إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ردي على الشاعر ليل ابن عتمه على رده على ياكتاب الع

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ردي على الشاعر ليل ابن عتمه على رده على ياكتاب الع

    <div align="center">
    وه
    ذا رد الشاعر القدير الأخ ليل ابن عتمة على قصيدتي ياكتاب

    العهد الأحمق, فأحببت أن أرد عليه بأسلوب مبتكر أرجو أن ينال إعجابكم0




    ليل-- وماذا بـَـعـد ُ يـا اُمـَّـه ْ تـَخـَـطـّّّى ذُلـُّـنـا القـِمَّه ْ

    زاهية -- ألم يأنِ الآوانُ لكي نزيلَ الكربَ والتـُّخمة

    ليل-- أما رَقـَّت ْ قـُلوبـُكـُـمو لطفل ٍ سَـيـّلـوا دَمـَّـه ْ..؟&#33;

    زاهية-- وشوَّهوا جلدَه حرقاً ودقُّوا بظلمِهم عظمَهْ

    ليل-- لطــفل ِ رأسَهُ دَ كّوا بِغَــدْر ٍ أحــرقــوا اُمَّــه ْ

    زاهية-- لطفلٍ باتَ مشتاقاً لصدرِ الحبِّ والرَّحمَة ْ

    ليل-- لاُمّ ٍ شيَّـعَتْ طــفـلا ًوصــارت تشتـهي ضَمَّــه ْ

    زاهية-لقلبٍ يكتوي ناراً وغيَّبَ قهرُهُ نجمَهْ

    ليل -- لشيخ ٍ مُقعــــد ٍ قتلوهُ حقـــداً بعثــروا لـحـْـمـَـه ْ

    زاهية-- لصوتٍ رُحتُ أطلقـُهُ ينادي بالبكا قومَهْ

    ليل-- لدمعـــة ِ سَـيـِّـد ٍ هَرِم ٍ تَبُـث ُّعيونـُـه ُ هَمـَّـــه ْ

    زاهية -- لفجرٍ كانَ ينشدُهُ شبابُ العزمِ والهمَة ْ

    ليل-- لبيتٍ كــان معمــوراً بِمَنْ فيـــه ِ آستوى هَدْ مــهْ

    زاهية-- لسهرةِ أسرة ٍكانتْ بذاكَ البيتِ ملتمة ْ

    ليل-- لـِ إمـرأة ٍ على الأنـقـاض ِ ترجو ربـَّـهـاالرَّحـْمـَـه ْ

    زاهية-- لساجدة ٍو داعيةٍ لكشفِ الهمِّ والظلمَة ْ

    ليل-- وتسألـُـنـا فـمن يُصغـي ومن أصغى جرى لـَـجْـمَـه

    زهية-- وزُجَّ بهِ سجيناً دونما ذنبٍ ولا تهمَة ْ

    ليل-- نشاهـد ُ كــلَّ مـا يجـري فمن منــا وعى الازمه.؟&#33;

    زاهية-- ومن منا أتى بالثأرِ يجعلُهُ صدى النـِّقمَة ْ

    ليل-- ونحيـا في زَمــان ِ النـور ِ مـِـلْءَ زماننــا عتمـه ْ

    زاهية-- ونستسقيْ منَ المحتلِّ كازوزاً بهِ الوصمَة ْ

    ليل-- ونلقــى من دُعــاة ِ السِّلْــمِ ِ كـلَّ معالــم الظًّلْمَه ْ

    زاهية-- ونقتاتُ الأسى جمراً بصمتٍ دونما كلمَة ْ

    ليل-- ونرسمُ دَربنــا حُلـُـمــا وأعـْـيـانــا مـدى رَسْمَـه ْ

    زاهية -- ونحيا في ترقبه سنين العمر ملتحمة

    ليل -- ونقـوى في تـَـفـَـرُّقـِـنـا كَأنـّـا نَقصِــدُ النقمــه ْ

    زاهية-- ويبقى الجوُّ مشحوناً فيبعدُنا عن الحكمَة ْ

    ليل-- يُقاتِــلُ بعضُــنا بعْـضـاً بِبَـأْسٍ لا يُـرى حَجْــمَه ْ

    زاهية -- وذاك البأسُ يهزمُنا بلا حربٍ ولا هجمَة ْ

    ليل-- وَنَـجْبِنُ حـينَ يغْـزونـا عَـدوٌ لَــم نُرِد هَـزْمـــه ْ

    زاهية-- جبانٌ إنَّما بتنا بضدِّ مصالحِ الأمَّة ْ

    ليل -- وَصِرْنــا نَعْبُـدُ الـدولار يَـطْوي عُـمْـرَنـا لَــمَّــه ْ

    زاهية-- ونصرفـُهُ بأشياءٍ تزيدُ بشعبنا سقمَه ْ

    ليل-- أَلا يــا أمَّتـي قومـي قِـيـامُكِ يَـنْفِضُ الْغُمّـــــَه ْ

    زاهية-- ونومُكِ يُحتسى كأساً وضعـْـنـَا بضعفِنا سُمَّه ْ

    ليل-- فَـهذا الّـدَرْبُ مَــفْتوح ٌ وأسْــباب ُ الـفـِـدا جَــمَّـه ْ

    زاهية-- فلا تـَهِنِيِ ولاترضِي بغيرِ كرامةِ الأمَّة ْ

    شعر
    ليل ابن عتمة
    و
    بنت البحر

    يكفيكم فخراً فأحمد منكم000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
    </div>

  • #2
    ماشاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله

    أختى العزيزه إنك تملكين موهبه غاليه فى الشعر
    وفقك الله أن تستخدميها لصالح الإسلام والمسلمين
    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      و كذلك فأنا أكتب في سبيل الله

      أختك

      بنت البحر

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X