إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أيهما تختار حاكماً لبلدك؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أيهما تختار حاكماً لبلدك؟!

    السلام عليكم

    إفتراض بعيد المنال عن أنوفنا
    ولكن دعونا نحلم قليلاً

    أيهم تختار حاكما ً لبلدك لو كان لك الخيار بين ثلاثة /

    1- عالم دين فقيه

    2- سياسي محنك

    3- ثري شريف

    مع ذكر السبب؟

  • #2
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    إفتراض بعيد المنال عن أنوفنا
    ولكن دعونا نحلم قليلاً

    أيهم تختار حاكما ً لبلدك لو كان لك الخيار بين ثلاثة /

    1- عالم دين فقيه

    2- سياسي محنك

    3- ثري شريف

    مع ذكر السبب؟


    سياسى محنك سياسى محنك لأن السياسى هيعرف ياخد حق المواطن اللى يتهاب خارج الوطن و يجيب له حقه

    أما إذا كان عالم دينى فقيه ، فها هى مروه الشربينى ماتت و محدش رفع شماعه عشان يدافع عنها ، رغم أنها قتلت عنصرية و عدوانا

    و أيضا عمد حرق المصحف فى الولايات المتحده فلم أجد أنا المسيحيه حتى ( لم أجد تصريحا واحد لشيخ الأزهر يزدرى فيها هذه الفعله الشنعاء )

    لم نجد من حكام الدول ( لا قطع بترول ، و لا تهديد لسحب سفراء ولا أى شيئ دفاعا عنه ) كل مخاوف أمريكا فى ذلك الوقت كانت على جندها فى أفغانستان و العراق من ردود فعلهم تجاه هذا و السؤال هو أين حكام باقى الدول العربيه ، أين شيخ الأزهر من هذا ؟؟ أين كان خادم الحرمين الشريفين ؟ أين كان معمر القذافى الذى يطلق عليه ( إمام المسلمين و عميد الحكام العرب ) ؟؟؟؟ و فى الآخر تعيبون على النصارى ؟؟؟


    على آية حال أنا آسفه للإطاله ، فقد كنت أقل رأيى الذى لا يمثل إلا نفسى

    تحيه منى لكى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      و أيضا عمد حرق المصحف فى الولايات المتحده فلم أجد أنا المسيحيه حتى ( لم أجد تصريحا واحد لشيخ الأزهر يزدرى فيها هذه الفعله الشنعاء )

      لم نجد من حكام الدول ( لا قطع بترول ، و لا تهديد لسحب سفراء ولا أى شيئ دفاعا عنه ) كل مخاوف أمريكا فى ذلك الوقت كانت على جندها فى أفغانستان و العراق من ردود فعلهم تجاه هذا و السؤال هو أين حكام باقى الدول العربيه ، أين شيخ الأزهر من هذا ؟؟ أين كان خادم الحرمين الشريفين ؟ أين كان معمر القذافى الذى يطلق عليه ( إمام المسلمين و عميد الحكام العرب ) ؟؟؟؟ و فى الآخر تعيبون على النصارى ؟؟؟
      أتيتِ على الجرح يا أخيتي..
      أذهلني ردك..ولا أدري ماذا أقول لكِ..
      نسأل الله أن يرزق أمتنا بالعلماء الربانين العاملين بكتاب الله وسنة نبيه الكريم..
      أشكركِ على المرور العطر الذي يعطر صفحات مواضيعي دوماً.

      لكِ مني أجمل تحية وتقدير..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        والله قد يكون فقيه في الدين ، ولا علاقه له بالسياسة ، فاظن في ظل وضع كمصر الان ان البلد ستهلك لا محالة

        وقد يكون العكس ، وهي مهلكة اشد واكبر

        اتمنى ان يجمع بين هذا وذاك

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          والله قد يكون فقيه في الدين ، ولا علاقه له بالسياسة ، فاظن في ظل وضع كمصر الان ان البلد ستهلك لا محالة

          وقد يكون العكس ، وهي مهلكة اشد واكبر

          اتمنى ان يجمع بين هذا وذاك
          لا مجال لقد ، فقد خصت الأخت العالم بالفقة وهذا يجتمع فيه السايسة لمحالة ، راجعو كلام الدكتور الشيخ صلاح أبو اسماعيل لتقفوا على تلك الحقيقة ...

          لم تنعم دولة الإسلام في يوم إلا لما أعتلى المنصة الفقهاء وحتى لو لم يكن الفقيه المعني هو الخليفة ففي كل عصر أزدهرت فيه الدولة الإسلامية كان للفقهاء وعلماء الدين أكبر الأثر أقرأو سير شيخ الإسلام بن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله جميعا ...

          أما عن النداءت التي توجهها الفاضلة المسيحية فأقول لم يكن الأزهر يوما إلا متحدثا بإسم السلطة ولا أعنى كل الأزهر وإلا ففيه أناس على الخلق والعلم ما شاء الله ولا قوة أنما أعني من دعي بشيخ الأزهر ومفتيه ، فأناس كهؤلاء يتمرغون ويتمسحون في الكرسي لهو بلا شك لا شان لهم بقضايا طالما أنها تبعد عن المكان الذي يقفون عليه ، فالأزهر الذي تقصدين دخل القساوسة حرمه وخطفوا مسلمة جديدة وما فعله الأزهر بعد هو تكذيب الخبر والتعتيم عليه ....

          فالسياسي المحنك لم يترك الحكم لحظة لا في مصر ولا في أي بلد أخر فهو ليس تجربة جديدة كي نأمل في تجربتها ....

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اهلا مولانا ميجو ، نورت المنتدى يا غالي ، وابقي افتح ايميلك

            اختلاف الرأي لا يفسد للود القضية ، واما مازلت عند رأيي في تلك النقطة

            لم تنعم دولة الإسلام في يوم إلا لما أعتلى المنصة الفقهاء وحتى لو لم يكن الفقيه المعني هو الخليفة ففي كل عصر أزدهرت فيه الدولة الإسلامية كان للفقهاء وعلماء الدين أكبر الأثر أقرأو سير شيخ الإسلام بن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله جميعا ...
            الله يرحمهم جميعا

            ومعك حق فيما قلته عنهم ، ولكن وقتهم غير وقتنا

            أما عن النداءت التي توجهها الفاضلة المسيحية فأقول لم يكن الأزهر يوما إلا متحدثا بإسم السلطة ولا أعنى كل الأزهر وإلا ففيه أناس على الخلق والعلم ما شاء الله ولا قوة أنما أعني من دعي بشيخ الأزهر ومفتيه ، فأناس كهؤلاء يتمرغون ويتمسحون في الكرسي لهو بلا شك لا شان لهم بقضايا طالما أنها تبعد عن المكان الذي يقفون عليه ، فالأزهر الذي تقصدين دخل القساوسة حرمه وخطفوا مسلمة جديدة وما فعله الأزهر بعد هو تكذيب الخبر والتعتيم عليه ....
            جميل

            فلا يوجد ادنى شك من دخول التسيس للازهر الشريف ، ولكن اشعر الان انه بدات ثورة تصحيح داخل الازهر ، ومتاكد انه سيرجع الازهر مرة اخرى

            ولكن ايضا دخل التسييس في المنهج السلفي - عند البعض وليس الكل - مثل مهاجمة ايران والشيعة بتعليمات مباشرة من مباحث امن الدولة

            رفض دعم بعض قنوات محاربة التنصير من بعض المنتمين للتيار ، خوفاً من مباحث امن الدولة

            ولكن في النهاية

            يبقي التيار السلفي والازهر الشريف هامتين عظيمتين في مصر

            وربنا يوفق بلدنا للخير


            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ياحبذا لو جمع بين السياسة والعلم والفقه فان لم يكن فكما قال الحبيب ميجو
              الى كل من يدعونا للايمان بالمسيح عليه السلام ربا والها

              (( قل أندعو من دون الله ما لا ينفعنا ولا يضرنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا قل إن هدى الله هو الهدى وأمرنا لنسلم لرب العالمين )

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الذى يجمع بين السياسه والفقه فى ان واحد هو حازم صلاح ابو اسماعيل وشوفوا احاديثه وانتم تعرفوا


                http://www.albshara.com

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  افضل
                  سياسي محنك
                  حتى يستطع ان يخرجنا مماهو نحن فيه من حالة
                  البؤس والاكتئاب النفسي الذى يساورنا
                  حتى لو باللعبه القذره التى تدعى السياسه
                  زهقنا من الاخبار الوحشه
                  ومش عارفين رايحين على فين
                  يابلادنا العربيه كلها
                  هذا ما يجول فى خاطرى الان



                  الشيهـــــان المصرى
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن على عبد العزيز مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    افضل
                    سياسي محنك
                    حتى يستطع ان يخرجنا مماهو نحن فيه من حالة
                    البؤس والاكتئاب النفسي الذى يساورنا
                    حتى لو باللعبه القذره التى تدعى السياسه
                    زهقنا من الاخبار الوحشه
                    ومش عارفين رايحين على فين
                    يابلادنا العربيه كلها
                    هذا ما يجول فى خاطرى الان

                    مبارك كان سياسي محنك ! أوباما محنك ! وبوش وكلينتون كانا محنكين وأكثرهم حنكة نتن يا هو رئيس وزراء أسرائيل !

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      إفتراض بعيد المنال عن أنوفنا
                      ولكن دعونا نحلم قليلاً

                      أيهم تختار حاكما ً لبلدك لو كان لك الخيار بين ثلاثة /

                      1- عالم دين فقيه

                      2- سياسي محنك

                      3- ثري شريف

                      مع ذكر السبب؟
                      التلت متواصفات دول بيتاوجدوا في شخص واحد فقط في مصر

                      هو

                      الاستاذ الدكتور عمرو خالد

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الاستاذ الدكتور عمرو خالد
                        أستاذ دكتور في ايه بقى ان شاء الله !؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          انا لست من ضمن مؤيدي د عمرو خالد للرئاسة

                          ولكن الراجل يعني لم يكفر بالله لا سمح الله


                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            انا لست من ضمن مؤيدي د عمرو خالد للرئاسة

                            ولكن الراجل يعني لم يكفر بالله لا سمح الله


                            وهو حد قال كفر بالله ركز يا بني ربنا يهديك ، نحن نقدر الأخ عمرو خالد ولكننا نختلف معه ولا داعي لجعله موضوع للنقاش فقد كان ولم يستمر من قبل ....

                            فين التليفون

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              وهو حد قال كفر بالله ركز يا بني ربنا يهديك ، نحن نقدر الأخ عمرو خالد ولكننا نختلف معه ولا داعي لجعله موضوع للنقاش فقد كان ولم يستمر من قبل ....

                              فين التليفون
                              وبتختلف معاه في ايه بقي ان شاء الله ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X