إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لا تقل لطفلك... بل قل ...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لا تقل لطفلك... بل قل ...

    لا تقل لطفلك... بل قل ...

    لا تقل لطفلك …قم صلِّ و إلا ستذهب إلى النار
    بل قل …تعال وصل ِّ معي لنكون معا ً في الجنة.

    لا تقل لطفلك …قم ورتب غرفتك التي تمتلىء بالفوضى
    بل قل …هل تحتاج للمساعدة في ترتيب غرفتك لأنك دائما ً تحب النظافة والترتيب ؟.

    لا تقل لطفلك …لا تلعب بالكرة في البيت و لا في الشارع…….
    بل قل … الكرة مكانها الملعب أو الساحة الخارجية أو الحديقة أو سأشترك لك في النادي لتلعب بالكرة مع أصحابك.

    لا تقل لطفلك … قم أدرس واترك اللعب فالدراسة أهم…….
    بل قل …إذا أنهيت دروسك باكراً سأشاركك في أي نشاط تحبه.

    لا تقل لطفلك … قم نظف أسنانك ولاّ لازم أنا أقول لك……..
    بل قل …أنا مبسوط منك لأنك دائما ً تنظف أسنانك من غير ما أقول لك.

    لا تقل لطفلك …لا تنس أن تغسل يديك بعد الطعام……….
    بل قل … أنا أحب أن أشم رائحة يديك بعد أن تغسلهما .

    لا تقل لطفلك …لا تجلس على طاولة الطعام كي لا تقع .
    بل قل …نحن نجلس على الكرسي ونأكل على الطاولة.

    لا تقل لطفلك …لا ترسم على الحائط وعلى رجليك …….
    بل قل …ارسم على الورق وعندما تنتهي سأعلق الرسمة على الحائط أو الثلاجة أو السبورة.

    لا تقل لطفلك …ما هذا الرسم ,هذه شخابيط غريبة …….
    بل قل ..أعجبتني ألوانك الجميلة ,أعجبتني خطوطك الثابتة , أعجبتني شمسك المشرقة, ممكن تعبر
    لي عن رسمتك الحلوة , من هذه البنت في الرسمة، لماذا النوافذ مفتوحة؟؟؟.


    لا تقل لطفلك …لا تنم على بطنك……
    بل قل … علّمنا رسول الله صلّى الله عليه وسلم أن ننام على الجنب الأيمن

    لا تقل لطفلك …لا تأكل الشوكولاته لأجل أن لا تسوس أسنانك …….
    بل قل …أنا سمحت لك أن تأكل شوكولاته مرة في اليوم لأنك شاطر ودائما ً تنظف أسنانك بعدها عل طول ..

    لا تقل لطفلك …يا غبي لماذا لم تتمكن من الإجابة على السؤال …….
    بل قل …معك حق ... السؤال يحتاج للمساعدة والسؤال الثاني ستحله بمفردك إن شاء الله لأنك ذكي.

    لا تقل لطفلك .. لا تلمس البوتاجاز ولا تلعب بأعواد الكبريت ولا تفتح النافذة ولا…. إلخ..
    بل قل …لا تنس أن تقول أذكار الصباح والمساء وتقبيل أيادي والديك وطلب الرضا والدعاء منهما
    وحاول أن تستغل وقت فراغك بحفظ القرآن الكريم ومراجعته
    ولا مانع لدي أبدا ً أن ترسم وتلون وأن تلعب بألعابك الجديدة من وقت لآخر فهذا من حقك ...

    منقول بتصرف بسيط






  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع ممتيز يا دكتور

    فعلا ليس كل الاوقات تتطلب الترهيب

    فالترغيب يكون افضل في بعض المواقف

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      موضوع متميز يا دكتور

      فعلا ليس كل الاوقات تتطلب الترهيب

      فالترغيب يكون افضل في بعض المواقف





      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X