إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

وأماه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • وأماه

    أمّي تركتني ها هنا بين العذاب و مضت ، يا طول حزني و اكتئابي تركتني للشقا وحدي هنا و استراحت وحدها بين التراب حيث لا جور و لا بغي و لا ذرّة تنبي و تنبي بالخراب حيث لا سيف و لا قنبلة حيث لا حرب و لا لمع حراب حيث لا قيد و لا سوط و لا ظالم يطغى و مظلوم يحابي *** خلّفتني أذكر الصفو كما يذكر الشيخ خيالات الشباب و نأت عنّي و شوقي حولها ينشد الماضي و بي – أوّاه – ما بي و دعاها حاصد العمر إلى حيث أدعوها فتعيا عن جوابي حيث أدعوها فلا يسمعني غير صمت القبر و القفر اليباب موتها كان مصابي كلّه و حياتي بعدها فوق مصابي *** أين منّي ظلّها الحاني و قد ذهبت عنّي إلى غير إياب سحبت أيّامها الجرحى على لفحة البيد و أشواك الهضاب ومضت في طرق العمر فمن مسلك صعب إلى دنيا صعاب وانتهت حيث انتهى الشوط بها فاطمأنّت تحت أستار الغياب *** آه " يا أمّي " و أشواك الأسى تلهب الأوجاع في قلبي المذاب فيك ودّعت شبابي و الصبا وانطوت خلفي حلاوات التصابي كيف أنساك و ذكراك على سفر أيّامي كتاب في كتاب إنّ ذكراك ورائي و على وجهتي حيث مجيئي و ذهابي كم تذكّرت يديك وهما في يدي أو في طعامي و شرابي كان يضنيك نحولي و إذا مسّني البرد فزنداك ثيابي و إذا أبكاني الجوع و لم تملكي شيئا سوى الوعد الكذّاب هدهدت كفاك رأسي مثلما هدهد الفجر رياحين الرّوابي *** كم هدتني يدم السمرا إلى حقلنا في ( الغول ) في ( قاع الرحاب ) و إلى الوادي إلى الظلّ إلى حيث يلقي الروض أنفاس الملاب و سواقي النهر تلقي لحنها ذائبا كاللطف في حلو العتاب كم تمنّينا و كم دلّلتني تحت صمت اللّيل و الشهب الخوابي *** كم بكت عيناك لمّا رأتا بصري يطفا و يطوي في الحجاب و تذكّرت مصيري و الجوى بين جنبيك جراح في التهاب *** ها أنا يا أمّي اليوم فتى طائر الصيت بعيد الشهاب أملأ التاريخ لحنا وصدى و تغني في ربا الخلد ربابي فاسمعي يا أمّ صوتي وارقصي من وراء القبر كالحورا الكعاب ها أنا يا أمّ أرثيك و في شجو هذا الشعر شجوي و انتحابي

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كلمات مؤثرة اخت قسمة

    لا اعلم هل هذا من قبيل الابداع ام حكاية واقع

    فان كان الثاني فرحمها الله رحمه واسعه وابدلها خيرا مما كانت فيه

    وان كان الاول فاطال الله عمرها وامدها بالصحة والعافية

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكم الله خيرا أخى الاستاذ طارق
      أمى الحبيبة رحمها الله ويوافق هذا اليوم موعد مرضها المفاجىء ودخولها العناية وتوفيت رحمها الله وأسكنها فسيح جناته

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        يعني والله متاسف لو كان السؤال ذكر حضرتك بذكريات صعبة ومؤلمة

        ربنا يرحمها ويجعلها في الفردوس الاعلي

        اللهم امين

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X