إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ظاهرة سب الدعاة والمشايخ والتقليل من شأنهم.!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ظاهرة سب الدعاة والمشايخ والتقليل من شأنهم.!

    السلام عليكم

    كثيراً ما تؤرقني وتستفزني ألفاظ السباب والإستهزاء التي تتوالى مع من يزعم أنه يوضح أخطاء العالم فلان أو الداعية فلان...!!!


    إن قائل هذه الألفاظ لإخوانه يكون خالف قول الله جل جلاله:
    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } [ سورة النحل : 125 ] .


    وقول الله عز وجل أيضا :
    {وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّاً مُّبِيناً } [ سورة الإسراء : 53 ] .


    وقول رسوله صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء ) .


    وفي حديث آخر ( انتهى النبي صلى الله عليه وسلم إلى مجلس من مجالس الأنصار ورجل منهم كان يعرف بالبذاء فقال النبي صلى الله عليه وسلم سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) .


    إن الله عز وجل قد أمر نبي الله موسى أن يذهب إلى فرعون الطاغية الذي قال أنا ربكم الأعلى

    وأن يقول له قولاً ليناً

    فهل أخطاء الدعاة والعلماء الآن أصبحت أكبر من أخطاء فرعون موسى لذا استوجب علينا سبهم وشتمهم والإستهزاء بهم؟

    فالأصل أن المسلم اذا أخطأ خطأً منهجياً أن نحسن الظن فيه

    فيُعلم ويُراجع برفق ولين

    فالأصل أن لا انكار في مسائل الخلاف المعتبرة

    والأصل أن الله أبى أن يلبس ثوب العصمة الا لنبيه صلى الله عليه وسلم

    والأصل أن كل ابن ادم خطاء

    والمسلم على المسلم حرام دمه وعرضه

    فلا تتكلم في أشخاص بل ليكن قدحك علمياً محضاً

    واياك أن تخوض فيه بينك وبين أصحابك الذين يوافقونك عقيدتك ومنهجك

    اللهم ردنا إلى دينك رداً جميلاً

  • #2
    جزاكم الله خيرا على النصيحه الطيبة

    وفقكم الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      من يقوم بذلك معروفين والحمد لله هم قلة

      هم اصحاب من ليس معنا فهو علينا

      حصلت مرة معي يا اخت زهراء والله

      كنت اتحدث مع احدهم فذكر احد المشايخ وسبه لموضوع معين

      فذكرت له موضوع مماثل عن شيخ من المحسوبين على تياره

      فسب طرف ثالث شيخه بنفس الكلمة التي قالها

      فغضب غضبة شديدة جدا

      وسبحان الله

      يريد ان يشتم ولا يشتم

      شيء عجيب

      لا اعلم لماذا لا يتم النصح باللين والحكمة والموعظة الحسنة

      فطالما لم نختلف على الاصول فما هي المشكلة

      يعني ربنا لم يامرنا بدعوة الكفرة بالسباب والشتم

      ونعفل هذا مع مسلمين

      حاجة عجيبة

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا اختنا الغاليه علي النصيحه عل وعسي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X