إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إمام المرسلين فداك روحي.....

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إمام المرسلين فداك روحي.....

    إمام المرسلين فداك روحي ...

    --------------------------------------------------------------------------------
    إمامَ المُرسلينَ فداكَ رُوحـــي
    وأرواحُ الأئمةِ والدُّعــــاةِ

    رسولَ العالمينَ فداكَ عرضي
    وأعراضُ الأحبّةِ والتُّقــاةِ

    ويا علم الهدى يفديك عمري
    ومالي.. يا نبي المكرماتِ!!

    ويا تاج الهدى تفديك نفسي
    ونفسُ أولي الرئاسةِ والولاةِ

    فداكَ الكون يا عَطِرَ السجايا
    فما للكون دونك من زكاةِ..

    فأنتَ قداســة ٌ إمَّـا استُحلّتْ
    فذاكَ الموتُ من قبل الممات!!

    ولو جحد البريّةُ منك قــولاً
    لكُبّوا في الجحيم مع العُصاةِ

    وعرضُك عرضُنا ورؤاكَ فينا
    بمنزلة الشهادةِ والصــلاةِ

    رُفِعْتَ منازلاً.. وشُرحت صدرا
    ودينُكَ ظاهرٌ رغمَ العُداةِ

    وذكرُكَ يا رســـولَ اللهِ زادٌ
    تُضاءُ بهِ أسَاريرُ الحَيَــاةِ

    وغرسُك مُثمرٌ في كلِّ صِقع ٍ
    وهديُكَ مُشرقٌ في كلِّ ذاتِ

    ومَا لِجنان ِ عَدنٍ من طريقٍ
    بغيرِ هُداكَ يا علمَ الهُــداةِ

    وأعلى اللهُ شأنكَ في البَرَايا
    وتلكَ اليومَ أجلى المُعجزاتِ

    وفي الإسراءِ والمعراج ِ معنى
    لقدركَ في عناقِ المكرماتِ

    ولمْ تنطقْ عنْ الأهواءِ يوما
    وروحُ القدسِِ مِنكَ على صِلاتِ

    بُعثتَ إلى المَلا بِرّاً ونُعمى
    ورُحمى.. يا نبيَ المَرْحَمَاتِ

    رَفَعْتَ عن البريّةِ كلُّ إصرٍ
    وأنتَ لدائها آسي الأُســاةِ

    تمنّى الدهرُ قبلك طيفَ نورٍ
    فكان ضياكَ أغلى الأمنياتِ

    يتيمٌ أنقذ َ الدّنيا.. فقيــــر ٌ
    أفاضَ على البريّةِ بالهِبَــاتِ

    طريدٌ أمّنَ الدنيـا.. فشـادت
    على بُنيانِهِ أيدي البُنَــاةِ..

    رحيمٌ باليتيمة والأُسارى
    رفيقٌ بالجهولِ وبالجُنَاة ِ

    بليغٌ علّم الدنيــا بوحي ٍ
    ولم يقرأ بلوح ٍ أو دواةِ

    حكيمٌ.. جاءَ باليُسْرى.. شَفيقٌ
    فلانتْ منهُ أفئدة ُ القُسـاةِ

    فمنكَ شريعتي.. وسكونُ نفسي
    ومنكَ هويتي.. وسمو ذاتي

    ولي فيكَ اهتداءٌ .. واقتفـاءٌ
    لأخلاقِِ العُلا والمَكْرماتِ

    وفيك هدايتي.. وشفاءُ صدري
    بعلمكَ أو بحلمكَ والأناةِ

    ومنك شفاعتي في يومِِ عَرْض ٍ
    ومن كفيّكَ إرواءُ الظُّماةِ

    ومنك دعاءُ إمسائي وصحوي
    وإقبالي وغمضي والتفاتي


    رسولَ اللهِ قد أسبلتُ دَمْعــي
    ونزَّ القلبُ من لَجَجِ ِ البُغَاةِ

    فهذي أمّــةُ الإسلام ضجّـتْ
    وقد تُجبى المُنى بالنائباتِ!!

    هوانُ السيفِ من هُونِ المُباري
    ولِينُ الرمحِ من لِينِ القناةِ

    وقد تَشفى الجسومُ على الرزايا
    ويعلو الدينُ من كيدِ الوشاةِ!!

    وفي هزِّ اللواءِ رؤى اتحــادٍ
    ولمُّ الشمل ِ من بعد الشتاتِ !!

    وقد تصحو القلوبُ إذا اسْتُفزّتْ
    ولَفحُ التَّارِ يوقظ ُ من سُبَاتِ!!

    ألا بُترتْ روافدُ كلِّ فــضٍّ
    تمرّغَّ في وحــول ِ السيئاتِ


    ألا أبْـلِغْ بَنِــي عِلمــــان عنّي
    وقد عُدَّ العميلُ من الجُنَــاةِ !!

    أراكمْ ترقصونَ على أَســـانا
    وتَسْتَحْلون مَيْــلَ الغانيـــاتِ!!

    وإن مسَّ العدوَ مَسيسُ قَرح ٍ
    رفعتمْ بيننا صوتَ النُّعــــاةِ!!

    وإنْ عَبستْ لكم "ليزا"* خَنَعْتمْ
    خُنوع َ المُوفضينَ إلى مَنــاةِ !!

    وإن ما هَاجتْ الشُبُهاتُ خُضْتم ْ
    بألسنةٍ شِحاح ٍ فاجــــراتِ !!

    "حوارُ الآخرِ " استشرى فذبّوا
    عن المعصومِ ألسنةَ الجُفاةِ !!

    وصوت "الآخرِ " استعلى فردّوا
    عن الهادي سهامَ الإفتئاتِ ..

    رميتمْ بالغلو دُعــــاة ديني
    فهل من حُجّةٍ نحو الغُلاة ؟!!

    أكُـــرّارٌ على قومي كُمــــاةٌ
    وفي عينِ المصيبةِ كالبنات ِ؟!!

    ومن يرجو بني علمان عوناً
    كراجي الروح ِ في الجسـدِ الرُّفات!!


    رسولَ الحُبِّ في ذكراك قُربى
    وتحتَ لواكَ أطواقُ النجـــاةِ

    عليك صلاةُ ربِّكَ ما تجلـّـــى
    ضياءٌ .. واعتلى صوتُ الهُداةِ

    يحارُ اللفظُ في نجواكَ عجـزا
    وفي القلب اتقادُ المورياتِ

    ولو سُفكــتْ دمــانا ما قضينا
    وفاءك والحقوقَ الواجبــاتِ....

    صالح بن علي العمري

    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    جزاكِ الله خيرا أختي
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله كل الخير يا أختاه عن هذه المشاعر الإيمانية العميقة ، لتينا جميعاً نحب الرسول الكريم هكذا .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        جزانا وإياكم الجنان إخوتي
        بتول المسجد الأقصى
        أخي Dom Deschamps
        تشرفت بمروركم الطيب

        الحمد لله الذي أسبغ علينا نعمًا عدادًا وبعث فينا سراجًا وهاجا
        فاللهم إنا نشهدك على حبك وحب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
        ونشهدك أنه أحب إلينا من أنفسنا وأهلينا ووالدينا وأموالنا

        فداك أمي وأبي ونفسي يا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليك



        Last edited by nura; 25-06-2008, 08:46 PM.
        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك الله خير أختيnura وهذه القصيدة من أجمل ماقيل في الذب عن الحبيب عليه الصلاة والسلام.


          أرسلت بالتوراة موسي هاديا *** وابن البتول .. فعلم الانجيلا
          وفجرت ينبوع البيان محمدا *** فسقي الحديث وناول التنزيلا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            بارك الله فيكِ أختي الاسفية وجزانا وإياكم

            نعم صدقتي القصيدة رائعة أرواحنا ترخص لأجل رسولنا الكريم
            سنلقى وجهك الكريم وقد نصرناك ونصرنا دينك يا حبيبي يا رسول الله
            تشرفت بمرورك الطيب أختي العزيزة
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ياالله ماهذا الجمال
              بوركت يا اختي الكريمه على هذا الشعر الجميل
              والله لو كان البحر حبرا يكتب به لا يكفي لذكر عطور حياه سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
              صلوات ربي وسلامه عليك يا سيدي محمد
              انت الهدي وانت الحقيقة
              وانت الحق ورسالتك هي الحق
              عرفتنا طريق الله تعالى
              وابعدتنا عن عبادة المسيح عليه السلام
              وجعلتنا نعبد الله وحده لا شريك له
              ونحب سيدنا المسيح عليه السلام
              ونتمني من الله عز وجل أن يرزقنا مرافقتك في الجنة
              لانك يا سيدي محمد صلى الله عليك وسلم
              الرسول الحق للدين الحق دين الله الوحيد
              اللهم اني اشهد ان لا اله الا الله واشهد أن محمداً رسول الله واشهد أن المسيح عليه السلام رسول الله
              اللهم اني فخورة بانني مسلمة تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن برسالة خير البشر اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
              اللهم اني استودعك نفسي يا ارحم الراحمين
              اللهم اني اسالك بحق محمد صلى الله عليه وسلم أن تحفظني للإسلام وان تجعل آخر قولي شهادة أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً رسول الله
              اللهم اني احمدك علي خير النعم وهي انك جعلتني مسلمه وافتخر والحمد لله
              اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك دين الحق دين سيدي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
              الحمد لله على نعمه الاسلام و كفي بها نعمة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X