واذا قتلت ففى الهى مصرعى
هذه القصيدة اعجبتى فقررت انقلها لكم
من روائع د. الرنتيسى بعد وفاة الشيخ المجاهد احمد ياسين
مــاذا دهاك يطيب عيشك فى الحــزن
تشرى النعيم وتمتطى صهو الصعاب
ماذا عليك اذا غدوت بلا وطن
ونعمت رغد العيش فى ظل الشباب
يا هذه يهديك ربك فأرجعى
القدس تصرخ تستغيثك فاسمعى
والجنب منى بات يجفو مضجعى
فالموت خير من حياة الخنع
ولذا فشدى همتى وتشجعى
ها انت ترسف فى القيود بلا ثمن
وغذا تموت وتنتهى تحت التراب
وبنيك واعجبى ستتركهم لمن
والزوج تسلمها فتنهشها الذئاب
القيد يطهر دعوتى يوما فعى
واذا قتلت ففى الهى مصرعى
والزوج والأبناء مذ كانوا معى
فى حفظ ربى لا تثيرى مدمعى
وعلى البلاء تصبرى لا تجزعى
انى اخاف عليك ان تنفى غدا
ويصير بيتك خاويا يشكو الخراب
وتهيم بحثا عن خليل مؤتمن
يبكى لحالك او يشاطرك العذاب
ان تصبرى يا نفس حقا ترفعى
فى جنة الرحمن خير المرتع
ان الحياة و ان تطل يأت النعى
فالى الزوال مآلها لا تطمعى
الا بنيل شهادة فتشفعى
انى أراك نذرت نفس للمحن
وزهدت فى دنيا الثعالب والكلاب
وعشقت رمسا يحتويك بلا كفن
فرجوت ربى ان تكون على صواب
انا لن ابيت منكسا للألمع
وعلى الزناد يظل دوما اصبعى
ولئن كرهت البذل نفسى تصفعى
من كل خوار ومحتال دعى
واذا بذلت الغال مجدا تصمعى
انى اعتيذك ان تذل الى وثن
او ان يعود السيف فى غمد الجراب
فأقض الحياة كما تحب فلا ولن
ارضى حياة لا تظللها الحراب
رحم الله الشهيد وادخلة فسيح جناته
هذه القصيدة اعجبتى فقررت انقلها لكم
من روائع د. الرنتيسى بعد وفاة الشيخ المجاهد احمد ياسين
مــاذا دهاك يطيب عيشك فى الحــزن
تشرى النعيم وتمتطى صهو الصعاب
ماذا عليك اذا غدوت بلا وطن
ونعمت رغد العيش فى ظل الشباب
يا هذه يهديك ربك فأرجعى
القدس تصرخ تستغيثك فاسمعى
والجنب منى بات يجفو مضجعى
فالموت خير من حياة الخنع
ولذا فشدى همتى وتشجعى
ها انت ترسف فى القيود بلا ثمن
وغذا تموت وتنتهى تحت التراب
وبنيك واعجبى ستتركهم لمن
والزوج تسلمها فتنهشها الذئاب
القيد يطهر دعوتى يوما فعى
واذا قتلت ففى الهى مصرعى
والزوج والأبناء مذ كانوا معى
فى حفظ ربى لا تثيرى مدمعى
وعلى البلاء تصبرى لا تجزعى
انى اخاف عليك ان تنفى غدا
ويصير بيتك خاويا يشكو الخراب
وتهيم بحثا عن خليل مؤتمن
يبكى لحالك او يشاطرك العذاب
ان تصبرى يا نفس حقا ترفعى
فى جنة الرحمن خير المرتع
ان الحياة و ان تطل يأت النعى
فالى الزوال مآلها لا تطمعى
الا بنيل شهادة فتشفعى
انى أراك نذرت نفس للمحن
وزهدت فى دنيا الثعالب والكلاب
وعشقت رمسا يحتويك بلا كفن
فرجوت ربى ان تكون على صواب
انا لن ابيت منكسا للألمع
وعلى الزناد يظل دوما اصبعى
ولئن كرهت البذل نفسى تصفعى
من كل خوار ومحتال دعى
واذا بذلت الغال مجدا تصمعى
انى اعتيذك ان تذل الى وثن
او ان يعود السيف فى غمد الجراب
فأقض الحياة كما تحب فلا ولن
ارضى حياة لا تظللها الحراب
رحم الله الشهيد وادخلة فسيح جناته

îن îëéىهْ نçمùهْ?