إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما الفرق بيننا وبينهم؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما الفرق بيننا وبينهم؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

    اليابان ،، سنغافورة ،، ماليزيا ،،،
    الأولى قامت من تحت الركام ,,,
    الثانية جزيرة في عرض البحر ,,,
    الثالثة دولة من عدة جزر ,,,
    ليس لـهذه الدول موارد طبيعية ومع ذلك أصبحت من الدول الإقتصادية التي يشار إليها بالبنان ..
    ونحن ( الدول العربية ) رغم الموادر الطبيعية من نفط ,, أراضي زراعية ,, ثروة سمكية مكاننا سر والعالم يتقدم بدل الخطوة خطوتين إلى الأمام ونحن عكسه تماماً حيث نعود عشر خطوات للخلف.!!

    هم لا يملكون الموارد ونحن نملكها ..!!

    فما الفرق بيننا وبينهم ؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الفرق بيننا وبينهم

    هم عندهم حكام تعمل لصالح بلادها

    لا لصالحهم او صالح دول اخرى

    وشعوب واعية تدرك معنى العمل وبناء دولة واقتصاد قوي

    يؤسفني ان اضرب مثال بالكيان الصهيوني

    كيان لقيط وسط اربعة دول

    وكل يوم مناوشات وشد وجذب وحرب

    ومع ذلك اقتصادها اقوي من اي اقتصاد عربي

    ومتقدمة اكثر من اي بلد عربي

    بل

    وتصدر التكنولوجيا والسلاح لامريكا نفسها

    هذا هو الفارق الحقيقي

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      الفرق الذي بيننا وبينهم

      أن العرب يعتمدون على الدول الغربيه ولا يعتمودن على أنفسهم ويردون كل شيء جاهز أمامهم

      وايضاً عدم الثقه بالعربي وعدم الاستثمار في العربي وتطويره

      المال والثروات سيأتي يوم وتذهب وعندما تنتهي ماذا سيفعل العرب ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ابحثى عن الخيانه الوطنيه والفساد والافساد وحب الذات وعدم الايمان


        http://www.albshara.com

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

          اليابان ،، سنغافورة ،، ماليزيا ،،،
          الأولى قامت من تحت الركام ,,,
          الثانية جزيرة في عرض البحر ,,,
          الثالثة دولة من عدة جزر ,,,
          ليس لـهذه الدول موارد طبيعية ومع ذلك أصبحت من الدول الإقتصادية التي يشار إليها بالبنان ..
          ونحن ( الدول العربية ) رغم الموادر الطبيعية من نفط ,, أراضي زراعية ,, ثروة سمكية مكاننا سر والعالم يتقدم بدل الخطوة خطوتين إلى الأمام ونحن عكسه تماماً حيث نعود عشر خطوات للخلف.!!

          هم لا يملكون الموارد ونحن نملكها ..!!

          فما الفرق بيننا وبينهم ؟

          من وجهة نظرى أننا الدول العربيه دول البترول و الثروات و النفط و المعادن و لكن للأسف نقوم ببيع هذه الثروات لأمريكا و الدول الأوروبيه مقابل المال ، بدل من أن نحاول أن نستغلها بأنفسنا و نساهم بخيراتنا فى تقدم بلادنا و على رأى المثل المصرى ( زيتنا فى دقيقنا و خيرنا ميروحش لغيرنا ) و العرب الأن يستوردون من أوروبا جميع وسائل الرفاهيه فقط و ما رأيت غيرها ، ففى عام 2010 وحده قامت الدول العربيه بإستيراد أدوات تجميل و مكياج تكلتفها وحدها 50 مليار !!!!

          عقلى لا يصدق و الله 50 مليار لأدوات تجميل ، و غير قطر دفعت 52 مليااااار عشان تنظم كأس العالم ، و الله 52 مليار يا أبنائى إنها مجموع ديون مصر كلها ، و السؤال إلى أمير قطر : لماذا لا تساعد الفقراء بهذا المبلغ فى الدول العربيه و الإسلاميه أو حتى مسلمي الهند و الفلبين و باكستان مما يعانون معيشه مجحفه لتفوز بالثواب ، أحسن من أن تفوز بتنظيم كأس العالم ؟؟؟؟ لماذا لا تساعد بها الفقراء و المساكين لتفوز بمليارااات الحسنات ؟؟

          صدقينى يا إبنتى نحن كدول ننقف أموالنا على الحاجات التافهه و الرفاهيه ، و وو عمرنا ما حاولنا نستغل ثرواتنا نصنعها بنفسنا ، لنأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع حتى يصير لنا هيبه بين الأمم ، و بذلك فقدنا هيبتنا ، ليس بذلك فحسب و لكن بسبب تخاذل الحكام فى بعض القضايا الإستفزازيه ، مثل قضيه مقتل مروه الشربينى فى ألمانيا ، حرق المصحف و مفيش حد رفع شماعه يدافع عنه ، لو بحثنا هنلاقى الأسباب كتيييير ، إنتظرو موضوع من خاص بهذه المسأله
          و آسفه للإطاله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            و غير قطر دفعت 52 مليااااار عشان تنظم كأس العالم ، و الله 52 مليار يا أبنائى إنها مجموع ديون مصر كلها ، و السؤال إلى أمير قطر : لماذا لا تساعد الفقراء بهذا المبلغ فى الدول العربيه و الإسلاميه أو حتى مسلمي الهند و الفلبين و باكستان مما يعانون معيشه مجحفه لتفوز بالثواب ، أحسن من أن تفوز بتنظيم كأس العالم ؟؟؟؟ لماذا لا تساعد بها الفقراء و المساكين لتفوز بمليارااات الحسنات ؟؟


            السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

            أختي الفاضله - محبة الصحابة - أن كان قصدكم بأن قطر دفعت هذا المبلغ لكي تفوز بتنظيم كأس العالم فهذا كله إشاعات لا صحة لها ومن لديه الدليل على ذلك فليقدمه لنا

            ثانياً : هناك من يقول قطر دفعت 20 مليار وهناك من يقول 40 وهناك من يقول 51 مليار كل هذا يدل على تخبط الذي يُريد تشويه سمعة قطر

            ثالثا: بالنسبة للمساعدات أعتقد أن قطر نشاطها في مساعدة المحتاجين واضح وضوح الشمس

            أليست قطر من يساهم حالياً في لييبا ؟

            أليست قطر من أرسلت طائرات بملاييين المساعدات الطبيه والغذائيه .. ألخ

            أليست قطر من جلبت أخواننا الليييبين ومن أصيب هناك الى قطر لتعالجه وبدون مقابل ؟

            أليست قطر من أرسل طائرات عسكريه لكي تساعد أخواننا الليبييين ؟

            وقطر دفعت مبلغ قيمته 12 مليون يورو وما يقابل 62 مليون ريال قطري الى جزر القمر مساهمه لدفع رواتب موظفين

            حرب جنوب لبنان فتحت قطر أبوابها للبنانيين لكي تحميهم قطر وعالجتهم وعزتهم وكرمتهم وغير أمير قطر أمر ببناء وأعمار جنوب لبنان على حساب دولة قطر حتى الكنيسه أمر ببناها




            وغير المؤسسات القطريه الخيريه ومساهمتها في فعل الخير للدول الفقيره والمحتاجه

            الدوحة- قنا- وزعت جمعية قطر الخيرية مساعدات عاجلة لآلاف الأسر السورية اللاجئة إلى لبنان جراء الأحداث الدائرة في سوريا.

            وأوضحت الجمعية في بيان صحفي لها، أمس، أن المساعدات شملت طرودا غذائية أساسية ووجبات طعام وملابس ولوازم ضرورية للمعاقين والمسنين، وحليب الأطفال وأدوات نظافة وملابس، تم توزيعها في أماكن تواجد اللاجئين بالمنازل والمدارس. ( المصدر جريدة الوطن القطريه )



            هذه نبذه صغيره عن دولة قطر يأختي الكريمه

            وثبتكم الله على الحق والطاعه
            Last edited by الكونت; 07-07-2011, 09:58 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              كل البلاد العربية عموما بها اوجه للصرف غير مستحقة

              حتى الصومال والسودان

              هذا ايضا من ضمن الفوارق

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                يا جماعة الفرق اننا ليست عندنا ثقافة احترام العمل والحرص على الوطن واخدنها سبهللة وكلها كومديا وضحك فضحك طيب واللهى عندنا راجل فى مصر فى المدينة التى اسكن بها
                غلبان وماهو لاقى ياكل وعنده صحة وبدل مايشتغل جالس فى الشارع يقول نكت على القهوة ويضحك الناس وكل ما يقابل حد يقوله ساجرة ساندوتش جنيه
                عنده ان يزل ولايتعب حاجة تقرف

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الفرق بيننا وبينهم

                  هم عندهم حكام تعمل لصالح بلادها

                  لا لصالحهم او صالح دول اخرى
                  نعم هو ذاك..أحسنتم..
                  برأيي الفرق الرئيسي بيننا وبينهم هو أن حكامهم يقدمون مصلحة البلد على مصالحهم الشخصية..
                  الحكام عندنا لا يتعاملون مع كراسيهم بأنها أمانة في أعناقهم وأنها وظيفة مؤقتة قد يتركونها في حالة إن لم يؤدوا مهامها بالشكل المطلوب..
                  فمع الأسف كل حاكم عربي يظن أن الكرسي والمنصب حق من حقوقه فلم يعد يهمه شيء إلا الحفاظ على الكرسي وربما يستخدم إسلوب القمع والتعذيب لإسكات الشعوب..
                  فكيف نكون تحت قيادة هؤلاء الحكام ونطمح أن نتطور ونكون مثل ماليزيا واليابان..؟!


                  و غير قطر دفعت 52 مليااااار عشان تنظم كأس العالم ، و الله 52 مليار يا أبنائى إنها مجموع ديون مصر كلها ، و السؤال إلى أمير قطر : لماذا لا تساعد الفقراء بهذا المبلغ فى الدول العربيه و الإسلاميه أو حتى مسلمي الهند و الفلبين و باكستان مما يعانون معيشه مجحفه لتفوز بالثواب ، أحسن من أن تفوز بتنظيم كأس العالم ؟؟؟؟ لماذا لا تساعد بها الفقراء و المساكين لتفوز بمليارااات الحسنات ؟؟
                  ولم لا ننظر للجوانب الإيجابية التي فعلتها قطر في مجال المساعدات والمعونات يا أمي الغالية..
                  فكما ذكر الأخ الكونت قطر لم تقصر وقدمت الكثير لمساعدة الشعوب الفقيرة والتي بحاجة لمعونات..
                  ثم هل قطر وحدها ملزمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين في البلدان العربية؟
                  أين الدول العربية الكبرى؟..أين جامعة الدول العربية؟..
                  فليس هناك أحد فقير..وكل الدول تنعم بالثروات الطبيعية والموارد البشرية التي تفوق موارد دولة قطر الصغيرة بكثير..
                  ولكن المشكلة متعلقة بالفساد وسوء الإدارة والتنظيم..

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X