Login
Logging in...
حفظ البيانات؟
تسجيل الدخول
Forgot password or user name?
Log in with
Facebook
Search in titles only
Search in قسم الأدب والشعر only
البحث
البحث المتقدم
Forums
Blogs
Articles
Groups
Today's Posts
Member List
Calendar
Forum
منتديات شبكة الفرقان العامة
قسم الأدب والشعر
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
ياقلبُ عشْ للهوى
Collapse
This is a sticky topic.
X
X
Collapse
المشاركات
Latest Activity
Photos
البحث
Page
of
2
Filter
الوقت
All Time
اليوم
Last Week
Last Month
Show
الكل
Discussions only
Photos only
Videos only
Links only
Polls only
Events only
Filtered by:
Clear All
new posts
السابق
1
2
template
التالي
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#16
28-07-2004, 09:22 PM
الحمد لله على نعمه
شكراً لك أخي الفاضل عمرو بن العاص
أختك
بنت البحر
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#17
29-07-2004, 01:18 AM
الحمد لله على النعم
جزيت الجنة أخي الفاضل
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#18
30-07-2004, 04:57 AM
<div align="center">
لَمَّا وصَلْتُ المَقَامَ عَبْرَ أخْيلَتِــي =وأرْعَشَ الصَّبَّ نُوْرٌ في حِمَى العَلَم ِِ
نَادَيْتُهُ والشوقُ في عينيَّ ممتَّقِدٌ=سَلامُ ربِّيْ عَلَيْكُمْ مُرْسَلَ الأُمَـــم ِ
إنَّ السَّلامَ أمَانٌ حِيْنَ نُرْسِلُـــــهُ=عَبْرَ المَوَدَّةِ للْمُخْتَـــار ِ فِي الحَـــــرم ِ
وَقَدْ وَجَدْتُ لنَفْسِي في شَفَاعَتِكُمْ=خَيْرَ الحَيَاتَيْنِ مِنْ أمْن ٍ وَمِنْ سَلَم ِ
فَدَتْكَ نَفسِيْ وَمَا نَفسِيْ بمُفْد ِيَةٍ=إلاكَ حُبَّا فَنَفْس الحُـــرِّ فِي عِــصَـــم ِ
لكن بحبِّ النَّبيِّ الرَّبُّ يعصمُنا=أكرمْ بها عصمة ً في خيرِ مُعتـَصَمِ
حَرَّرْت قلبي منَ الأهواءِ قَاطِبَة ً=حُبّا بأحْمَدَ خَيْر ِالخَلْــقِ كُلِّهِـــــم ِ
وَمَا أَسَأتُ الهَوى إنْ كُنْتُ غَابطَة ً= من أُمِّرَالشِّعرًَ نسراً خارقَ الدِّيم ِِ
وَر ِيْم أحْمَدَ بالإعْجَاز ِنَابضَـــة ٌ=وَتَأثرُ النَّفسَ أثرَ الحاذ ِق ِ الفَهِـــــــم ِ
قََرَأتُ كُرْمَى لَكُمْ مَـــا كَانَ يُنْشِدُهُ=فْو قَ الغَمَــام ِعَلَى طَــوْد ٍمِنَ القِيَــم ِ
فَشَفََّنِي الوَجْدُ مِنْ تِلقَـــاء ِمَانَثَرَتْ=مِنَ المَكَـــار ِم ِفي بُرْدِيَّــةِ السِّيَــــم ِِ
بلا يَمِيـنٍ فإنِِّــي لاأُعَـــار ِضُـــهُ=شَهَادَة ُ الحَـــقِّ لاتَحْتَـاجُ للْــــــقَسَم ِ
واللهُ يَعلَـــــمُ أنِّي في تَتَبُّعِـهِ =كَمَاالأمِيْرُاقتَدَى بالعَارِضِ العَـــــــر ِم ِ
سُبحانَ ربِّي فمَا صَدْغٌ يُصَادِغُهُ =حتَّى بطِيْبِ المُنَى في صحوةِ الحُلُـــم ِ
وقدْ تَبعْتُ الرُّؤَى في كُلّ صَالِحَةٍ= حتَّى التَقَيْتُ بهِ في قِمَّـــةِ الهَـــــرَم ِ
فالْحُبُّ شَرْعُ لَكُمْ والرَّبُّ أنْزلَــــهُ=مِشْكَاة َ نُور ٍلنَا في حَالِــــــكِ الظُلَـــم ِ
فهلْ أُلامُ إذَا مَاجِئْتُ أُنْشِدكُم ْ=إخْلاصَ حُبِّي لكُمْ يا أفْصَحَ الأُمَـــــم ِ؟!!!!!
شعر
بنت البحر
يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
</div>
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#19
03-08-2004, 12:26 AM
<div align="center">
ر ِيْمٌ على القَاعِ بَيْنَ البَانِ والعَلَمِ=يَوْمَ انْشَغَلْتُ بهَا كَمْ أُزْلِفَتْ قِيَمِي
فِيْهَا وَجَدْتُ كُنُوْزَاً جَلَّ واهُِبهَا =لأحْمَدَ الشِّعْرِ ِ تَكْر ِيمَا لهُ بسَمِي
في كُلِّ بيتٍ رَأيْتُ الحُبََّ مُشْتَعِلا=نَارَاً بنُوْر ِ الهُدَى لألاءَة ً الأَيُم ِ
سَألْتُ نَفْسِي ومَا كُنْتُ الجَّهوْلَ بهَا =هَلْ ذَاكَ إلا لأجْلِ اللهِ والعَلَم ِ؟
صِدْقُ المَحَبَّةِ لايَخْفَى عَلَى أحَد ٍ=ذَاقَ الهَوَى هَائمَِا في حُبِّ مُحْتَكَم ِ
وَمَا أُغَالِي اذَا مَا قُلْتُ شَاعِرُنَـــا =قَدْ جَدَّدَ العَهْدَ بيَْنَ الصِّدْقِ والقَلَم ِ
فَأَغْدَقَ الحُبَََّّ في نُوْر ٍ نُعَزُّ بـــهِ=بَيْنَ الأَنََامِ بيَوْم ِ الرِّبْح ِوالغـَــرَم ِ
نُوْرُِِالهُدَى المُصْطَفَى للسَّعدِِ يحملـُنا=بَعْدَ الشّقَاءِ وبَعْدَالهَمِّ والسّقَــم ِ
صَلَّى الفُؤَادُ عَلَى المُخَتَار ِ مُبتَهِجَاً =والكَوْنُ صَلَّى عَلَى المُخْتَار ِبالأُمَم ِ
ِ
أبْشِرْ فُؤادِي صَلاة ُ اللهِ سَابقَة ٌ=على النَّبيِّ وَمَنْ صَلـَّى عَلَى العَلَم ِ
شعر
بنت البحر
يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
</div>
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#20
19-08-2004, 12:42 AM
<div align="center">
ياربُّ صلِّ علــى المختارِ مالهجتْ =ملائكُ العرشِ بالتـَّسبيحِ للحَكَمِ
قَبْلَ الخَليْقَةِ كَانَ الحُبُّ يَحْضُنُهُ =فِي عِلْم ِخَالقِه ِواليَوْمَ في الحَــرَم ِ
وَقَد أتَانَـــا بَشِيرٌ فـــي تَرَقُّبــــهِ =مُوْسَى الكَليْمُ وعيْسَى جَاءَ بالسِّيَم ِ
نبئْ عِبَادي بأني سَوْفَ أبعثُهُُ=رسولَ خيرٍ لأهل الضَّادِوالعجمِ
مَشَىالفَسَادُ بهِمْ والظُّلْمُ أبعَدَهُمْ=عَنْ شِرْعَةِ الحَقِّ رُغْمَ الرُّسْل ِكُلِّهِـــم ِ
مَنْ يتَََّبعْ دِينَهُ فَالخُلْدُ مَسْكَنُـــهُ=وإنْ تَوَلَّـــوْا فَمَــا مِــنْ مُنْقــِـذٍ لَهُـــــــم ِ
يَارَبّ صَلِّ عَلَى المُخْتَار مَاوَسِعَتْ = تِلْكَ المَجَرَّاتُ مِنْ نُوُْرٍ ومِنْ ظُلَــــم ِ
تَنَقَّلَ النّوْرُ من صُلْبٍ الَى صُلْـــبٍ =مُنْذُ الوجُوْدِ بأهْل ِالطُّهْــر ِ والكََـــرَم ِ
والأمُّ آمِنَةٌ بالطُّهرِ منبتـُهـــــــــــا=كَــــكُلِّ مَنْ ضَمَّهَا فِيْ الصُّلْبِ والرَّحِـــم ِ
قَضَــى أ بُوْهُ ولَمْ يعلَم بمَا جَمَعَتْ=كَــــفُّ القَضَاءِ لحُــــبِّ اللـــهِ مِن نعَِــم ِ
أتَــى يَتيمَاً إلََى الدُّنيَــا فَحَبَّبَــهُ=رَبٌّ رَحِيمٌ لمَنْ يَرْعَــاهُ في اليُتُـــم ِ
جَـــدٌّ عجــوزٌ ولَكنَّ الحَنَان َبــهِ=عَبَــاءَةُ الخَيـر ِ ضَمّتْ أشْرَفَ الفـُطُـــــم ِ
يَحنُــو عَليه ِرَفيْقَـاً ثُمّ يُرْسِلُـهُ=مــع الحَليمَــةِ للإرْضَـاعِ والكَلِـــــم ِ
هَذا حَبيْبيْ جَــلالُ اللهِ قَائلـُـهَا = والضَّــرْعُ يُمـلأُ بَعْدَ الجَّـدْبِ بالـــدَّسَم ِ
والطِّفْلُ يَحْبـوْ عَلَى أرْضٍ غَدَاة َ بهَا = سَعْديَّـةُ الصَّـدْر ِفيْ خـُلــْدِيَّةِالعِظَــم ِ
هَـزََّتْ لَــهُ بيدٍ للخَيـر ِ قَاطِفَــةٍ=مِنْ مَهْدِ أحْمَدَ بَيْنَ الصَّدْر ِ والغَنَــــم ِ
والخَيــرُ يُثْمِـرُ أنَواراً بحَامِلِـهِ=أَغنَـى الأنـامِ بحُـبِّ اللــه ِكُلِّهِِــــــم ِ
شعر
بنت البحر
يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
</div>
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
DmOo3 7abeba
عضو
تاريخ التسجيل:
Aug 2004
المشاركات:
3
Share
Tweet
#21
29-08-2004, 04:05 AM
وانظرْ بعينِ الرِّضا في كلِّ صالحةٍ= واطلبْ هدى الرُّوحِ إنْ جاهدتَ بالقلَمِ
حُبُّ الحَياةِ سَبيْلٌ لايُفَا ر ِقُهـــَــــا =طَيْشُ البَر ِيَّةِ مِن طِفْل ٍ ومِنْ هَر ِم ِ
نَبكِي وَنَضْحَكُ في أحْوَالَ تُدهِشُنا=وَمَا اسْتَقَرَّتْ لَنَا حَالٌ وَلَمْ تـَدُم ِ
عِشْ في الحَيَاةِ كَريمَادونَمَا سَرَفٍ= منْ يَجْتَنِبْ حُرَُمَاتِ اللهِ يُحْتَرَم ِ
لابَارََكَ اللهُ فيمَا فيهِ يضْلِلـُنــــــــا = وَباَرَكَ اللهَ فيْنا خِيرَةَ القِسَم ِ
ُ
فالنَّفْسُ تَلْهُوْ بنَا في كَفِّ غَانيـــــــَـــــةٍ = شَدَّتْ و ِثَاقَ الهَوَى جُنِّيَّة َ الحُزُم ِ
اختي الغاليهzahya.. جزاك الله خيراًعلى ما نقلتي..
كلمات رائعه فعلا ً.. اختكِ..
دموع حبيبه
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#22
30-08-2004, 12:53 PM
الفاضلة دموع حبيبة
جزاك الله الخير
أنا لم أنقل أخية هذا الشعر من نظمي الخاص
شكراً لك
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
zahya
عضو
تاريخ التسجيل:
Apr 2004
المشاركات:
153
Share
Tweet
#23
02-02-2007, 03:55 AM
مازالت القصيدة طويلة أدعو الله أن يساعدني كي أتمها لكن أريد قبلها أن أعدل بها فيماسبق نشره
îن îëéىهْ نçمùهْ?
مشاركة
إلغاء
السابق
1
2
template
التالي
Working...
نعم
لا
OK
OK
إلغاء
X
îن îëéىهْ نçمùهْ?