<div align="center">
وه
ذا رد الشاعر القدير الأخ ليل ابن عتمة على قصيدتي ياكتاب
العهد الأحمق, فأحببت أن أرد عليه بأسلوب مبتكر أرجو أن ينال إعجابكم0
ليل-- وماذا بـَـعـد ُ يـا اُمـَّـه ْ تـَخـَـطـّّّى ذُلـُّـنـا القـِمَّه ْ
زاهية -- ألم يأنِ الآوانُ لكي نزيلَ الكربَ والتـُّخمة
ليل-- أما رَقـَّت ْ قـُلوبـُكـُـمو لطفل ٍ سَـيـّلـوا دَمـَّـه ْ..؟!
زاهية-- وشوَّهوا جلدَه حرقاً ودقُّوا بظلمِهم عظمَهْ
ليل-- لطــفل ِ رأسَهُ دَ كّوا بِغَــدْر ٍ أحــرقــوا اُمَّــه ْ
زاهية-- لطفلٍ باتَ مشتاقاً لصدرِ الحبِّ والرَّحمَة ْ
ليل-- لاُمّ ٍ شيَّـعَتْ طــفـلا ًوصــارت تشتـهي ضَمَّــه ْ
زاهية-لقلبٍ يكتوي ناراً وغيَّبَ قهرُهُ نجمَهْ
ليل -- لشيخ ٍ مُقعــــد ٍ قتلوهُ حقـــداً بعثــروا لـحـْـمـَـه ْ
زاهية-- لصوتٍ رُحتُ أطلقـُهُ ينادي بالبكا قومَهْ
ليل-- لدمعـــة ِ سَـيـِّـد ٍ هَرِم ٍ تَبُـث ُّعيونـُـه ُ هَمـَّـــه ْ
زاهية -- لفجرٍ كانَ ينشدُهُ شبابُ العزمِ والهمَة ْ
ليل-- لبيتٍ كــان معمــوراً بِمَنْ فيـــه ِ آستوى هَدْ مــهْ
زاهية-- لسهرةِ أسرة ٍكانتْ بذاكَ البيتِ ملتمة ْ
ليل-- لـِ إمـرأة ٍ على الأنـقـاض ِ ترجو ربـَّـهـاالرَّحـْمـَـه ْ
زاهية-- لساجدة ٍو داعيةٍ لكشفِ الهمِّ والظلمَة ْ
ليل-- وتسألـُـنـا فـمن يُصغـي ومن أصغى جرى لـَـجْـمَـه
زهية-- وزُجَّ بهِ سجيناً دونما ذنبٍ ولا تهمَة ْ
ليل-- نشاهـد ُ كــلَّ مـا يجـري فمن منــا وعى الازمه.؟!
زاهية-- ومن منا أتى بالثأرِ يجعلُهُ صدى النـِّقمَة ْ
ليل-- ونحيـا في زَمــان ِ النـور ِ مـِـلْءَ زماننــا عتمـه ْ
زاهية-- ونستسقيْ منَ المحتلِّ كازوزاً بهِ الوصمَة ْ
ليل-- ونلقــى من دُعــاة ِ السِّلْــمِ ِ كـلَّ معالــم الظًّلْمَه ْ
زاهية-- ونقتاتُ الأسى جمراً بصمتٍ دونما كلمَة ْ
ليل-- ونرسمُ دَربنــا حُلـُـمــا وأعـْـيـانــا مـدى رَسْمَـه ْ
زاهية -- ونحيا في ترقبه سنين العمر ملتحمة
ليل -- ونقـوى في تـَـفـَـرُّقـِـنـا كَأنـّـا نَقصِــدُ النقمــه ْ
زاهية-- ويبقى الجوُّ مشحوناً فيبعدُنا عن الحكمَة ْ
ليل-- يُقاتِــلُ بعضُــنا بعْـضـاً بِبَـأْسٍ لا يُـرى حَجْــمَه ْ
زاهية -- وذاك البأسُ يهزمُنا بلا حربٍ ولا هجمَة ْ
ليل-- وَنَـجْبِنُ حـينَ يغْـزونـا عَـدوٌ لَــم نُرِد هَـزْمـــه ْ
زاهية-- جبانٌ إنَّما بتنا بضدِّ مصالحِ الأمَّة ْ
ليل -- وَصِرْنــا نَعْبُـدُ الـدولار يَـطْوي عُـمْـرَنـا لَــمَّــه ْ
زاهية-- ونصرفـُهُ بأشياءٍ تزيدُ بشعبنا سقمَه ْ
ليل-- أَلا يــا أمَّتـي قومـي قِـيـامُكِ يَـنْفِضُ الْغُمّـــــَه ْ
زاهية-- ونومُكِ يُحتسى كأساً وضعـْـنـَا بضعفِنا سُمَّه ْ
ليل-- فَـهذا الّـدَرْبُ مَــفْتوح ٌ وأسْــباب ُ الـفـِـدا جَــمَّـه ْ
زاهية-- فلا تـَهِنِيِ ولاترضِي بغيرِ كرامةِ الأمَّة ْ
شعر
ليل ابن عتمة
و
بنت البحر
يكفيكم فخراً فأحمد منكم000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن </div>
وه
ذا رد الشاعر القدير الأخ ليل ابن عتمة على قصيدتي ياكتاب
العهد الأحمق, فأحببت أن أرد عليه بأسلوب مبتكر أرجو أن ينال إعجابكم0
ليل-- وماذا بـَـعـد ُ يـا اُمـَّـه ْ تـَخـَـطـّّّى ذُلـُّـنـا القـِمَّه ْ
زاهية -- ألم يأنِ الآوانُ لكي نزيلَ الكربَ والتـُّخمة
ليل-- أما رَقـَّت ْ قـُلوبـُكـُـمو لطفل ٍ سَـيـّلـوا دَمـَّـه ْ..؟!
زاهية-- وشوَّهوا جلدَه حرقاً ودقُّوا بظلمِهم عظمَهْ
ليل-- لطــفل ِ رأسَهُ دَ كّوا بِغَــدْر ٍ أحــرقــوا اُمَّــه ْ
زاهية-- لطفلٍ باتَ مشتاقاً لصدرِ الحبِّ والرَّحمَة ْ
ليل-- لاُمّ ٍ شيَّـعَتْ طــفـلا ًوصــارت تشتـهي ضَمَّــه ْ
زاهية-لقلبٍ يكتوي ناراً وغيَّبَ قهرُهُ نجمَهْ
ليل -- لشيخ ٍ مُقعــــد ٍ قتلوهُ حقـــداً بعثــروا لـحـْـمـَـه ْ
زاهية-- لصوتٍ رُحتُ أطلقـُهُ ينادي بالبكا قومَهْ
ليل-- لدمعـــة ِ سَـيـِّـد ٍ هَرِم ٍ تَبُـث ُّعيونـُـه ُ هَمـَّـــه ْ
زاهية -- لفجرٍ كانَ ينشدُهُ شبابُ العزمِ والهمَة ْ
ليل-- لبيتٍ كــان معمــوراً بِمَنْ فيـــه ِ آستوى هَدْ مــهْ
زاهية-- لسهرةِ أسرة ٍكانتْ بذاكَ البيتِ ملتمة ْ
ليل-- لـِ إمـرأة ٍ على الأنـقـاض ِ ترجو ربـَّـهـاالرَّحـْمـَـه ْ
زاهية-- لساجدة ٍو داعيةٍ لكشفِ الهمِّ والظلمَة ْ
ليل-- وتسألـُـنـا فـمن يُصغـي ومن أصغى جرى لـَـجْـمَـه
زهية-- وزُجَّ بهِ سجيناً دونما ذنبٍ ولا تهمَة ْ
ليل-- نشاهـد ُ كــلَّ مـا يجـري فمن منــا وعى الازمه.؟!
زاهية-- ومن منا أتى بالثأرِ يجعلُهُ صدى النـِّقمَة ْ
ليل-- ونحيـا في زَمــان ِ النـور ِ مـِـلْءَ زماننــا عتمـه ْ
زاهية-- ونستسقيْ منَ المحتلِّ كازوزاً بهِ الوصمَة ْ
ليل-- ونلقــى من دُعــاة ِ السِّلْــمِ ِ كـلَّ معالــم الظًّلْمَه ْ
زاهية-- ونقتاتُ الأسى جمراً بصمتٍ دونما كلمَة ْ
ليل-- ونرسمُ دَربنــا حُلـُـمــا وأعـْـيـانــا مـدى رَسْمَـه ْ
زاهية -- ونحيا في ترقبه سنين العمر ملتحمة
ليل -- ونقـوى في تـَـفـَـرُّقـِـنـا كَأنـّـا نَقصِــدُ النقمــه ْ
زاهية-- ويبقى الجوُّ مشحوناً فيبعدُنا عن الحكمَة ْ
ليل-- يُقاتِــلُ بعضُــنا بعْـضـاً بِبَـأْسٍ لا يُـرى حَجْــمَه ْ
زاهية -- وذاك البأسُ يهزمُنا بلا حربٍ ولا هجمَة ْ
ليل-- وَنَـجْبِنُ حـينَ يغْـزونـا عَـدوٌ لَــم نُرِد هَـزْمـــه ْ
زاهية-- جبانٌ إنَّما بتنا بضدِّ مصالحِ الأمَّة ْ
ليل -- وَصِرْنــا نَعْبُـدُ الـدولار يَـطْوي عُـمْـرَنـا لَــمَّــه ْ
زاهية-- ونصرفـُهُ بأشياءٍ تزيدُ بشعبنا سقمَه ْ
ليل-- أَلا يــا أمَّتـي قومـي قِـيـامُكِ يَـنْفِضُ الْغُمّـــــَه ْ
زاهية-- ونومُكِ يُحتسى كأساً وضعـْـنـَا بضعفِنا سُمَّه ْ
ليل-- فَـهذا الّـدَرْبُ مَــفْتوح ٌ وأسْــباب ُ الـفـِـدا جَــمَّـه ْ
زاهية-- فلا تـَهِنِيِ ولاترضِي بغيرِ كرامةِ الأمَّة ْ
شعر
ليل ابن عتمة
و
بنت البحر
يكفيكم فخراً فأحمد منكم000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن </div>

îن îëéىهْ نçمùهْ?