إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لعله خير..وفي صنع الله كل الخير.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لعله خير..وفي صنع الله كل الخير.

    "لعله خيــــــــــر"



    كان لأحد الملوك وزير حكيم وكان الملك يقربه منه ويصطحبه معه في كل مكان.

    وكان كلما أصاب الملك ما يكدره قال له الوزير "لعله خيراً" فيهدأ الملك.

    وفي إحدى المرات قُطع إصبع الملك فقال الوزير "لعله خيراً"

    فغضب الملك غضباً شديداً وقال ما الخير في ذلك؟!

    وأمر بحبس الوزير.

    فقال الوزير الحكيم "لعله خيراً"

    ومكث الوزير فترة طويلة في السجن.

    وفي يوم خرج الملك للصيد وابتعد عن الحراس ليتعقب فريسته
    فمر على قوم يعبدون صنم فقبضوا عليه ليقدموه قرباناً للصنم
    ولكنهم تركوه بعد أن اكتشفوا أن قربانهم إصبعه مقطوع..

    فانطلق الملك فرحاً بعد أن أنقذه الله من الذبح تحت قدم تمثال لا ينفع ولا يضر
    وأول ما أمر به فور وصوله القصر أن أمر الحراس أن يأتوا بوزيره من السجن
    واعتذر له عما صنعه معه
    وقال أنه أدرك الآن الخير في قطع إصبعه
    وحمد الله تعالى على ذلك.

    ولكنه سأله عندما أمرت بسجنك قلت "لعله خيراً" فما الخير في ذلك؟

    فأجابه الوزير أنه لو لم يسجنه..
    لَصاحَبَهُ فى الصيد فكان سيُقدم قرباناً
    بدلاً من الملك... فكان في صنع الله كل الخير .



    في هذه القصة ألطف رسالة لكل مبتلى كي يطمئن قلبه
    ويرضى بقضاء الله عز وجل
    ويكن على يقين
    أن في هذا الابتلاء الخير له في الدنيا والآخرة.




    إضاءة :

    قل لمن يحمل هماً إن همك لن يدوم : : : مثلما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم

  • #2
    وممكن نقول ايضا قدر الله وماشاء فعل
    أو (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)
    جزاكم الله خيرا دمتى لنا متألقة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسمه مشاهدة المشاركة
      وممكن نقول ايضا قدر الله وماشاء فعل
      أو (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)
      جزاكم الله خيرا دمتى لنا متألقة
      جزانا وإياكِ الجنة..
      نسأل الله أن يرضينا جميعاً بقضائة وقدرة ويرزقنا حسن التعامل مع كل مشاكلنا..
      أسعدني مروركِ أختي الحبيبة..
      عوداً حميداً نشتاق دوماً لحضوركِ الجميل.


      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X