إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نصائح لتتحكمى بغضبك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نصائح لتتحكمى بغضبك

    نصائح لتتحكمي بغضبك...


    1- اكتبي ما يعتمل في صدرك: كلما شعرت بالغضب، قومي بكتابة مشاعرك وما هو الأمر الذي دفعك إلى هذا الشعور.
    2- لا تكبتي مشاعرك: إذا شعرت برغبة في الصراخ أو البكاء لا تحاولي منع نفسك ولكن احرصي على أن تكوني لوحدك حتى لا يرى الآخرون لحظات ضعفك.
    3- تكلمي بصراحة: من المهم عندما تكونين غاضبة أن تطوري أسلوبك الخاص في التعامل مع الغضب، بهذه الطريقة بدل أن توجهي غضبك إلى الأشخاص المحيطين بك فانك تتعلمين أن تفرغي هذه الشحنات السلبية في الاتجاهات الصحيحة.
    4- تحملي مسؤولية أخطائك: عليك أن تدركي أن المشكلة بحاجة إلى شخصين لكي تحدث لهذا لا تغفلي حقيقة انك قد تكونين المخطئة واحرصي على سماع وجهه النظر المقابلة أو نصائح المقربون منك.
    5- اعرفي نفسك: حاولي الإلمام بالأمور التي تدفعك إلى الغضب، وفي المرة القادمة ستكونين اقدر على تجنب الغضب عن طريق استعدادك المسبق لهذه المواقف.
    6- تعلمي التسامح: حاولي التجاوز عن الأخطاء والمضي قدما في حياتك لأنك لن تستطيعي متابعة حياتك طالما بقيت حبيسة الغضب والرغبة في الانتقام

  • #2
    نصائح جميلة فعلاً..تسلم الأيادي
    ولكن النقطة الأولى غير مقنعة..!
    من هو متفرغ للكتابة في حال الغضب..!

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      على فكرة أختى زهراء النصيحة دى مجربة باذن الله وتجدى نفعا خصوصا مع سريعى الغضب فهى تفرغ الشحنة السالبة داخل النفس وبعدما تهدئين وتقرأين ما كتبتى لن تصدقى انك من قمت بالكتابة أما من جهة الوقت فلابد من ايجاده فعندما يكون الانسان بهذه الحالة من الغضب لا يستطيع ان يفكر وان فكر فانه غالبا ما يكون تحت تأثير غضبه وبالتالى تظهر أهمية ايجاد الوقت لتفريغ هذه الشحنة السالبة داخل الجسم أو داخل النفس البشرية تقبلى تحياتى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسمه مشاهدة المشاركة
        على فكرة أختى زهراء النصيحة دى مجربة باذن الله وتجدى نفعا خصوصا مع سريعى الغضب فهى تفرغ الشحنة السالبة داخل النفس وبعدما تهدئين وتقرأين ما كتبتى لن تصدقى انك من قمت بالكتابة أما من جهة الوقت فلابد من ايجاده فعندما يكون الانسان بهذه الحالة من الغضب لا يستطيع ان يفكر وان فكر فانه غالبا ما يكون تحت تأثير غضبه وبالتالى تظهر أهمية ايجاد الوقت لتفريغ هذه الشحنة السالبة داخل الجسم أو داخل النفس البشرية تقبلى تحياتى
        كلام جميل.
        أنا معكِ في أن تفريغ الشحنة السالبة يعيد الهدوء وهو ما يوافق عدم كبت المشاعر في النقطة الثانية..
        يعني البكاء ..الصراخ.. رمي شيء معين..هذه ردود أفعال منطقية للغضب.
        أما الكتابة وذكر السبب والتعليل فهذا مستحيل.
        ربما تكون مجربة..لكن معي أنا أعتقد أنها لن تصلح.
        النقطة الرابعة مهمة جداً وقليل منا يطبقها.
        في انتظار جديدكِ دوماً..بارك الله لنا فيكِ.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X