إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مشروع نقد و تفنيد الديانة النصرانية من خلال الشعر

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مشروع نقد و تفنيد الديانة النصرانية من خلال الشعر

    هذه الصفحة ستكون مخصصة لنقد الديانة المسيحية من خلال الشعر و الزجل و نرجو ان يكون كل ما يكتب بها من وحي نصوص توراتية او انجيلية حتى لا نفقد مصداقيتنا في النصح و التوجيه

    على بركة الله نبدأ
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  • #2
    خير ما ابدأ به على الاطلاق و دون تردد هي قصيدة ابن القيم ( أعباد المسيح )




    أعباد المسيح لنا سؤال ... نريد جوابه ممن وعاه
    إذا مات الإله بصنع قوم ... أماتوه فما هذا الإله
    وهل أرضاه ما نالوه منه ... فبشراهم إذا نالوا رضاه
    وإن سخط الذي فعلوه فيه ... فقوتهم إذا أوهت قواه
    وهل بقي الوجود بلا إله ... سميع يستجيب لمن دعاه
    وهل خلت الطباق السبع لما ... ثوى تحت التراب وقد علاه
    وهل خلت العوالم من إله ... يدبرها وقد سمرت يداه
    وكيف تخلت الأملاك عنه ... بنصرهم وقد سمعوا بكاه
    وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله ... الحق شد على قفاه
    وكيف دنا الحديد إليه حتى ... يخالطه ويلحقه أذاه
    وكيف تمكنت أيدي عداه ... وطالت حيث قد صفعوا قفاه
    وهل عاد المسيح إلى حياة ... أم المحيي له ربك سواه
    ويا عجبا لقبر ضم ربا ... وأعجب منه بطن قد حواه
    أقام هناك تسعا من شهور ... لدى الظلمات من حيض غذاه
    وشق الفرج مولودا صغيرا ... ضعيفا فاتحا للثدى فاه
    ويأكل ثم يشرب ثم يأتي ... بلازم ذاك هل هذا إله
    تعالى الله عن إفك النصارى ... سيسأل كلهم عما افتراه
    أعباد الصليب لأيع معنى ... يعظم أو يقبح من رماه
    وهل تقضى العقول بغير كسر ... وإحراق له ولمن بغاه
    إذا ركب الإله عليه كرها ... وقد شدت لتسمير يداه
    فذاك المركب الملعون حقا ... فدسه لا تبسه إذ تراه
    يهان عليه رب الخلق طرا ... وتعبده فإنك من عداه
    فإن عظمته من أجل أن قد ... حوى رب العباد وقد علاه
    وقد فقد الصليب فإن رأينا ... له شكلا تذكرنا سناه
    فهلا للقبور سجدت ترى ... لضم القبر ربك في حشاه
    فيا عبد المسيح أفق فهذا ... بدايته وهذا منتهاه
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      تسلم الأيادي

      كلمات جميلة وقوية

      بارك الله فيك
      لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        و هذه القصيدة في مقدمة هداية الحيارى في اجوبة اليهود والنصارى لابن قيم الجوزية...



        وكيف لا يميز من له أدى عقل يرجع إليـه بيـن ديـن قـام أساسـه وارتفـع بنـاؤه علـى عبـادة الرحمـن

        والـعــمـل بـــمــا يــحــبــه ويـــرضـــاه مـع الاخـلاص فـــــــي الـسـر والاعـــــــلان

        ومــعــامــلـــة خـــلـــقـــه بــــمـــــا أمـر بــه مــــــــــن الـــعـــــدل والإحـــــســـــان

        مــــــــــــــع إيـــــــثــــار طـــــاعـــــتـــــه عـلــى طـــــــاعــــــــة الـــشــــيــــطــــان

        وبين دين أسس بنيانه على شفا جـرف هـار فانهـار بصاحبـه فـي النـار، أسـس علـى عبـادة النيـران

        وعـقــد الــشــركـة بـيــــن الـرحـمـن والــشــيــطان، وبــيـــنـــه وبيـن الاوثــــــــان

        أو ديــن أســس بنيـانـه عـلـى عـبـادة الصلـبـان والـصــور المـدهـونـة فـــي الـسـقـوف والحـيـطـان

        وأن رب العالميـن نـزل عـن كرسـي عظمتـه فالتحـم ببطـن أنـثـى وأقــام هـنـاك مــدة مــن الـزمـان

        بـــيــــن دم الــطــمـــث فــــــــي ظــلــمـــات الأحـشـاء تـحت ملـتــقـى الأعــــكــــان

        ثم خرج صبيا رضيعا يشب شيئـا فشيئـا ويبكـي ويأكـل ويشـرب ويبـول وينـام ويتقلـب مـع الصبيـان

        ثـــــم أودع فـــــي الـمـكـتــب بــيـــن صـبــيــان الــيــهــود يـتـعــلــم مــــــا يـنـبــغــي لــلإنــســان

        هــــــــــــذا وقــــــــــــد قــــطــــعــــت مــــــنــــــه الـــقـــلـــفــــة حــــــيـــــــن الــــخــــتـــــان

        ثـــــــم جـــعــــل الــيــهـــود يــطــردونـــه ويــشــردونـــه مـــــــن مـــكــــان إلـــــــى مـــكــــان

        ثـــــــــــم قـــبــــضــــوا عـــلــــيــــه وأحـــــلــــــوه أصـــــنــــــاف الـــــــــــذل والـــــهــــــوان

        فــعــقـــدوا عـــلــــى رأســـــــه مــــــــن الــــشــــوك تــــاجــــا مــــــــن أقــــبــــح الــتــيــجــان

        وأركـــــــبـــــــوه قــــصـــبـــــة لـــــــيـــــــس لـــــــهـــــــا لـــــــجــــــــام ولا عـــــــنــــــــان

        ثم ساقوه إلى خشبة الصلب مصفوعا مبصوقا في وجهه وهم خلفه وأمامه وعن شمائله وعن الإيمان

        ثم أركبوه ذلك المركب الذي تقشعر منه القلـوب مـع الأبـدا، ثـم شـدت بالحبـال يـداه ومـع الرجـلان

        ثــــــم خـالـطـهـمــا تـــلـــك الـمـسـامـيــر الـــتـــي تــكــســر الــعــظــام وتـــمــــزق الـلــحــمــان

        وهـــــــو يـسـتـغــيــث: يـــــــا قـــــــوم أرحــمــونـــي فـــــــلا يــرحــمـــه مــنــهـــم إنـــســــان
        Last edited by ايهاب حسني; 22-06-2007, 11:25 AM.
        لا اله الا الله محمد رسول الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          عجبا للمسيح بين النصاري *************************** حيث قالوا أن الإله أبوه
          ثم قالوا ابن الإله إله *************************** ثم قاموا بجهلهم عبدوه
          ليت شعري وليتني كنت أدري ************************ ساعة الصلب أين كان أبوه

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              قوم عيسى قد تغالوا فيه زورا وضلالا
              مذ اتوه حيث قالوا انت رب قال لالا
              ما انا الا عبيد اعبد الله تعالى
              فعصوه ثم قالوا انت رب لا محاله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theking010 مشاهدة المشاركة
                قوم عيسى قد تغالوا فيه زورا وضلالا
                مذ اتوه حيث قالوا انت رب قال لالا
                ما انا الا عبيد اعبد الله تعالى
                فعصوه ثم قالوا انت رب لا محاله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theking010 مشاهدة المشاركة
                  قوم عيسى قد تغالوا فيه زورا وضلالا
                  مذ اتوه حيث قالوا انت رب قال لالا
                  ما انا الا عبيد اعبد الله تعالى
                  فعصوه ثم قالوا انت رب لا محاله
                  كلمات قوية والله



                  بداية موفقة ان شاء الله.
                  إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الف شكر على تشجيعكم واتمنى ان اكون عضو فاعل معكم باذن الله فانتم اصحاب فضل علي في كشف الكثير من الشبهات لي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11

                      مضحكة الميادين





                      أعجب لكل الضائعين





                      ظلت محاكمة العقول تمر بين الواقفين





                      أمرت بشنق العاقلين





                      قًَََتلت لان الحُجة ضاعت من كتاب الجاهلين





                      يارافعة هذا الكتاب





                      كل العجائب فى الكتاب تعجبت وانتى لم تتعجبين





                      ياحاملة هذا الكتاب





                      من اجبرك حمل الكتاب ومن اصوله تخجلين





                      ان كنتى حقا تجرؤين





                      وتظنى ان كتابكم من عند رب العالمين





                      فالقى علينا كلام ربك




                      حتى يخبرنا بنفسه





                      كيف ثارت شهوة المسكين





                      فى اى قلبٍ





                      اى عقلٍ






                      اى خلقٍٍِِ






                      اى دين





                      هل هذا رب العالمين





                      ظلت محاكمة العقول تمر بين الواقفين





                      لاحظتى سوء كتابكم لما تنكرين ؟؟؟؟؟





                      كتب ابن ادم




                      اكثر ادبا من كتابكم المشين





                      كيف اشمئز الداخلين





                      عن اى شىء فى الكتاب ستؤمنين





                      ان ادنى عقل الكاتبين




                      لم يُدن عقل القارئين





                      جاءو النصارى محرفين





                      بعد فسادَ عقيدةً نشأت لكل الفاسدين





                      وانظر لقول الساذجين





                      من اجل ذنبٍ لم نَره من ملايين السنين





                      قالو بأن الرب قاتل





                      ضحى بابنه لفداء العالمين





                      قل لماذا




                      كل هذا




                      قال




                      لاجل مغفرة لذنب لم نكن له فاعلين




                      قلت




                      أفعل الرب هذا ليغفر لابن ادم





                      ولماذا احمل ذنبهم وانا برىءٌ من ذنوب الاخرين





                      عجباً لظلم عقولكم هذا





                      ألأجل أن يغفر لكم يقتل ويصلب





                      ألأجل مرضاة البشر يبطش ويضرب






                      ويفعل ذنب اخر كى يدارى الخاطئين





                      افمن سيعبد ربكم ان كانَ مثل الآثمين





                      افمن سيعرف ربكم





                      ان كان احد المذنبين





                      افمن سيحببه اذاً





                      بعد خروجه عن صراطٍ مستقيم





                      افمن سيعبده اذاَ الا النصارى الغافلين





                      افمن سيعبد ربكم ان كان عاجز





                      لايملك الغُفران الا بعدما





                      عذب بريئاً بل رماهُ




                      فى جمُوع الغاضبين





                      نفسا احاطها بالآم




                      والدمعُ داخلها أنين





                      اين الاله اليوم يامن تعبد الاوهام





                      اين الروح القدس ياحامل الصلبان





                      لا عجب ولا خجل قلها؟؟





                      كانو عاجزين ؟؟





                      بل لم يكونو..





                      بل لم يكونو الا فكر فى عقول الساخطين





                      بل لم يكونو الا فلم فى قلوب الساذجين





                      بل لم يكونو الا بعدما اذن الاله لهم





                      كونو





                      فكانو غشاوةٌ غطت عيون المشركين


                      ايمانكم بالكفر جهل


                      وقد كفرتم باليقين


                      وسلاحكم كان السباب


                      وبئس سب الصالحين





                      ياحامل الصلبان فلتسمع لكل المهتدين





                      ياعابد الاوهام لا تزدد بسب المسلمين





                      ان كانت قذارة فمك قد عَلت





                      فابعد سبابك عن رسول العالمين





                      لا تختبىء بالشاشة البيضاء





                      لو تجرأ





                      فانطق بحرف رسولنا لكن امام المسلمين





                      وادعو يسوعك ان يساعدك بمخرج





                      ان كنت شخصا عاجزا





                      فيسوعك كل العاجزين






                      لا تختبى فالشاشة الكبرى تراها يوم عرض لا يهين





                      لا تختبىء واثبت خطأى هنا





                      أن دينك ليس دين
                      البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                      http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                      متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                      http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                      مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                      متجدد

                      http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12

                        هذه قصيدة للاستاذ محمد عبدربه



                        مضحكة الميادين





                        أعجب لكل الضائعين





                        ظلت محاكمة العقول تمر بين الواقفين





                        أمرت بشنق العاقلين





                        قًَََتلت لان الحُجة ضاعت من كتاب الجاهلين





                        يارافعة هذا الكتاب





                        كل العجائب فى الكتاب تعجبت وانتى لم تتعجبين





                        ياحاملة هذا الكتاب





                        من اجبرك حمل الكتاب ومن اصوله تخجلين





                        ان كنتى حقا تجرؤين





                        وتظنى ان كتابكم من عند رب العالمين





                        فالقى علينا كلام ربك




                        حتى يخبرنا بنفسه





                        كيف ثارت شهوة المسكين





                        فى اى قلبٍ





                        اى عقلٍ






                        اى خلقٍٍِِ






                        اى دين





                        هل هذا رب العالمين





                        ظلت محاكمة العقول تمر بين الواقفين





                        لاحظتى سوء كتابكم لما تنكرين ؟؟؟؟؟





                        كتب ابن ادم




                        اكثر ادبا من كتابكم المشين





                        كيف اشمئز الداخلين





                        عن اى شىء فى الكتاب ستؤمنين





                        ان ادنى عقل الكاتبين




                        لم يُدن عقل القارئين





                        جاءو النصارى محرفين





                        بعد فسادَ عقيدةً نشأت لكل الفاسدين





                        وانظر لقول الساذجين





                        من اجل ذنبٍ لم نَره من ملايين السنين





                        قالو بأن الرب قاتل





                        ضحى بابنه لفداء العالمين





                        قل لماذا




                        كل هذا




                        قال




                        لاجل مغفرة لذنب لم نكن له فاعلين




                        قلت




                        أفعل الرب هذا ليغفر لابن ادم





                        ولماذا احمل ذنبهم وانا برىءٌ من ذنوب الاخرين





                        عجباً لظلم عقولكم هذا





                        ألأجل أن يغفر لكم يقتل ويصلب





                        ألأجل مرضاة البشر يبطش ويضرب






                        ويفعل ذنب اخر كى يدارى الخاطئين





                        افمن سيعبد ربكم ان كانَ مثل الآثمين





                        افمن سيعرف ربكم





                        ان كان احد المذنبين





                        افمن سيحببه اذاً





                        بعد خروجه عن صراطٍ مستقيم





                        افمن سيعبده اذاَ الا النصارى الغافلين





                        افمن سيعبد ربكم ان كان عاجز





                        لايملك الغُفران الا بعدما





                        عذب بريئاً بل رماهُ




                        فى جمُوع الغاضبين





                        نفسا احاطها بالآم




                        والدمعُ داخلها أنين





                        اين الاله اليوم يامن تعبد الاوهام





                        اين الروح القدس ياحامل الصلبان





                        لا عجب ولا خجل قلها؟؟





                        كانو عاجزين ؟؟





                        بل لم يكونو..





                        بل لم يكونو الا فكر فى عقول الساخطين





                        بل لم يكونو الا فلم فى قلوب الساذجين





                        بل لم يكونو الا بعدما اذن الاله لهم





                        كونو





                        فكانو غشاوةٌ غطت عيون المشركين


                        ايمانكم بالكفر جهل


                        وقد كفرتم باليقين


                        وسلاحكم كان السباب


                        وبئس سب الصالحين





                        ياحامل الصلبان فلتسمع لكل المهتدين





                        ياعابد الاوهام لا تزدد بسب المسلمين





                        ان كانت قذارة فمك قد عَلت





                        فابعد سبابك عن رسول العالمين





                        لا تختبىء بالشاشة البيضاء





                        لو تجرأ





                        فانطق بحرف رسولنا لكن امام المسلمين





                        وادعو يسوعك ان يساعدك بمخرج





                        ان كنت شخصا عاجزا





                        فيسوعك كل العاجزين






                        لا تختبى فالشاشة الكبرى تراها يوم عرض لا يهين





                        لا تختبىء واثبت خطأى هنا





                        أن دينك ليس دين
                        البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                        http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                        متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                        http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                        مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                        متجدد

                        http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          ماشاء الله جميله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14

                            تعالى الله عن افك النصارى
                            سيسأل كلهم عما افتراهُ
                            اذا اعطى الالهُ لهم دليلٌ
                            يفسره الكذوب على هواهُ
                            واذ صاب الصحيح السوء يوماً
                            يظن صليبهم هذا دواه
                            فاما انه ادنى بعقله
                            واما العقل من جسد خلاه
                            وحتى اليوم ألفتم كتاباً
                            تبرأ من كلامه من يراهُ
                            وقلتم انه من عند ربى
                            حاشاه يكتب هكذا حاشاهُ
                            تقر خلائق الله بعدله
                            فغير الله لا يوجد الهُ
                            ومن حولك توحده الطبيعة
                            وعباد المسيح يكذبوهُ
                            فياللكبر فيكم قد يؤدى
                            الى سب الرسول ومن ولاهُ
                            وان قمتم بتحريف المعانى
                            فانتم بعالم التحريف جاهُ
                            ويا عجباً بتحريف كتاب
                            وأعجب ان آمنت بما حواهُ
                            فيالبذاءة التحريف عجبى
                            لرغبة رب بالجنس ابتغاهُ
                            واذ يسقيكم الشيطان ديناً
                            ومن غيره سقاكم من عداهُ
                            رواكم بالسموم وارتويتم
                            وقد داست عقولكم المشاهُ
                            واذ يختم الهى على القلوب
                            نرى نحن الحقيقه ولا تروها
                            اذا ياتى الدليل من الطبيعة
                            وتشهد ان ربى هو الالهُ
                            وتنطق باسم احمدنا الكريم
                            فرقت نحو رقته الجباهُ
                            وهذى عيونكم تشهد وتبصر
                            وتسود القلوب فلا تراهُ
                            وصفتم اشرف الخلق بسوءٍ
                            ورب الناس بالطيب احتواهُ
                            وكذبتم اله الخلق عمداً
                            حاشاه يكذب ربنا حاشاهُ
                            وما من عبد فى الدنيا غريباً
                            كمن يعبد الهٌ ما دعاهُ
                            وياأسفاه ان فزتم بدنيا
                            نهايتها الجحيم ولا سواه
                            البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                            متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                            http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                            مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                            متجدد

                            http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15

                              تعالى الله عن افك النصارى
                              سيسأل كلهم عما افتراهُ
                              اذا اعطى الالهُ لهم دليلٌ
                              يفسره الكذوب على هواهُ
                              واذ صاب الصحيح السوء يوماً
                              يظن صليبهم هذا دواه
                              فاما انه ادنى بعقله
                              واما العقل من جسد خلاه
                              وحتى اليوم ألفتم كتاباً
                              تبرأ من كلامه من يراهُ
                              وقلتم انه من عند ربى
                              حاشاه يكتب هكذا حاشاهُ
                              تقر خلائق الله بعدله
                              فغير الله لا يوجد الهُ
                              ومن حولك توحده الطبيعة
                              وعباد المسيح يكذبوهُ
                              فياللكبر فيكم قد يؤدى
                              الى سب الرسول ومن ولاهُ
                              وان قمتم بتحريف المعانى
                              فانتم بعالم التحريف جاهُ
                              ويا عجباً بتحريف كتاب
                              وأعجب ان آمنت بما حواهُ
                              فيالبذاءة التحريف عجبى
                              لرغبة رب بالجنس ابتغاهُ
                              واذ يسقيكم الشيطان ديناً
                              ومن غيره سقاكم من عداهُ
                              رواكم بالسموم وارتويتم
                              وقد داست عقولكم المشاهُ
                              واذ يختم الهى على القلوب
                              نرى نحن الحقيقه ولا تروها
                              اذا ياتى الدليل من الطبيعة
                              وتشهد ان ربى هو الالهُ
                              وتنطق باسم احمدنا الكريم
                              فرقت نحو رقته الجباهُ
                              وهذى عيونكم تشهد وتبصر
                              وتسود القلوب فلا تراهُ
                              وصفتم اشرف الخلق بسوءٍ
                              ورب الناس بالطيب احتواهُ
                              وكذبتم اله الخلق عمداً
                              حاشاه يكذب ربنا حاشاهُ
                              وما من عبد فى الدنيا غريباً
                              كمن يعبد الهٌ ما دعاهُ
                              وياأسفاه ان فزتم بدنيا
                              نهايتها الجحيم ولا سواه
                              البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                              http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                              متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                              http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                              مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                              متجدد

                              http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X