إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سأل الطفل الحائر شادي..

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سأل الطفل الحائر شادي..






    هذا النشيد من روائع النشيد القديم فيه ذكرى الماضي, وهو عبارة عن نقاش بين طالب اسمه شادي , واستاذه.

    يسأل فيها شادي عن وطنه المفقود , ولنتابع الحوار.

    سأل الطفل الحائر شادي:

    يا أستاذي ، يا أستاذي ، يا أستاذي أين بلادي ؟


    إني أسمعهم يحكون .. عن بيتي عن وطني الغائب
    عن كرمتنا والزيتون .. وربوع صادرها الغاصب


    كل رفيق من رفقائي .. يحكي عن وطن يهواه
    وأنا وطني ملءَ دمائي .. لكني : لا لا ألقاه


    يجيب الاستاذ:

    لا تحزن فالدرب طويل .. لكنا لا نتعب أبدا
    وإذا كنت اليوم بعيدا .. عن حيفا ستعود غدا
    حقك يسطع مثل الشمس .. وسواعدنا تطلع فجرا
    والغاصب في ليل القدس .. هاهو يصلى النار الكبرى

    وستكبر يوما يا شادي ،، لتعانق أرض فلسطين
    وترى جند الحق جميعا ،، حول الأقصى متحدين


    ويكرر شادي استفهامه وأسئلته:

    لا أفهم معنا للمنفى .. أو أعرف أسرار بعادي
    لكني أحفظ أسماء .. أنقشها دوما بفؤادي

    القدس وبيسان وعكا .. واللد و طولكرم وحيفا
    يحكون كثيرا عن بلدٍ .. فيه البحر وفيه المرفأ

    يجيب الاستاذ:


    تلك ديار أنت مناها ..
    تشكو من ظلم الطغيان

    وقريبا سيفوح شذاها .. من بعد جلاء العدوان



    رغم القيد وسجن مظلم ..رغم نزيف الجرح الدامي
    مادمت بخير يا مسلم .. ستعز بدين الإسلامي



    وستكبر يوما يا شادي .. لتعانق أرض فلسطين
    وترى جند الحق جميعا .. حول الأقصى متحدين





    فيجيب شادي بعبارات ملئها الأسى والحزن :



    ما أقسى غربة أيامي .. إلا أني غير حزين


    من للأقصى يغرس فيه .. راية إسلام وجهاد

    ومتى تزدان مغانيه .. بالفرسان وبالعباد



    يقول الاستاذ محييا شادي :



    أحسنت سؤالا يا شادي.. أحييت لدى القلب الأملَ
    أرضك ياابن الدين تنادي .. وتراك بعينيها البطلَ



    بكلماتك أنت عظيم .. وبكلماتك تفرحني
    أعطيت السامع يا شادي.. درسا في حب الوطن




    وستكبر يوما يا شادي .. لتعانق أرض فلسطين
    وترى جند الحق جميعا .. حول الأقصى متحدين




    طبعا يا أخواني شادي ليس طفلا فقط , بل شادي هو كل انسان تغرب أرضه , وابعده الاحتلال والاستعمار.
    شادي هو كل انسان مسلوب الارض والوطن.



    وكما قال ناجي العلي : لكل شعب وطن يعيش فيه , أما نحن وطننا يعيش فينا.



    الانشودة


    [/COLOR]



    [/RIGHT]
    Last edited by abcdef_475; 25-12-2008, 11:47 PM.
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

  • #2
    يا أيها الأنسان هل تبكى لما أبكــانى ..أرايت ماذا قد حصــل فى العالم الحيــرانى
    اليأس يعبثُ بالأمل ويهُز كل كيــانى

    العينُ فارقها الكرام والقلب فارقهُ الامان
    وأراه هناك أحبتى .. يلقون أصناف الهــوان

    وأنا هنا فى غربتــى .. مابى من نصــرتهم يداا


    يا ليــل كم أثقلتنى بالهــم والأحزانِ
    أصداءُ صرخةُ موطــنى .. تنثاب فى وجــدانى
    فتكل نجر أعيــونى ..فى مدامــع الحرمــانى


    ياأمة الاسلام كم..تبكى عيون بنيكــى دم
    فلقد تفرق شملــهم.. وتمزقــو بين الامم

    رحمــاك يا ربــى بهــم..رحماك فاجبــر كــسرهم



    ربنا يفــرج كرب المسلمين فى اى مكان وحيثمــا كانو
    جزيت خيرا












    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الدين مشاهدة المشاركة
      يا أيها الأنسان هل تبكى لما أبكــانى ..أرايت ماذا قد حصــل فى العالم الحيــرانى

      اليأس يعبثُ بالأمل ويهُز كل كيــانى

      العينُ فارقها الكرام والقلب فارقهُ الامان
      وأراه هناك أحبتى .. يلقون أصناف الهــوان

      وأنا هنا فى غربتــى .. مابى من نصــرتهم يداا


      يا ليــل كم أثقلتنى بالهــم والأحزانِ
      أصداءُ صرخةُ موطــنى .. تنثاب فى وجــدانى
      فتكل نجر أعيــونى ..فى مدامــع الحرمــانى


      ياأمة الاسلام كم..تبكى عيون بنيكــى دم
      فلقد تفرق شملــهم.. وتمزقــو بين الامم

      رحمــاك يا ربــى بهــم..رحماك فاجبــر كــسرهم



      ربنا يفــرج كرب المسلمين فى اى مكان وحيثمــا كانو
      جزيت خيرا


      أختي الكريمة

      يا أمة الاسلام بشرى
      لن يطول بك الهوان
      قد لاح فجرك باسما
      فلتذكري ذاك الزمان



      جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على هذه الاضافة.
      Last edited by أبن تيمية; 25-12-2008, 11:08 PM.
      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
      موقع الشيخ محمد حسان
      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خيرا
        sigpic

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          انشودة محزنة
          sigpic

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X