إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

==*"*== روضــــــــــة الشــقـــائـــق ==*"*==

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ==*"*== روضــــــــــة الشــقـــائـــق ==*"*==

    .
    .
    .



    أخواتي الشقائق
    فتحت هذه الصفحة كي نضع بها المشاركات الترفيهية النافعة كالفلاشات الدعوية والأناشيد والقصائد والبطاقات .. إلخ
    أو أي عبارات أعجبتك أقل من أن يفرد لها صفحة خاصة




    وأبدأ بقصيدة ... عبرات تائبة



    يا إلهي جاء بي حر ذنوبي
    جاء بي خوف مصيري
    ساقني يا رب تأنيب ضميري
    ألهبت قلبي سياق الخوف من يوم رهيب
    كادتا عيناي أن تبيض من فرط نحيبي
    آه يا مولاي ما أعظم حوبي

    يا إلهي أنت لا تطرد من جاءك يبكي
    وأنا ذي سوف أحكي
    أنا لا أعرف ما تعلم عني
    أنت أدرى غير أني بئت يا رب بما قد كان مني
    فاعف عني لا تهني ولنفسي لا تكلني
    أنا سافرت مع الشيطان في كل الدروب
    غير درب الحق ما سافرت فيه
    كان إبليس معي في درب تيهي
    يجتبيني وأنا يالغبائي أجتبيه
    كان للشيطان من حولي جند خدعوني غرروا بي
    وأذا فكرت في التوبة قالوا لا تتوبي ربنا رب قلوب
    آه يا مولاي ما أعظم حوبي
    غر ني يا رب مالي و جمالي و فراغي و شبابي
    زين الفجار لي حرق حجابي
    يالحمقي كيف مزقت و قصرت ثيابي
    أين عقلي حين فتحت للموضة شباكي وبابي
    أنا ما فكرت بأخذ كتابي بيميني أو شمالي
    أنا ما فكرت في كي جباه وجنوب
    أه يا مولاي ما أعظم حوبي
    يا إلهي أنا ما فكرت في يوم الحساب
    حين قدمني إبليس شاة للذئاب
    يالجهلي كيف أقدمت على قتل حيائي
    وأنا أمقت قتل الأبرياء
    يا إلهي أنت من يعلم دائي ودوائي
    لا أريد الطب من أي طبيب
    أنت لي أقرب من كل قريب
    أه يا مولاي ما أعظم حوبي
    يا إلهي إهد من سهل لي مشوار غيي
    فلقد حيرني أمر وليي
    أغبي ساذج أم متغابي
    لم يكن يسئل عن سر غيابي عن مجيئي و ذهابي
    لم يكن يعنيه ما نوع صحابي
    كان معنيا بتوفير طعامي وشرابي
    جاء لي بالسائق الهندي في عز الشباب
    يتمشى بي في الأسواق من غير رقيب
    مشيتي مشية حمقاء لعوب
    أسلب الألباب من كل لبيب
    أشتري النار بمكياجي وطيـبي
    أه يا مولاي ما أعظم حوبي
    يا إلهي يا مجيب الدعوات يا مقيل العثرات
    أعف عني أنت من أيقض قلبي من سباتي
    وإنا عاهدت عهد المؤمنات
    أن تراني بين تسبيح و صوم وصلاة يا إلهي جئت كي أعلن ذلي واعترافي
    أنا ألغيت زوايا انحرافي
    وتشبثت بطهري و عفافي
    أنا لن أمشي بعد اليوم في درب الرذيلة
    جرب الفجار كي يردونني كل وسيلة
    دبروا لي ألف حيلة
    فليعدوا لقتالي ما استطاعوا
    فأمانيهم بقتلي مستحيله
    يا إلهي جئت بالثوب الذي أذنبت فيه
    وأنا آمل في ثوب قشيب من سميع قادر بر مجيب
    تبت يا رحمن فارحم عبراتي وشحوبي
    واغسلن بالعفو يا مولاي حوبي
    .

    ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
    وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


    سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
    " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


    .

  • #2
    ما شاء الله تبارك الله
    اختى الحبيبة
    كالعادة موضوع متميز
    وشكلك كده تريدين ان اخرج لكم كل ما فى الاجندة الخاصة بى
    الله المستعان
    ======
    سأبدأها بأبيات اعجبتنى كثيرا فى عدم التعصب لطائفة معينه

    وقول أعلام الهدى لا تعمل ********بقول ما بدون نص يُقبل
    منه دليل الاخذ بالحديـــــث ******** وزاد فى القديم والحديث
    قال أبو حنيفة الإمـــــــــام ******* لا ينبغى لمن له إســــلام
    أخذاً بأقوالى حتى تُعرضَ ******** على الحديث والكتاب المرتضى
    ومالك الإمام دار الهجرة ******* قال وقد اشار نحـــــــــو الحجرة
    كُلاً كلام منه ذو قبــــول ******* ومنه مردود سوى الرسول
    والشافعى قال إن رأيتمو****** قولى مُخالفاً لما رويتمو
    من الحديث فأضربوا الجدارا ****** بقولى المخالف الاخبارَ
    واحمد قال لا تكتبـــوا ****** ما قلته بل أصل ذلك فاطلبوا
    فانظــــــر ما قـــــــال ******واعمل بها فان فيها منفعة
    لقمعها لكل ذى تعصب ****** والمنصفون يكتفون بالنبى
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      ماشاء الله
      أفرغي لنا مافي جعبتك


      فلاش .. شتان بين امرأتين






      أنا أريد أن يظهر الفلاش هنا في هذه الصفحة وليس في أخرى
      لو عارفة الميكانيزم يا رفيدة قوليلي عليه




      .

      ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
      وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


      سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
      " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيكن ...

        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        بارك الله فيكن أخواتى ... و إنى أحبكن فى الله





        لا حرمنا الله هذه الصحبه الصالحه ...


        و هذه الأبيات أعجبتى و أردت أن أشارك قراءتها معكم

        لأبى العتاهيه ...


        اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
        * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الرد على اهل الضلاله

          قال الله عز وجل الملك الحى القيوم بسم الله الرحمن الرحيم فوربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا ثم لننزعن من كل شيعة ايهم اشد على الرحمن عتيا ثم لنحن اعلم بالذين هم اولى بها صليا صدق الله العظيم
          بسم الله الرحمن الرحيم افحثبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لاترجعون فتعالى الله الملك الحق لااله الا هو رب العرش الكريم ومن يدعو مع الله الاها اخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه انه لايفلح الكافرون وقل ربى اغفر واحم وانت خير الراحمين صدق الله العظيم
          وقال الله تعالى ان هم كالانعام بل هم اضل سبيلا صدق الله العظيم
          وكل اناء ينضح بما فيه فهذا شىء متوقع من اهل الضلاله والله المستعان اخوكم فى الله ممدوح عبدالله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            .


            بوركت أخيتي أم شريك
            أسأل الله أن يظلنا يوم القيامة بظله يوم لا ظل إلا ظله


            أنشودة يا مــن يـــدعــــوني
            يارب تعجبكم





            .
            .

            ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
            وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


            سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
            " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


            .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا أريد أن يظهر الفلاش هنا في هذه الصفحة وليس في أخرى
              لو عارفة الميكانيزم يا رفيدة قوليلي عليه
              عذرا اختى لا اعرف الطريقة .


              يا صديقى مالى أراك على الدرب ضرير ***** فى متاهات الدُنى يغمرك الجهل الغزير
              عجبى كيف الذى كان على الهدى يطير ***** صار مكسور الجناح ومكسور الضمير
              ياصديقى مالى أراك وحيدا فى المسير ****** وجع والحزن أدمى ذلك القلب النضير
              أين من يجمع أجزائك من بعد الضمور ****** أين من يحجبك الأن عن الليل الخطير
              ياصديقى ما العلم الا كتاب وسطور ***** قم فرتل آية تملأ عينيك زهور
              ثم سافر فى بحور وبحور وبحور ***** رُب اعمى بكتاب الله قد صار بصير
              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                .


                أبيات جميلة جدا
                نقلتها عندي
                وننتظر المزيد منك أخيتي

                أنشودة بك أستجير

                مؤثرة جدا جدا
                أتمنى تعجبكم


                .
                .

                ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
                وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


                سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
                " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أين قلبي ؟؟؟!!! لقد وجدت قلبي ؟؟؟!!!!
                  نشتكي من قسوة قلوبنا، ونبحث عن هذه القلوب اللينة فلا نجدها إلا قليلا
                  وهذه قصة ذكرها الإمام الحافظ بن رجب
                  قال رحمه الله :
                  كان رجل يبكي وينادي :
                  أين قلبي
                  أين قلبي
                  من وجد قلبي؟
                  فدخل يوما بعض السكك
                  فوجد صبيا يبكي
                  وأمه تضربه
                  ثم أخرجته من الدار
                  فأغلقت دونه الباب
                  فجعل الصبي يلتفت يمينا وشمالا
                  ولا يدري أن يذهب
                  ولا أين يقصد
                  فرجع الصبي إلى باب الدار
                  فوضع رأسه على عتبته فنام
                  فلما استيقظ جعل يبكي ويقول:
                  يا أماه من يفتح لي الباب إذا أنت أغلقت عني بابك؟
                  ومن يدنيني من نفسه إذا طردتني؟
                  ومن الذي يؤويني بعد أن غضبت علي ؟
                  فرحمته أمه
                  فقامت فنظرت من خلال الباب
                  فوجدت ولدها تجري الدموع على خده
                  متمرغا في التراب
                  وأخذته حتى وضعته في حجرها
                  وجعلت تقبله وتقول :
                  يا قرة عيني وعزيز نفسي
                  أنت الذي حملتني على نفسك
                  وأنت الذي تعرضت لما حلّ بك
                  لو كنت أطعتني لم يكن مني مكروها
                  فقال الرجل الذي شاهد كل ذلك:
                  قد وجدت قلبي
                  قد وجدت قلبي
                  هل تعرف كيف وجد قلبه؟؟؟
                  في التذلل على عتبة باب ربه
                  والخضوع إلى مولاه والفرار منه إليه
                  لأن لك شيء تخافه تفر منه إلا الله إذا خفته فإنك تفر منه إليه
                  ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين
                  طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    لى صاحبٌ فى وجهه نور التُقـــى
                    ويَبُش فى وجه الصحاب إذا إلتقى
                    وله علينا من جميل مواقـــــــــفٍ
                    طيب الكلام حديثه لو نــــطــــقَ
                    ويَحُبُ فى ذات الإله الصالحيــن
                    ويسير بين الناس بالنصح الأمين
                    يحيا سعيداً بالرضـــى من ربـــه
                    ويفوح من أقواله مســــكُ اليقيـن
                    أصفى من الصبح الندِىّ فــــؤاده
                    فى كل مــا يُرضى الإله مُــراده
                    وإذا إشتكيت مواجعاً أصغى لهـا
                    فالحب فى الرحمــــن ذلك زاده
                    ياليت مِثـــلُكَ يــا أخى كل الأنام
                    إنّا نَحِـــنُ لصحبة فيها الوئـــــام
                    لو أن كــــل العالمين كصاحـــبى
                    عشنا نُروّى من ينــــابيع الســلام
                    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X