سيفن دايز نيوز) الإخباري بنشرها على الصفحه الخاصه به على الموقع الاجتماعى الفيس بوك كانفراد بالخبر

    وكان نص الوصيه التى بدأت بأيه من القرأن الكريم ثم توصيه بدفنه فى سرت بجانب اهله ومعامله اهله معامله حسنه خاصه النساء والاطفال كالاتى :






    " كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة".

    هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي.

    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله عليه الصلاة والسلام وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة.

    وأوصي بما يأتي:

    - أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.

    - أن أُدفن في مقبرة سرت إلى جوار قومي وأهلي.
    - أن تُعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة.
    - أن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة وأن لا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره.
    - أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام.

    - أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره.

    - أن يبلّغ سلامي إلى عائلتي فردا فردا وإلى أوفياء الجماهيرية وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندونا ولو بقلوبهم.

    والسلام عليكم جميعا
    معمر بن محمد القذافي

    سرت الوفاء الاثنين 17 التمور 2011 ".

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    لم يتأكدوا من صحتها حتى الان

    وحتى لو تم أثبات ذلك لن يزيد ولن ينقص شي فمعمر القذافي مات وهو - مجرم -

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

      لم يتأكدوا من صحتها حتى الان

      وحتى لو تم أثبات ذلك لن يزيد ولن ينقص شي فمعمر القذافي مات وهو - مجرم -
      معك حق أخى الغالى

      ولكن يا أخى الكريم ( إذكروا محاسن موتاكم )


      وَعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((لا تَسُبُّوا الأَمْوَاتَ؛ فَإِنَّهُمْ قَدْ أَفْضَوْا إِلَى مَا قَدَّمُوا)). رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.
      (وَعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لا تَسُبُّوا الأَمْوَاتَ؛ فَإِنَّهُمْ قَدْ أَفْضَوْا)؛ أَيْ: وَصَلُوا، (إِلَى مَا قَدَّمُوا) مِن الأَعْمَالِ. (رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ).

      قُلْتُ: لَكِنَّ قَوْلَهُ: ((قَدْ أَفْضَوْا إِلَى مَا قَدَّمُوا)) عِلَّةٌ عَامَّةٌ لِلْفَرِيقَيْنِ، مَعْنَاهَا: أَنَّهُ لا فَائِدَةَ تَحْتَ سَبِّهِمْ، وَالتَّفَكُّهِ بِأَعْرَاضِهِمْ. وَأَمَّا ذَكَرَهُ تَعَالَى لِلأُمَمِ الْخَالِيَةِ بِمَا كَانُوا فِيهِ مِن الضَّلالِ فَلَيْسَ الْمَقْصُودُ ذَمَّهُمْ، بَلْ تَحْذِيراً لِلأُمَّةِ مِنْ تِلْكَ الأَفْعَالِ الَّتِي أَفْضَتْ بِفِعْلِهَا إلَى الْوَبَالِ، وَبَيَانَ مُحَرَّمَاتٍ ارْتَكَبُوهَا.
      وَذِكْرُ الْفَاجِرِ بِخِصَالِ فُجُورِهِ لِغَرَضٍ جَائِزٍ، وَلَيْسَ مِن السَّبِّ الْمَنْهِيِّ عَنْهُ، فَلا تَخْصِيصَ بِالْكُفَّ


      أيوه هو كان بيقتل الثوار بس خلاص أهو ذهب إلى الله عزوجل ويين يديه

      دمت بخير و شرفنى مرورك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        حتي و إن لم تكن صحيحة

        فــ الوصية فيها من اخلاق الاسلام و طلب بالتمسك و الدفاع عن ليبيا ..

        فليس بالوصية ما يحتاج لاثبات


        - أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.

        - أن أُدفن في مقبرة سرت إلى جوار قومي وأهلي.
        لا اعتقد انه من المروءة ولا من الدين ما فعله هؤلاء الحمقي مع شيبة في السبعين من العمر فضلاً عن أنه ميت اصلا من تحرش و ضرب

        فكان يجب اكرام الميت بدفنه دون تمثيل بالجثة .. فهو محسوب علي المسلمين مهما بلغ فجره !! هل يقتل رجل لردته دون أن يستتاب قبل قتله ؟!

        و قتله دون محاكمة يجعل الشكوك تدور حول الثوار !! فصاحب الحق ابدا لا يلجأ للباطل .. كانت يجب محاكمته حيا و من ثم الحكم عليه


        - أن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة وأن لا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره.
        - أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام.
        ده الطبيعي انه يحصل حتي بدون وصية


        - أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره.

        - أن يبلّغ سلامي إلى عائلتي فردا فردا وإلى أوفياء الجماهيرية وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندونا ولو بقلوبهم.
        لا يوجد اي شئ غريب في الوصية



        الآن أكره الثوار الذين تحرشوا بجسده بعد موته .. بنفس القدر الذي كنت أكره به القذافي قبل موته أو يزيد


        اللهم اجعل حرماتهم تستحل بما استحلوا من جسد الميت
        Last edited by younG..PharaoH; 24-10-2011, 10:28 AM.






        اللهم خذ بأيدينا اليكــ أخذ الكرام عليكــ

        اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه

        و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه

        اللهم ارزقنا قبل الموت توبة .. و عند الموت شهادة .. وبعد الموت جنة و نعيما

        اللهم لا تتوفنا الا و أنت راض عنا


        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          مع حضرتك حق لان ديننا الحنيف ينهى عن هذا ولنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة مع الفرق فى التشبيه والمشبه به عندما دخلت هند بنت عتبة الاسلام والتى مثلت بجسد أسد الله حمزة رضى الله عنه رفض مقابلتها
          والتمثيل بجسد الميت ده اخلاق الكفرة فى الجاهلية أما بخصوص وصيته فأشك أن القذافى يفقه شىء اصلا اسمه وصية شريعة والكلمات بعيدة كل البعد عن اسلوبه وخطابه لا أظن انه كتب هذه الوصية من أساسه
          Last edited by قسمه; 24-10-2011, 10:43 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X