إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أعضاء الفرقان في رمضان.!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟


    عقد النية ايضاً
    أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟


    امي
    أكثر شخص تسعد بتهنئته لك ؟


    امي
    شخص يذكرك به رمضان؟


    المسحراتي بردو
    اختر لنا 3 عادات لك لا تتنازل عن القيام بها في رمضان؟


    لا مافيش عادات معينة
    اختر لنا 3 أمور تبتعد عنها في هذا الشهر الفضيل؟


    اي حاجة ممكن ان تفسد صيامي احاول تجنبها
    لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟


    شهر القرآن
    أكثر طبق تحبه على الفطور؟


    صنية المسقعة باللحمة المفرومة
    أكثر طبق تحبه على السحور؟


    فول
    أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟


    الماء
    موقف طريف مر بك في رمضان الماضي؟


    رميت صاروخ تحت واحد وهو بيتكلم في الموبايل وكان رد الفعل كوميديا لحوالي ساعتين من الضحك
    موقف أغضبك في شهر رمضان الماضي؟


    نفس حادثة الكلاب البوليسية
    موقف أسال دمعتك في رمضان الماضي؟


    لا يوجد
    أمر تمنيت أن تقوم به في رمضان ولم تستطع..وآخر حققته؟


    اكيد عمرة رمضان
    عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟


    الخيم الرمضانية
    تصرفات في رمضان تتمنى أن تنشرها؟


    في القاهرة لا يخلو شارع وقت الافطار من وجود اشخاص كثيرة متطوعة تمسك معها بعض الوجبات الحفيفة لتوزيعها على الناس

    يا ريت لو تظل هذا طول السنة ويعطي الفقرا هذه الوجبات
    من ستختار من إخوانك في المنتدى لدعوتهم على مائدة الإفطار ؟


    والله عاوز اعمل دعوة لكل الناس

    بس للاسف مش هينع يحضر دلوقتي غير تورريس
    من وجهة نظرك ما الذي يميز رمضان في بلدك؟


    مش سافرت برة مصر ولا مرة فحتي الان لا اعلم
    لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟


    مصحف وسبحة
    ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..


    عدم الاكثار من الطعام ايضا
    مع عدم تطبيقي على نفسي ايضا

    نريد ان نسمع الاخت زهراء

    صاحبة الموضوع



    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      تمر هندي
      بالذات المغشوش اللي بيتباع في الشارع
      أتقصدون أنكم تشترونه من بائع التمر الهندي والعرقسوس مثل هذا


      أعان الله هؤلاء كيف يتحملون هذا الوزن الثقيل على ظهورهم وهم صيام..!


      كنت اصلي التروايح خلف شيخنا محمد جبريل وان شاء الله اصليها مرة اخرة وراؤه في ميدان التحرير هذا العام
      ما شاء الله..صوته جميل جداً في التلاوة..بارك الله فيه وفيك..

      صنية المسقعة باللحمة المفرومة
      بالهنا والشفا..
      أنا كمان بحب المسقعة بس مش باللحمة..


      وبعدين ما قصة الصواريخ هذه..هل هي لعبة أم حقيقية؟؟ إذا كانت حقيقية فهذه مشكلة وإذا كانت لعبة فأيضاً مشكلة ؟

      نريد ان نسمع الاخت زهراء

      صاحبة الموضوع
      ماشي..
      سأجيب على بعض الأسئلة التي أملك الإجابة عليها..بارك الله فيكم.


      ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟
      كيف أستغل كل أيامه في الطاعة والعباده بتنظيم الوقت

      أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟
      أبي وأمي لا حرمني الله منهم أبداً

      لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟
      وعجلت إليك ربي لترضى

      أكثر طبق تحبه على الفطور؟
      شوربة الشوفان مع قطع الدجاج ..

      أكثر طبق تحبه على السحور؟
      كذلك شوربة الشوفان مع فطائر الجبن والزعتر

      أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟
      الفيمتو

      أمر تمنيت أن تقوم به في رمضان ولم تستطع..وآخر حققته؟
      الذي تمنيت أن أقوم به هو المداومة على أداء صلاة التراويح في الحرم المكي,,والأمر الذي حققته بفضل الله هو أداء العمرة رمضان الماضي..
      نسأل الله القبول.


      عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟
      كذلك الخيم الرمضانية وكذلك كثرة العزومات خلال الشهر الفضيل.

      لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟
      سأهديهم دعاء..
      تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجعلنا الله وإياكم من عتقائه من النيران.


      ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..
      استغلوا كل ساعة وكل دقيقة في هذا الشهر الفضيل في كل ما يقربكم من الله ويزيد من حسناتكم ..نسأل الله أن يبارك لنا في أعمارنا وأوقاتنا..



      والآن أتمنى من الاخ وان أو ثري أن يجيب على هذه الأسئلة ليأخذنا لعالم رمضانياته..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة

        ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟
        أول ما يخطر في بالي أن أجتهد في العبادة، وأبتعد عن المعاصي


        أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟
        أمي أكرمها الله

        أكثر شخص تسعد بتهنئته لك ؟
        أبي أكرمه الله

        شخص يذكرك به رمضان؟
        يذكرني بالأخ أحمد حسيني الذي كان يؤمنا في الصلاة، صوته أكثر من رائع، على طريقة مشاري، وأجمل.

        اختر لنا 3 عادات لك لا تتنازل عن القيام بها في رمضان؟
        ختم القرآن عشر مرات، صلاة التراويح وراء الإمام مباشرة، أؤذن بنفسي لصلاة المغرب وأصلي إماماً ثم أفطر بعد ذلك، والأخير هو أحب شيء إلي في رمضان

        اختر لنا 3 أمور تبتعد عنها في هذا الشهر الفضيل؟
        ابتعد عن الانترنت بعض الشيء، ابتعد عن الدنيا، ابتعد عن القراءة

        لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟


        الحسنات مضاعفة فاجتهد

        أكثر طبق تحبه على الفطور؟
        المحشي والمكرونة بالبشاميل، والفتة، الله أعلم هشوفهم تاني ولا لا

        أكثر طبق تحبه على السحور؟
        الفول والزبادي

        أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟

        عصير المانجه، مشربتوش من سنة تقريباً، والله أعلم هشوفه تاني ولا لا


        موقف طريف مر بك في رمضان الماضي؟
        صليت التراويح في مسجد القرية المجاورة، وبعد أن خرجنا من الصلاة أنا والإخوة، كنا تقريبا ستة، وكلنا ملتحون بفضل الله.
        خرجنا من باب المسجد فوجدنا أربعة غفر مترصصين على الحائط، شافونا فراحوا جايين لنا، وسلموا علينا، واحنا تبع أمن الدولة، قلنا أهلا وسهلا، قالوا اسمائكم ايه؟
        كنت أنا الأول: قلت اسمي أحمد، لقيت صحابي كلهم بيبصولي، كأنهم بيقولوا ايه هتقول اسم بجد؟!
        المهم انا قلت اسمي احمد، ومش فاكر كملت قلت ايه، بس طبعا مقلتش اسمي الحقيقي.
        وبعدين الأخ اللي بعدي، انت منين؟ راح هو كمان مألف اسم مش فاكره.
        وبعدين الأخ اللي بعدي، واللي كنت بحبه جدا!، انت منين؟ قال أنا أبو إسحاق الحويني، طبعا كلنا ضحكنا، والغفر ولا فاهمين حاجة.
        الأخ اللي بعدي، مش قايل اسمي، الغفر قالوا هناخدكم، رحنا سايبنهم وماشيين، فراحوا ماسكين أخ مننا، كان جسمه صغير شوية.
        وقالوا مش هنسيبه ولازم هتيجي معانا، كان أخو الأخ ده معانا، اللي قال عن نفسه أبو اسحاق الحويني، هو برضو جسمه أصغر من اخوه، راح ياخد اخوه، فالغفير رفع ايده وكان عاوز يضربه، أو بيهدد، رحنا راجعين، وراح الأخ اللي رفض يقول اسمه جري عليهم، وقفز برجله في وجه واحد من الغفر وجرررررررري، واحد من الغفر جري وراه شوية، وبعدين رجع تاني.
        ومشينا خلاص وأخدنا الاخ اللي مسكوه.
        شوية وانا ماشي، لقيت واحد ذكي من الناس اللي كانت بتصلي في المسجد معانا بيقول للغفر ده فلان ابن الاستاذ الفلاني، طبعا قال عن اسمي الحقيقي هههههه
        يومها روحنا البيت وكنا منتظرين امن الدولة، ومرتبين الكتب ومظبطين الدنيا بس معرفش ليه مجاوش المرادي، طبعا غبنا عن المسجد ده يومين ورجعنا تاني، بعد لما ضربنا الغفر وظبطناهم
        بس

        موقف أغضبك في شهر رمضان الماضي؟
        غضبت حين رأيت أحد المصلين بعدما خرج من صلاة التراويح مباشرة، أجده يدخن سيجارة، غضبت في نفسي، ولم أنصحه وقتها، ولا أدري لماذا!

        موقف أسال دمعتك في رمضان الماضي؟
        كنت أصلي وراء الإمام التراويح في آخر يوم في رمضان، وما إن وصل إلى قل أعوذ برب الناس، لم أتمالك نفسي، حزناً على انقضاء الشهر، وكنت وقتها معتكف في المسجد، كالعادة في اعتكاف العشر، وبعد الصلاة قلت لأحد إخواني الذين كنت أحبهم جدا وقتها، قلت له: رمضان خلص وبكيت

        أمر تمنيت أن تقوم به في رمضان ولم تستطع..وآخر حققته؟
        تمنيت في رمضان الماضي أن أفطر تمر فقط وأتسحر تمر فقط، ولم أستطع فعل ذلك طوال الشهر، بسبب ضغط الأهل.

        عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟
        لا يوجد
        تصرفات في رمضان تتمنى أن تنشرها؟
        أتمنى أن يصلي كل الناس المغرب قبل الإفطار، أشعر بمتعة في صلاة المغرب قبل الإفطار في المسجد
        من ستختار من إخوانك في المنتدى لدعوتهم على مائدة الإفطار ؟
        أختار الكل طبعاً

        من وجهة نظرك ما الذي يميز رمضان في بلدك؟
        رمضان في مصر مختلف تماماً، العادات فريدة، التواصل بين الجيران والأقارب والعزومات، واحتفال الأطفال برمضان جميل، افتقدت كل ذلك هذا العام، ولا أدري إن كان يمكنني أن أحضر رمضان في مصر بعد ذلك أم لا!

        يقول حبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم "تهادوا تحابوا"

        لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟
        أهديهم مصحفاً

        وأخيراً..

        ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..
        أنصحهم أن يجعلوا هدفهم في المنتدى هو الدعوة، لا الظهور أو الانتصار فقط
        أختار بعدي الأخ الحبيب ضياء الإسلام محمد محمود



        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بالهنا والشفا..
          أنا كمان بحب المسقعة بس مش باللحمة..


          المسقعة هي اكلتي المفضلة ولو اكلت كل يوم مسقعة على الفطار والغداء والعشاء مسقعة لن امل منها
          وبعدين ما قصة الصواريخ هذه..هل هي لعبة أم حقيقية؟؟ إذا كانت حقيقية فهذه مشكلة وإذا كانت لعبة فأيضاً مشكلة ؟


          لا هي مش حقيقة طبعا

          هي حاجة خفيفة زي دي كدا





          الصواريخ دي صواريخ صغيرة بتفرقع بس



          عادة من ايام الطفولة

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المسقعة هي اكلتي المفضلة ولو اكلت كل يوم مسقعة على الفطار والغداء والعشاء مسقعة لن امل منها
            الموضوع جميل فالواحد يستطيع من خلاله أن يتعرف على عادات أهل البلاد الإسلامية خلال الشهر الفضيل .

            بس ممكن أعرف ما هي المسقعة يا طارق ؟؟؟ ممكن تكون هذه الوجبة موجودة عنا في بلاد الشام بس تحمل اسم أخر .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جاسم مشاهدة المشاركة
              الموضوع جميل فالواحد يستطيع من خلاله أن يتعرف على عادات أهل البلاد الإسلامية خلال الشهر الفضيل .

              بس ممكن أعرف ما هي المسقعة يا طارق ؟؟؟ ممكن تكون هذه الوجبة موجودة عنا في بلاد الشام بس تحمل اسم أخر .


              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              والله يا ابو جاسم حضرتك جيت على الجرح

              انا جعان وعاوز اكل ومضطر اني اشوف صورة صينية المسقعة



              هي عبارة عن باذنجان وبطاطس وفلفل ولحمة مفرومة وصلصة كدا زي ما حضرتك شايف

              كفاية كدا عشان اعصابي تعبت


              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                أؤذن بنفسي لصلاة المغرب وأصلي إماماً ثم أفطر بعد ذلك،
                ما شاء الله..اللهم بارك.
                بارك الله فيك وسدد خطاك وتقبل منك ورزقك الإخلاص في القول والعمل..


                صليت التراويح في مسجد القرية المجاورة، وبعد أن خرجنا من الصلاة أنا والإخوة، كنا تقريبا ستة، وكلنا ملتحون بفضل الله.
                خرجنا من باب المسجد فوجدنا أربعة غفر مترصصين على الحائط، شافونا فراحوا جايين لنا، وسلموا علينا، واحنا تبع أمن الدولة، قلنا أهلا وسهلا، قالوا اسمائكم ايه؟
                وما سبب التحقيق من الأساس؟
                ألأنكم ملتحون..!
                هل هذه جريمة وفق معتقد النظام السابق..؟ سبحان ربي..
                نسأل الله أن يهيىء لأرض الكنانة أمر رشد يعز فيه أهل طاعته ويذل فيه أهل معصيته.


                المحشي والمكرونة بالبشاميل، والفتة، الله أعلم هشوفهم تاني ولا لا
                لم تقولون هذا ؟!
                هل أنتم في بلد اوروبي الآن؟ -سؤال اختياري-


                جزاكم الله خيراً على حسن المتابعة والتفاعل والإجابات المميزة وبارك الله فيكم على النصيحة القيمة..

                أختار بعدي الأخ الحبيب ضياء الإسلام محمد محمود
                لا أراه متواجد بيننا الآن..هل تواصلتم معه أستاذنا الفاضل؟

                الصواريخ دي صواريخ صغيرة بتفرقع بس
                لكن هذه خطرة أيضاً فلا تستهين بها..لاحظ ماذا يقول الاخ توريس هنا

                يوجد موقف طريف يتكرر كل سنة وهو فرقعة الصواريخ انا واصدقائي على سهوة في بعض
                !!!!!!!!!!!!!
                أعرف زميلة لي في العمل أصيبت في عينها بسببها..أبعد الله عنا وعنكم كل سوء.


                الموضوع جميل فالواحد يستطيع من خلاله أن يتعرف على عادات أهل البلاد الإسلامية خلال الشهر الفضيل .
                شرفنا مروركم أخونا الفاضل أبو جاسم.
                نظنكم من الأردن أليس كذلك؟
                ليتكم تتابعون معنا وتترقبون دوركم في الإجابة على هذه الأسئلة لنتعرف على الرمضانيات الأردنية..

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  لكن هذه خطرة أيضاً فلا تستهين بها..لاحظ ماذا يقول الاخ توريس هنا


                  ولا خطرة ولا شيء

                  للاسف اصبحت معشوشة وبالكاد يسمع صوت انفجارها

                  من حوالي 18 سنة كان لهذه الصواريخ هيبة وشأن

                  كنا نضعها في كان البييبسي فكان الصاروخ ينسفها ويحولها لقطع

                  اما الان فاصبحت حالته يرثي لها
                  !!!!!!!!!!!!!
                  أعرف زميلة لي في العمل أصيبت في عينها بسببها..أبعد الله عنا وعنكم كل سوء.


                  اللهم امين واياكم

                  وعمر الشقي بقي

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    أكرمك الله أختي الكريمة زهراء.
                    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      من هو الضيف الجديد ؟

                      إذا لم يتم الأختيار بعد

                      أختار العضو مجدي فوزي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        ماشي يا كونت ، ولكن امامي 10 دقائق على السحور ، ممكن نأجل الموضوع بضع ساعات؟

                        انا لسه داخل الآن الساعة 3:15

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          ممكن نأجل الموضوع بضع ساعات؟



                          لا مش ممكن

                          خذ راحتك يا دكتور بعد السحور او بعد الفطور عادي في أي وقت يعني

                          وبعدين احنا في قطر تسحرنا وصلينا الفجر والحمدالله وأنت لسه بتأكل واحنا خلاص ممنوع علينا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28

                            ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟

                            الاستعداد للعبادات الخاصة به

                            أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟

                            خالي العزيز


                            شخص يذكرك به رمضان؟

                            إمام التراويح


                            اختر لنا 3 عادات لك لا تتنازل عن القيام بها في رمضان؟

                            اختر لنا 3 أمور تبتعد عنها في هذا الشهر الفضيل؟

                            عاداتي في رمضان تقريبا كما في غيره

                            لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟

                            رمضان شهر الصبر (خاصة في الحر)

                            أكثر طبق تحبه على الفطور؟

                            محشي باذنجان وورق عنب ، رز بالخلطة

                            أكثر طبق تحبه على السحور؟

                            بيض مقلي بالبسطرمة

                            أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟

                            العصائر بأنواعها


                            موقف طريف مر بك في رمضان الماضي؟

                            دخلت المسجد لأصلي التراويح ، وبعدصلاة العشاء اخذت احاول ان اتذكر اين وضعت حذائي ؟ وكأنني كنت مغيب عن الوعي لا اتذكر ابدا ، فقلت إنا لله وإنا إليه راجعون اتسرق
                            وعزيت نفسي بأني لم اتعرض لهذا الموقف من 5 سنوات ، الحمدلله ، الدور لف ورجع لي مرة ثانية . انتظرت حتى فرغ المسجد ولم اجده ايضا . ثم رأيت شابا كان يعمل معي
                            في الصيدلية زمان ، واعطيته مبلغ ليشتري لي شيء البسه. ثم بعددقيقة رجعلي الشاب بالحذاء المفقود وقال أنه وجده مع صبي ماسح للأحذية على باب المسجد
                            وساعتها تذكرت ما حدث . أنا الذي اعطيته الحذاء .

                            موقف أغضبك في شهر رمضان الماضي؟

                            استعمال البمب والصواريخ لإزعاج الناس

                            موقف أسال دمعتك في رمضان الماضي؟

                            سماع الشهادة من غير المسلم لأول مرة لدخول الاسلام

                            عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟

                            اتمنى من الناس عدم متابعة المسلسلات ، بل وعدم مشاهدة القنوات إياها

                            تصرفات في رمضان تتمنى أن تنشرها؟

                            تسامح الناس مع بعضهم بعضا ، لتقل الشحناء والتشاجلاات في رمضان وغيره ، فبالامس مررت على منطقة شعبية كانت في طريقي لمسجد معين احب الصلاه فيه
                            فوجدت معركة بالسيوف وتكسير محلات . للأسف اصبحت البلطجة موضة هذه الايام ونرجوان تتغير هذه العقليات من بلدنا

                            من ستختار من إخوانك في المنتدى لدعوتهم على مائدة الإفطار ؟

                            صاحبة الدعوة الأخت زهراء


                            من وجهة نظرك ما الذي يميز رمضان في بلدك؟

                            الحرص على صلاة التراويح من قطاع لا بأس به من المسلمين نتمنى زيادته

                            لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟

                            ادعو لهم ولنفسي بأن يجمعنا الله عز وجل في مستقر رحمته


                            ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..

                            تذكر وانت تنتظر أذان الفجر الاستغفار بالأسحار

                            وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              وساعتها تذكرت ما حدث . أنا الذي اعطيته الحذاء .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                ماشي يا سيف ، ليك حق تعمل اكتر من كدة

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X