إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ظـلمتني … أمـي ؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ظـلمتني … أمـي ؟!

    ظـلمتني … أمـي ؟!


    قصة معبرة جداً
    منقولة من صيد الفوائد بقلم المــتفائلة

    أنا فتـاة في زهرة عمري…وريعان شبابي..لم أتمتع بأم تسقيني دفئها الحـاني..
    أمي تظن أني لها خــادمة لاتعرف مني سوى اطبــخي..،، اغسـلي..،،بل وترفع صوتــها علي أحيانا..
    أمـي لطالما عاتبتني لـترك خدمتها لإخوتي الصغـار..فأنا لم أكــن أمـــاً بعد! ظلمتني أمي،،ظلمتني أمي،،ظلمتني!!


    ..عبارات ترددت على مسمعي كثيرا...فأ ثارت شجوني وشفقتي لتلك…هل لتلك البنـت؟! حاشا وكلا...
    بل لتلك الأم الحنــون فتذكرت حديث من لاينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه (..أن تلد الأمــة ربتها)…


    فقلت في نفسي كفـى كفـى كفـى أيتها البنت العــاقة أتريدين رفاهيـة أكثر من عيشـك بين أكناف أمـك..

    مابالك كل كلمة تخرج من فاه أمـك تتهمينها بجمود أحاسيسها تجاهك..هل أغرتك المسلسلات الهـابطة ؟!..

    أم تصنع من طرف يدس السم باسم الوئام!! أيـا بنيـة لمـاذا نظرتك قصرتيها لإشباع عـواطفك في كل لحظة..

    وتظنين أنك المظلـومة في كل مرة..والعجـب ماجرى على لسانك من قول أنـا مراهقـة
    أحتـاج لجرعات من ألفاظ الحنـان صبح مساء حتى أن المراهقة في نظـرك بدأت تزيد فيها الفئـات العمرية مع تزايد عمرك..


    ما أخشاه أن يأتي سن رشـدك وتقولي أنا مراهقة!

    فـكري رويـاً..هل عـاشت أمنا عائشة رضي الله عنها وأمهات المؤمنين فترة المـراهقة التي تدعيـنها..أم أن هذه المرحلة في علم النفس بحثت في تنقيبها لمعـرفة صغيرها وكبيرهـا لأنك وجدتيها تـلامس رغبتك وهواك وغفلت عن كتـاب من عندالله العزيز الحكيـم القائل..

    ( وَوَصَّيْنَا الإ نسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)...


    أمـا فكرت يومـاً في تغير سلوكك ،وانتقاء عباراتك لأمك،وخفض جناح الذل لها بقولك وفعلك، هـلا أسمعتيها الكـلمات البارة منسـاقة بالقبلات الحـارة على رأسها ويداها بـل ورجلاها..فهي وربي لحظات لاأستطيع وصف روعتها..فرائحـة عبير الأم الفواحـة يقف قلمي حيال وصفها واعلمي أنك لن تجدي تلك الرائحة الزكية حتى في الأسـواق العالمية..


    فلا تفتري خدمةً لأمـك إذ هي من الواجبات عليك...
    وتذكـري أن همك، وغمك ، وإخفـاقك ، ماهو إلا من عقوقك لأمك..
    وسأسألك سؤال..فاجعليه دوماً في البال..أيرضيك صنيعك لأمك من ابنة لك في المسـتقبل؟!


    وقبل أن أُ ودعك بـكُليماتي هذه.. جالت في خاطرتي عبارات أمك المكلومة التي لم تستطع بوح خـلجات نفسها إلا بدموع منهالة..حاولت تفسير كل عـَبرة... فأرعي لهـا سمعك وقلبك..


    بنـيتي..يؤلـمني شكـواك لصويحباتك عني..
    بنيتي..كم من شكوى أعلنتيها بين المـلأ في تلفاز،وفاكس،وبريد، تشكين فيها من أمـك..
    لـم أعقل ماسمعته أذناي، صابني الذهول حتى ساورني الشك أنه ليس صوت بنيتي.، ولااسمها.. ولاتعبير ألفاظها!!


    بنيتي..هل تنتظرين الرحمة المفعمة من هـؤلاء أكثر مني!!!
    بنيتي..أتناسيتي سهر الليالي الـطوال لأجلك..بنيتي..أنسيتي ذرف الدمع لتعبـك حتى يظن الرائي أني المتعبة لحـالك..

    بنيـتي كنت أحلم بذلك اليـوم الذي أراك فيه يـافعة..
    بنيتي ...كم مجلس من مجالس النساء تركته مع أن نفسي تواقة له خشـية أن أ ُقصــر في تربيتك وتعليمك...


    بنـيتي..ها أنا كبر سنـي..فوهن العظم مني..واشتعل الشيب برأسي منتـظرة ثمرة البـذرة التي تعهدت سقايتها..بنيتي..بلغ الضعف مني مبلغه فلم أعـد أنتـقي جمال العبارة في كل ماأحادثك به..فعباراتي ضغوط الحياة وهمومها أضاعتها مني..لكن

    يابنيتي حـبك في قلبي لن يضيع..وكـَذب من قال سأعوضك عن حنان أمـك..
    فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..
    فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..


    كلمات معبرة جداً
    فأتقي الله بقلب أمك أيتها الفتاة فلا عوض لكِ سواها
    أدام الله كل أم منارة تتألق في حياة أبنائها ...آآآمين .
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    قصه رائعه يانورا

    جزاك الله خيرا غاليتى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصه توبه مشاهدة المشاركة
      قصه رائعه يانورا

      جزاك الله خيرا غاليتى
      مرورك الأكثر روعة غاليتي قصة توبة
      جزانا الله أجمعين الفردوس الأعلى
      تشرفت بمرورك العطر والطيب أختي الغالية
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك ِالله خيراً أختى الغالية

        تمتعينا دائماً بالنصائح الغالية الطيبة اختى الحبيبة nura
        فجزاك الله خيراً

        الأم هى النعمة الكبرى بعد الهداية للإسلام
        أعجبتنى القصيدة جداً
        و تعترينى بالفعل أحاسيس الندم على تقصيرى فى حق أمى الغالية الحبيبة
        فمازلتُ لم أؤدِ بعد شكر هذه النعمة الكبرى حق الشكر اللائق بها .

        فاللهم ارزقنا بر آبائنا و أمهاتنا و رَضِّهِم عنا يا أرحم الراحمين ....... اللهم آمين .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك ِالله خيراً أختى الغالية
          تمتعينا دائماً بالنصائح الغالية الطيبة اختى الحبيبة nura
          فجزاك الله خيراً




          بارك الله فيكِ أختي الحبيبة نصرة الإسلام وجزاني وإياكِ الجنان
          الحمد لله غاليتي كلامك يسعدني لأن تستفيدي من النصائح
          الأم هى النعمة الكبرى بعد الهداية للإسلام
          أعجبتنى القصيدة جداً
          و تعترينى بالفعل أحاسيس الندم على تقصيرى فى حق أمى الغالية الحبيبة
          فمازلتُ لم أؤدِ بعد شكر هذه النعمة الكبرى حق الشكر اللائق بها .




          الأم مصدر الراحة والسعادة والأمان بر الوالدين يقربنا الى الله وتوسع الرزق وتدخل الرضا والسرور الى قلوبنا


          نسأل الله أن يرزقني وإياكم أختي الحبيبة رضاهما

          فاللهم ارزقنا بر آبائنا و أمهاتنا و رَضِّهِم عنا يا أرحم الراحمين ....... اللهم آمين .

          اللهم آمين رزقنا جميعاً طاعة الوالدين و رضاهما
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            جزاك الله خيرا يا اختى الفاضله
            رب اغفر لى ولوالدى ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا
            اللهم اغفر لى مالايعلمون ولا تؤاخدنى بما يقولون
            واجعلنى خيرا مما يظنون
            اللهم امين .....تقبلى مرورى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاشعه مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              جزاك الله خيرا يا اختى الفاضله
              رب اغفر لى ولوالدى ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا
              اللهم اغفر لى مالايعلمون ولا تؤاخدنى بما يقولون
              واجعلنى خيرا مما يظنون
              اللهم امين .....تقبلى مرورى
              آآآمــــــــين
              رزقني الله وإياكِ بر أمهاتنا أختي خاشعة
              تشرفت بمرورك الطيب والعطر
              بارك الله فيكِ ونفع بكِ
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                يا لجمال منتدى الشقائق بمواضيعك..
                جزاك الله جنات النعيم
                ..
                بنيتي..هل تنتظرين الرحمة المفعمة من هـؤلاء أكثر مني!!!
                بنيتي..أتناسيتي سهر الليالي الـطوال لأجلك..بنيتي..أنسيتي ذرف الدمع لتعبـك حتى يظن الرائي أني المتعبة لحـالك..

                بنيـتي كنت أحلم بذلك اليـوم الذي أراك فيه يـافعة..
                بنيتي ...كم مجلس من مجالس النساء تركته مع أن نفسي تواقة له خشـية أن أ ُقصــر في تربيتك وتعليمك...


                بنـيتي..ها أنا كبر سنـي..فوهن العظم مني..واشتعل الشيب برأسي منتـظرة ثمرة البـذرة التي تعهدت سقايتها..بنيتي..بلغ الضعف مني مبلغه فلم أعـد أنتـقي جمال العبارة في كل ماأحادثك به..فعباراتي ضغوط الحياة وهمومها أضاعتها مني..لكن

                يابنيتي حـبك في قلبي لن يضيع..وكـَذب من قال سأعوضك عن حنان أمـك..
                فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..
                فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..
                كلمات مبكية لمن كان له قلب..

                ..
                اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا
                ..
                اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
                اللهم آآميين..


                []



                مدونتي My Blog
                http://kumonah.blogspot.com/

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslim girl مشاهدة المشاركة
                  يا لجمال منتدى الشقائق بمواضيعك..
                  جزاك الله جنات النعيم
                  كلمات مبكية لمن كان له قلب..
                  اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا
                  ..
                  أأمين
                  ربنا يخليكِ أختي الحبيبة muslim girl
                  جزاني وإياك الجنة
                  مع الأسف يوجد أبناء قلوبهم تتجاوز الصخر قساوة
                  حفظ الله أمي وأمك وجميع أمهات العالم
                  تشرفت بمرورك العطر أختي الكريمة
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X