إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رسالة إلى كل مــهــمــوم ...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • رسالة إلى كل مــهــمــوم ...


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    رسالة إلى الى كل مــهــمــوم

    الحمد لله تعالى ولي الصالحين، رب العالمين، ومجيب دعوة الداعين،
    والصلاة والسلام على صفوة المرسلين، وقدوة الناس أجمعين
    وعلى الآل والأصحاب أقمار الدين وزينة المتقين :

    هذه رسالة أرسلها... إلى كل من أحاطه الملل في حياته،
    وسكن القلق عيشُه في صباحه ومسائه

    أرسلها... إلى كل من بارت عليه الحيل وضاقت به السبل
    أرسلها ... إلى كل من فنيت آماله ، وأوصدت الأبواب في زمانه



    أرسلها ... إلى كل من ضاقت عليه الأرض بما رحبت، وضاقت عليه نفسه بما حملت
    أرسلها ... إلى كل من تربى في فكره الوساوس، وزاد في منسوب عيشِه الدسائس

    أرسلها ... إلى كل من ذاق طعم الهم ، وتجرع كأس الغم
    أرسلها ... إلى كل من اضطربت مشاعره ،واحترّت أعصابه


    أرسلها ... إلى كل من تأخر عليه الفرج ، ويأس مِن من بيده مفاتيح الفرج
    أرسلها ... إلى كل من لامه اللائـــــــمين ، وعذله العــــاذلين





    أرسلها ... إلى كل عاطل عن العمل ، وذاق طعم الملل والكسل
    أرسلها ... إلى كل من واجهته الصعاب، وترعرع في نفسه راسب الاكتئاب

    أرسلها... إلى كل من خاف من المستقبل ، وانزعج من كابوس الماضي
    أرسلها... إلى كل من أصيب بعاهة في جسده، وأصيب بالقرحة ومرض القلب وكل مرض نغص عيشُه



    أرسلها ... إلى كل من عانى وعانى من جفاء وقسوة ولده
    أرسلها ... إلى كل من عانى وعانى من جفاء وقسوة والده

    أرسلها ... إلى كل شاب صدره أضيق من سمِّ الخياط
    أرسلها ... إلى كل شاب تصرمت حياته بين كل ذنب وحرام ،
    وفقد الأنس بالعليم العلام



    أرسلها ... إلى كل شاب عاش بين صفحات الاكتئاب،
    وضاقــــــت عليه الأحوال من كل باب
    أرسلها ... إلى كل فتاة أحسَّت بفقد الزواج


    أرسلها... إلى كل امرأة انهار زواجها ، وفقدت حلاوة العيش ونعيم الزواج
    أرسلها ... إلى كل فتاة لم تنعم بالحياة ، ولم تتلذذ بطعم الإيمان


    إليكم أيها المسلمون... إليكم هذه الرسالة طرزتها بالود والوفاء،
    جملتها بكل مايزيل العناء بإذن العليم العلام ....


    ياالله ...

    ولقد ذكرتك والخطوب كـــــــــــــــواحِلٌ *** ســودٌ ووجهُ الدهــــــــــــــــــرِ أغــبرُ قــاتِمُ
    فهتفت في الأســـــــــــحار باسمكِ صارخاً *** فإذا مُحيا كُـــلَّ فَجــــــــــــــرٍ بَاسِــــــمُ



    ياالله .. قلت وقولك الحق {قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب}
    ياالله .. قلت وقولك الحق {قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر}

    ياالله.. قلت وقولك الحق {أليس الله بكاف عبده}
    مهما رسمنا في جلالك أحرُفاً قُدسيةً تشــــــــدو بها الأرواحُ فلأنت أعظمُ والمعاني كلها
    يارب عند جلالكم تَنداحُ أيها المهموم قربي تعال .. وسبِّح المُتعال..


    أيها المهموم :

    ... افهم ما أقول ، وترجم كل ما تقرأُ على أرض واقعك ،
    وليكن لديك وعياً في هذه الحياة،
    ولا تُصيُّرُك التوافه إلى الحضيض،
    وحقق السعادة في دنياك وآخرتك .


    أيها المهموم :

    اصبر وما صبرك إلا بالله ،
    استقبل المكارة برحابة صدر ....
    استقبل الهموم والغموم بقوة وشجاعة تناطح السحاب ....

    فهل أوجد العلماء
    وهل أوجد الحكماء والأطباء
    حلاً للأزمات والمصائب غير الصبر؟!

    اصبر يامهموم فالله يقول { اصبروا وصابرو }
    اصبر يامهموم فالله يقول {اصبر وما صبرك إلا بالله }
    اصبر يامهموم فمحمد صلى الله عليه وسلّم يقول ( إن الله إذا أحبَّ قوماً ابتلاهم )

    اصبر مهما داهمتك الخطوب
    اصبر مهما أظلمت أمامك الدروب

    فإن مع العسر يسر ...
    وإن مع الكرب فرج ...


    أيها المهموم :

    من الذي يفزع إليه المكروب
    من الذي يستغيث به المنكوب
    من الذي تصمد إليه الكائنات
    إنه الله لا إلــــــــــه إلا هو

    حقٌ علي وعليك أن ندعوه في الشِّدة والرخاء
    حق علي وعليك أن ننطرح على عتبات بابه سائلين ... باكين ... ضارعين ... منيبين
    {أمن يجيب المضطر إذا دعاه }
    الله قريب
    الله سميع
    الله مجيب
    يجيب المضطر إذا دعاه

    يا مهموم

    يا مغموم ...

    مد يديك ...
    ارفع كفيك ...
    اطلق لسانك ...
    أكثر من طلبه ...
    بالغ في سؤاله ...
    ألِحّ عليه ...
    ألزم بابه ...
    انتظر لطفه ...

    أيها المهموم :

    إذا أصابك مايُهِمُّك ...
    ونزلت عليك النوازل ...
    وأصابتك الملمات ...
    وقهرك الرجال ...
    وفشلت في الأعمال ...
    فلا تغضب ...
    ولا تجزع ...
    ولا تنهر أهلك ...
    ولا تشتكي على أحد ...

    ولا تجعل شدّة المصيبة على أبيك أو على ولدك أو على أخيك أو على سيارتك
    ولكن قل

    الحمد له ...
    قل
    الشكر لله ...
    قل
    قدر الله وما شاء فعل ...

    ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم ، إلا في كتابٍ من قبل أن نبرأها

    وقال محمد فصل على محمد /

    عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير إن أصابتها سرا شكر
    فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له


    إذن
    استسلم للقدر ...
    لا تتسخط ...
    لا تتذمر ...
    اعترف بالقضاء والقدر ...
    وليهدأ بالك ...

    ولا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذاو كذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل ...


    أيها المهموم :

    قد يكون همك بسب فراغك القاتل أوالعطالة عن العمل ...

    ولكن ...

    تذكر نعمة الله عليك
    يكفيك أنك مسلم ..

    يكفيك انك مؤمن ...
    يكفيك أنك تصلي ...

    يكفيك أن حواسك غير معطّلة ...
    يكفيك الأمن والأمان ...

    يكفيك أنك قادر على العمل وإن لم تتيسر لك ظروف العمل ...
    يكفيك أنك في صحة وعافية دائمة ....

    فانظر لمن ملك الدنيا بأجمــعها *** هل راح منها بغير القطن والكفن

    منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول


    نسأل الله العلي القدير أن يفرج هم وكرب كل من ضاقة به نفسه

    اللهــــم آآآآآمين يا ارحم الراحمين
    Last edited by nura; 23-10-2008, 08:08 PM.
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    اللهـــم فــرج كــربة كل مسلـــم

    جزيـــتى خيــرا كثيــرا
    وعــودا حميــدا












    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      اللهم فرج همنا وكربنا .

      بارك الله فيك أخت نورا , وجزاك عنا كل خير.
      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
      موقع الشيخ محمد حسان
      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        اللهـــم فــرج كــربة كل مسلـــم



        الله يسلمك أختي الغالية لؤلؤة الدين


        أسأل الله أن يفرج همك وهم المهومين آآآمين

        تشرفت بمرورك العطر أختي الغالية بارك الله فيك
        [/quote]
        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اللهم فرج همنا وكربنا .
          اللهم آمين فرج الله همك وهم كل المهمومين من المسلمين
          بارك الله فيك أخت نورا , وجزاك عنا كل خير
          وفيكم بارك الله وجزانا وإياكم الجنان أخي التوحيد

          تشرفت بمرورك الطيب
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            الله يكرمنا ويكرم المسلميين ويزيدهم من مراتب الايمان والتقوى وتعلوا مراتبهم فى الدنيا والاخره.
            :009:
            ابن مصــــــــــــر البــــــار

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsamman مشاهدة المشاركة
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsamman مشاهدة المشاركة

              الله يكرمنا ويكرم المسلميين ويزيدهم من مراتب الايمان والتقوى وتعلوا مراتبهم فى الدنيا والاخره.
              :009:
              أكرمك الله بالدارين أخي الكريم إسلام مان
              بارك الله فيك وزادكم الله علماً وتقى وهدى
              تشرفت بمرورك الطيب أخي الفاضل جزاك الله الجنان
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                جزاك الله خيرا اختى الفاضله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  جزاك الله خيرا اختى الفاضله
                  جزاني وإياكِ جنان النعيم أختي الحبيبة خاشعة
                  أسأل الله أن يفرج همك
                  تشرفت بمرورك الطيب والعطر
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    جزاك الله خيرا
                    sigpic

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابرهيم مشاهدة المشاركة
                      جزاك الله خيرا
                      جزانا وإياك جنان النعيم أخي الكريم ابراهيم
                      تشرفت بمرورك الطيب
                      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X