إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قلْ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قلْ

    <div align="center">

    عطاء الله بلا حدود

    فسبحانه فيما أعطى وتفضل

    وهذه القصيدة من عطاء الواحد الأحد رب العرش العظيم لي

    فالحمد لله ربِّ العلمين

    قل






    قــــــلْ للحَلِيمِ إذاتَكَلـَّمَ بَاسِمَــــــــاً

    سُبحَْانَ مَنْ بالعَقلِ قدْ سَوَّاكَــــــــا


    قلْ للشَّمُوْخِ إذاسَعِدْتَ بعِــــــــــزِّهِ

    سُبْحَانَ مَنْ بالنَّصْرِ ِقَـَد ْعَلاكَـــــــا


    قلْ للقوِيِّ إذا اسْتَبَدَّ بظُلْمِــــــــــهِ

    الظـّـُلـْمُ شَرٌُّ فاسْتَقِــمْ بهُدَاكَــــــــا


    قل للمُعَلـِّمِ إنْ أرَادَ لكَ الهـُــــــدَى

    فلـْيَحْفــَظِ اللــــهُ العـَظـِيمُ سَنـَاكـَا


    قلْ للأديبِ إذا عَلِمْــــتَ بفـُحْشِــــهِ

    اِخجلْ مـــــن الرَّحْمَنِ فـَهْـوَ يَرَاكَـا


    قلْ لليَتِيْمِ إذا مَــــرَرْتَ بدَمْعِــــــــهِ

    اِصْبـِرْ فـــإنَّ اللــهَ لاينسَاكَـــــــا


    قلْ للوَلِيـدِ إذاأتــَــاكَ بفـَرْحـَـــــةٍ

    سُبْحَانَ مَنْ بالحُسْنِ قـَدْ حَلاكَـــــا


    قلْ للكَرِيْمِ إذاطَوَى فِــــيْ لَيْلَــــةٍ

    جُــــوْعَا بسِرٍّ لاعَدِمْـــتَ رِضَاكَـــا


    قل للبَخِيْــــلِ إذَا ترَدَّدَ مُطْبِقــــــاَ

    كَـفـَّاً بمَنـْــــعٍ لاتُقِــــلَّ عَطَاكَــــا


    قل للشَّقيِّ إذا تبخترَ ضاحِكَـــــــاً

    أنَسيْتَ ربَّــكَ واتَبعتَ هواكَـــــــا


    قلْ للعَدوِّإذا تَقـَهْقـَــــرَ راحِــــــلاً

    سُبْحَانَ مَنْ بالحَقِّ قدْ أقـْصَاكَـــا


    شعر

    بنت البحر

    يكفيكم فخراًَ فأحمد منكم0000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
    </div>

  • #2
    ما شاء الله &#33;

    هل هى من إنشاءك أختنا زاهية ؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ماشاء الله قصيده جميله جميله جميله جميله جميله جميله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ماشاء الله قصيده جميله جميله جميله جميله جميله جميله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أخي الكريم متعلم

          أشكرك وأخبرك بأنها من نظمي الخاص وسوف أقدم لكم الكثير من هذا الشعر الهادف الذي نذرت كتاباتي له في سبيل الله


          أخي أنس

          أعجز حقيقة عن شكرك

          أحسن الله إليكما



          أختكما


          بنت البحر

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ماشاء الله لا قوة إلا بالله

            شىء جميل والله

            أهلاً بكِ فى منتداكِ وإن شاء الله نرى المزيد قريباً

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              aljame3

              بارك الله فيك وجعلك من أحبابه


              أختك

              بنت البحر

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                <span style='color:red'><div align="center">قل لبنت البحر ان شدت بنظمها
                الشعر حلو عاش من حلاكا</div>
                </span>
                قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الله إيه الكلام الجميل ده

                  أشكرك أخي الفاضل

                  أحسن الله اليك


                  بنت البحر

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    وهذه ستعجبكم طالما اعجبتكم قصيدة الاخت بنت البحر


                    بك أستجير ومن يجير سواكا



                    بك أستجير ومن يجير سواكا

                    فأجر ضعيفا يحتمى بحماكا

                    إنى ضعيف أستعين على قوى

                    ذنبى ومعصيتى ببعض قواكا

                    أذنبت ياربى وآذتنى ذنوب

                    ما لها من غافر إلاكا

                    دنياى غرتنى وعفوك غرنى

                    ما حيلتى فى هذة أو ذاكا

                    لو أن قلبى شك لم يك مؤمنا

                    بكريم عفوك ما غوى وعصاكا



                    ***********

                    يا مدرك الأبصار والأبصار لا

                    تدرى له ولكنهه إدراكا

                    أتراك عين والعيون لها مدى

                    ما جاوزتة ولا مدى لمداكا

                    إن لم تكن عينى تراك فإننى

                    فى كل شىء أستبين علاكا



                    *********

                    يا منبت الأزهار عاطرة الشذا

                    هذا الشذا الفواح نفح شذاكا

                    يا مرسل الأطيار تصدح فى الربا

                    صدحتها تسبيحة لعلاكا

                    يا مجرى الأنهار ما جريانها

                    إلا إنفعالة قطرة لنداكا



                    **********

                    رباه هأنذا خلصت من الهوى

                    واستقبل القلب الخلى هواكا

                    وتركت أنسى بالحياة ولهواها

                    ولقيت كل الأنس فى نجواكا

                    ونسيت حبى وأعتزلت أحبتى

                    ونسيت نفسى خوف أن أنساكا

                    ذقت الهوى مرا ولم أذق الهوى

                    يا رب حلوا قبل أن أهواكا

                    أنا كنت يا ربى أسير غشاوة

                    رانت على قلبى فضل سناكا

                    واليوم يا ربى مسحت غشاوتى

                    وبدأت بالقلب البصير أراكا

                    يا غافر الذنب العظيم وقابلا

                    للتوب قلب تائب ناجاكا

                    أتردة وترد صادق توبتى

                    حاشاك ترفض تائبا حاشاكا

                    يا رب جئتك نادما أبكى على

                    ما قدمتة يداى لا أتباكا

                    أخشى من العرض الرهيب عليك يا

                    ربى وأخشى منك إذا ألقاكا



                    **********

                    يا رب عدت إلى رحابك تائبا

                    مستسلما مستمسكا بعراكا

                    ما لى وما للأغنياء وأنت يا

                    رب الغنى ولا يحد غناكا

                    ما لى وما للأقوياء وأنت يا

                    ربى ورب الناس ما أقوأكا

                    ما لى وأبواب الملوك وأنت من

                    خلق الملوك وقسم الأملاكا

                    إنى أويت لكل مأوى فى الحياة

                    فما رأيت أعز من مأواكا

                    وتلمست نفسى السبيل إلى النجاة

                    فلم تجد منجى سوى منجاكا

                    وبحثت عن سر السعادة جاهدا

                    فوجدت هذا السر فى تقواكا

                    فليرض عنى الناس أو فليسخطوا

                    أنا لم أعد أسعى لغير رضاكا

                    أدعوك يا ربى لتغفر حوبتى

                    وتعيننى وتمدنى بهداكا

                    فاقبل دعائى وستجب لرجاوتى

                    ما خاب يوما من دعا ورجاكا

                    ****************

                    يارب هذا العصر ألحد عندما

                    سخرت يا ربى لة دنياكا

                    علمتة من علمك النووى ما

                    علمتة فإذا بة عاداكا

                    ما كاد يطلق للعلا صاروخة

                    حتى أشاح بوجهة وقلاكا

                    واغتر حتى ظن أن الكون فى

                    يمنى بنى الإنسان لا يمناكا

                    أومادرى الإنسان أنك لو أردت

                    لظلت الذرات فى مخباكا

                    لوشئت يا ربى هوى صاروخة

                    أو لو أردت لما استطاع حراكا

                    يأيها الإنسان مهلا واتئد

                    واشكر لربك فضل ما أولاكا

                    واسجد لمولاك القدير فإنها

                    مستحدثات العلم من مولاكا

                    اللة مازك دون سائر خلقة

                    وبنعمة العقل البصير حباكا

                    أفإن هداك بعلمة لعجيبة

                    تزور عنة وينثنى عطفاكا

                    إن النواة ولكترونات التى

                    تجرى يراها اللة حين يراكا

                    ما كنت تقوى أن تفتت ذرة

                    منهن لو لا اللة قد قواكا

                    كل العجائب صنعة العقل الذى

                    هوصنعة اللة الذى سواكا

                    والعقل ليس بمدرك شيئا إذا

                    ما اللة لم يكتب لة الإدراكا

                    للة فى الآفاق آيات لعل

                    أقلها هو ما إلية هداكا

                    ولعل ما فى النفس من آياتة

                    عجب عجاب لو ترى عيناكا

                    والكون مشحون بأسرار إذا

                    حاولت تفسيرا لها أعياكا

                    قل للطبيب تخطفتة يد الردى

                    يا شافى الأمراض من أرداكا



                    قل للمريض نجا وعوفي بعد ما

                    عجزت فنون الطب من عا فاكا

                    قل للصحيح يموت لا من علة

                    من بالمنايا يا صحيح دهاكا

                    قل للبصير وكان يحذر حفرة

                    فهوى بها من ذا الذى أهواكا

                    بل سائل الأعمى خطا بين الزحام

                    بلا إصطدام من يقود خطايا

                    قل للجنين يعيش معزولا ً بلا

                    راع ومرعى ما الذى يرعاكا

                    قل للوليد بكى وأجهش بالبكاء

                    لدى الولادة ما الذى أبكاكا

                    وإذا ترى الثعبان ينفث سمة

                    فاسألة من ذا بالسموم حشاكا

                    وسألة كيف تعيش يا ثعبان أو

                    تحيا وهذا السم يملا فاكا

                    واسأل بطون النحل كيف تقاطرت

                    شهدا وقل للشهد من حلاكا

                    بل سائل اللبن المصفى كان بين

                    دم وفرث ما الذى صفاكا

                    وإذا رأيت الحى يخرج من حنا

                    يا ميت فاسألة من أحياكا

                    وإذا ترى ابن السود أبيض ناصعا

                    فاسألة من أين البياض أتاكا

                    وإذا ترى ابن البيض أسود فاحما

                    فاسألة من ذا بالسواد طلاكا

                    قل للهواء تحسة الأيدى ويخفى

                    عن عيون الناس من أخفاكا

                    قل للنبات يجف بعد تعهد

                    ورعاية من بالجفاف رماكا

                    وإذا رأيت النبت فى الصحراء ير

                    بو وحدة فاسألة من أرباكا

                    وإذا رأيت البدر يسرى ناشرا

                    أنوارة فاسألة من أسراكا

                    واسأل شعاع الشمس يدنو وهى

                    أبعد كل شىء ما الذى أدناكا

                    قل للمرير من الثمار من الذى

                    بالمر من دون الثمار غذاكا

                    وإذا رأيت النخل مشقوق النوى

                    فاسألة من يا نخل شق نواكا

                    وإذا رأيت النار شب لهيبها

                    فاسأل لهيب النارمن أوراكا

                    وإذا ترى الجبل الأشم مناطحا

                    قمم السحاب فسلة من أرساكا

                    وإذا ترى صخرا تفجر بالمياة

                    فسلة من بالماء شق صفاكا

                    وإذا رأيت النهر بالعذاب الزلال

                    جرى فسلة من الذى أجراكا

                    وإذا رأيت البحر بالملح الأجاج

                    طغى فسلة من الذى أطغاكا

                    وأذا رأيت الليل يغشى داجيا

                    فاسألة من يا ليل جاك دجاكا

                    وإذا رأيت الصبح يسفر ضاحيا

                    فاسألة من يا صبح صاغ ضحاكا

                    هذي عجائب طالما أخذت بها

                    عيناك وانفتحت بها أذناكا

                    يأيها الإنسان مهلا ما الذى

                    باللة جل جلالة أغراكا

                    ____________

                    جزى الله ناظمها فضيلة الشيخ إبراهيم على بديوي

                    عميد معهد الأسكندرية الدينى ورئيس جمعية الشبان المسلمين بدمنهور خير الجزاء ورحمة الله
                    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      <div align="center">والله إني لسعيدة بنشر قصيدة الشيخ الجليل إبراهيم بديوي
                      وله يعود الفضل بعد الله عزَّوجل في نظم قصيدتي قل هذه
                      فقد صادف أن أحضر مشرف المنتدى الذي أكتب فيه قصائدي
                      وقصصي بعض الأبيات منها فأعجبت بها ولم أكن قد سمعتها
                      من قبل فراحت نفسي تردد بعض المعاني التي داهمتني بعد
                      سماعهاوترجمتها أبياتاً أحببتها وأحبَّها كل من قرأها وقد نالت
                      هذه القصيدة قل للحكيم وسام التميز في منتدى لها أون لاين0
                      واليوم أقرأ القصيدة هنا كاملة فهي فعلاً لوحة شعرية بديعة
                      أدعو لناظمها بالخير وأن يحسن الله إليه أينما كان,كما أدعو لمن
                      قدمها لنا بخير الجزاء ,وهاقد جادت القريحة بهذه الأبيات الثلاثة
                      أرجو أن تنال إعجابكم
                      </div>

                      <div align="center"> قل للقديــــــــرِ بشعْرِه إنْ يحتذي

                      حذوَ الكريمِ موفـَق ٌ ممشاكـــــــــــا

                      سبحانَ ربِّي كيفَ يجعلُ قلبَ منْ

                      صَدَقَ المودة َ ينبذ ُ الإشراكـــــــا

                      فتعلَّموا ممــنْ لربـــِّهِ عابـــــــِـدٌ

                      ومقرِّبٌ للهِ هذي وذاكــــــَـــــــا

                      أختكم

                      بنت البحر


                      يكفيكم فخراً فأحمد منكم0000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
                      </div>

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        هل لك فى أن نوافيك ببعض النقد أختنا الكريمة ؟&#33;

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          ياحبذا أخي الفاضل ففي النقد الفائدة بإذنه تعالى


                          بنت البحر

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أختنا الكريمة زاهية ..

                            سنقسم النص الأدبى إلى : موسيقى ومعنى .. أما موسيقى شعرك ، فهى الموهبة بعينها &#33; .. وأما المعنى فيمكنك أن تأتى فيه بالمزيد .

                            والمعنى سننظر إليه من وجهتين :
                            (1) المعنى الكلى للقصيدة ، بمعنى الخط الفكرى الذى ينتظمها ..
                            (2) والمعانى الجزئية المتولدة من فقرات قصيدتك .

                            السؤال الآن : ما هو المعنى الكلى لقصيدة " قل " ؟&#33; .. ما هو الخط الفكرى المسيطر عليها ؟&#33; .. ستجدينه ليس قوياً للربط بين جميع الأجزاء بما يكفى .

                            ما العلاقة القوية الواضحة بين ما خاطبت به الحليم والشموخ والقوى ... إلخ ؟

                            قارنى ذلك بقصيدة " قل للطبيب تخطفته يد الردى ... " ستجدين العلاقة واضحة قوية بين النماذج التى اختارها الشاعر .

                            وقد كانت قصيدتك " قولى لهم ... " أشد ترابطاً فكرياً .. وهذا يدلنا على أنه بقليل من الجهد ستحكمين صنعتك فى هذا الجانب .

                            نأتى الآن للمعانى الجزئية ..

                            قلْ للأديبِ إذا عَلِمْــــتَ بفـُحْشِــــهِ

                            اِخجلْ مـــــن الرَّحْمَنِ فـَهْـوَ يَرَاكَـا

                            يمكنك أن تنصحى كل عاصٍ بالخجل من الرحمن وليس الأديب المتفحش فقط .. بل إن نصيحة " الخجل من رؤية الرحمن لك " لتوجه غالباً إلى الذى يعصى فى الخفاء ، والأديب المبتذل ينشر معصيته على الملأ .

                            أقصد أنه كان لا بد أن توجهى لهذا الأديب قولاً لا يتوجه لغيره ، ويكون مميزاً فى حقه .. وقولى مثل ذلك فى بقية النماذج التى اخترتها .

                            قارنى ذلك أيضاً بما فعله صاحب قصيدة " قل للطبيب ... " ، ستجدينه خاطب كل نموذج اختاره بأميز صفة له ، وفى نفس الوقت هذه الصفة تخدم الإطار الفكرى العام الذى وضعه لقصيدته .

                            تنبيه :
                            لا تقولى أين أنا من صاحب قصيدة " قل للطبيب ... " ، فتظلمى موهبتك وتغمطيها حقها .. وما تبوأ جرير مكانته لو قال مثل ذلك .

                            مثال آخر : فى بداية قصيدتك " قولى لهم " .. تقولين : " قولى لهم بتفاخر وتمرد ... " .. فأمرك لها بالتمرد ليس سيئاً ، لكنك أمرتها بذلك بعد أمرك لها بالتفاخر ، وليس هذا بحسن .. فإن التفاخر معناه أنها أفضل ممن تفاخرهم ، أما التمرد فغاية أمرها لو نجحت فيه ألا تكون أقل منهم .. فليس من اللائق أنك بعدما أمرتها بالعالى تأمرينها بما هو أقل .

                            أما جانب الموسيقى عندك فليس عندى فيه إلا المديح ، ولا إخالك تحبين سماعه &#33; .. لكنى أربأ بك ألا تنزلى عن هذا المستوى أبداً ، بل لو استطعت الزيادة فلا تترددى .. فما لقب البحترى بموسيقار الشعر القديم إلا لذاك &#33; .. وما أغاظ حافظ من شوقى إلا ذاك &#33;

                            أسأل الله أن يكون فى نقدى ما يفيد فى صقل موهبتك ، وأن تكون موهبتك سبباً فى حب الناس للإسلام .. وفقك الله ورعاك &#33;

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              <div align="center">أشكرك أخي المتعلم وأكبر فيك هذه الروح المحبة لمساعدة الآخرين
                              وتوجيههم نحو مايدفع بهم إلى الأمام وماذلك إلا حباً بالخير
                              والله يجزيك الخير على ماتقدمه خالصاً لوجهه الكريم
                              وكما تفضلت أخي الكريم وأبديت ملاحظاتك القيمة حول القصيدتين
                              فإنني سأقدم أنا بالتالي وجهة نظر
                              ي التي من خلالها كتبت النصين 0

                              تقول أخي الفاضل المتعلم
                              سنقسم النص الأدبى إلى : موسيقى ومعنى .. أما موسيقى شعرك ، فهى الموهبة بعينها &#33; .. وأما المعنى فيمكنك أن تأتى فيه بالمزيد
                              -------------------
                              وما يسعني إلا أن أشكرك على ماأبديته من استحسان 0

                              تقول أخي الكريم المتعلم
                              السؤال الآن : ما هو المعنى الكلى لقصيدة " قل " ؟&#33; .. ما هو الخط الفكرى المسيطر عليها ؟&#33; .. ستجدينه ليس قوياً للربط بين جميع الأجزاء بما يكفى .

                              ما العلاقة القوية الواضحة بين ما خاطبت به الحليم والشموخ والقوى ... إلخ ؟
                              ---------------------------------
                              لابد إنك قد لاحظت أنني أخاطب كل واحدٍ على حدة فأنا لم أتكلم مثلاً مع الحليم بشكل خاص وأنما أتكلم مع المخاطب الذي هو أنت ومنك ينطلق القول إلى هؤلاء الناس فأنت هو الرابط ,هدايتك التي أصبو إليها فالخط الفكري ليس ضعيفاً ولا متعرجاً مادمت أقدم لك كل هذه النماذج من المقولات لتنقلها إلى الآخرين,وكان بإمكاني أن أستمر بمخاطبة الحليم وأعيد قصة قيس بن عاصم أو غيره ممن عرف بالحلم مثلاً0
                              ألا يكفي التلميح وكل بيت فيها قد أصبح حكة قائمة بذاتها بإمكانكاستخدامها دون قراءة قصيدة كاملة

                              تقول
                              قارنى ذلك بقصيدة " قل للطبيب تخطفته يد الردى ... " ستجدين العلاقة واضحة قوية بين النماذج التى اختارها الشاعر
                              ----------------
                              ولماذا المقارنة؟؟
                              فقد خط الشاعر لنفسه ممشاه ولن أقلد غيري فما الجديد الذي جئت به إذن؟؟؟
                              فهو يتكلم عن قدرة الله في الخلق وغيرها 00أما أنا فأتكلم معك بمواضع أخرى تقودك إلى إلى تقوى الباري عزَّ وجل 0

                              .
                              تقول
                              وقد كانت قصيدتك " قولى لهم ... " أشد ترابطاً فكرياً .. وهذا يدلنا على أنه بقليل من الجهد ستحكمين صنعتك فى هذا الجانب
                              --------------
                              أجل لأنني أتكلم بموضوع واحد وهو الحجاب ومن خلالها عرَّجت على مايجب أن تكون عليه الفتاة المسلمة من وعي إيماني0


                              تقول
                              نأتى الآن للمعانى الجزئية ..

                              قلْ للأديبِ إذا عَلِمْــــتَ بفـُحْشِــــهِ

                              اِخجلْ مـــــن الرَّحْمَنِ فـَهْـوَ يَرَاكَـا

                              يمكنك أن تنصحى كل عاصٍ بالخجل من الرحمن وليس الأديب المتفحش فقط .. بل إن نصيحة " الخجل من رؤية الرحمن لك " لتوجه غالباً إلى الذى يعصى فى الخفاء ، والأديب المبتذل ينشر معصيته على الملأ


                              نعم ولكنه لايتق الله فلو أنَّك رحت تنقد جميع الكلام بهذه الطريقة لما تركت كلمة واحدة كتبت على مر العصور دون شك فيها وبما تحمله من احتمالات فالنص واضح وكثير من الأدباء في أيامنا هذه ماعادوا يخجلون من الله لاسراً ولا علنا , والخجل يؤمر به الجميع الفاسق والمؤمن
                              ولأن الأديب المبتذل ينشر سمومه على الملأ سأقول له ذلك وراقب نفسك عندما تتكلم مع إبنك أو أخيك في أمر تأديبي تقول له:: خاف ربنا هو شايفك بتعمل إيه ياابني0


                              تقول

                              لا تقولى أين أنا من صاحب قصيدة " قل للطبيب ... " ، فتظلمى موهبتك وتغمطيها حقها .. وما تبوأ جرير مكانته لو قال مثل ذلك .
                              ---------------------
                              ولماذا أقول ذلك ؟&#33;&#33;&#33;&#33;
                              أنا واثقة مما أكتب وربما انتقادك لي يعزز من مكانتي الأدبية واعلم أنني لم أقلد أحداً وسوف ترى كتاباتي عما قريب بإذن الله فقد شققت طريقي بمجهودي وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى وتأكد أن النقد الهادف لايثمر إلا النجاح للمنتـَقـَد مهما كان فكيف وإن كانت المنتقدة قصائد زاهية؟؟((غرور بقى هههه))

                              تقول
                              مثال آخر : فى بداية قصيدتك " قولى لهم " .. تقولين : " قولى لهم بتفاخر وتمرد ... " .. فأمرك لها بالتمرد ليس سيئاً ، لكنك أمرتها بذلك بعد أمرك لها بالتفاخر ، وليس هذا بحسن .. فإن التفاخر معناه أنها أفضل ممن تفاخرهم ، أما التمرد فغاية أمرها لو نجحت فيه ألا تكون أقل منهم .. فليس من اللائق أنك بعدما أمرتها بالعالى تأمرينها بما هو أقل .
                              ---------------
                              نعم هي أفضل منهم بتفاخرها وستبقى كذلك وهم يحاولون كسر شوكتها فيجب عليها التمرد كما يحدث الآن وقد حصل مادعوت إليه فقد ظلت هذه الرائعة تفخر بحجابها وتتمرد به على أعدائها حتى كان لها ما أرادت أولم تخفف فرنسا اليوم حدة هجومها ضد الحجاب وتحصل المسلمة على حقوقها كغيرها من الناس؟؟؟

                              تقول

                              أما جانب الموسيقى عندك فليس عندى فيه إلا المديح ، ولا إخالك تحبين سماعه &#33; .. لكنى أربأ بك ألا تنزلى عن هذا المستوى أبداً ، بل لو استطعت الزيادة فلا تترددى .. فما لقب البحترى بموسيقار الشعر القديم إلا لذاك &#33; .. وما أغاظ حافظ من شوقى إلا ذاك &#33;
                              ---------
                              فلك الشكر فأنا لاأسمي الكلام شعراً إذا كان خارج الموسيقى

                              تقول
                              أسأل الله أن يكون فى نقدى ما يفيد فى صقل موهبتك ، وأن تكون موهبتك سبباً فى حب الناس للإسلام .. وفقك الله &#33;
                              ------------
                              لذلك أطلب منك أن تعيد قراءة القصيدة بعين المتلقي للشعر لابعين الناقد وستجد فيها مايسرك ويساعدنا معاً في طريق الهداية المنشودة0
                              شكراً لك فقد أخذت من وقتك الكثيرولذلك أقول لك

                              قل للمعلم إن أراد لك الهدى

                              فليفظ الله العظيم سناكـــــا

                              حكمة جميلة مش كده؟؟؟

                              أختك


                              بنت البحر


                              يكفيكم فخراً فأحمد منكم 0000وكفى به نسباً لعزِّ المؤمن
                              </div>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X