إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نعم أنا وهابية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نعم أنا وهابية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بمناسبة تكرار الحديث عن الوهابية ووصف من تمسك بالكتاب الكريم وسنة خير المرسلينعليه افضل الصلاة وأزكى التسليم، بأنهم "وهابية" أحببت أن أنقل لكم هذه القصيدة الجميلة للشاعر" تركي العبدلي"
    ويقول الشاعر أنه قال هذه القصيدة حين"سألتني أختي يوما عن معنى وهابية ؟ فقلت لها لم؟ فقالت سمعت إحداهن تستغيث بالبدوي فقلت لها لا تستغيثي إلا بالله فهو المغيث وكل من دونه به يستغيث فهاجمتني إحدى الجالسات بأنني وهابية ؟ فهذا محل السؤال "
    فقلت لها قولي لها :


    وهابية أنا فوق النجوم ...

    وهابية أنا ...

    والعار على غيري يحوم ..

    وهابية في بلدي ..

    ووهابية على تلك التخوم...

    لن أنزع هذا الأسم...

    وسأرعاه كأم رؤوم ...

    *************************
    مضيت وفي يدي كتاب...

    مضيت وفي الأخرى حجاب ...

    أبشر القوم بفجر جديد ...

    أحطم كل وثن تعلق به ...

    أحطمها ببأس شديد ...

    بدعة في الدين و إرتياب ...

    وقلة فهم للقول الرشيد...

    أشككتم بسماع ربكم ...

    فناديتم من دونه العبيد...

    ألم يقل ربكم أدعوني ...

    فأنا الرب المجيد ...

    فأبيتم والدليل فعلكم ...

    وقرابانكم عند القبر شهيد...

    **********************

    أما أنا فوهابية لأنني ...

    مارضيت لله شريك ...

    وهابية قل إن شئت ...

    أو محمدية ...

    لأنهما الإسلام بنقائه ...

    الذي نزل به المليك...


    أرسلت بالتوراة موسي هاديا *** وابن البتول .. فعلم الانجيلا
    وفجرت ينبوع البيان محمدا *** فسقي الحديث وناول التنزيلا

  • #2
    أعتقد أنه من الأفضل أن تقولى أنك مسلمة . فالإنتساب يكون للإسلام وليس لشخصيات إنسانية فانية .
    نعم محمد ابن عبد الوهاب رجل حاول أن يصلح من حال المسلمين ولكنه دعا لشئ بسيط من بديهيات الدين ألا وهى الرجوع للكتاب والسنة ، وهو لم يدع للإنتساب إليه ، وإلا فأنت لم تدركى جوهر دعوى هذا الرجل المخلص لدينه .
    وأنا متأكد من عمق تدينك الشديد .

    شكراً ، أختاه .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أشكرك أخي Dom Deschamps على التعقيب ويبدو أنك لم تقرأ مقدمة الموضوع جيدا فيا حبذا تدقق في أول الموضوع ...
      هداك الله أخي أنا لم أنسب نفسي ولم ينسبها كذلك أي من الذين هم على منهج أهل السنة والجماعة إنما أطلقها علينا أصحاب البدع والشركيات ووالله إنا لنفخر بأن ينسبونا لهذا المصلح الجليل أحب من أن ننسب لأهل الشرك والضلال, وأتمنى منك كذلك أن تقرأ الأبيات جيدا وتفهم مغزاها.
      وانت تقول أن مادعى له الشيخ شيئ بسيط سامحك الله أخي إن مادعى له الشيخ هو أساس الدين ألا وهو التوحيد ,غفرالله للشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب وغفر لي ولك وللمسلمين والمسلمات......


      أرسلت بالتوراة موسي هاديا *** وابن البتول .. فعلم الانجيلا
      وفجرت ينبوع البيان محمدا *** فسقي الحديث وناول التنزيلا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكي الله خير أختي على الاجتهاد

        ولكن أقول خاطرة صغيره
        ما الوهابيه الا لمسلماً,تسمت برجلاً مجدداً, رأى قوماً حول القبور حائمين,بعد أن كانوا بالاله موحدين, انكر عليهم بما هو ليس من الدين, ونورهم بكتاب الله الحق المبين
        Last edited by بتول المسجد الأقصي; 27-06-2008, 02:45 AM. سبب آخر: تعديل كلمة بارك الله فيكم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          يا سادة ليس المهم الانتساب للوهابية
          المهم الانتساب لأهل السنة
          واهل السنة هم السلف والخلف وليس السلف وحدهم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X