إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أنا والصخرة الساجدة لله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أنا والصخرة الساجدة لله

    <div align="center">اقشعر بدني وأنا أرى صخرة تسجد لله في البحر

    فكانت هذه القصيدة


    ياغربتي وأنا أشاهدُ صخـــــــرةً*** سجدتْ لخالقِها سجودَ المُقتدي

    وكأنَّما الأمواجَ تحتَ جبينِها ***سجَّادةُ العُبَّادِ عندَ المسجدِ

    خشعَتْ بصمتٍ للعظيمِ فأيقظت***في مقلتيَّ النورَ أنْ هيَّا اسْجدِي

    وتعلَّمي منها الحياةَ فإنَّهــــــــــا***رغمَ اشتدادِ الموجِ ظلَّتْ تهتدي

    أحْسستُ خوفاً بلْ شعرتُ برعشةٍ***تسرِي بجسمي والبرودةُ في يدِي

    قدْ كدتْ أفقد ُ نعمة َ العقلِ التي***قد ْنلتـُها منْ ربِّ مجدٍ سَرْمَدِي

    لولا التجائِي للبديعِ بدعــــــوةٍ ***أنْ ثبِّتِ الإيمانَ في قلبي النَّدي

    واجعل خشوعِي ياإلهي مثلما***خشعَ الوجودُ بسرِّهِ المتعبِّدِ


    شهر

    بنت البحر

    يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
    </div>

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أزهى الله قلبك وجعل الله الفردوس الأعلى مثواك

    كالعادة إبداع يا أخت زاهية

    إشعياء

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وجعل الله لك نصيباً مما دعوت لي به أخي الكريم إشعياء (وليس شيماء)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ههههههههههههههه بارك الله فيك ِ

        إشعياء أو إشعاييم وسيفهم البعض ماذا يعني الإسم الثاني

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وبارك الله فيك أخي الكريم

          حقيقة ياريت تعطينا فكرة عن إشعياء مفصلة فقد شعرت بالجهل وبالخجل والله

          أختك

          بنت البحر

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            <div align="center">ردَّ على قصيدتي هذه الأخ الفاضل د0جمال مرسي رداً جميلاً

            أحببت أن يطَّلِع عليه قرائي الأعزاء

            هذا هوالرد

            سبحـانـك اللهم ان ألهمتـنـا
            هذا التفكر في الجمال السرمدي
            بحرٌ يسبح يـا إلهـي خاشعـاً
            أمواجهُ و صخورهُ في السُّجَّـدِ
            و رمال شطآنٍ , كـأن حديثهـا
            للنخـلِ تقـوى ناسـكٍ متعبِّـدِ
            كل الوجـود يخـر مغشيـاً إذا
            تُليت عليه الآيُ في صبحٍ نـدي
            و كأنـهُ يدعـو الإلـه ملبيـاً
            لكنْ بلا صوتٍ نحـسُّ و لا يـدِ
            فاعجب لإنسانٍ حباه الله عقلاً ..
            راشداً ، و برغـمِ ذا لا يهتـدي
            و تراه عن جبروتِـهِ لا ينثنـي
            و تراه في كبرٍ يروح و يغتـدي
            ماذا يقولُ ، و موتهُ في لحظـةٍ
            للهِ إن يلقَ المهيمـنَ فـي غَـدِ



            أخوكم
            د. جمال مرسي



            وكان ردي عليه

            يؤلمني حال الإنسان الجاحدلفضل ربه

            وقد أثارردك أخي الفاضل دجمال مرسي شجوني

            فكانت هذه الأبيات



            ذاكَ الضعيفُ بكفرهِ متعاظمٌ

            والطَّودُ دُكَّ مهابةً فبهِ اهتدِ

            من للفقيرِ إذا تعالى جاحداً

            كفَّ العطاءِ بكبرهِ المُتفرِّدِ؟&#33;&#33;

            إنْ مسَّهُ ضرٌُ دعاه باكياً

            وإذا تكشَّفَ ضرُّه فالمعتدي

            ينسى الإلهَ بفضلِهِ وجلالِهِ

            ويلوذُ بالشَّيطانِ شراً يقتدي

            غرٌّولكنْ يدَّعي فهمَاً وما

            في رأسهِ عقلٌ بإيمانٍ ندي

            ياويلَهُ مما جنتْ كفاهُ منْ

            ثمرِ الذُّنوبِ بقلبهِ المتمرِّد ِ



            شعر



            بنت البحر



            يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
            </div>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              <div align="center">جاءني هذا الرد على قصيدتي الصخرة الساجدة


              يا صدمتي بقرائتي لقصيــــــــــدة
              كـــــُـــتـبت لتمجيد الإله الأوحــــــد

              في وصف تلك الصخرة الصمَّاء هل
              للصخرة الصماء قلب يهتـــــــــــدي؟

              يا ويح قلب أثقلــــــــته همومــــــه
              فغدا كصخر يابـــــــــس متجمّــــــد

              لكنني أيقنت بعد قصيـــــــــــــدكم
              أن الصخور بجوفها قلب نــــــــــدي

              أدعو الإله أن استجب لي دعوتي
              صبراً فإن الصبر مفتــــــاح الغـــــــد

              A r t i s t a..

              وهذا ردي عليه

              يافرحتي وأنا أشاهد ردَّكم
              يندي الفؤادَ بهمسهِ المتودِّدِ

              فأمجِّدُ الحبَّ العظيمَ لخالقي
              وألوذُ بالرَّحمنِ رافعةً يدي

              أدعو وأسجد بالدُّموعِ سخيَّةً
              وأطوفُ فكراً بالخلودِ السَّرمدي

              كالصَّخرِأسجدُ والحياة ُوما بها
              من كلِّ شيءٍِ للقديرِ الأوحدِ

              ياربَُّ يامنْ قدخلقتَ قلوبَنا
              للحبِّ مرعى إنَّني أخشى غدي

              فالنَّفسُ تأمر بالمساوىء صاحباً
              فيهيم طيشاً بالمجون ِويرتدي

              ثوبَاً خليعاً لايُغطّي عورةً
              في دربهِ أنَّى يروحُ ويغتدي

              طيِّبْ فؤادي بالهدى ربَّ الورى
              واجعلْ رجائي فيكَ ربَّ محمَّدِ

              شعر

              بنت البحر

              يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
              </div>

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X