إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ياسيدي الشيخ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ياسيدي الشيخ

    <div align="center">

    هذه القصيدة ,كنت قد كتبتها حزناً على شيخنا الجليل الشهيد أحمد ياسين




    ياسيِّدي الشَّيخَ الشَّهيدَ بــــــــــراءة ٌ

    ممـــنْ يُهادنُ خائناً أو مجـــــــرِمـــا

    تـَخـِذ َتْ جموعُ العُرْبِ يومَ وفاتِكُــمْ

    مثلاً ومنْ هَوْلِ المصيبةِ مَعـْلـَمـــَـا

    كمْ منْ رجالٍ قـــدْ قـَضَوْا لكنَّهُــــمْ

    لمْ يتركوا للشَّعبْ فكـــراً ملهمـــــا

    وتركت من بعد الرُّقيِّ مكارمــــــــاً

    محمودة ً مهما الزَّمانُ تقادمــَــــــا

    سبحانَ من جعلَ الشهادة َمطلبـاً

    لكلِّ منْ يرجو الإلهَ مغانِــــــمـــــــا

    نلتَ المطالبَ والمنى فاهنـأبهــــا

    تحتَ الـــلواءِ منعَّمـــاً ومكرَّمــــــا


    قدْ أوجَعُوْنا بالفـُرَاق ِبغدرِهِــــــم ْ

    فغدوتَ رمزاً للبطولــةِ قدْ سَمـــا


    عهـــــــــداً علينــا ياحبيبَ اللهِ أنْ

    نـُهدي لهمْ منْ كلِّ حَدْ بٍ مألـَمَـا



    ذاكَ الدِّمَاغُ تناثرَتْ أطيافــــــــــُهُ

    فغـــدا بوعي عـقـــولنا متكلِّمــا





    وهذه بعض ردودي على بعض الردود الرد

    1
    في أيِّ صبحٍ سوف لا نرمي به0000ذاكَ العدوَّ مواجعاً ومآتما ؟؟

    فدمُ الشَّهيدِ يظلُّ فــــي أعناقِنـــــا0000 ديناً لأهدافِ الطُّغاةِ مقاوِما

    شيخُ البطولةِ بالوغى كانت ْله0000ُكلُّ القلوب منازلاً ومحارِمَا

    أختاهُ أرضِي اليومَ أمُّ جواسرٍ0000لنْ ترحمَ القلبَ الذي لنْ يرحَما

    فتوسَّمِيْ بالشَّعْبِ وِقفـَة َ ثائِرٍ 0000مَهْمَا تعَالـَوْا ظلَّ ربُّـــكِ أعظمَا

    2
    للهِ أحلمُ كمْ سَأسْعَــدُ عنــــــــد َما000يأنِ الآوان ُود معُهُمْ يُمْسِي د َمــــَــا

    همْ جرَّعونا منْ مغبَّاتِ الزَّمــــــنْ000مُرَّ الكؤوسِ وسوفَ نـُسقي العـَلقـَمَـا

    شيخَ الشهادةِ قدْ أتـَتـْـكَ كتائِــــــبٌ000للثَّأرِ من ْشارونَ كيفَ وحيثــُمــــــــا

    لمْ يرحموا شـَيْبَ الزَّمانِ بفود ِكُمْ000إنْ بعثروهُ صارَ نوراً مُلـْهِــمَا&#33;&#33;&#33;&#33;

    سنهزُّ عرْشَ طغاتِهم بزئيرِنـــــا000 ولسوفَ يَصْـلونَ الجحيمَ شراذ ِمـَــا

    جبناءُ من ماضي الزمانِ لحينِنــا 000ولِمَا سيأتِـــي لايبارِحُهُـــمْ ظمــــــَا

    سفكُ الدماءِ سبيلُهم كي ينعموا000ماهمُّهُمْ فــــي غــــدرِهِم ْربُّ السَّما

    هيَّا اجلسي ياأمَّتي ثمَّ انهضـــي 000لاتيأسي ستحقِّــقــيـــنَ تقدُّ مــــــــا


    3

    الأرض ُ ثكلى والجراحُ حوامــــــــلُ000والثـَّـأرُ طفلٌ بالحجارةِ قدْ همـــى

    يَتـَوَسَّدُ الحلُمُ البعيدُ جفونــــــــــَهُ0000ويهودُ في طغيانِهمْ ألِفـُوْا العمى

    جبناءُ مقلاعٌ يزعزع ُ أمنـَهــــــــم0000وكما تـَرَيْنَ نهارُهُمْ قدْ أظـْـلَمـــا

    يتخبَّأونَ من الصَّغيرِ مخافـــــــةً0000مما بهِ مـــــــلأوا البلادَ مظالِمـــــــا

    أرأيْتِ لوجاءتْ جنودُ محمَّـــــــدٍ 0000لتبيدَ جيشاً بالمذابـــــــح ِ مُغرَمـــا؟؟

    فعسى وحقِّ الله إن قلتُ اجلسي00000ياأمَّتي أن تستجيبَ وتفهمـــــــا

    فتقومَ من ْ بعـدِ الرُّقادِ قـــويَّــــة ً0000ويعودَ شعبي بعدَ جهلٍ مسلــِمــا


    4
    الثــَّأرُ نارٌ من جهنَّمَ حرُّهــــا0000بالآهِ تكتبُ للزَّمانِ ملاحمــــا

    تمتـــدُّ ألسنة ً بلونِ جراحنــــا0000لتلوكَ لحماً للسَّلام مُحَرِّمــــا

    هـــبُّوا فقدْ طالَ الرُّقادُ بوعيكم0000أهلَ الكرامةِ لاتظلـُّوا نوَّمـَـــــا

    عـــــارٌ عليكمْ مزِّقـُوا أثوابَــــهُ0000وخذوا البطولةََ َبعدَ يأسٍ مغنما

    فقط اصرخوا(اللهُ أكبرُ)وامتطوا0000خيلَ الحضارةِ بالعلومِ تقدُّمــا

    وتوحَّدوافنعوشـُكُمْ حُمِلَتْ بليـــــــــــــــلِ فراقكم فاستغفروه تـــــوسُّما

    على هامش القصيدة
    5
    هل من مزيدٍيانقيَّة ُللفقيدِ00000 زيدي الحماسَ لكي نذيبَ به الجليدْ

    جفـَّتْ دماءُ القومِ بعد رحيلهِ0000هيَِّّا أخيَّة ُنحضنُ الأمـــــلَ الجديــــدْ

    ونعلمُ الأجيالَ كيف رجالُهم0000كانوا أسوداً في الوغى حتَّى القعيدْ

    لاتتركي القلمَ الجسور َبراحةٍ0000 فالخيلُ مسرَجــــَـــة ٌ وتنتظرُ القصيدْ



    6
    هيَّا إذن لاتهدئي هيَّا اصرخي0000فالشـَّعب ُرهنَ الموتِ في قفصِ القرودْ

    عارٌُ علينــــا أنْ تـُذَلَّ نساؤُنــا0000في سجنِ منْ خانَ الأمانة َ والعهـــودْ

    ماعدتُ أقدرًُ أنْ أتابــــــــعَ مانــــــراهُ مـــــنَ المذابحِ فالوليدُ هـــو الفقــيدْ

    هم يقطفونَ براعمَ الإسلامِ بل0000ويمثــِّلــُــون بجثــَّةِ البطــــلِ الشَّهيــــدْ

    ويحطِّمــــونَ عظامَه بمطارقِ الـْــــــغلِّ القديمِ ومقبضِ الحقــــــــدِ الجديدْ

    أواهُ يازمنَ البطولةِ عُــدْ لنــــا0000ولكَ الدِّمـــاءُ من الوريدِ إلى الوريـــدْ


    شعر

    بنت البحر

    يكفيكم فخراً فأحمد منكم000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
    </div>

  • #2
    ولماذا توضع القصيده فى منتدانا بعد نشرها فى المنتديات الأخره ؟؟

    ولماذا لا نكون نحن أول من تنشر عنده القصيده ؟؟ <_<
    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيراً أخي الفاضل

      لقد نشرتها قبل أن أتعرف على منتداكم خلاص سماح؟؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X