إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ياقلبُ عشْ للهوى

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ياقلبُ عشْ للهوى

    <div align="center">
    ياقلب عِشْ للهوى وامُددْ بهِ قلمِي=واكتُبْ نشيدَ الرِّضَا ياطيِّبَ السَّقم ِ

    َرَفْرِِِِِِِِِِِِِِِ ِفْ أنيْسابما في الصَّدرِ ِمن شَغَفٍٍ= واصْدَحْ بآه الهوىحوْريَّةَالنّغَم ِ

    قبلَ انْشِغالِي بهِ ما كنت هانِئة=وما ارْتَشفْت الهوىكأسَا;له بفَم ِ

    وما عَرَفِت الرِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِّ ضَا منْ دونهِ أبدا=حتّى علِقت بهِ روحَا بذي عِظَم ِ

    منذُ انْشَغَالِي بهِ والرُّوح هائِمةٌ=نشْوى بحبٍّ رَبا مؤَجَّجَ الضَّرَم ِ

    ماالحبُّ عندي بأهواءٍٍ مُضلِّلَةٍٍ=ولا افْتتانِ الصِّبا بالحُسْنِ ِوالعِصَم ِ

    لكنْ بصبر ٍعلى نار ٍ أُحسُّ بها=بينَ الضُّلوع ِ جوى قدسيَّةَ الحِمَم ِ

    يالائِمي في هواه لاتلُمْ ولِهَا=أحْيا الفؤادَ بمنْ يخْشاه بالنِّعَم ِ

    أحببْت فيهِ جَمالا لستَ مدرِكَه =الَّا بنار ِ الهوى فاعْذُرْ ولا تَلُم ِ

    تَبارَكَ الله قُمْ أوْقدْ له قبَسا=وعلِّقْ القلبَ في مِشْكاتِهِ تَهِم

    ماأوْْقدَ الصََّدرَ حبُّ اللهِ في أحدٍ=دُونَ الخُرُوج ِ بهِ للنُّور ِ من ظلــَم ِ

    فكيف أسمع منْ يلهُو بفانيةٍ=والأذْن مِلْكٌ لمنْ أهوى به ِضَرَمِي؟&#33;&#33;&#33;
    </div>


    <div align="center">شعر

    بنت البحر

    يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
    </div>

  • #2
    رائع أخت زاهية بارك الله فيك ِ

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أعزك الله أختنا وبارك فيكِ

      وجعل ما خطت يداكِ فى ميزان حسناتك
      </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>عندما ألقى نظرة إجمالية أستعرض فيها صفاته وبطولاته ما كان منها فى بدء نبوته وما حدث منها فيما بعد وعندما أرى أصحابه الذى نفخ فيهم روح الحياة وكم من البطولات المعجزة أحدثوا أجده أقدس الناس وأعلاهم مرتبه حتى أن الإنسانية لم تعرف له مثيلاً</span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

      <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>بورسورث سميث - mohammad &amp; mohammadanism p.340</span></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكراً لكما أختي الفاضلة الشيماء

        أخي الكريم رياض الصالحين

        هذه هي الميمية وهي 182 سأنشرها تباعاً هنا في هذه الصفحة


        والقصيدة أخذت نجاحاً كبيراً بعون الله فترقبوها

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ماالحبُّ عندي بأهواءٍٍ مُضلِّلَةٍٍ=ولا افْتتانِ الصِّبا بالحُسْنِ ِوالعِصَم ِ

          لكنْ بصبر ٍعلى نار ٍ أُحسُّ بها=بينَ الضُّلوع ِ جوى قدسيَّةَ الحِمَم ِ

          يالائِمي في هواه لاتلُمْ ولِهَا=أحْيا الفؤادَ بمنْ يخْشاه بالنِّعَم ِ


          كلمات مست مشاعري
          شكرا اختي الفاضلة بارك الله فيك
          جمعنا الله و إياكم بالجنة
          د0ماجدة الجمل

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            magdaelgamal

            وانتظروا المزيد منها فالقصيدة مازالت في أولها

            شكراً لك

            أخنك

            بنت البحر

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هو الأخ إشعياء و ليس الشيماء .. إنتي مش شايفة اللحية و ألا إيه ؟؟
              قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه

                حلوة الشيماء دي ههههههههههههههههه

                أضحك الله سنك د. هشام عزمي

                شيماء ميين يا زاهية بس ههههههههههه

                غفر الله لكم ولنا.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  هههههههههههههههههه

                  آسفة ياعمي ماتواخذنيش يرحم أبوك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    <div align="center">
                    َ لَمَّا تَهَدَّى الفُؤادُ بالهَوَى سُبُلَاً =وأصْبحَ القَلبُ أوَّاهَا وذَانَدَم ِ

                    والصُّبحُ أشْرقَ قبلَ الفَجْر ِمَبْسَمُهُ =والرَّبُّ أجْزلَ بالإحْسَانِ والنِّعَم ِ

                    رَجَوْتُ منْهُ مَديْدَ العيْش ِ يمْنحُني=علِّي أُُضِيْءُ بهِ ماغَمَّ بالقَِدم ِ

                    ومايَئِسْتُ من الرَّحْمَن ِ في طَلَبٍ =لايعْر ِفُ اليَأسَ مَنْ كَانَتْ لَهُ شِيَمِي

                    مازلتُ أطرقُ بابَ اللهِ راجية ً= منهُ القبولَ فعفوُّ اللهِ بالقِسَمِ

                    تَكَشَّفَ الليّلُ عنْ ثَغْر ِ ا لضِّيَاءِ وما=عادَ الضَّبَابُ إلَى دُرِّيَّةِ القِيم ِ

                    في كُلِّ فَجْر ٍ أرَى الأيَّام َ حامِلَة ً =َبشَائِرَِ الخَير ِتَثْبيْتَا لِمُلْتَز ِم ِ

                    والقَلْبُ يُضْر ِمُ بالإخْلاص ِ مَوْقدَهُ=عَينَايَ جَمْرٌ لَهُ والزََّيْتُ قَطْرُ دَمِي

                    مَا لِلْهَوَى مِنْ رَمَاد ٍ في تأجُّجِهِ =إلا الخَطَايَا مِنَ الِإسرَاف ِ واللَّمَم ِ

                    أحببْتُ نَارَاً لأَجل ِ الله ِأُوْقِدُهَا =شَابَتْ سِنيني بهَا نَسْخاً لمُنْصَر ِم ِ

                    فَهَلْ سِوَاه لقَلبي مَنْ يَلوذُ بهِ ؟&#33; = يافَانِيَ الجِسْم فِاعْشَقْ خَالِدَ العِظَم ِ

                    يافَانِيَ الجِسْم ِإنَّ اليَوَمَ مُنِصَر ِمٌ =فَاعْمَلْ بهِ صَالِحَا واصْبرْ فتَغتَنِم ِ

                    شعر

                    بنت البحر

                    يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
                    </div>

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم
                      ما شاء الله ما أروع القصيدة وما أعذبها
                      حفظك الله ووفقك لكل خير
                      وأسعدك بحبك في الدارين
                      وجعل حبك في رضاه
                      جمعنا الله و إياكم بالجنة
                      د0ماجدة الجمل

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        آمين

                        جزاك الله خيراً أختي الفاضلة


                        بنت البحر

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          <div align="center">
                          وانظرْ بعينِ الرِّضا في كلِّ صالحةٍ= واطلبْ هدى الرُّوحِ إنْ جاهدتَ بالقلَمِ

                          حُبُّ الحَياةِ سَبيْلٌ لايُفَا ر ِقُهـــَــــا =طَيْشُ البَر ِيَّةِ مِن طِفْل ٍ ومِنْ هَر ِم ِ

                          نَبكِي وَنَضْحَكُ في أحْوَالَ تُدهِشُنا=وَمَا اسْتَقَرَّتْ لَنَا حَالٌ وَلَمْ تـَدُم ِ

                          عِشْ في الحَيَاةِ كَريمَادونَمَا سَرَفٍ= منْ يَجْتَنِبْ حُرَُمَاتِ اللهِ يُحْتَرَم ِ

                          لابَارََكَ اللهُ فيمَا فيهِ يضْلِلـُنــــــــا = وَباَرَكَ اللهَ فيْنا خِيرَةَ القِسَم ِ
                          ُ
                          فالنَّفْسُ تَلْهُوْ بنَا في كَفِّ غَانيـــــــَـــــةٍ = شَدَّتْ و ِثَاقَ الهَوَى جُنِّيَّة َ الحُزُم ِ

                          إنْ أظْهَرَتْ شَرَّهَا فَالمَرءُ في زَلَل ٍ= أوْ قدّمَتْ خَيْرَها فالْمَرْءُ في عِصَم ِ

                          كَمْ منْ شَقِيٍّ اذا مَا النَّفْس طَاوَعَهَا = ذَاقَ الوَبَالَ بهَا مِنْ كَثْرَةِ التُّخَم ِ

                          أوْ مِنْ أبيٍّ اذا ماالنََّفْسُ خَالفَهــَــــــا = قَالَ الإلَهُ لَهُ في الخُلْدِ فَلتَقُم ِ

                          فَاشْدُدْ عَلَى النَّفَسِ بُخْلالايُسَلِّمُهَا = قرْضَالغَيرِاِلتُّقَى تَسلَم ْمن َالتُّهَم ِ

                          أمّارةٌ (حكـــمٌ)بالسُّوءِ يُقْر ِنُهـــــــا =لمّا اعْتَصَمْتُ بهِ أمْسكت باللُّجُم ِ

                          سَلّمْت أمْري لحُكْم ِ اللهِ راضِيــــــة ً =مالخيرإلابه ,باللهِ فاعتصمِ

                          لي في النّبيِّ لآياتٌ يُصَانُ بهــــَـــــا = ما كُنتُ أخْشَى عَلَىالأخْلا قِ مِنْ قـُحَم ِ

                          ياربّ صَلِّ عَلـَـى المُخْتَار ِ مَـــا وَسِعتْ = تِلْكَ المَجَرَّاتُ مِنْ نُور ٍ وَمِنْ ظُلَم ِ
                          شعر

                          بنت البحر

                          يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
                          </div>

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            <div align="center">يارَبّ قَلْبي بحُبِّ المُصْطَفَىكَلِـــفٌ= لأجْل ِ وَجْهِكَ ذَاكَ الحُبُّ دَفْقُ دَمِي

                            اغْفِرْ إلَهِي فَمَا شُرْكَا مَحَبَّتُـــــــهُ =سُبْحَانَ منْ أوجَدَ الإنسانَ من عدَم ِ

                            وَصَاحِبُ الحَوْض ِلُقيَاهُ النَّعيْمُ بهِ =وأنْتَ تَعْلمُ كَـــمْ أرْجُوْكَ مِنْ نِعَــــمِ

                            ياربّ أحْسِنْ لقلبي إن يَكُنْ كَلِفَا =بحُبِّ خَيْر ِ الوََرَى يَا وَاسِعَ الكَـــرَم ِ

                            نُعْمَى المَحَبَّةِ للمُختَار ِ مَكْرُمــــة ٌ=قَدْ طَابَ فِيهَا الهَوَى للمُؤمِن ِ الفَهِم

                            حَبيْبُ رَبِّيْ رَسُوْلُ اللهِ مِنْ قِــدَم ٍ = قَبْلَ الوُجُوْدِ وقَبْلَ الخَلْق ِ والنَّسَم ِ

                            أكَابدُ الشَّوْقَ كَيْ ألقَاهُ مُبْتسِمَا=مَالَمْ يَكُنْ يَقْظَةمَا هَمَّ بالحُلُــــم ِ

                            أبْكيْ جِرَاحَاتِ اللَّمَى وَنَارَ حُرقَتِهَا=لِلَثْم ِ ثغرِ الثَّرَى فِيْ رَوْضَةالحَرَم ِ


                            مَاقُلْتُ مَهَلافُؤادِي قُلْتُ مِْن لَهَفٍ=إلَــــــى حِمَــاهُ نَشُدُّ العَــزْم َبالهِِــمَـــــم ِ

                            إلى حِمَاهُ مُضِيَــَّا فــي تَقَدُّمِنَــا =عَبَْرَ الخَيَالِ وعَبْر ِ الفِكْـــر ِ والقَلَــــــــم ِ

                            خـــُذْالوَسَائِطَ أيَََّاشِئْتَ مُنْطَلِقَـــا=في الجَّوِّ فِي البَحْر ِفَوْقَ السَّّّهْل ِوالأَجَـــم ِ

                            َبْحَرْتُ بالحُبِّ أشْدُوْالمُصْطَفَىوَلَهَا0يَسْرِي بيَ الشَّوْقُ مَسْرىاْلرِّيْحِ بالدِّيَم ِ

                            والوَجْدُ يُمْطرُ مِنْ عَيْنَيَّ لُؤلؤََهُ= أكْر ِمْ بــــِدُرٍّ لدَمع ٍ فــــي العُيُونِ نُمِـــي

                            ودَمْعُ وجْد ِالتُّقَى تُجْزَى جَوَارِِحُهُ= عَهْدا يُنَالَُ بــــــــهِ تَسْنيمُ قلْبِ ظَمِـــي

                            والمَدُّ والجَّزرُ في دَأمَاءِ عاشِقِــهِ= مَوْجٌ مِنَ الشَّوقِ بَيْنَ الصَّحْوِ ِ والحُلــُم ِِ
                            شعر

                            بنت البحر

                            يكفيكم فخراً فأحمد منكم***وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
                            </div>

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              ماشاء الله أختى العزيزه ده ربنا راضى عن الأعضاء إنه باعث لهم من يكتب هذا الشعر العذب الجميل فى المنتدى
                              <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X