إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

القصيدة الحسينية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • القصيدة الحسينية



    يا رسول الله يا جد الحسين كن شفيعى يا امام الحرمين
    بلسان الحال قد قال الحسين أنا ذا الخير وابن الخيرين
    من له جد كجدى المصطفى أحمد المختار نور الظلمتين
    من له أم كأمى فاطمة بضعة المختار أم الحسنين
    من له أخ شقيق كالحسن طيب الاخلاق مبسوط اليدين
    من له أخت كأختى زينب بضعة الزهراء بشرى كل عين
    من له ابن تقى طاهر كابنى السجاد زين العابدين
    من له مثل أبى حيدرة بطل الأبطال فى يوم حنين
    عبد الله غلاما ناشئا وقريش يعبدون الوثنين
    يعبدون اللات والعزى معا وعلى قام نحو القبلتين
    خيرة الله من الخلق أبى بعد جدى فأنا ابن الخيرين
    فأبى شمس وأمى قمر وأنا الكوكب بين النيرين
    فضة قد خلصت من ذهب فأنا الفضة بين الذهبين
    نحن أصحاب العبايا خمسة قد ملكنا غربها والمشرقين
    يا رسول الله يا جد الحسين كن شفيعى يا امام الحرمين

    :009: منقول
    Last edited by قسمه; 27-08-2011, 02:32 AM.

  • #2
    ما الفائدة من عرض قصيدة شيعية يا اختنا الفاضلة ؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      هذا شعر مدح للرسول
      وحتي لو كان شيعي فلا مشكلة فيه طالما انه لا يتعارض مع عقيدة اهل السنة
      وانا بحسب نظرتي المتواضعه لم اجد في القصيدة تعارض مع اهل السنة
      [CENTER]

      إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        الى السيف الغضب
        حضرتك بتسأل ايه الفائدة من عرض هذه القصيدة ؟
        الغرض والنية هى حب رسول الله :009: وأهل بيته ولو حضرتك رأيت بيت واحد يخالف العقيدة ممكن اعرفه وأنا لم أعرف أن القصيدة شيعية الا منك وستأكد من هذا الكلام القصيدة هى مدح لرسول الله ليس أكثر لا أعرف ما أسائك فيها شكرا لمروركم الكريم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وأنا لم أعرف أن القصيدة شيعية الا منك وستأكد من هذا الكلام القصيدة هى مدح لرسول الله ليس أكثر لا أعرف ما أسائك فيها شكرا لمروركم الكريم


          القصيدة موجودة على جدران مقام سيدنا الحسين في القاهرة
          [CENTER]

          إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X