إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الرنتيسي شاعرا

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الرنتيسي شاعرا

    <div align="center">
    حديث النفس

    د. عبدالعزيز الرنتيسي
    27/2/1425
    17/04/2004



    ماذا دهاك يطـــيب عيشك في الحزن
    تشري النعيم وتمتطي صهو الصعاب

    ماذا عليــــــك إذا غدوت بلا وطــن
    ونعمت رغـد العيش في ظل الشباب

    يا هذه يهديك ربك فارجعــي
    القدس تصرخ تستغيثك فاسمعي
    والجنب مني بات يجفو مضجعي
    فالموت خير من حياة الخنــع
    ولذا فشــدي همتي وتشجعـي

    هاأنت ترسف في القيود بلا ثمـن
    وغدا تموت وتنتهي تحت التــراب

    وبنيــك واعجبي ستتركهم لمــن
    والزوج تسلمـها فتنهشــها الذئاب

    القيد يظهـر دعوتي يوما فع
    وإذا قتلت ففي إلهـي مصرعي
    والزوج والأبناء مذ كانوا معي
    في حفظ ربي لا تثيري مدمعي
    وعلى البلاء تصبري لا تجزعي

    إني أخــــاف عليك أن تنفى غدا
    ويصير بيتك خاويا يشكو الخراب

    وتهيم بحـــــثا عـن خليل مؤتمــن
    يبكـي لحالك أو يشاطرك العـذاب

    إن تصبري يا نفس حقا ترفعي
    في جنة الرحمن خير المرتـع
    إن الحياة وإن تطل يأت النعي
    فإلى الزوال مآلها لا تطمعـي
    إلا بنيــل شهادة فتشفعــي

    إني أراك نذرت نـــفــس للــمـــحــن
    وزهدت في دنيــــا الثعالب والكـلاب

    وعشـــقت رمــــسا يحتويك بلا كفن
    فرجـوت ربي أن تكون على صواب

    أنا لـن أبيت منكسا للألمــع
    وعلى الزناد يظل دوما أصبعي
    ولئن كرهت البذل نفسي تصفعي
    من كل خوار ومحتال دعــي
    وإذا بذلت الغال مجدا تصنعـي

    إني أعتــــيذك أن تذل إلـى وثــن
    أو أن يعود السيف في غمد الجراب

    فاقــض الحـــياة كما تحب فلا ولن
    أرضى حيــــاة لا تظللها الحــراب


    نقلته

    بنت البحر
    </div>

  • #2
    إن تصبري يا نفس حقا ترفعي
    في جنة الرحمن خير المرتـع
    إن الحياة وإن تطل يأت النعي
    فإلى الزوال مآلها لا تطمعـي
    إلا بنيــل شهادة فتشفعــي

    رحمك الله يا رنتيسي وغفر لك

    وجزى الله الاخوات زاهية وبنت البحر خيرعلى هذا النقل
    <div align=\"center\"><img src=\'http://lmashog.jeeran.com/cute220.jpg\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' /></div>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      لك الشكر الجزيل ولكن أنا وادحدة زاهية بنت البحر


      لك الشكر

      أختك

      بنت البحر

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        عذرا اخية فلم اكن اعرف انكما نفس الشخص


        وما شاء الله اسم جميل بنت البحر وزاهية أجمل
        <div align=\"center\"><img src=\'http://lmashog.jeeran.com/cute220.jpg\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' /></div>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          لك الشكر

          بنت البحر

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شعرا مسرحي جميل

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رحم الله قائله

              شكراً لمرورك

              بنت البحر

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ليس بقتل الرنتيسي انتصر العدو ولكن أحب ان اقول لهذا العدو انه بقتله ولد ملايين
                الرنتسيين الذين سيقرعونه ولن ينعم بالأمن الذى ينشده ابدا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  صدقتَ بإذن الله أخي الفاضل

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X