إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يالها من وصية لمرابط خلف السدود لم تثنيه آلامه عن كسر القيود

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يالها من وصية لمرابط خلف السدود لم تثنيه آلامه عن كسر القيود

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين .. مصطفي الرسل أجمعين .. والصلاة والسلام على خاتمهم وآله وصحبه إلى يوم الدين ..
    ثم أما بعد ..
    فإن الله عز وجل قد أنعم علينا نعما لا تحصيها الأنفس
    ولا تدركها العقول ولا تصل لعددها الأذهان


    وكان من بينها أن منّ علينا جل شأنه بلذة الجهاد والرباط
    والدفاع عن بلاد الإسلام والمسلمين
    وإنها للذة لا تعادلها لذة
    فإن لها لحلاوة وإن عليها لطلاوة وإن لها في النفوس الحية لشأن عظيم


    وفي هذا المقام أستحضر وصية كتبها شيخنا وحبيبنا وشهيدنا – بأمر الله جل وعلا - عبد العزيز الرنتيسي
    الذي نحسبه على خير والله تعالى حسيبه
    إذ كتب هذه الوصية لابنه محمد الرنتيسي
    يدعوه فيها للجهاد ورباطة الجأش
    ويبث فيه العزائم والمحامد ليدافع عن بلده الأسير
    فإليكمـ وصيته رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جنانه :


    هذي وصية والدٍ خلف السدود *** لم تُثْنِه الآلام عن كسر القيود
    أنا يـا محمد يا بني مـجـاهدُ *** أرجو الشهادة أو إلى "يِبْنَا"* نعود
    فهناك بيتي حيث مسقط هامتي *** وهناك آثاري ومقبرة الجدود
    وهناك مدرستي ومسجد بلدتي *** فاعبر إليها واقتَحم تلك الحدود
    واعلم بأن بلادنا وَقْف فلا *** تخدعك أحلام السلام مع اليهود
    فبِدُون تطهير البلاد من العدا *** فالسلم وَهمٌ أو سراب من وعود
    فبِدِين طه يا محمدُ فاعتَصم *** فهو السبيل لقهر إخوان القرود
    وإذا زحفت عليهمُوا يوما فكن *** عند اللقاء على مقدمة الجنود
    وإذا سقطتَ أيا بني مجندلاً *** فمَآلُك الفردوس تنعم بالخلود
    بين الجنان مع النبي المصطفى *** وبصحبة الصِّديق والصحب الوفود
    هذي المنازل يـا محمد فانطلق *** لتصيب منها المرتقى الصعب الكَؤود
    واعلم بأن منالها فوز فلا *** يُقعِدك عنها كل كفار كَنود
    وعليك بالخلق الكريم وبالتقى *** والصوم والإكثار من طول السجود
    وانصر كتاب الله ينصرك الذي *** نصر الرسول على قُوَى الكفر الحقود
    واصبر بني إذا ابْتُليت ولا تكن *** جَزعاً فإن الصبر مَدْعاة الصمود
    بطلاً أريدك يا محمد فلتكن *** أسداً مهيبا بل وتخشاك الأسود
    لتُقِرّ عيني في التراب وعندها *** فاغرِس على قبري رياحين الورود


    * " يبنا " هي بلد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي
    وما بالي بجسد في الخان قابع !!
    وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
    ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
    فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!





  • #2
    جزاكِ الله خيرا أختنا
    كلمات مؤثرة
    أسأل الله أن يتقبله من الشهداء وأن يرزقنا الشهادة في سبيل الله
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3


      يا من وقفتَ بمركز الإعصار ِ *** طوْداً يجاهد خلفَ خط النارِ
      ذلّ الكثيرُ.. وظلّ رأسُك شامخاً *** فرداً يسيـر مُواجهَ التيـّارِ
      يا فارساً سبق الجيـادَ جوادُه ! *** قد عشتَ عمرَك سيّدَ المِضمارِ
      أعَزمتَ ترحل قبل سجدةِ جبهةٍ*** في المسجد الأقصى دُجى الأسحارِ!
      أعزمت ترحلُ! أين..أين عهودنا *** في أنْ نسيرَ لآخر المشوارِ؟!
      من أنتَ ؟! قل لي هل شهابٌ عابرٌ *** بسماء عصركَ باهرُ الأنوارِ
      من أنت؟! قل لي.. هل نداءٌ هادرٌ *** أم نغمةٌ قدسـيّةُ الأوتـارِ؟!
      من أنت ؟! قل يا سيد الأحرارِ *** فسناءُ وجهكَ ساكنٌ أغواري
      عجباً لأمرك! ما فعلتَ بمهجتي *** يا سيدي .. وبمهجة المليارِ!
      تذكارُ وجهك في العيون مخلّدٌ *** لوكنتَ تعلمُ روعة التذكارِ !
      قل لي، أجبني، قل لمليارٍ بكوْا *** واكشفْ لهم عن روعة الأسرارِ
      فلقد لمحتُ اليوم فيك شمائلا ً *** و ملامحاً من أوجُهِ الأنصـارِ
      هل في عروقكَ من دماء مهاجرٍ*** صحِبَ النبيّ محمداً في الغارِ!
      عبدَ العزيز! وأنت نبضٌ هادرٌ *** للسـائرين على هدى المختارِ
      عبد العزيز ! وأنت لحنٌ رائعٌ *** أضحى يُلوّن موسمَ الأشعارِ
      عبدَ العزيزِ ! وأنتَ فجرٌ سـاطعٌ *** يمحـو ظـلامَ عدونا الغـدار ِ
      أترى أُصِبتَ بطعنةٍ غربية ٍ؟! *** أم قد أصبتَ بغدرة " الثوارِ"!
      تباًّ لهم .. آمالهم لو مرّغوا *** وجناتِهم في جزمة الجزّارِ !
      لا بوركوا في بيعهم إذ بدّلوا *** شمسَ النهـار بظلمة الدولارِ
      قولوا لصهيونَ الذين تجبّروا *** لا.. لن يطول بقاؤكم في داري
      عارٌ علينا .. يا له من عار ِ *** إنْ طـاب عيشٌ قبل أخذ الثارِ
      وما بالي بجسد في الخان قابع !!
      وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
      ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
      فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!




      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك أختي الفاضلة بنت خير الأديان وجزاك خيرا على هذا الموضوع الرائع فأنا من محبي شعر الشهيد بإذن الله "عبد العزيز الرنتيسي"


        أرسلت بالتوراة موسي هاديا *** وابن البتول .. فعلم الانجيلا
        وفجرت ينبوع البيان محمدا *** فسقي الحديث وناول التنزيلا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X