إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ماذا لو كنت رئيس الجمهورية؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ماذا لو كنت رئيس الجمهورية؟!

    السلام عليكم

    ماذا لو أتيحت لك فرصة حكم مصر وكنت أنت رئيس الجمهورية ولو ليوم واحد



    كل منكم يكتب رأيه وبصراحة من منطلق مجال عملة ودراسته لعل هذا الموضوع يكون مرجعاً لأصحاب القرارات ليعملوا على حل المشكلات وإزالة تلك المعوقات ...!!

  • #2
    بحكم أني لست مصرياً ولا أعلم الكثير عن الحياة المصرية فلا أستطيع أن أدلوا برأيي

    ننتظر رأي الشعب المصري الكريم




    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ننتظر رأي الشعب المصري الكريم
      وأنا في الإنتظار..!
      أين أنتم يا شعب الفراعنة؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        وأنا في الإنتظار..!
        أين أنتم يا شعب الفراعنة؟


        أعتقد أن المناقشة التي حصلت في الموضوع الاخر - أبعدتهم - عن هذا الموضوع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة


          أعتقد أن المناقشة التي حصلت في الموضوع الاخر - أبعدتهم - عن هذا الموضوع
          أضحك الله سنكم..
          أنا أيضاً قلت ذلك لذلك تعمدت رفع الموضوع الآن ..
          أخشى أن يتجنب الإخوة مواضيع النقاش التي أطرحها بسبب ذاك الموضوع..!
          ما ذنبنا أنهم خرجوا عن الموضوع الرئيسي ودخلوا في جدال حاد وخفت يتخانقوا بصراحة..
          نسأل الله أن يعفو عنا ويغفر لنا..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            والله الموضوع مش احجام بسبب موضوع معين او شيء

            بل افضل المواضيع هي المواضيع الحوارية

            ولكن الفكرة الان اصبحت ان هذا المنصب اصبح غير مرغوب فيه الان عند 99% من شعب مصر هههههه

            بالنسبة لي ما سوف افعله هو :

            1- القضاء على الفساد

            2- محاربة الفقر والبطالة وعمل مشروعات تنموية مثل اقامة مشاريع اسكان للشباب ومحدودي الدخل والعشوائيات

            3- الحافظ على تكوين جيش قوي لحماية الدولة داخليا وخارجيا وامن مصر المائي وقناة السويس

            4- تكوين اقتصاد قوي

            - الرجوع مرة اخرى للبلاد العربية والدفاع عن قضاياها وخصوصا القضية الفسلطينية التي لن نتخلى عنها ابدا ان شاء الله

            5- اعادة النظر في المعاهدات الدولية المبرمة مثل معاهدة كامب ديفيد

            6- استعادة مصر مكانتها العربية والافريقية والدولية

            7- اعادة صياغة جديدة للتعاون مع البلاد العربية والاسلامية لاني على قناعة تامة بان بناء مصر من جديد لهذه البلاد دور فيه

            اخيرا وكما قال المشير طنطاوي

            مصر عمرها ما سقطت ومش هتسقط ان شاء الله
            Last edited by abcdef_475; 01-07-2011, 03:27 AM.

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              والله الموضوع مش احجام بسبب موضوع معين او شيء

              بل افضل المواضيع هي المواضيع الحوارية

              ولكن الفكرة الان اصبحت ان هذا المنصب اصبح غير مرغوب فيه الان عند 99% من شعب مصر هههههه

              بالنسبة لي ما سوف افعله هو :

              1- القضاء على الفساد

              2- محاربة الفقر والبطالة وعمل مشروعات تنموية مثل اقامة مشاريع اسكان للشباب ومحدودي الدخل والعشوائيات

              3- الحافظ على تكوين جيش قوي لحماية الدولة داخليا وخارجيا وامن مصر المائي وقناة السويس

              4- تكوين اقتصاد قوي

              - الرجوع مرة اخرى للبلاد العربية والدفاع عن قضاياها وخصوصا القضية الفسلطينية التي لن نتخلى عنها ابدا ان شاء الله

              5- اعادة النظر في المعاهدات الدولية المبرمة مثل معاهدة كامب ديفيد

              6- استعادة مصر مكانتها العربية والافريقية والدولية

              7- اعادة صياغة جديدة للتعاون مع البلاد العربية والاسلامية لاني على قناعة تامة بان بناء مصر من جديد لهذه البلاد دور فيه

              اخيرا وكما قال المشير طنطاوي

              مصر عمرها ما سقطت ومش هتسقط ان شاء الله

              صدقت أخى الكريم فيما قلت انا فعلا عازف تماما حتى من قبل حدوث ما حدث مع الرئيس الغافل السابق عن ان اكون رئيسا لبلدى الحبيب فانا أجد مشقة بالغة فى حكم بيتى واولادى خاصة عندما يحدث بينهم شقاق واستمع لشكوى كل فرد على حده واجد نفسى فى حيرة عظيمة فكيف احكم بين كل هذا العدد 80 مليون مشكلة يانهار اه اذا كان كل واحد عنده مشكلة واحدة فهل تتخيل اذا زاد عدد المشاكل لكل فرد فكيف اقول لربى هل اقول له لقد ضيعت الامانة عن غير قصد . ولاننى اعلم قدرى جيدا فمستحيل ان اترشح حتى لو انتخبنى العالم العربى كله فانا لست مغفلا وغافلا عما سيأتى من بعد هذا وويل لكل حاكم لم يقيم العدل والميزان ويشقى من أجل هذا فهى بحق محنة وليست منحة فهل يعقل الحكام هذا ام على قلوب اقفالها
              دعاء أحببته :
              اللهم يا من خلقت ادم بلا أم ولا أب... و خلقت حواء له وانت تعرف السبب
              اللهم يا من جعلت عيسى بلا أب... و جعلت سليمان يكلم من يأكل الحَب
              و نصرت موسى على من قال أنه الرب... و أحببت محمد حب ليس بعده حب
              و حميت مريم من القذف و السب ... و أخرجت يونس من الظلمات
              و يوسف من الجُب
              و جعلت الشجر... و الحجر يسبحونك بلا روح و لا قلب

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                كلام جميل يا اخ ابو الياسمين والفل
                ربنا يعين الرئيس الجديد
                بحبك يا رب

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  لو كنت رائيس جمهوريه كنت سوف اهتم بأقتصاد بلدى ابدأ بمشروع منخفض القطاره لانه مشروع هيخلى مصر من اغنا الدول
                  منخفض القطاره
                  الفكرة الأولى للمشروع هى تحويل مجرى النيل ليصب فى منخفض القطارة بدلا من فقد المياه التى تصب فى البحر لتكوين بحيرة عزبه كبرى تكون كخزان مائى ضخم يمكن تحويل المنطقة الصحراويه حوله الى منطقة غابات ومد مواسير للرى لمناطق زراعية شاسعه كما ان البحيرة ستكون مصدر هائل للتروة السمكية وتكوين مناطق سياحية وتعمير مدن كبرى حيث سيتغير المناخ للمنطقة بسبب البخر الناتج عن مسطح المياه للبحيرة ويمكن للشركات أن تبيع الأراضى لتدبير قيمة المشروع

                  يقع المشروع بالقرب من مدينة العلمين عند مارينا.. ويتلخص في شق مجري مائي بطول 75 كيلومترا تندفع فيه مياه البحر المتوسط إلي المنخفض الهائل الذي يصل عمقه إلي 145 متراً تحت سطح البحر.. فتتكون بحيرة صناعية تزيد مساحتها علي 12 ألف كيلومتر.. ومن شدة اندفاع المياه يمكن توليد طاقة كهربائية رخيصة تصل إلي 2500 كيلووات/ ساعة سنويا توفر 1500 مليون دولار ثمن توليدها بالمازوت.. ويستخدم المطر الناتج عن البخر في زراعة ملايين الأفدنة التي تحتاج شمة ماء كي تبوح بخيراتها.. ولن تبخل البحيرة بالطبع في إنتاج كميات هائلة من الملح والسمك.. كما أنها ستخلق ميناء يخفف الضغط علي ميناء الإسكندرية.. بجانب المشروعات
                  السياحية.. وتسكين ملايين المصريين القادمين من وادي النيل الضيق وخلق فرص عمل لهم.
                  وتبدو التكلفة شديدة التواضع إذا ما قيست بحجم الأموال التي أهدرت في بناء قري الساحل الشمالي والتي وصلت إلي 15 مليار دولار.. إن حجم هذه الأموال كان يمكنه تنفيذ مثل هذا المشروع الهائل ثلاث مرات.. وكان سيخلق بجانبه مجتمعات سياحية حقيقية.. وليست مجرد ابنية خرسانية يستعملها أصحابها ثلاثة أشهر في الصيف ثم يغلقونها لتنعي من بناها .

                  لكن.. الظروف السياسية كانت تقف بالمرصاد للمشروع.. فالولايات المتحدة رفضت أن تستخدم مصر الطاقة النووية استخداما سلميا خوفا من أن تنقلب في ظروف التوتر الحادة مع إسرائيل إلي استخدم عسكري.. فراحت تضغط.. وتناور.. وتلعب من تحت لتحت.. وأجبرت المانيا الغربية علي التسويف.. وهو ما عطل المشروع سنوات طوال.
                  وفى كمان مشروع شق نهر الكونغو
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  هى فكره مشروع كبير وجبار ولا تحتاج فقط الى بعض المجهود وبضع ملاين وليس مليارات وبعض الحوافز لجمهورية الكونغو
                  فكرة مشروع سيغير وجه مصر للأبد شق قناة تصل نهر الكونغو بأحد روافد نهر النيل بالسودان و خاصة في ظل العلاقات المميزة بين مصر و الكونغو فنهر الكونغو ثاني أكبر نهر في العالم من حيث الدفق المائي بعد نهر الأمازون حيث يلقي هذا النهر بما يزيد عن ألف مليار متر مكب من المياة في المحيط الأطلنطي حتي أن المياة العذبة تمتد إلي مسافة 30 كيلو متر داخل المحيط هذا بخلاف وجود شلالات لتوليد الكهرباء تسطيع توليد كهرباء تكفي القارة الأفريقية كلها و قد طلبت الكونغو المساعدة من مصر و لكن هناك إستجابة ضعيفة و لذلك نحتاج إلي قيادة وطنية تسعي في هذا الطريق و سوف تكون هناك إستجابة أكيدة من الكونغو و عند شق هذة القناة تستطع مصرو السودان الحصول علي كميات هائلة من المياة و حسب الحاجة و إمكانية التحكم فيها و بذلك نستطيع التخلص من مشكلة أثيوبيا ودون التفريط في حصتنا في النيل

                  نهر الكونغو الذي كان يعرف قديما بنهر زائير ... وهو مكان سحري ولقد شبهوه بجنة عدن ...
                  يشمل حوض نهر الكونغو عدة دول: جمهورية الكونغو الديمقراطية, الكاميرون, جمهورية أفريقيا الوسطى, الغابون, وجزء من غينيا
                  وهو نهر عظيم من ناحية حجمه وتعقيده وكثره وجود القنوات فيه ... وهو موطن لاسماك عديدة ... ويخلق نظاما بيئيا غنيا جدا بتنوعه البيولوجي ...

                  حيث تكثر فيه التيارات المتنقلة والدوامات المميته فيصعب الابحار فيه

                  والذي يميزه عن غيره من الانهار هو عدم وجود دلتا له...بل تنساب المياه المحمله بالطمى في خندق عميق وتمتد بعيدا داخل المحيط الاطلسي ...
                  يبدأ من المروج المنتشره من جمهورية الكونغو الديمقراطيه وزامبيا وينتهي في المحيط الاطلسي ...
                  يبلغ طوله 4700 كيلو متر ،ولديه قوه هائله في دفع الماء الى البحر حيث يدفع قرابة 41700 طن من المياه في الثانيه. ...
                  بس علشان تاخد لازم تعطى
                  الكونغو طلبت المساعده من مصر لكن الاستجابه كانت ضعيفه
                  الكونغو محتاجه بنيه تحتيه ومحتاجه طاقه كهربائيه
                  وعلى الرغم من إنشاء حكومة الكونغو محطتين لتوليد الكهرباء على المجرى السفلي للنهر منذ عام 1982 إلا أنه لا تزال الكثير من المناطق وأحياء العاصمة "كينشاسا" غارقة في الظلام، ويعتمد السكان على أضواء الشموع لإنارة منازلهم.




                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    اخت زهرة شكرا على عرضك للفكرة
                    هي فعلا فكرة لذيذة

                    شوفي انا لو اختاروني اكون رئيس لمصر اول حاجة هعملها هقف في اعلي مكان قدام الجميع واقول لا اله الا الله محمد عبدالله ورسوله دة اولا

                    ثانيا هشيل اي حد مسيحي من التجنيد واخلي المدافعين عن ارض الوطن من ابناء الاسلام علشان المسلم لو مات وهو مدافع عن دينه هيكون في الجنة لكن غير المسلم لو مات وهومدافع عن وطنه مش هيكون غير في نار الجحيم فأنا هكون حريصة عليهم وهمنعهم من المشاركة في اي دفاع او هجوم على العدو وكمان همنع اي شخص مش مسلم يتدخل في امور الدولة ومش هسمح اطلاقا بازدواجية الدولة
                    هي دولة واحدة لها قانون واحد يخضع له الجميع

                    ثالت حاجة هضمن حرية الاعتقاد لكل الي عايز يدخل الاسلام يضمن حريته ما هو اصل مينفعش يبقو عايشين في بلد دينها الرسمي الاسلام ومش لاقيين حد يحميهم لما ياسلموا ولا ايه ؟

                    رابع حاجة هكتفي بالكنايس الموجودة في مصر للمارسة طقوس المسيحية ومش هاسمح باي بناء لاي كنيسة غير اللي اتبنو خلاص لان مصر فيها كنايس تكفي بتاع ستيين مليون مسيحي في حين ان عدد المسيحين في مصر لو جابو العشرة مليون يشكروا ربنا

                    خامس حاجة هكرم العلماء والشيوخ جدا واقربهم مني والي يشتمهم او يشتهزأ بيهم لازم انفيه برة البلد واسحب منه الجنسية كمان لان دة يعتبر خيانه

                    دة الي حاضر في ذهني دلوقتي وطبعا كل دة حلم مستحيل بالنسبة لي لان مستحيل يختارو رئيس مصر واحدة ست

                    شكرا اخت زهرة على الموضوع

                    السلام عليكم

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      عودا حميدا اختى بنت من مصر

                      و مشاركة رائعة

                      و بالذات فكرة تكريم العلماء و نزع الجنسية ممن يسخر منهم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        انا بقى لو بقيت ريس اول حاجه هعملها هدبح يحى الجمل ههههههههههههههوبعدين هعين ابو الياسمين والفل فى مباحث امن الدوله هههههههههه وبعد كده هشيل الكونت من ادارة الفرقان واقعد مكانه ههههههه وهعين دكتور نيو وزير للصحه والدكتور احمد هعتقله علشان تاعبنى فى كل مكان اروحه وكمان حطوه مشرف عليا هنا وبعدين بقى الاخت الزهراء هعمل لها باب فى المنتدى اسمه صاحبة المواضيع الرائعه وقبل كل ده اول حاجه اعملها هنسف المعبر بتاع رفح اللى بين مصر وغزه هنسفه من القواعد نسفا وهطرد السفير الاسرائيلى من مصر بسرعه وفى الاخر بقى اشوف نفسى وابيع الميكروباص واشترى يخت واتفسح بقى بلا ميكروباص بلا نيله هههههههههههههههههههههه


                        http://www.albshara.com

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الياسمين والفل مشاهدة المشاركة
                          صدقت أخى الكريم فيما قلت انا فعلا عازف تماما حتى من قبل حدوث ما حدث مع الرئيس الغافل السابق

                          نحن أتباع مبارك حد له شوق فى حاجه ، أنا بهزر معاك

                          من فضلك إبنى الغالى مش تشتم مبارك

                          و بعدين هو البرادعى يعنى اللى حلو

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أنا ل كنت رئيسة الدوله

                            أول شيئ أرجع العلاقات مع إيران فهى البعبع بتاع إسرائيل فى الشرق الأوسط ، غير ذلك أنهم مسلمين

                            إلغاء معاهدة كامب ديفيد ، و عدم تسليم أى جاسوس و إصدار الحكم بالإعدام على كل جاسوس إسرائيلى

                            قطع العلاقات مع سويسرا و الدنمارك لإهانة رسول الله صلى الله عليه و سلم لحظر المآذن

                            إذا صدرت معاداه عنصريه تجاه المسلمين من أمريكا ، فسحب السفراء و قطع العلاقات و حذر الأمريكان من دخول مصر و إعلان الحرب عليها هى و إسرائيل

                            خلينا نخلص من الداهيتين دول

                            بناء مفاعلات نوويه و كيميائيه و فتح مصانع للأسلحه حتى نتمكن من تسليح جيشنا بأيدينا و نكون شوكه فى ظهر أعدائنا

                            طرد كل حملات التنصير و المنصرين

                            عزل شنوده و تعيين الأنبا مكسيموس بداله

                            القضاء على الفقر و البطاله و الإهتمام بالصحه و التعليم و الأنشطه الرياضيه
                            خاصة السباحه و الرمايه و ركوب الخيل وبجانب باقى الأنشطه الرياضيه

                            بس أنا أى نعم فى الأول هتكون حروب أول ما أمسك بس معلش إحنا لازم نخلص من البلاوى زى إسرائيل و أمريكا
                            Last edited by محبة الصحابه; 03-07-2011, 04:48 AM. سبب آخر: أخطاء إملائيه

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              والدكتور احمد هعتقله علشان تاعبنى فى كل مكان اروحه وكمان حطوه مشرف عليا هنا
                              خللي بالك انا هنا ممكن احظر

                              مش زي البدلة اللي انت لابسها في البشارة

                              ماشي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X