إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال النحو للثانوية العامة المصرية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال النحو للثانوية العامة المصرية

    <div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div>
    أيها الأخوة الأفاضل هذا سؤال النحو الخاص بمادة الغة العربية للثانوية المصرية والذي إنتهى منذ قليل فهل من أخ فاضل يجيب عليه لإخواننا الطلاب ليعلموا هل أصابوا أم أخطئوا
    " سُئل الأحنف بن قيس: بم عرفت بين الناس بالكياسة والفطنة ولست بأسنهم ولا أشرفهم ؟ قال: بكلمات سمعتهن من عمر بن الخطاب: " من مزح استخف به، ومن أكثر من شيء عرف به، ومن كثر كلامه كثر سقطه " . وكان يقول لإخوانه: " ما أتيت باب السلطان إلا أن أدعى إليه ، وما دخلت بين اثنين حتى يكونا هما يطلبان مني.

    (أ‌) أعرب ما فوق الخط .
    (ب‌) استخرج من الفقرة ما يلي:-
    1- نعتا جملة،وبين موقعه الإعرابي.
    2- فعلا مبنيا للمجهول،وصغ منه اسم المفعول.
    3- خبرا لناسخ،وبين نوعه.
    4- مصدرا صريحا،واكتب فعله.
    5- ملحقا بالمثنى،وبين موقعه الإعرابي.
    (ج) 1- انسب إلى كلمة ( إخوان ) _ وفي أي مادة تكشف في معجمك عن كلمة [ أُدعَى ] ؟
    2- ( يدعى إلى السلطان ) ، ( يأتي إليه ) .
    اربط بين الجملتين بأداة شرط جازمة ، وغير ما يلزم .
    3- ( حتى يكونا هما يطلبان مني ). اجعل العبارة للجمع السالم بنوعيه،وغير ما يلزم .

  • #2
    لسة مجاوب عليه من ساعة بالظبط.. كفاية عليّا مرة كل يوم
    وحيد بين أقراني عشتُ .. ماأقل الزاد وماأندر الرفيق

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
      MABROOK MUQADAMAN INSHA&#39;ALLAH
      CONGRATULATIONS&#33; IN ADVANCE TO U AND ALL OUR MUSLIM BROTHERS AND SISTERS
      MAY ALLAH BLESS U
      ALSALAMU ALAIKUM

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        سأجيبك ولكن ليس الآن وعسى يكون قبل الإمتحان

        بنت البحر

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X