إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

في هجاء أولبرايت

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • في هجاء أولبرايت

    <div tag='font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="1" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""' style='display:none'>

    في هجاء أولبرايت

    مــــا بالهـــا أقبلت مــن غيــر توقـيت = تسير مــابين تصـــفيق وتصـــويت

    رأيتهـــا لارعـى الـرحمــن صورتهـا= انســـانة أقبــلت في جسم خرتيـــــت

    في وجهــــا صورة للمكـــر بــــارزة = كأنهـــا حيـــن يبـــدو وجه عفـــريت

    كأنهـا حين تبدو لناظرها شيطـــانـــة = خــرجت مــــن بطــــن تــــابـــــــوت

    مــن أين جاءت ؟ روى الراوي لنـــا خبراً= بأنها من سلالات ابن مسحوت

    أمــا ابن مسحوت فالنســـابة اتفقــوا = بـــأنه جـــاء من أصلاب ابن مغلوت

    وحـــدثتنـــا الروايـــات التــي رويت = بأن مفلــوت ممــن صــــادروا قــــوتي

    وأنهـــا انحـــدرت من صلبه ونمــت = نمـــو شـــــوك وزقــــوم وحــلتـــــيت

    وأنهــا ولــدت والليــــــل مكتئــــــب = مــابيـــن مــــدخــل سـرداب وحــانوت

    وحدثـتنـــا عــــن التخثير في دمهــا = وأنهــــا مــــن بقـــايا جيــش جــــالوت

    وأنهـــا لــم يســر في دربهـا أحـــد = إلا وضــــاع ولــــم يـفــــرح بخــــريت

    لــو كنت املك يــــوماً أن أزوجهــا = لكنــــت زوجتهــــا مــن وحــش تكـريت

    فــــربمــــا اغتالهــــــا ليلاً وحنطها = كمـــا تحنــط أشبــــاح العفــــاريـــــت

    وربمـــا ســربت فــي جــوفه حممـاً = مـــن ريقهـــــا فتــــوارى في التوابيت

    لو تنطق الأرض قالت حين تبصرها = تـمشــي ملفلفة فـــي جنحهـا مـــــوتي

    طــاف الممـالك لم تصر كمنظرهــــا = ولامشـــابــــه قبـــح عيـــن يـــاقـــوت

    كــأنما وجههـــا من ســـوء طلعتـــه = هـــو القفـــا وقـفـاهـا وجــه مسبــوت

    ثيـــابها قصــرت حتى غـــدت مثلاً = لكـــل ثـــوب قبيـــح النســج ممـقــــوت

    حــوت يسير عـلى رجـلين حملتــــا = بجثــــة ، فـتـــأمـــل مشيــــة الحــــوت

    أعـــوذ بالله من ســاقين مـــامشتــا = إلا لــزرع خــلافــــــات وتشـتيـــــــــت

    كأنما هي سعلاة لها شفة مقــــلوبة ، = الصقـــت فــــــي وجـــــــه منحــــوت

    في ذهنها فعل أمريكا التي فعلـــــت = فعـــل الجــــوارح في زغب الكتــاكيت

    وعندها سيف أمريكـا تريق بـــه = دم الضعيــف وتحـمـي رأس طــاغـــــــوت

    لابــأس في عرفها من قتل كوكبـــة = مــن الصغــــار ومـــن جـــور وتبكــيـت

    وليس يـــزعجهـــا هدم البيــــــوت عـلــى سكـانهــا =وانتقاص الماء والقوت

    ولا يضايقهــــا غـــدر اليهود بنــــا = ونـقـضهــم عـهــد هـــاروت ومـــاروت

    وحــرق مسجدنا الأقصى يروق لها = فكـــم تجـــود ببــــــــارود وكبــــريــــت

    سفينــة الغدر مازالت تخوض بهــا = محيــــــط أطمــــاعـهـا والظـالم النـوتي

    تصغــــــي إلى قول أفاك يبادلهـــــا = زوراً بــزور لا تصــغــي لمــــــــــكبوت

    تدعوا لحفظ حقوق الناس وهي =على سلــــب الحقوق تصب الخل قي التوت

    صـــاغت لنا صــورة المأساة كاملة = مــــابين مسجـــــدنا الأقصــى وبيروت

    ســألت عن قلب أمــريكا فــــحدثنـي = صــلب الحـــديد بــأخبـــار الدينـــاميت

    فقـلت يــــارب جنبنا مكـــــــائدهــــا = واكتب لنا النصر في حفظ اليـواقيــــت

    يا كفر جـــــالوت لا تفـــــرح فسوف تــرى =ما سوف يصنعه إيمان طــالوت

    د. عبد الرحمن العشماوي

    </div><************************************>doPoetry()</************************************>
    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.


  • #2
    ياااااااااااااه يا ميجا

    لسة فاكر أولبرايت

    اليومين دول بتوع الآنسة كونداليزا رايس

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      رائع يا ميجا ربنا يطول في عمر العشماوي

      بس انت يا عمدة صدق ان رايس ليسة آنسة وين المصدر ... و لا هي دعاية لها علشان يتقدم لها واحد ...

      على العموم لك شعر على رايس أيضا طبعا سرقته من أحمد مطر




      في زمان الجاهلية

      كانت الأصنام من تمر،

      وإن جاع العباد،

      فلهم من جثة المعبود زاد؛

      وبعصر المدنية،

      صارت الأصنام تأتينا من الغرب

      ولكن بثياب رايس

      تعبد الله على حرف، وتدعو للجهاد

      وتسب الوثنية،

      وإذا ما استفحلت، تأكل خيرات البلاد،

      وتحلي بالعباد؛

      رحم الله زمان الجاهلية&#33;

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        اخي الجامع لن انسى من قالت ان موت 5 ملايين طفل عراقي امر مقبول &#33;

        وبالنسبة لقصيدة احمد مطر التي نقلها الاخ ابو عمران فيجب توقيف الاخ ابو عمران لتعمده التحريف في القصيدة
        اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ياااااااااااااه يا ميجا

          لسة فاكر أولبرايت

          اليومين دول بتوع الآنسة كونداليزا رايس

          الكلام الأصلي للجامع المحترم

          تحياتي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X